7 أفكار لزيادة الدخل للنساء

أفكار لزيادة الدخل للنساء

مع تزايد احتياجات الحياة اليومية وتطور المجتمعات في كل أنحاء العالم، فإن النساء أصبحن أكثر وعيا بأهمية الاستقلال المالي وبناء وزيادة الدخل خاص بهن. وسواء كنت ربة بيت تطمحين إلى تحقيق دخل وفي الوقت نفسه الاهتمام بأسرتك بشكل مناسب أو كنت صاحبة وظيفة بدوام كامل تريد استغلال فرص العمل من المنزل لتنمية دخلها وتنويعه، فإن هناك العديد من أفكار زيادة الدخل للنساء يمكن الاعتماد عليها الآن لتحقيق هدفك.

يلعب الانترنت دورا كبيرا في توفير فرص العمل للنساء والحصول على دخل إلى جانب الاهتمام بالاسرة وشؤون البيت. في هذه المقالة، سنقدم لك بعض أفكار لزيادة الدخل للنساء مع كل الشرح والتفاصيل التي تحتاجينها لتبدئي زيادة دخلك الآن.

7 أفكار للحصول على دخل للنساء

1- استثمري في نفسك

إن أفضل طريقة للرفع من فرصك في كسب المزيد من الأموال وزيادة دخلك هي عبر الاستثمار في نفسك. وهذا يعني بذل بعض الجهد والوقت في تطوير معارفك وصقل مهاراتك التي يمكن أن تشكل لك مصدر دخل هائل في المستقبل القريب أو البعيد. للقيام بذلك، يمكنك التسجيل في دورات مجانية عبر الإنترنت والحرص على تطبيق كل ما تتعلمينه من مهارات ومعارف حتى تحافظي عليها. يمكنك أيضا البدء في قراءة الكتب وحضور الندوات العلمية التثقيفية أو الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها في مجال إقامتك المحلي.

إذا لم تكوني حاصلة بعد على شهادات دراسات عليا أو حتى شهادات تأهيلية، فيمكنك حينها متابعة مشوارك الدراسي وتنمية معارفك وكذا بناء مستوى دراسيا جيدا يؤهلك للحصول على فرص أكثر.

كلما حققت تقدُّما في تنمية مهاراتك كلما زادت فرص العثور على أفكار لزيادة الدخل للنساء لديك. اكتشفي لماذا يعتبر الاستثمار في الذات هو أفضل استثمار ممكن تقوم به في حياتك!

2- بيع مهاراتك بمقابل مالي

لست مضطرة لأن تكوني من بين أفضل مقدمي الخدمات حتى تتمكني من كسب بعض المال. كل ما تحتاجينه هو امتلاك مهارة مهنية معينة حتى تبدئي في بيع الخدمات التي ترتبط بها وتكسبي دخلا. لقد فتح عصر الإنترنت الذي نعيش فيه اليوم الكثير من أبواب كسب المال من المنزل أمام الناس نساء ورجالا، لذا يجب أن تستغلي هذا بأفضل طريقة ممكنة.

إذا كنت تمتلكين مهارات مهنية خاصة كمهارات الكتابة الإبداعية، أو الترجمة، أو التصوير، أو التسويق الافتراضي، أو التصميم الجرافيكي وصناعة الفيديو، فيمكنك البدء في العمل بشكل مستقل وتقديم خدماتك في مواقع العمل المستقل كموقع خمسات أو Upwork أو مستقل أو Freelancer أو Fiverr. يمكنك حتى أن تبدئي بتقديم خدماتك بشكل محلي للمقربين أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشبكاتك الاجتماعية.[1]Personal Finance Success, blog.appsumo. تم الاطلاع 2021-11-08.

3- صنع وبيع منتجاتك الخاصة

الصناعة اليدوية توفر أفكار لزيادة الدخل للنساء لا حصر لها. إذا كنت من محبي الصناعات اليدوية وتملكين من الأفكار الإبداعية الكثير، فبإمكانك البدء في استغلال ذلك عبر صنع منتجاتك اليدوية الخاصة وبيعها. يمكن أن يساعد انضمامك للعديد من المجموعات الافتراضية التي تجمع محبي هذه المنتجات اليدوية كأعمال الخياطة أو الرسم أو الفخار أن يساعدك في الترويج لمنتجاتك وتوسيع قاعدة عملائك. يمكنك أيضا الاستفادة من إمكانية إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص على مواقع مثل Shopify.

يمكنك أيضا أن تقومي بإنشاء وبيع المنتجات الإلكترونية كالكتب الإلكترونية أو الدورات التدريبية عبر الإنترنت عبر استغلال خبراتك الواسعة في مجال معين. إذا كنت مثلا خبيرة في فن الطبخ أو التدريس أو صناعة الفخار، فيمكنك استغلال هذه الخبرة والمخزون المعرفي وتحويلها إلى أموال. يمكنك بيع منتجاتك الرقمية تلك عبر إدراجها في بعض المنصات التعليمية مثل AppSumo.

4- بدء قناة يوتيوب أو مدونة:  

هل تجيدين التصوير وصناعة الفيديو؟ هل تحبين توثيق لحظات حياتك ومشاركتها مع الأصدقاء والمقربين؟ هل تملكين مخزونا معرفيا في مجال ما وتريدين مشاركته مع كل من يشاركوك نفس الاهتمامات؟ إذا كانت كل إجاباتك بنعم، فيجب عليك قطعا أن تفكري في إنشاء قناة يوتيوب خاصة بك. يمكن لهذه القناة أن تشكل لك مصدر دخل هائلا إذا حرصت على صناعة مقاطع فيديو ذات جودة عالية وبمحتوى جيد مع مرور الوقت. وكلما زاد عدد متابعيك وعدد الإعلانات التي يتم عرضها على مساحتك، كلما تطور تدفق دخلك وارتفع.

ومن ناحية أخرى، فإذا كنت مهتمة بمجال ما وتمتلكين حوله الكثير من المعارف بالإضافة إلى مهارات كتابة جيدة، يمكنك حينها إنشاء مدونة تثقيفية. وعلى غرار قناة اليوتيوب، سيتطلب منك ذلك إنشاء محتوى بجودة عالية وبشكل مستمر حتى تتمكني من بناء قاعدة قرائك وجمهورك ثم يمكن أن تبدئي حينها بعرض الإعلانات على مساحتك لبناء الدخل وزيادته مع الوقت.

تعد هذه الطريقة من أفضل مصادر الدخل التي يمكن أن تنمو مع مرور الوقت وتستمر في الدفع لوقت طويل جدا.

روابط قد تهمّك:

5- تقديم خدمات التسويق بالعمولة

عند القيام بالتسويق بالعمولة، يقوم مالكو مواقع الويب أو “المؤثرون الاجتماعيون” في وسائل التواصل الاجتماعي أو المدونون بالترويج لمنتج تابع خاص بجهة خارجية ما من خلال تضمين رابط للمنتج على موقعهم أو حسابهم على وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال التكلم عنه مقابل عمولة. قد تكون Amazon هي صاحبة أكبر وأشهر برنامج تسويق بالعمولة جنبا إلى جنب مع eBay وAwin وShareASale. وقد أصبحت منصات Instagram وTikTok تشكل مصدر المروجين الأكبر لبناء قاعدة المتابعين والترويج للمنتجات.

يمكنك بناء قاعدة عملائك ومتابعيك عبر إنشاء قائمة بريد إلكتروني وإرسال رسائل إليها للفت الانتباه إلى مدونتك أو توجيه الأشخاص إلى المنتجات والخدمات التي قد يرغبون في الاستفادة منها.[2]Passive Income Ideas, bankrate. تم الاطلاع 2021-11-08.

6- ملء الاستمارات والاستطلاعات 

إن عملية ملء الاستمارات والاستطلاعات الإلكترونية بمقابل مادي تكون سهلة جدا ولا تتطلب وقتا طويلا كما ويمكنك القيام بها وأنت في عقر دارك وفقط في أوقات فراغك. إذا كنت تملكين خدمة اتصال بالإنترنت، فيمكنك التسجيل في المواقع المعنية بشكل مجاني والبدء في كسب بعض الدخل.

لأن عملية الملء تلك لن تتطلب منك بذل الكثير من الجهد أو الوقت فإن القدر المدفوع من المال ليس كبيرا، لكنه يعد دخلا رغم ذلك. في العالم العربي، يعد موقع YouGov هو الموقع الأكثر موثوقية الذي يدفع للمشاركين مقابل ملئهم لاستطلاعاته.

7- خدمات رعاية الأطفال

إذا كنت تجيدين التعامل مع الأطفال وتستمتعين بقضاء الوقت معهم، فبإمكانك البدء في تقديم خدمات رعاية الأطفال. فلتبدئي بشكل محلي حتى تبني السمعة الطيبة ثم توسعي بعدها دائرة عملائك وعددهم بشكل أكبر بكثير. يمكنك حتى تجربة عرض خدماتك، بالجدول الزمني الذي يناسبك، عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما سيسهل على المهتمين التواصل معك ومعرفة المزيد عما تقدمينه.

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇