مشروع عملة XEC

مشروع عملة XEC

يعتمد نجاح مشروع عملة XEC بشكل أساسي على نجاح Bitcoin Cash، وهو يهدف إلى تزويد العالم بنظام نقدي آمن. فلنتعرف أكثر عليه الآن.

عملة ECash، التي يرمز لها بــ XEC، هي النسخة المعدلة من Bitcoin Cash ABC (BCHA)، والتي هي نفسها نتجت عن عملية انقسام لعملة البيتكوين وBitcoin Cash (BCH). وهي عبارة عن عملة رقمية صممت بهدف استخدامها كنقد إلكتروني ووسيلة دفع لتنفيذ بعض المعاملات مقابل بعض السلع والخدمات.

تم إطلاق هذه العملة في 1 يوليو 2021، ومنذ ذلك الحين، وهي تحاول تمييز نفسها عن العملات الأخرى. يطلق على وحدات هذه العملة الأساسية اسم “bits”، حيث يمكنك بدل إرسال 0.00001000 عملة بيتكوين، يمكنك إرسال “bits” باستخدام عملة XEC. يعتمد النظام البيئي لهذه العملة على آلية إثبات الحصة “Avalanche”. لقد استفاد فريق العمل وراء مشروع هذه العملة من تجربة مشروعBitcoin Cash وحاولوا تقديم هذه القيم المستفادة على شكل حلول في. على هذا النحو، فإن بروتوكول eCash أكثر مرونة وأمانًا وقابلية للتوسع.[1]eCash (XEC), coinmarketcap. تم الاطلاع 2022-05-07.

فريق التطوير وراء مشروع عملة XEC

يقود فريق مشروع ECash المطور Amaury Sechet، والذي كان هو المطور الرئيسي لـمشروع Bitcoin Cash (BCH) وقد حرص على إنجاز عملية انقسام لإنشاء eCash. قبل أن يصبح Sechet مطور عملات رقمية وخبير تقنية بلوكتشين، فقد كان مهندس برمجيات في شركة Facebook ومطورًا رئيسيًا في Stupid D Compiler. وقد تم هذا الانقسام في 15 نوفمبر 2020. قرر Sechet بعد ذلك إعادة تسمية Bitcoin Cash ABC لإنشاء هوية علامة تجارية جديدة خاصة بمشروع eCash، موضحًا أن تقليل المنازل العشرية سيساعد في اعتماد العملة:

“لا يوجد نقود أخرى تحتوي قيمتها على ثمانية منازل عشرية. لماذا يجب أن يكون ذلك في العملات الرقمية؟ تتمتع العملات الرقمية ذات سعر الوحدة المنخفض أيضًا بتقدير أعلى في السوق الصاعدة. ونظرًا لأن فريق eCash يتم تحفيزه من خلال كل من العمل المستمر على تحسين التقنية وتحسين الأسعار، فإن هذا التحسن كان بلا عناء”.

وضع مطورو العملة الرقمية نصب أعينهم إنجاز ثلاث تحسينات رئيسية، وقد شملت:

  • زيادة معدل تنفيذ المعاملات من 100 معاملة في الثانية إلى أكثر من خمسة ملايين معاملة في الثانية الواحدة.
  • تحسين تجربة الدفع عن طريق تقليل نهائية المعاملات.
  • توسيع البروتوكول وإنشاء ترقيات بدون انقسامات.

المشاكل التي جاء هذا المشروع لحلها

هناك الكثير من المشاكل التي يهدف مشروع eCash إلى حلها في السوق الرقمي. وقد تم تصميم المشروع للمساعدة في تخفيف ارتباك المستثمرين، حيث يمكن للمشاريع مثل البيتكوين أن تتسبب في إقصاء العديد من المستخدمين بسبب تنسيقها غير الطبيعي وهيكلها الفني الفريد. كما أن هناك العديد من الحواجز التقنية للتبني التي نتجت عن ذلك، وإدراكًا لهذه المشكلات باعتبارها عقبات، قرر مطورو مشروع eCash التمسك بالقيمة ذات الرقمين العشريين التي تحاكي العملة الورقية أكثر.

فيما يلي، سنقدم لك بعجالة بعض المشاكل التي جاء مشروع عملة XEC لحلها:

الانقسامات

تشكل الانقسامات قضية أخرى تحاول eCash التخلص منها. يمكن لأي شخص يتذكر ولادة Bitcoin Cash وما تلاه من الانقسامات الصلبة أن يشهد على الضرر الذي يمكن أن تسببه إذا حدثت في توقيت سيء للمشروع الأصلي. لذلك، قرر المطورون أنه سيكون من المثالي تبسيط ترقيات الشبكة المستقبلية من خلال جعل الشبكة قابلة للتوسيع. وتعني قابلية التوسع القدرة على إجراء ترقيات رئيسية وتحسينات مستقبلية من خلال نهج أقل اضطرابًا وتأثيرا على العملة.

ضعف الخصوصية

تخلصت معظم مشاريع العملات الرقمية من خصوصيتها في مقابل الحصول على رؤية أكثر إيجابية من المنظمين مؤخرًا. لذا فإن نظام عملة eCash جاء ليقضي على هذه المشكلات من خلال دمج سلسلة فرعية لضمان بقاء خصوصيتك كما هي.

الرسوم المرتفعة

الرسوم المرتفعة هي قضية أخرى تسببت في معاناة الكثير من المستثمرين. تستمر الشبكات مثل الإيثريوم في فرض رسوم مرتفعة بسبب عامل الازدحام. ويستمر هذا الوضع في دفع المستخدمين للبحث عن بدائل مختلفة في السوق وتعتبر eCash أحد هذه البدائل التي تقدم رسوما منخفضة ومعقولة مقارنة بمنافسيها.[2]Investing In eCash (XEC), securities. تم الاطلاع 2021-12-20.

ما يجعل من مشروع XEC مميزا

لقد طور الفريق المطور هذه العملة بغرض دعم توافق Ethereum Virtual Machine (EVM) لتكون قابلة للتشغيل البيني مع قطاع التمويل اللامركزي (DeFi) على شبكة الإيثريوم. ولكي تصبح هذه العملة ناجحة، يرغب المطورون في إنجاز خمس مهام أساسية:

  • ضمان أن المعاملات التي تتم مجهولة المصدر.
  • ضمان ثبات المعاملات.
  • ضمان بقاء المعاملات شبه مجانية.
  • فرض معاملات آمنة عالميًا مع سرعة تنفيذ تقل عن ثلاث ثوانٍ.
  • تصميم البنية التحتية للعملة كسلعة عامة، بتمويل من عقدها الاجتماعي.

ولإنجاز هذه المهام، وضع مطورو eCash خارطة طريق طموحة ليتبعوها على شكل خطط:

  • ترتيب المعاملات مع معالجة خلفية قابلة للتطوير.
  • اعتماد توقيعات شنور مع التحقق من صحة التوقيعات المجمعة.
  • الحرص على انتشار كتلة أسرع.
  •  اعتماد معالجة كتل قابلة للتطوير.

اقرأ أيضا: اغلى عملة رقمية في العالم

عملة XEC

XEC هي العملة الرئيسية التي تعتمد لتسيير النظام الداخلي eCash. يمكن إرسال هذه العملة المتقدمة إلى كل أنحاء العالم في عدة ثوانٍ فقط، وبطريقة مفتوحة. يتم استخدام XEC لدفع تكاليف تنفيذ العقود الذكي ورسوم الشبكة، ويحصل مستخدموها على عدة مكافآت عبر XEC.

تتوفر هذه العملة حاليا في مجموعة متنوعة من البورصات الرئيسية، مثل بورصة Binance و OKEx و Huobi Global و HitBTC و KuCoin.

وقد أحدثت هذه العملة الكثير من الضجة في مساحة العملات الرقمية خلال الأشهر القليلة الماضية. وقد حققت الكثير من المكاسب الكبيرة من حيث القيمة ودرجة القبول بين المتداولين، نتيجة لذلك.

مثل جميع الأصول الرقمية الأخرى، تعد عملة XEC الرقمية ذات طبيعة متقلبة للغاية، وهي عرضة للعديد من تقلبات الأسعار الضخمة. لذلك، يصعب التنبؤ بما إذا كانت قيمتها ستستمر في الزيادة أو النقصان بمرور الوقت. ومع ذلك، فمن من المتوقع أن تعرف العملة زيادة في قيمة هذا الأصل الرقمي.

ومع التحسين الكبير الذي عرفته منصة هذه العملة في قابلية التوسع وسهولة الاستخدام، فإننا نتوقع أن نرى قبولًا أكثر انتشارًا لعملة هذا المشروع الرقمي. وتعمل الشراكات التي يمكن لهذه العملة عقدها مع بعض العلامات التجارية الرقمية الرائدة في مجال التشفير أيضًا على تحسين فرص نمو هذا الأصل الرقمي. ومع ذلك، يجب على المستثمرين والمتداولين على إجراء أبحاثهم الخاصة قبل اتخاذ أي قرار استثماري يتعلق بها.

لتتعرف أكثر على أهم توقعات مستقبل هذه العملة، فلتقرأ: مستقبل عملة XEC

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇