أفضل موقع لمعرفة أسعار العملات الرقمية

أفضل موقع لمعرفة أسعار العملات الرقمية
مواقع أسعار العملات الرقمية، أحسن مواقع لمعرفة أسعار العملات الرقمية

تعد صناعة العملات الرقمية نظامًا بيئيًا متغيرًا باستمرار، حيث يمكن لها أن ترتفع في لحظة واحدة ثم تواجه انهيارًا كبيرًا في القيمة في اللحظة التالية. غالبًا ما يكون من الصعب معرفة موقع العملة التالي، لذلك فمن الجيد دائمًا التحقق من إحصاءاتها بشكل منتظم. اذن، ما هي أفضل موقع لمعرفة أسعار العملات الرقمية؟

مواقع تتبع أسعار العملات الرقمية

عندما يتعلق الأمر بالعملات الرقمية، يقضي المستثمرون بشكل روتيني الكثير من الوقت على مواقع مقارنة أسعار العملات الرقمية للبحث عن أحدث عملة، والعملة ذات الآفاق الأكثر إثارة أو تلك الأقل من قيمتها الحقيقية.

يراقب متتبع أسعار العملات الرقمية القيمة الحالية للعملات والرموز الرقمية المختلفة. توفر العديد من هذه الخدمات بيانات تاريخية أيضًا، مما يسمح للمستخدمين بمقارنة الأسعار الحالية بالقيم القديمة. تحتوي بعض هذه الخدمات على أداة تسمح للمستخدمين بمقارنة أداء العملات الرقمية المتعددة مع بعضها البعض.

سيكون لدقة أداة تعقب الأسعار التي يقرر المستثمر استخدامها سيكون لها تأثير كبير على قراراتهم، وكذلك على توقيت استثماراتهم ونجاحها. من الواضح أن أداة التتبع التي يتم تحديثها باستمرار والتي تستخدم بيانات موثوقة في حساب قيمها أمر بالغ الأهمية.

ومع ذلك فهناك العديد من الاعتبارات الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار موقع تعقب أسعار العملات الرقمية، بما في ذلك سهولة للاستخدام ومجموعة العملات الرقمية ومجموعة الأدوات والمعلومات الإضافية المتاحة.[1]The 7 Best Sites for Tracking Crypto Coins, makeuseof. تم الاطلاع 2022-06-02.

أفضل 9 مواقع لمعرفة أسعار العملات الرقمية

1- CoinGecko

CoinGecko هو موقع موثوق وشامل للتحقق من إحصاءات واتجاهات مئات العملات المختلفة. يقدم CoinGecko الرسوم البيانية للأسعار وإحصائيات السوق والبيانات التاريخية ومجموعة من الرسوم البيانية المختلفة لجميع العملات الرئيسية، بالإضافة إلى العملات الأحدث أو الأقل شهرة، مثل Chiliz أو Milk Token.

يمكنك أيضًا التحقق من تحديثات العملة التي اخترتها باستخدام CoinGecko ومقارنة مخطط الأسعار الخاص بها مع Bitcoin وEthereum، اللتان تعتبران أكبر عملتين في السوق في الوقت الحالي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحويل العملة التي اخترتها إلى عملة ورقية أو غير ورقية في نفس الوقت. إنه حقًا خيار الكل في واحد عندما يتعلق الأمر بإحصائيات العملات الرقمية.

2- Coinbase

ثانيا في مقالة أفضل موقع لمعرفة أسعار العملات الرقمية Coinbase. يُعرف الكثيرون Coinbase على أنها بورصة رقمية ومحفظة برمجية شهيرة، لكنها تقدم أيضًا رؤى أساسية حول مئات العملات الرقمية المختلفة. في قسم “الأسعار” في Coinbase، يمكنك الوصول إلى مجموعة واسعة من البيانات الخاصة بالعملة التي اخترتها، بما في ذلك مخططات الأسعار ووقت الاحتفاظ والشهرة ونشاط التداول.

علاوة على ذلك، تقدم Coinbase ملخصات موجزة ومفيدة لكل عملة، وتشرح كيفية عمل العملة وتذكر بعض المعلومات الأساسية التي يجب على المستخدمين وضعها في الاعتبار. يمكنك أيضًا التحقق من القيمة الحالية للعملة التي اخترتها في مجموعة من العملات العالمية المختلفة غير الرسمية (أو التقليدية).

نظرًا لأن Coinbase هي أيضًا بورصة، فيمكنك أيضًا إنشاء حساب مباشرة من قسم “الأسعار” وشراء العملة التي تبحث عنها إذا كنت تحب الإحصائيات التي تراها.

3- Nomics

Nomics هو خيار رائع للتحقق من جميع أنواع إحصائيات العملات الرقمية. يوفر Nomics معلومات حول مجموعة كبيرة من العملات الرقمية المختلفة.

تقدم Nomics مخططات أسعار العملات القياسية، بالإضافة إلى حجم التداول، والقيمة السوقية، وعدد العرض المحدد للعملات المعدنية المتداولة، كما توفر ملخصات سهلة القراءة عن كل عملة، بما في ذلك مؤسسوها، وتاريخ الإصدار، والمزيد.

لا تقدم Nomics مخططات الأسعار فحسب، بل تقدم أيضًا مخططات تنبؤات الأسعار. بهذه الطريقة، يمكنك التحقق من الإجماع على مستقبل عملة معينة في السوق. لكن تذكر ن Nomics تنص على أن هذا التوقع لا ينبغي أن يؤخذ على أنه نصيحة استثمارية.

4- CoinMarketCap

رابعا  في مقالة أفضل موقع لمعرفة أسعار العملات الرقمية CoinMarketCap. هذا الموقع هو متجر رائع شامل لبيانات العملات الرقمية الرئيسية، بما في ذلك مخطط أسعار العملات الرقمية إلى الدولار الأمريكي، وحجم التداول، والقيمة السوقية، والترتيب العام للسوق.

باستخدام CoinMarketCap، يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على المحافظ التي تدعم العملة التي اخترتها، بالإضافة إلى التحليل الثاقب والبيانات التاريخية. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون القراءة عن عملة معدنية بدلاً من مشاهدة الإحصاءات، فيمكنك إلقاء نظرة على ملخص البيانات الحية وقسم “حول”. ملخصات CoinMarketCap متعمقة للغاية وستزودك بالكثير من المعلومات، ناهيك عن كونها ممتعة.

5- Coinranking

يوفر Coinranking للمستخدمين أهم إحصائيات العملات الرقمية التي يحتاجون إليها بما في ذلك مخططات الأسعار وجداول أداء السعر ومعدلات التغيير على مدار 24 ساعة. يمكنك أيضًا التحقق من البورصات والأسواق الرئيسية للعملة التي تريدها، بالإضافة إلى حجم تداولها في الأسواق المذكورة.

مثل Coingecko، يمكنك الاستفادة من محول العملات الخاص بـ Coinranking، والتحقق من قيمة العملة في مجموعة من العملات الورقية والغير الورقية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاطلاع على أقسام ملخص Coinranking لقراءة بعض المعلومات عن أي عملة وعن مؤسسيها وأهدافها.

6- CoinDesk

CoinDesk هو مورد عملات رقمية يمكنك الاعتماد عليه، بحيث يطلعك على مجموعة من الإحصائيات المختلفة حول العملات التي تهتم بها مثل الأسعار والتقلبات السابقة وما الى ذلك. يوفر CoinDeskأيضا القيمة السوقية وإجمالي العرض وحجم أي عملة رقمية على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى تحليل موجز للسوق يسمح لك بفهم موقعها الحالي وتأثيرها.

تعد ملخصات العملات الرقمية الخاصة بـ CoinDesk مفيدة للغاية، بحيث يمكنك التحقق من سعر العملة التي اخترتها في مجموعة متنوعة من العملات الورقية والغير الورقية باستخدام محول العملات الخاص بهم.

7- CoinStats

يتيح لك CoinStats التحقق من السعر الحالي والتقلبات السابقة للعملة التي تريدها، كما يسمح لك بمقارنة أدائها مع Bitcoin وEthereum. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على القيمة السوقية لأي عملة معدنية، والعرض المتداول، والأسواق الحالية، بالإضافة إلى حجم تداولها في كل سوق.

يقدم CoinStats أيضًا آخر التحديثات على العملات الرقمية، بالإضافة الى ملخص لإصدار كل عملة ومؤسسيها وكيفية عملها. يمكنك أيضا تجربة حاسبة الاستثمار الخاصة بالموقع إذا كنت تريد معرفة مقدار العائد الذي ستراه إذا ارتفعت العملة التي اخترتها بمقدار معين.

هناك بعض الإحصائيات الإضافية التي تقدمها CoinStats والتي لا يمكنك الوصول إليها إلا إذا كان لديك حساب احترافي، مثل تداولات العملات اليومية أو الهيمنة في محافظ CoinStats. يمكنك الحصول على حساب احترافي مقابل 3.49 دولار شهريًا فقط، ولكن لا تزال CoinStats تقدم مجموعة كبيرة من الإحصائيات الثاقبة مجانًا إذا كنت لا تريد ذلك.[2]A Comparison of Cryptocurrency Price Trackers, investopedia. تم الاطلاع 2022-06-02.

8- Coinlib

في حين أن CoinMarketCap قد يكون أكثر موقع لمعرفة أسعار العملات الرقمية شهرة، إلا أن هناك مواقع ويب أخرى تقدم خدمات تنافسية أيضًا. على الرغم من أن Coinlib هو موقع أقل شهرة لتتبع الأسعار، إلا أنه يتضمن العديد من الأدوات المفيدة التي تتجاوز نظام مراقبة الأسعار الأساسي.

بالنظر إلى أن Bitcoin لا تزال العملة الرقمية الأكثر شعبية والأكبر من حيث القيمة السوقية، فإن Coinlib تتضمن مقياسًا لـ “هيمنة Bitcoin” في الجزء العلوي من صفحتها. يتم تحديث هذا الرقم، جنبًا إلى جنب مع الحدود القصوى للسوق ومجموعة مختارة من البيانات لكل عملة رقمية فردية، في الوقت الفعلي.

يتضمن Coinlib أيضًا أداة مقارنة تتيح للمستخدمين عرض الإحصائيات على ما يصل إلى أربع عملات أو رموز مميزة جنبًا إلى جنب، كما يوفر مستكشفًا للأسعار يمكن أن يساعد المستثمرين في تحديد فرص المراجحة.

9- Bitgur

أخيرا في مقالة أفضل موقع لمعرفة أسعار العملات الرقمية Bitgur . تم إطلاق Bitgur في عام 2017 وهو متصل بعدد من البورصات المختلفة، ويقدم لمستثمرين نظام تصفية مفيد يسمح لهم بتصفية نتائج العملة الرقمية وفقًا لنوع الفئة والسنة والتكنولوجيا.

هذا يعني أنه سيصبح المستثمرون الذين يركزون بشكل خاص على أصل ما مثل العملات الرقمية المرتبطة بالسلع، قادرون على ضبط عمليات البحث الخاصة بهم. تقدم Bitgur أيضًا أداة التنبؤ برسوم BTC الخاصة بها، ومؤشر التقلب، ووظيفة قائمة المراقبة المشابهة لخدمات السمسرة.

خلاصة

في حين أنه قد تكون الدقة والموثوقية أهم اعتبارين عند اختيار أفضل موقع لمعرفة أسعار العملات الرقمية، فإن القائمة أعلاه توضح أن هناك العديد من الخدمات والميزات الأخرى التي يجب مراعاتها أيضًا. لذا فيعد الانتقاء والاختيار من بين الميزات المختلفة المدرجة في القائمة أعلاه طريقة جيدة لجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات قبل المضي في الشراء أو البيع.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇