مشروع ناجح في البحرين 2022

مشروع ناجح في البحرين 
مشروع مربح في البحرين،افضل مشروع مربح في البحرين،أفضل مشروع صغير ناجح البحرين

مع تاريخها التجاري الطويل منذ أن استخدمتها القوافل التجارية كمفترق طرق لأكثر من 3000 عام، فإن مملكة البحرين على دراية كبيرة بمفهوم التجارة وفرص الأعمال الصغيرة. وفقًا لتقرير البنك الدولي حول سهولة بدء وممارسة الأعمال التجارية في البحرين في عام 2019، احتلت المملكة الجزيرة المرتبة 62 من بين 190 دولة تم تصنيفها. ومنذ أن بدأ اقتصاد المملكة في التوسع واعتماده على القطاعات غير النفطية، أصبح المستثمرون يعتبرون اعتبار البحرين مركزًا للاستثمار في المنطقة. كل ذلك جعل المملكة أكثر قدرة على خلق العديد من فرص الأعمال الصغيرة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم. إذا كنت تعيش في البحرين، فإليك أفضل أفكار مشروع صغير مربح وناجح في البحرين.[1]Small Business opportunities you should definitely consider starting in Bahrain, weetas. تم الاطلاع 2022-05-31.

مشروع صغير مربح في البحرين

1- شركة المقاولات

تشتهر البحرين بكونها سوقًا مرنًا، وتنمو صناعة العقارات في البحرين كل عام على عكس البلدان المجاورة لها منذ أن بدأت المملكة في الاعتماد على القطاعات غير النفطية. يعتبر سوق الإنشاءات في مملكة البحرين سوقًا متناميًا باستمرار، ولهذا السبب فإن السعي لتأسيس شركة مقاولات هناك سيحصد ثماره حتما.

2- المطاعم

الطعام هو عامل المتعة المطلق، وهذا هو السبب الذي يجعل من فتح مطعم في البحرين فكرة تجارية رائعة. الوجهات الأكثر شهرة لهذه الاستثمارات هي مجمع 338 في منطقة العدلية، والمعروف أيضًا باسم منطقة المطاعم الفاخرة في البحرين. مع وجود العديد من الجنسيات التي تعيش وتعمل في البلاد، فقد توسع مشهد الطهي لتقديم نكهات ومأكولات جديدة. لا تنسى أن تتأكد من المطعم تقديم شيء يبرز عن البقية سواء كان موضوع المكان أو قائمة الطعام.

3- شركة التصميم الداخلي

ثالثا في مقالة أفضل أفكار مشروع صغير مربح وناجح في البحرين، شركة التصميم الداخلي. مع بيع العديد من المشاريع العقارية على الخارطة والعديد من المشاريع القادمة في جميع القطاعات العقارية، يعد التفكير في فتح شركة للتصميم الداخلي خطوة ذكية. سواء كنت ستعمل مع كبار المطورين العقاريين أو الأفراد، فإن اقتحام هذا المجال في البحرين سيجعلك أحد المستثمرين الأثرياء.

4- تخطيط الأحداث

بدءًا من حفلة عيد ميلاد صغيرة إلى تنظيم معرض عقاري، يعتبر افتتاح مشروع تخطيط حدث في البحرين أحد أفكار الأعمال الرائعة. مع وجود العديد من الشركات العالمية الموجودة في البحرين في جميع المجالات، فإن استضافة معرض أو مؤتمر أو حتى حفلة صغيرة أمر يتطلب تخطيطًا حقيقيًا وخبرة كبيرة. وهذا هو السبب في أن مشروع تخطيط الأحداث في المملكة يعتبر خيارًا ذكيًا جدا.

5- خدمات التنظيف

خامسا في مقالة أفضل أفكار مشروع صغير مربح وناجح في البحرين، خدمات التنظيف. هناك الكثير من مالكي المنازل والفنادق والمطاعم والشركات الذين هم في حاجة ماسة لخدمات التنظيف. سيتطلب إنشاء شركة تقدم خدمات تنظيف احترافية في البحرين بحثًا شاملاً عن الأفراد المؤهلين والمدربين تدريباً جيداً، لكن كن متأكدا من أنك ستحقق أرباحًا أكثر مما كنت تخطط له.

6- شركة الوساطة العقارية

مع وجود العديد من المشاريع العقارية في طور البناء حاليًا والبعض الآخر في طور التخطيط، تعتبر البحرين نقطة جذب عندما يتعلق الأمر بالاستثمار العقاري. أثبت سوق العقارات في البحرين أنه سوق مستقر على مدار العامين الماضيين على الرغم من الظروف. لهذا السبب، إذا كنت تفكر في العمل كوكيل عقارات مستقل أو إنشاء شركة وساطة عقارية خاصة بك، فإن مشروعك سيكون ناجحًا.

7- متجر البقالة

يعد متجر البقالة مشروع مزدهر في البحرين، كما أنه سهل الانشاء ويتمتع بقابلية عالية إذا كان في موقع جيد. كل ما عليك القيام به لبدء هذا المشروع هو استئجار متجر ثم الحصول على موزعين بالجملة للسلع التي يمكنك تخزينها في متجرك.

8- الاستشارات المالية

أخيرا في قائمة أفضل أفكار مشروع صغير مربح وناجح في البحرين، شركة الاستشارات المالية. ستتمكن من تحقيق الكثير من الأرباح من هذا المشروع إذا كانت لديك خبرة سابقة في المجال المالي، بحيث يعتبر القطاع المصرفي في البحرين من أكثر القطاعات رواجًا وازدهارً.

لماذا تستثمر في البحرين؟

يعتبر اقتصاد البحرين الاقتصاد الأسرع نموا في العالم العربي. لذا فإن كنت تعيش في البحرين أو تخطط للانتقال إلى البحرين وبدء مشروعك هناك، إليك بعض مزايا الاستثمار في البحرين التي قد تثبت لك أن اتخذت القرار الصحيح:

  • الاقتصاد الأسرع نموًا: للبحرين ثاني أعلى عملة من حيث القيمة في العالم، كما تشجع إدارة النافذة الواحدة في البلاد والبنية التحتية الحديثة جميع أنواع المشاريع والشركات على الانتقال اليها، مما يجعل المكان وجهة مربحة للغاية للاستثمار الأجنبي المباشر.
  • تشجيع الاستثمار الأجنبي: البحرين موضع ترحيب كبير للأجانب. تقدم الدولة لوائح تأشيرات سريعة وسهلة، وفرص عمل متعددة، وعوامل أخرى مفيدة ومتنوعة تعزز الاستثمار الأجنبي وتشجع عليه.
  • نظام الضرائب الليبرالي: تعمل ضرائب البحرين على إطار عمل مناسب للغاية وصديق للمشاريع، بحيث يوفر 0٪ على الأفراد والشركات من حيث ضريبة الاستقطاع وضريبة القيمة المضافة وضريبة الأرباح الرأسمالية إلى جانب عدم وجود رسوم تسعير التحويل.
  • الحكومة الداعمة: في البحرين، تتخذ الحكومة خطوات من أجل تعزيز المشاريع من خلال دعم الوقود والمياه والكهرباء.
  • سياسات استثمارية جذابة: تقدم البحرين ملكية أجنبية بنسبة 100٪ للمواطنين والشركات البحرينية / الخليجية.
  • البنية التحتية المتطورة: تتمتع البحرين ببنية تحتية حديثة إلى جانب شبكة اتصالات ممتازة.

مواقع مواتية لإنشاء مشروعك في البحرين

مرسى البحرين للاستثمار (BIW)

مرسى البحرين للاستثمار هو واحد من أكبر المشاريع التنموية في البحرين وهو المنطقة الصناعية الوحيدة المملوكة من طرف القطاع الخاص في المملكة بأكملها. تمتد هذه المنطقة الصناعية على مساحة 1.7 مليون متر مربع وتقع في منطقة الحد الصناعية المطورة حديثًا، وتضم المشاريع الصناعية والتجارية واللوجستية وتكنولوجيا المعلومات وعقارات التطوير التجاري والسكني وما الى ذلك.[2]Ideas for Doing Business in Bahrain , businesssetup. تم الاطلاع 2022-05-31.

ميناء خليفة بن سلمان

يعد ميناء خليفة بن سلمان مركزًا رئيسيًا لإعادة الشحن لمنطقة شمال الخليج ويمتد على مساحة 110 هكتارًا داخل منطقة الحد الصناعية ويبعد 13 كيلومترًا فقط عن مطار البحرين الدولي وهو متصل أيضًا بالطريق المؤدي إلى جسر الملك فهد. يقدم ميناء خليفة بن سلمان خدمات الشحن البحري والخدمات اللوجستية وفقا لأعلى المواصفات والمعايير العالمية في الصناعة، نظرا لأنه يهدف إلى تعزيز العديد من القطاعات الاقتصادية، وتحديداً القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية في مملكة البحرين.

خدمات الدعم التكميلية في البحرين

مركز البحرين للأعمال (BBIC)

يوفر مركز البحرين للأعمال بيئة منتجة من خلال تقديم تسهيلات مثل العقود قصيرة الأجل، وخدمات استشارات الأعمال، ومساحات مكتبية بأسعار منخفضة، وعقارات عبر الإنترنت على موقع BBIC الإلكتروني، والمعارض، إلخ.

بنك البحرين للتنمية (BDB)

يعزز بنك البحرين للتنمية ريادة الأعمال في مملكة البحرين من خلال المساهمة في تمويل وتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة، فهو يشجع ريادة الأعمال والابتكار من خلال تقديم خدمات استشارية للمهنيين البحرينيين والنساء الرياديات والشباب الطموح.

خلاصة

تعتبر البحرين من الاقتصادات الراعية في منطقة الشرق الأوسط، بحيث أنها توفر مجموعة واسعة من الفرص التجارية. تعتبر الصناعات الرئيسية مثل إنتاج الهيدروكربونات، وصناعة التكرير والتسويق، والصناعة التحويلية، وصناعة الألمنيوم، والصناعة الهندسية، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والسياحة، والتطوير العقاري، بمثابة بوابة للنجاح في البحرين. إذا كنت تتطلع إلى تأسيس شركة في البحرين، فنتمنى أن تكون مقالتنا ل أفضل أفكار مشروع صغير مربح وناجح في البحرين هذه قد أفادتك.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇