معرفة العملات الرقمية الجديدة

معرفة العملات الرقمية الجديدة

إذا كنت تفكر في استغلال أحدث فرص الاستثمار في السوق الرقمي مؤخرا، فإليك كل ما تحتاجه لمعرفة واختيار العملات الرقمية الجديدة التي تناسبك.

هل يجب علي الاستثمار في أحدث العملات الرقمية الجديدة في السوق الرقمي؟ هذا سؤال غالبا ما يتم طرحه من طرف المستثمرين الجدد، حيث يعتقد معظمهم أن عملة البيتكوين هي العملة الموثوقة الوحيدة التي يمكن الاستثمار فيها وتحقيق الربح منها. وهذا راجع إلى نقص معرفتهم حول سوق العملات الرقمية وتطوراته. ولكن معرفة تطورات سوق العملات الرقمية وتتبع فرص الاستثمار الجديدة ليس كافيا، حيث أن هناك الكثير من الأمور التي يجب على المستثمر معرفتها عند تقييم العملة الرقمية. لقد مر الآن أكثر من 13 عامًا منذ الإطلاق الأولي لـعملة البيتكوين. وفقط بعد إطلاق هذه العملة حتى انفجر سوق التشفير، ويتم الآن إصدار عدد كبير من العملات الرقمية الجديدة كل عام.

في هذه المقالة، سنساعدك على معرفة أهم إصدارات العملات الجديدة، بالإضافة إلى ما يجب عليك أخذه بعين الاعتبار أثناء اختيار ما يناسبك منها.

تابع القراءة، لتتعرف على المزيد.

سيغطي هذا المقال ما يلي:

  • عملات تم إصدارها في سنة 2021.
  • آخر تحديثات العملات في سنة 2021.
  • ما يجب مراعاته أثناء اختيار أنسب العملات الرقمية الجديدة للاستثمار.

معرفة العملات الرقمية الجديدة

عملات جديدة لعام 2022

كان عام 2021 هو العام الذي سيطرت فيه العملات الرقمية المشفرة مثل عملة Shiba Inu وDogecoin على السوق، حيث لامست عملة البيتكوين فيه آفاق عالية وحافظت الإيثريوم على مركزها الثاني كأكثر العملات المشفرة شهرة على الإطلاق.

على الرغم من أن عام 2021 ربما يكون قد وضع المعيار عالياً للغاية، إلا أننا نتطلع الآن إلى عام 2022. هناك بعض العملات الرقمية المثيرة التي تقف في قائمة إصدارات 2022، ومن المحتمل البدء في تداولها في البورصات الرقمية الرئيسية عما قريب.

دعونا نلقي فيما يلي نظرة على بعض العملات الرقمية المشفرة الرائدة التي تم إصدارها هذا العام:

كما هو الحال دائمًا، تم إطلاق الكثير من الرموز والعملات الجديدة في الأيام القليلة الأولى من عام 2022.

وتعد عملةMagnetDAO ، Kasta، و Covenantمن بين أحدث وأهم الإضافات البارزة إلى CoinGecko، على سبيل المثال.

Kasta هي عملة مشفرة جديدة تم تأسيسها جزئيًا بواسطة YouTuber The Moon، ويتم تداولها حاليًا فقط على Bybit.

وفي نفس الوقت، هناك العديد من العملات الرقمية الجاهزة للإطلاق في منصات التشفير البارزة.

وفقًا للبيانات الواردة من CoinMarketCap، فإن العملات الرقمية الجديدة المقرر إصدارها هذا العام هي Dogeon وGalaxy Fight Club (GCOIN) وInfinite Skies (ISKY) وSYN City (SYN) وWeley Metaverse (WE) و Cardashift.

للاطلاع على مختلف العملات التي على وشك الإصدار: CoinMarketCap

وينبغي على المستثمرين والراغبين في اكتتابات العملات الرقمية الجديدة أن يقوموا بأبحاثهم الخاصة قبل اتخاذ أي قرار.

تحديثات العملات لعام 2022

قد يشهد عام 2022 أيضًا نشر العديد من الميزات الرقمية الأساسية في العملات المشفرة الحالية التي قد تؤثر على أسعار السوق كله وأدائه.

لا يزال يُشاع أنه سيتم إطلاق تحديث Ethereum 2.0 في عام 2022. ومع ذلك، فما زلنا غير متأكدين مما إذا كان هذا سيحدث بالفعل أم أنه سيتلقى تأخيرًا آخر.

تم تعيين رمز AXS من Axie Infinity لدمج تحديثات النظام الجديدة، بينما قد تطلق THORchain شبكتها الرئيسية الجديدة في عام 2022.

كما وتبدو خريطة طريق Shiba Inu Coin وخريطة طريق Dogecoin مكدسة جدًا للمستقبل بالعديد من التحديثات.

اختيار العملات الرقمية الجديدة التي تناسبك

أهم شيء يجب عليك أن تضعه بعين الاعتبار أثناء قيامك باختيار ما يناسبك من فرص الاستثمار الرقمية هو أن سوق التشفير يختلف تماما عن سوق الأوراق المالية التقليدية المنظمة. وتظهر نقاط الاختلاف على عدة مستويات، فمثلا قد لا تحصل على وسائل الحماية التي يمكن أن تقدمها لك أسواق الأوراق المالية التقليدية. في كثير من الحالات، ستجد نفسك تتعامل مع أشخاص لا تعرف تماما من هم أو أين ستذهب أموالك.

لقد حظيت العملات الرقمية باهتمام وتأييد العديد من الشخصيات المشهورة. وهم غالبا ما يروجون لعملاتهم المفضلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو التلفزيون. لذا، يجب عليك أن تتجنب اتخاذ أي قرارات استثمارية بناء على توصيات المشاهير أو حملاتهم الترويجية.[1]Buying the Latest New Cryptocurrency, investor. تم الاطلاع 2021-12-02.

تعد العملات الرقمية الجديدة بمثابة فرص خاصة للمحتالين، لذا كن حذرا بشأن ما تقوم به وما تختاره. يستخدم المحتالون حداثة فرص الاستثمار هذه عندما لا يكون هناك الكثير من التاريخ حول المنتج.

لا تنخدع بأساليب البيع ذات الضغط العالي، أو التي تعدي وعودا كثيرة بالعائدات المضمونة أو الجيدة. يجب عليك دائما التحقق من وجود خطر للاحتيال الاستثماري حينما يتعلق الأمر بالعملات الجديدة على مواقع مثل موقع Investor.gov وكذلك التحقق لمعرفة ما إذا كان الوسيط الذي تتعامل معه مسجلاً أم لا. خذ وقتك الكافي لاتخاذ القرار الاستثماري المناسب لك، واحرص دائما على طرح أسئلة والبحث عن إجابات واضحة لها.

إن الاستثمار في العملات الجديدة ينطوي على مخاطر أعلى لأنك تستثمر في شيء لم يتواجد من قبل، وقد تكون هنالك احتمالات حقيقية لتعرضك للنصب. احرص على استثمار الأموال التي ترى أنك قادر على تحمل خسارتها فقط، وتتمثل إحدى طرق توزيع المخاطر الأكثر نجاعة في تنويع استثماراتك. لا تضع كل أموالك في نوع استثمار واحد، كي تغطي أرباحك الإجمالية على الخسائر التي يمكن لاستثمار واحد أن يحققها.

قد تشكل العملات الرقمية فرصا استثمارية حقيقية حاليا، ولكنها تأتي مع مخاطر عديدة. فلتتأكد من إجراء أبحاثك الخاصة والمعمقة قبل اتخاذ أي قرار.

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇