مشروع عملة COCOS الرقمية

مشروع عملة COCOS الرقمية
مشروع عملة COCOS , مستقبل عملة COCOS , عملة COCOS الرقمية , توقعات عملة COCOS

مع تطور وازدهار صناعة العملات الرقمية، ظهرت العديد من العملات الرقمية التي تهدف كل منها إلى سد ثغرة في السوق أو تقديم بعض الفائدة الحقيقية للعالم الواقعي. من العملات التي لها مشاريع حقيقية، نجد عملة COCOS التي حققت الكثير حتى الآن، فما هو مشروع عملة COCOS وما أهم توقعات مستقبل عملة COCOS الرقمية؟

سنجيب في هذه المقالة على ثلاث أسئلة محورية:

  • عملة COCOS ووضعها في السوق
  • مشروع عملة COCOS
  • مستقبل عملة COCOS

عملة COCOS وموقعها في السوق

عملة COCOS هي العملة الرقمية الداخلية لمنصة Cocos-BCX، وهي تعمل على شبكة البلوكتشين الخاصة بالإيثريوم. لهذه العملة إمداد متداول من 42,015,868.00 عملة من أصل إمداد إجمالي يتكون من 100،000،000 عملة.

بدأت COCOS رحلة مشوارها في عام 2019 بسعر 0.002 دولار، واستمر السعر بعدها في التداول ضمن هذا النطاق السعري إلى أن تمكنت COCOS في 20 يناير 2021 من تحقيق أول ارتفاع سعري لها عند 0.84 دولار. استمر السعر بعدها في التحرك ضمن نطاق إيجابي إلى أن تمكن من تحقيق أعلى مستوى له على الإطلاق في 25 نوفمبر 2021 عند 4.69 دولار.

يتم تداول عملة COCOS حاليا، في وقت كتابة هذا التقرير، بسعر 1.70 دولار مع تحقيق انخفاض بنسبة 5.79% على مدار 24 ساعة الماضية. تصنف منصة CoinMarketCap عملة COCOS في المرتبة 480 بقيمة سوقية تقدر ب 86،690،808 دولارًا أمريكيًا وحجم تداول يبلغ 12,982,926 دولار. للاطلاع على سعر عملة COCOS في وقت كتابة هذا التقرير: CoinMarketCap

يوضح الجدول أسفله أهم المعلومات التي تم ذكرها بخصوص عملة COCOS الرقمية:

اسم العملة Cocos-BCX
رمز العملة COCOS
السعر الحالي 1.70 دولار
القيمة السوقية  86،690،808 دولار
حجم التداول على مدار 24 ساعة 12,982,926 دولار
الإمداد المتداول  42,015,868.00 عملة

مشروع عملة COCOS

يهدف مشروع COCOS إلى بناء منصة عامة قائمة على البلوكتشين يمكن أن تعمل كبيئة تشغيل كاملة للألعاب المختلفة. بهذه الطريقة، سيمكن المشروع مطوري الألعاب من بناء وإنشاء ألعابهم القائمة على البلوكتشين بشكل سهل وسلس.

يهدف مشروع عملة COCOS هذا أيضا إلى تزويد مطوري الألعاب بكل الآليات والأدوات التي يحتاجونها لبناء النظام البيئي الخاص بألعابهم مثل الرموز غير القابلة للاستبدال. كما وتسمح منصة COCOS بإمكانية ترحيل ونقل الألعاب التقليدية إليها دون حاجة المطورين إلى تعلم لغات برمجة البلوكتشين.

تزخر صناعة العملات الرقمية بعدة محاولات مبتكرة لتنفيذ تقنية البلوكتشين ودمجها في العديد من المجالات الأخرى التي يمكن أن تستفيد منها. مشروع عملة COCOS هو واحد من هذه المشاريع المبتكرة التي تحاول دمج تقنية البلوكتشين في مجال الألعاب. COCOS هي عبارة عن منصة جاءت كحل لجميع المشاكل التي تعرقل عملية إنشاء وتطوير الألعاب. يهدف المشروع أساسا تطوير وإنشاء ما يسميه فريق التطوير، بيئة تشغيل متكاملة متعددة المنصات لتطوير الألعاب. والتي ستسمح للمطورين المبدعين من الاستفادة من محرك الألعاب وبيئة التطوير الخاصة بالمنصة لإنشاء حلول ألعاب مسلية قائمة على البلوكتشين وتقديمها مباشرة إلى قاعدة لاعبيهم ومعجبيهم. وقد تم تصميم محرك الألعاب لدعم العديد من سلاسل البلوكتشين، بينما تقدم سلسلة COCOS الأصلية الدعم للتطبيقات عالية الأداء الأخرى.[1]Cocos-BCX Uplifts the Blockchain Gaming Industry, newsbtc. تم الاطلاع 2022-01-11.

يمنح استخدام تقنية البلوكتشين في الألعاب للمطورين وكذلك اللاعبين مزيدًا من إمكانية التحكم في الألعاب وطريقة اللعب على التوالي. ولأن المطورين يستخدمون الموارد المتاحة لإنشاء ألعاب مستقلة بالاعتماد على نظام الملكية الفكرية المدعوم من طرف البلوكتشين وحماية حقوق النشر، سيتمكن اللاعبون من الوصول إلى اللعبة من أي مكان والمطالبة بملكية العناصر داخل اللعبة التي يفوزون بها أو يشترونها بكل سهولة. عبر امتلاك بعض العناصر في هذه اللعب، سيتمكنون أيضًا من استخدامها وتداولها مع أقرانهم داخل النظام البيئي للمنصة. وبالتالي تحقيق بعض الدخل من الجهود التي يبذلونها في اللعب.

مشروع COCOS هو عبارة عن نظام إيكولوجي قائم على البلوكتشين ويتم تمويله بالكامل من رأس مال خاص وليس عن طريق الطرح العام الأولي للعملة خاصته. يقترن اسم المنصة ببعض الأسماء الرائدة في الصناعة الرقمية كشركاء استراتيجيين، مثل OK Blockchain Capital وBinance Labs وBlock VC وYisu Capital وNeo Global Capital. وبهدف توفير أفضل أدوات وتقنيات التطوير الممكنة لمستخدميها، دأبت الشركة على إطلاق حزم SDK مفتوحة المصدر للغات البرمجة المتعددة، وكانت Python SDK هي أحدثها.

علاوة على ذلك، فقد اكتسب مشروع هذه العملة سمعة طيبة بالفعل كونه محرك ألعاب مفتوح المصدر الأول في العالم، والمتخصص في الألعاب الفورية بالضبط. يتكون فريق تطوير هذه المنصة من 1.3 مليون مطور في جميع أنحاء العالم، وهو جميعا متفانون في العمل على توسيع نطاق الوصول الخاص بها بوتيرة قياسية حتى يتمكن المطورون بكل سهولة من الوصول إلى محرك ألعاب جديد وبيئة تطوير جديدة من أجل توسيع إبداعاتهم ودعم أنظمة بيئية متعددة من البلوكتشين.

مستقبل عملة COCOS

بالإضافة إلى فكرة مشروع عملة COCOS المبتكرة والتي تهدف إلى إضافة قيمة كبيرة لمجال صناعة الألعاب، فإن هذا المشروع قد تمكن بالفعل من عقد الكثير من الشراكات وتحقيق الكثير من التعاون مع مختلف المنصات. وهذا يمكن أن يعزز من فرص أن يكون مستقبل عملة COCOS مليئا بالارتفاعات السعرية ومستويات النمو العالية.

تعاون فريق تطوير عملة COCOS مع 5173، وهي عبارة عن منصة صينية لتبادل العناصر الافتراضية داخل الألعاب، بغرض دمج هذه التقنية في تقنية البلوكتشين خاصته وتمكين اللاعبين بشكل أكبر من التحكم في ألعابهم والاستمتاع بها. وقد تمكنت COCOS من التعاون مع العديد من المنصات الأخرى، مثل Ontology وZilliqa وTRON وNEO.

قامت Cocos-BCX أيضا بدمج الجهاز الظاهري ونظام المحفظة والعقدة الخفيفة في واجهة SDKBox، وهذا يجعلها أول منصة تدعم Facebook Libra. SDKBox هي عبارة عن تقنية تساعد مطوري ألعاب الهاتف المحمول على إنجاز مهامهم بشكل سلسل وسهل وتجنب التعقيد.[2]Cocos-BCX (COCOS) Price Prediction, capital. تم الاطلاع 2022-01-11.

في عام 2019، قامت Cocos أيضا بالإعلان عن حفلة مع Contentos وNEO تحت موضوع البلوكتشين في شنغهاي MIFA186.

تعاونت Cocos-BCX أيضًا مع BitPie، وهي عبارة عن محفظة عملات رقمية ستسمح للاعبين داخل الألعاب الافتراضية بتبادل الأصول والمشاركة في عمليات التعدين.

تتعاون Cocos-BCX كذلك مع برنامج Eco Partner Builder & Angel للتدريب الإلكتروني المنتظم والندوات. وذلك بغرض الترويج لمنصتهم وبناء شبكة اجتماعية واسعة.

بالإضافة إلى كل هذه الشراكات والرغبة المستمرة التي يبديها فريق التطوير في تحديث منصة COCOS ودعم نموها وتطورها، فإن أداءها القوي التي حافظت عليه طوال السنة الماضية هي عوامل تدل على فرص عملة COCOS في الحصول على مستقبل جيد من النمو والازدهار.

فنتعرف معا الآن على بعض توقعات وتنبؤات مستقبل عملة COCOS حسب بعض المنصات الرقمية الرائدة:

منصة Wallet Investor: تتوقع هذه المنصة أن عملة COCOS يمكن أن تعرف نموا كبيرا في الأعوام الخمس القادمة من حيث القيمة، حيث تتوقع أن يصل سعرها في عام 2026 إلى ما يقدر ب 8 دولار.

منصة Digital Coin: تتوقع هذه المنصة أن عملة Cocos-BCX ستستمر في النمو في السنوات الخمس القادمة لتصل إلى سعر 2.96 دولار في عام 2022، و3.60 دولار في عام 2023، و3.91 دولار في عام 2024، و4.94 دولارًا بحلول عام 2025، و6.50 دولارًا أمريكيًا بحلول عام 2029.

منصة Price Prediction: تتوقع هذه المنصة أن مستقبل عملة COCOS سيكون مليئا بالنمو، حيث يحتمل أن يصل سعرها إلى مستوى 57.74 دولارًا أمريكيًا بحلول عام 2030.

منصة Tech News Leader: تتوقع هذه المنصة أيضا أن مستقبل عملة COCOS سيكون مزدهرا، حيث تتوقع أن يصل سعرها إلى مستويات عالية ليستقر في عام 2025 9.86 دولار.

على الرغم من كل التوقعات الإيجابية والتنبؤات، فإنه من غير الممكن توقع ما سيكون عليه مستقبل عملة COCOS بشكل دقيق ومضبوط نظرا لطبيعة العملات الرقمية المتقلبة. لذا فمن الضروري أن يقوم المستثمرون بإجراء أبحاثهم الخاصة قبل اتخاذ اي قرار استثماري بخصوص هذه العملة. يجب على المستثمرين أيضا الحرص على عدم استثمار أموال أكثر مما يمكنهم تحمل خسارته.

خلاصة:

لقد استطاعت عملة Cocos-BCX تحقيق الكثير من النمو خلال عام 2021. وقد جذبت قدرتها الهائلة على اتجاهها الصعودي على طول العام انتباه المستثمرين. وحسب ما أظهرته من إمكانات عالية في النمو بالإضافة إلى الدعم الكبير الذي تكتسبه من أهم منصات التشفير الأخرى، فمن المحتمل أن تحقق عوائد كبيرة لمستثمريها. خاصة مع الاستثمار طويل الأجل، لكن قرارا كهذا يجب أن يكون مبنيا على بحث معمق وشامل خاص بك.

غالبا ما تختلف التوقعات والتنبؤات حسب الخبراء والمنصات، حيث أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر عليها كالتحليلات الفنية والمتغيرات الخارجية. لذا فمن المهم أن تكون قادرا على القيام ببحثك الخاص وتكون توقعاتك الخاصة حتى تكون مقتنعا بالقرار الذي ستقوم باتخاذه.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇