هل منصة بينانس معتمدة في السعودية

هل منصة بينانس معتمدة في السعودية
منصة بينانس في السعودية، هل بينانس معتمدة في السعودية

تعتبر منصة بينانس كونها واحدة من أكثر منصات التداول والاستثمار الرقمية شعبية بين مختلف فئات المستثمرين والمتداولين في القطاع الرقمي. وقد استطاعت كسب ثقة مئات الآلاف من العملاء حول العالم بفضل كل الميزات والخدمات الفريدة والخبيرة التي تقدم وتوفر لعملائها هؤلاء. إذا كنت تتساءل هل منصة بينانس معتمدة في السعودية ويمكن الوثوق فيها ووضع أموالك فيها بأمان، فإليك الآن الإجابة التي تبحث عنها.  سنحاول في هذه المقالة مساعدتك على التعرف أكثر على هذه المنصة الرقمية ومن ثم الإجابة على تساؤلك.[1]Binance Exchange, investopedia. تم الاطلاع 2022-06-02.

ما هي منصة بينانس؟

منصة بينانس هي عبارة عن بورصة رقمية رائدة للعملات المشفرة. تأسست هذه المنصة في عام 2017 في هونغ كونغ، وهي تتميز بتركيز قوي على تداول العملات البديلة. تقدم Binance خدمات تداول العملات المشفرة في أكثر من 500 عملة مشفرة، بما في ذلك عملة Bitcoin (BTC) وEther (ETH) و Litecoin (LTC) و Dogecoin (DOGE) بالإضافة إلى عملتها الخاصة Binance Coin (BNB). في عام 2018، نقلت بينانس مقر شركتها إلى مالطا، الاتحاد الأوروبي، استجابة للوائح الصين الصارمة بشأن تداول العملات الرقمية المشفرة.

اعتبارًا من أغسطس 2021، أعلن موقع Binance.US أنه لم يعد يسمح بالتداول على منصته. كما وقد واجهت الشركة الأم، Binance، إجراءات تنظيمية في العديد من البلدان حول العالم.

ما يجب أن تتذكر:

  • بينانس هي عبارة عن بورصة رقمية لتداول العملات المشفرة، وهي تدعم العملات المشفرة الأكثر تداولًا.
  • توفر Binance محفظة تشفير للمتداولين من أجل تخزين أموالهم الإلكترونية.
  • تقدم المنصة أيضًا خدمات داعمة للمستخدمين من أجل كسب بعض الفوائد أو التعامل باستخدام العملات المشفرة مثل المعدنين.
  • لبينانس عملة رقمية خاصة بها على شبكة البلوكتشين.

ما يميز منصة بينانس

تشتهر منصة Binance في المقام الأول بما تقدمه من خدمات تداول العملات المشفرة، خاصة فرص التداول بين زوجين من العملات المشفرة. وهي تفرض أقل رسوم معاملات في السوق. تتميز هذه المنصة أيضا بسيولة عالية.

اسم “Binance” بالانجليزية هو في الحقيقة مزيج من كلمتين “bitcoin” و “finance”. تقدم هذه المنصة معايير عالية للسلامة والأمن، مع بنية متعددة الطبقات ومتعددة المجموعات وقدرة معالجة عالية، حيث تدعي أن لديها القدرة على معالجة حوالي 1.4 مليون طلب في الثانية. تدعم هذه المنصة التداول في أكثر من 500 عملة معدنية، بما في ذلك البيتكوين والإيثيريوم واللايتكوين ورمز BNB الأصلي.

التداول على Binance

مثل منصات تداول العملات الرقمية المشفرة الأخرى، تقدم منصة Binance خدمات تتعلق بالتداول، والإدراج، وجمع الأموال، وإلغاء الإدراج أو سحب العملات المشفرة. يمكن لعشاق العملات المشفرة الراغبين في إطلاق العملات الخاصة بهم استخدام Binance لجمع الأموال من خلال عروض العملات الأولية (ICOs). يستخدم عدد كبير من المتداولين والمشاركين منصة Binance للتداول والاستثمار في العديد من العملات الرقمية المشفرة.

لبدء التداول، يجب على المستخدمين أيضا إكمال بعض المتطلبات الضرورية. عند إنشاء حساب تداول ناجح، يمكن للمستخدمين إضافة أموال إلى عنوان محفظتهم العامة، التي توفرها Binance من أجل بدء التداول.

تدعم منصة Binance ثلاثة أنواع من أوامر التداول، التي تشمل أوامر الحد والسوق وأوامر الإيقاف. يتم تنفيذ أوامر الحد فقط بالسعر الذي يوضع ويحدد من قبل المتداول بينما يتم تنفيذ أوامر السوق على الفور بأفضل سعر متاح في السوق. تصبح أوامر الإيقاف المحددة أوامر صالحة فقط عندما يصل السعر إلى مستوى معين.

تم حظر Binance Markets Limited، وهي شركة تابعة لشركة Binance.com في المملكة المتحدة، من تقديم خدمات منظمة للعملاء في بريطانيا من قبل هيئة السلوك المالي (FCA)، وهي الوكالة التنظيمية للبلاد، في يونيو 2021.

لا توجد رسوم مفروضة على العملات المشفرة أو الودائع المالية عبر منصة بينانس. ومع ذلك، فإن عمليات السحب تأتي مع رسوم معاملات تختلف حسب العملة المشفرة والمبلغ.

اعتبارًا من عام 2021، لا تسمح منصة Binance إلا بإيداعات الدولار الأمريكي من قبل المستخدمين العالميين عبر SWIFT. ومع ذلك، فإنها تسمح لك بشراء عدد محدد من العملات المشفرة باستخدام بطاقة ائتمان أو خصم مباشر. يُسمح بوضع الودائع باستخدام 12 عملة ورقية أخرى، بما في ذلك اليورو.

بالإضافة إلى الخدمات الخاصة بالبورصة، تقدم منصة بينانس أيضًا أدوات ومنصات وخدمات أخرى. تشمل هذه الخدمات:

Binance Earn التي هي عبارة عن منصة تحمل مخاطر أو كسب فوائد عن طريق إيداع عملات ثابتة في البورصة. اعتمادًا على نوع العملة والمدة، تقدم البورصة للمستثمرين خيارات متعددة وأسعار فائدة متنوعة لهذه العملات.

Binance Visa Card هي عبارة عن بطاقة ائتمان تسمح للمستخدمين بتحويل عملتهم الرقمية المشفرة إلى عملة ورقية وإنفاقها على المنتجات والخدمات. على الرغم من أن التحويل لا يتطلب رسومًا إدارية، إلا أنه يتم تطبيق رسوم الجهات الخارجية في شكل رسوم شبكة دفع.

يمكّن تجمع BInance الذكي المعدنين من التبديل بين العملات المشفرة المختلفة للتعدين من أجل تحسين دخلهم ومضاعفته.

تمتلك Binance حاضنة تقنية للبلوكتشين تسمى Binance Labs، والتي تركز بالأساس على رعاية مشاريع مرحلة ما قبل الطرح الأولي الواعدة. تساعد بينانس فرق مشروع العملة المشفرة من خلال توفير التمويل اللازم للتنمية والموارد الاستشارية ومنصة إطلاق لأي قوائم ضرورية بالإضافة إلى أحداث جمع التبرعات.

تقدم Binance أيضًا موقعًا يسمى LaunchPad لاستضافة مشاريع البلوكتشين الجديدة والناشئة. اعتبارًا من مارس 2021، تم إطلاق 42 مشروعًا.

أطلقت منصة بينانس عملتها الخاصة عبر عرض عملات أولية ICO في يوليو 2017. وقد بلغت القيمة السوقية لـ BNB حوالي 36.4 مليار دولار، اعتبارًا من مارس 2021.

يتم استخدام عملة بينانس الداخلية لتسهيل تداول العملات المشفرة في بورصة Binance. ما يقرب من نصف الأموال التي تم جمعها خلال عملية الطرح الأولي كانت مخصصة لاستخدامها في تسويق العلامة التجارية Binance وتسويقها بينما تم استخدام حوالي الثلث لبناء منصة Binance وإجراء التحديثات اللازمة على نظامها البيئي.

تعمل Binance Coin على سلسلة الإثريوم وفقًا لمعيار ERC 20، ولها إمداد إجمالي يبلغ 200 مليون عملة BNB. اعتبارًا من الربع الأول من عام 2021، تبلغ قيمة عملة BNB حوالي 650 دولارًا. وهي ثالث أكثر الرموز المميزة القائمة على البلوكتشين قيمة من حيث القيمة السوقية، بحوالي 3.6 مليار دولار.

هل منصة بينانس معتمدة في السعودية؟

على الرغم من أن البنك المركزي السعودي يحذر بخصوص تداول العملات الرقمية وما يمكن أن ينطوي عليه من مخاطر وتأثيرات على المستثمرين والمتداولين وعدم وجود رخصة رسمية لمنصة بينانس في السعودية أو في الخليج العربي، إلا أن معظم المتداولين في السعودية يملكون محافظ استثمارية وحسابات تداول على منصة بينانس الشهيرة لتداول العملات الرقمية. وهذا يدل على أن الجواب على سؤال هل منصة بينانس معتمدة في السعودية هو نعم، منصة بينانس معتمدة في السعودية وهي تعد واحدة من أكثر المنصات موثوقية.

منصة بينانس معتمدة في السعودية. إذا كنت تريد التداول في بينانس، فإليك الآن بعض المعلومات الأولية:

  • الحد الأدنى للإيداع: 10 دولارات أمريكية.
  • العملات التي يمكن تداولها: 59 عملة رقمية مشفرة.
  • رسوم التداول: ابتداء من 0.1% ورسوم 0.5% مقابل الشراء الفوري.

اقرأ أيضا: هل منصة بينانس موثوقة

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇