مواقع الاستثمار في العملات الرقمية
كيف اشتري العملات الرقمية، مواقع العملات الرقمية، الاستثمار في العملات الرقمية

مواقع الاستثمار في العملات الرقمية

اكتسبت العملات الرقمية وخاصة البيتكوين شعبية كبيرة بين المتداولين بسبب تقلباتها العالية مقارنة بالطرق التقليدية للاستثمار مثل الأسهم أو صناديق الاستثمار المتداولة، ولا مركزيتها بحيث لا يمكن لمؤسسة واحدة التحكم فيها. قد تبدو العملات الرقمية رائعة، اذن فكيف أبدأ الاستثمار في البيتكوين؟ وما هي مواقع الاستثمار في العملات الرقمية التي أحتاج لاستخدامها وكيف أشتري العملات الرقمية؟

أفضل مواقع الاستثمار في العملات الرقمية

1- Coinbase

Coinbase هو أحد أشهر مواقع الاستثمار في العملات الرقمية. كما يدعي موقع الويب، Coinbase” هو أسهل مكان لشراء وبيع وإدارة محفظة العملات الرقمية الخاصة بك”. تشبه عملية تداول العملات الرقمية على هذا الموقع تداول الأسهم عبر الإنترنت: إنشاء حساب، ربطه ببطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك، إيداع الأموال، وبدء التداول.

يحاول Coinbase تأمين تمويلك وحسابك عن طريق تخزين 98٪ من أموال عملائها في وضع عدم الاتصال. يتم فصل البيانات الحساسة، بما في ذلك حسابك المصرفي، عن الإنترنت لمنع السرقة الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تشفير البيانات ونسخها إلى محركات أقراص USB والنسخ الاحتياطية الورقية التي يتم الاحتفاظ بها في صناديق ودائع في جميع أنحاء العالم.

لمنع استخدام حسابك من قبل شخص غير مصرح له، تستخدم Coinbase عملية تحقق من خطوتين، والتي تطلب منك التحقق من حسابك ورقم هاتفك. ستحتاج أيضًا إلى التحقق من هويتك باستخدام بطاقة هوية صادرة عن جهة حكومية. في حالة اختراق أموال Coinbase، فهم يتوفرون على بوليصة تأمين تغطي أي خسارة في الأموال.

يتيح لك Coinbase تداول العملات الرقمية مثل Bitcoin وEthereum وLitecoin وما الى ذلك. عندما تشتري أو تبيع 100 دولار أو أكثر من العملات الرقمية، فإنك تحصل على ما قيمته 10 دولارات من BTC. ستدفع رسوم 0.5٪ ورسوم معاملة تعتمد على إجمالي مبلغ المعاملة لكل معاملة تقوم بها.

Coinbase هو أحد أفضل مواقع الاستثمار في العملات الرقمية بفضل السيولة العالية التي يمنحها ومجموعة العملات الرقمية القوية التي يحتوي عليها، بالإضافة الى سجل أمان لم يتم اختراقه أبدًا.

2- eToro

يقدم eToro مجموعة واسعة من العملات الرقمية تفوق تلك التي يقدمها Coinbase. تتم التداولات على منصة eToro بمبلغ معين بالدولار بدلاً من وحدة العملة الرقمية أو الأصل. هذا يعني أنه يمكنك شراء جزء بسيط من العملة الرقمية إذا لم يكن لديك أموال كافية للوحدة الكاملة. بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم ما يكفي من المال أو لا يرغبون في الاستثمار في وحدة كاملة من العملات الرقمية، فإن شراء جزء صغير من العملة الرقمية يعد خيارًا رائعا.

يبلغ الحد الأدنى لكل صفقة 25 دولارًا والحد الأدنى لإيداع الأموال 50 دولارًا. لا يتم قبول الودائع إلا من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو التحويل الإلكتروني حيث تدعي eToro أنها أفضل موقع لحماية أموال العملاء وحساباتهم.

بينما لا يمكنك استخدام العملات الرقمية مباشرةً كدفعة خارجية، فإن لدى eToro ميزة تسمى محفظة eToro والتي تتيح لك تحويل العملات الرقمية إلى محفظتك الخاصة واستخدام العملة الرقمية كدفعة خارجية مباشرة.

تتراوح رسوم تداول eToro عادةً ما بين 0.75٪ إلى 2.90٪، اعتمادًا على فارق العرض والطلب لكل عملة رقمية.

3- Bitfinex

بالنسبة لأولئك الذين يريدون مجموعة متنوعة من العملات الرقمية والرموز المميزة، فإن Bitfinexهو الموقع المثالي لك. ا يجعل Bitfinex مميزًا هو ميزة التداول بالهامش، وهو أمر غير شائع في عالم العملات الرقمية ولا يتم تقديمه من طرف مواقع الاستثمار في العملات الرقمية الأخرى. أصبح التداول بالهامش في Bitfinex ممكنًا من خلال ميزة تمويل الهامش من نظير إلى نظير، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين على هذا الموقع إقراض الأموال أو الأصول للمستخدمين الآخرين إذا رغبوا في ذلك. يمكن للمستخدمين التداول برافعة مالية تصل إلى 5 أضعاف بفضل هذه الميزة.

كيف يعمل التداول بالهامش؟ التداول بالهامش هو اقتراض أموال شخص ما للاستثمار في أحد الأصول. إذا ربحت أموالًا، فستحتفظ بالربح وتدفع الفوائد للمقرض، أما إذا خسرتها، فيجب أن تسدد للمقرض كامل المبلغ المقترض بالإضافة إلى الفائدة.

يسمح لك Bitfinex بالتداول خارج البورصة OTC، وهي ميزة أخرى نادرة نسبيًا. تعد صفقات OTC مناسبة للطلبات الكبيرة حيث لا يتعين على المتداول المرور عبر دفاتر النظام العام ولا يتعين عليه دفع رسوم إضافية أو عمولات الصرف. إذا أراد المتداول اجراء تداول خارج البورصة مع مستخدم آخر على Bitfinex، فعليه فقط إدخال اسم المقابل وتفاصيل التداول وانتظار رد منه.[1]The 8 Best Crypto Investing Sites, dollarflow. تم الاطلاع 2022-06-03.

4- Binance

Binance هو أحد مواقع الاستثمار في العملات الرقمية الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من العملات الرقمية للاختيار من بينها. مقارنة ببعض مواقع الويب الأخرى، فإن Binance ليس سهل الاستخدام، وبالتالي قد يواجه المبتدئين صعوبة في البداية، كما أنه لا يسمح بإيداع العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي في حسابك مباشرةً، مما يعني أنه لا يمكنك بدء التداول بدون التوفر بعض العملات الرقمية. بدلاً من ذلك، يمكنك شراء عدد من العملات الرقمية مباشرةً باستخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم، أو تحويل العملات الرقمية المتاحة من حساب آخر إلى حساب Binance الخاص بك.

تقدم Binance نسختين مختلفتين لتداول العملات: نسخة أساسية ومتقدمة. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين هذين الإصدارين في أن الخيار المتقدم يحتوي على المزيد من التحليل الفني المتعمق المتاح للمستخدمين.

بعد إنشاء حساب على الموقع، تعتبر مستخدمًا من المستوى الأول ولست بحاجة إلى التحقق من حسابك.

، على الرغم من وجود حد سحب قدره 2 بيتكوين / يوم لهذا النوع من الحساب. لتصبح مستخدمًا من المستوى 2، ستحتاج إلى تحميل بطاقة هوية تحمل صورة صادرة عن جهة حكومية للتحقق من هويتك وانتظار الموافقة.

تدعم Binance ثلاثة أنواع من أوامر التداول لشراء وبيع العملات الرقمية: أوامر الحد والسوق ووقف الحد. تعمل أوامر التداول هذه تماما مثلما قد تعمل إذا كنت تتداول الأسهم. يتم تنفيذ الأمر المحدد بالسعر المحدد فقط أو بسعر أفضل. إذا قمت بتعيين أمر حد الشراء عند 5 بيتكوين على سبيل المثال، فلن يتم تنفيذ الطلب حتى يصل السعر إلى 5 بيتكوين أو أقل. يتم تنفيذ أوامر السوق على الفور بالسعر المتاح التالي وبالحجم المحدد من قبل المتداول. لأما بالنسبة لأوامر وقف الحد، فيتم تنفيذها فقط عندما يصل السعر إلى مبلغ الإيقاف، وهو السعر المحدد الذي سينشط أمر الحد. هناك العديد من الموارد على الإنترنت التي يمكن أن تساعدك على فهم أفضل لكيفية عمل أوامر الحد والسوق ووقف الحد.

5- CashApp

يعد CashApp نظامًا أساسيًا رائعًا للمبتدئين لأنه يدعم نظام التحويل من نظير إلى نظير، كما أنه يقدم الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة والعملات الرقمية وما الى ذلك.

الشيء الرائع بشأن CashApp هو أنه يمكنك سحب Bitcoin إلى محفظتك الخاصة أو تحويله إلى حساب آخر، لكن هناك حد سحب بقيمة 2000 دولار من BTC في اليوم. تعد القدرة على سحب العملات الرقمية إلى محفظتك الخاصة أمرًا مهمًا جدًا لمجتمع العملات الرقمية لذي يعتقد أنه إذا لم تكن تحتفظ بمفاتيح مكان تخزين العملات، فهي ليست لك.

كما هو الحال مع مواقع الاستثمار في العملات الرقمية الأخرى، يفرض CashApp رسومًا على كل عملية تداول ورسوم إضافية يحددها مدى تقلب سعر الأصل، والتي قد تتغير حسب نشاط السوق. إذا كنت تخطط لإرسال الأموال عبر بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم مرتبطة، فيجب أن تعلم أن CashApp يتقاضى 3٪ من هذه المعاملة.

6- Abra

تتيح لك Abra حاليًا تداول أكثر من 100 عملة رقمية وهي متوفرة في أكثر من 150 دولة. للإيداع في حسابك، يمكنك إما استخدام تحويلات الحساب المصرفي، بطاقة الائتمان أو الخصم، BTC أو BCH أو LTC، أو برنامج Abra wire. يعد إيداع الأموال عن طريق بطاقة الائتمان أو الخصم أسرع طريقة، ولكنه يحتوي أيضًا على رسوم عالية.

يستخدم Abra نظامًا قائمًا على Bitcoin، والذي يوفر طريقة أسرع وأقل تكلفة للمستخدمين للتحكم في أموالهم. هذا يعني أن جميع أرصدتك على التطبيق، بغض النظر عن العملة، يتم الاحتفاظ بها على أنها BTC. كيف يعمل هذا؟ لنفترض أنك تمتلك 10000 دولار أمريكي في حسابك، وهو سعر بيتكوين واحد. ثم ينخفض ​​سعر البيتكوين بنسبة 50٪ إلى 5000 دولار. سيظل حسابك بقيمة 10000 دولار، الا أنك ستمتلك اثنين من BTCعوضا عن واحدة.

يسمح لك Abra بسحب العملات الرقمية بسرعة إلى محفظة خارجية لإنفاقها كما يحلو لك، كما يمكنك تركها في حساب الفائدة Abra لكسب فائدة عليها. يمكنك كسب ما يصل إلى 9٪ من الفوائد مع العملات الرقمية مثل Paxos وTether وUSD Coin، وحوالي 4٪ على BTC و ETH.

7- Kraken

تقدم Kraken حوالي 40 عملة رقمية على نظامها الأساسي للمستخدمين للاختيار من بينها. لا يعد موقع Kraken سهل الاستخدام مثل بعض مواقع الاستثمار في العملات الرقمية الأخرى، وبالتالي قد يكون الأمر معقدا بالنسبة لمبدئين.

للتداول على Kraken، تحتاج أولاً إلى معرفة ما تريد تداوله والأزواج التي ستحتاج إليها، والتي تبدو هكذا: BCH / USD. عملة الأولى هي العملة الأساسية، والثانية هي عملة التسعير. إذا كنت تشتري، فسوف تدفع عملة التسعير (بالدولار الأمريكي) وتتلقى العملة الأساسية (BCH). عبارة أخرى، أنت تشتري Bitcoin Cash بالدولار الأمريكي. إذا كنت تبيع، فأنت تبيع العملة الأساسية (BCH) لتلقي عملة التسعير (USD). بعبارة أخرى، أنت تبيع Bitcoin Cash مقابل الدولار الأمريكي.

لكل طلب على Kraken، يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد تقديمه كأمر السوق (يتم تنفيذه على الفور بسعر السوق التالي) أو أمر محدد (يتم تنفيذه فقط إذا كان الأصل يطابق السعر المحدد).

تتيح لك منصة Kraken إيداع العملات الورقية أو العملات الرقمية في حسابك. في حالة الإيداع النقدي، يمكنك القيام بذلك عن طريق التحويل المصرفي لأن Kraken لا تقبل بطاقات الائتمان أو الخصم.

هل أنت مهتم بالتداول بالهامش؟ ميزة التداول بالهامش في Kraken متاحة للجميع، لذا يمكنك التداول برافعة مالية تصل إلى 5x على موقع الويب الخاص بهم.

8- Bitstamp

يتداول Bitstamp أزواج العملات الرقمية تمامًا مثل Kraken. قبل بدء التداول على Bitstamp، عليك أولاً التحقق من حسابك ثم إيداع الأموال. هناك ثلاث طرق لإيداع الأموال في حسابك: عبر SEPA، أو التحويل البنكي الدولي، أو إجراء عملية شراء مباشرة باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان. هناك رسوم مرتبطة بكل إيداع وسحب اعتمادًا على الطريقة التي تستخدمها، باستثناء ودائع SEPAالتي تكون مجانية.

تتميز Bitstamp بواحدة من أقل رسوم التداول بين مواقع الاستثمار في العملات الرقمية الأخرى، بدءًا من 0.50٪ لكل معاملة إذا كان إجمالي حجم التداول الخاص بك أقل من 10000 دولار. كلما زاد إجمالي حجم التداول الخاص بك، ستنخفض رسوم التداول. الحد الأدنى لمبلغ التجارة هو 0.001 BTC لأزواج التداول المقومة بـ BTC و25 USD / EUR / GBP / PAX لأزواج التداول التي لديها هذه الفئات النقدية.

عند التداول على Bitstamp، لديك 5 خيارات للاختيار من بينها: الأمر الفوري، وأمر السوق، والأمر المحدد، وأمر الإيقاف، وأمر الإيقاف المتحرك. يختلف الأمر الفوري عن أمر السوق من حيث أنه غالبًا ما يكون مصحوبًا بفروق أسعار ثابتة بينما يتم تعديل فارق السعر الخاص بأمر السوق أثناء العملية. أمر الإيقاف هو أمر شراء أو بيع عندما يلبي سعر الأصل سعر الإيقاف. باختصار، يسمح أمر الإيقاف المتحرك بفتح مركز عندما يتحرك لصالح المستثمر ويتوقف إذا كان يتحرك في الاتجاه المعاكس، إما لجني الأرباح أو لمنع الخسائر.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇