مشروع تجاري بمبلغ بسيط

مشروع تجاري بمبلغ بسيط
مشروع تجاري بمبلغ بسيط

لطالما كانت دبي ساحة ترحيب لرواد الأعمال من جميع انحاء العالم. وعلى عكس ما يعتقد الجميع، انت لست مطالبا بالاستثمار بمبالغ كبيرة لبدء مشروع تجاري يجني إيرادات جيدة. تهدف هذه المقالة إلى تزويدك ببعض المعلومات حول أفكار مشروع تجاري بمبلغ بسيط في دبي.

أفكار مشروع تجاري بمبلغ بسيط

نقدم لك هنا قائمة بأفكار مشروع تجاري بمبلغ بسيط في دبي. اختر الخيار الذي يناسب مهاراتك واهتماماتك.

1- تجارة المواد الغذائية

لطالما كانت المشاريع المتعلقة بالأغذية والطعام تعتبر واحدة من أكثر الشركات ربحية في دبي. مع وجود عدد لا يحصى من المهاجرين العاملين، يزداد الطلب على هذا النوع المشاريع. سيتطلب هذا المشروع استثمارا اوليا مرتفعا بعض الشيء لذا فسنقدم لك بدائل ميسورة التكلفة للمشاريع المتعلقة بهذا المجال:

  • خدمات الطعام المنزلي

كل ما ستحتاج اليه هو مساحة كافية في المنزل لإعداد الطعام. يمكنك الإعلان عن نشاطك التجاري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، دون إنفاق فلس واحد. علاوة على ذلك، ستحصل على الدعاية الشفهية المجانية من خلال تقديم طعام جيد الجودة وخدمة سريعة.

  • الخبز

تحدث الى مالكي المخابز في منطقتك فيما يتعلق بتوفير المخبوزات العالية الجودة بأسعار تنافسية. بمجرد حصول منتجاتك على مكانة جيدة، يمكنك زيادة الإنتاج والتنوع في المنتجات التي تقدمها. ركز على جودة وذوق المنتجات لتبني سمعة جيدة في المجال.

  • توصيل الطعام من المنزل

يبحث الجميع على الطعام اللذيذ ذو الجودة العالية خصوصا العاملين الذين لا يملكون الما يكفي من الوقت للطهي. ابدأ بطهي الطعام وتوصيله لمكان العميل، وروج لخدمتك باستخدام منصات التواصل الاجتماعي ومن خلال الإعلان الشفهي من دائرة العائلة والأصدقاء.

2- تقديم الاستشارة

يفتقر الناس إلى المعلومات والوعي بأشياء كثيرة، لذا فالحاجة الى مستشارين الذين يتمتعون بمعرفة معمقة بمجال ما كبيرة جدا. يمكنك بدء مشروع تجاري بمبلغ بسيط هذا في دبي إذا كنت مؤهلا وخبيرا في مجال معين. لخدمة الاستشارية هي واحدة من أفضل المشاريع التي يمكنك بدؤها في دبي باستثمارات منخفضة.

  • مستشار قانوني

سيحتاج كل من الافراد والشركات التجارية الى أنواع مختلفة من المشورة فيما يتعلق بالمسائل القانونية والسياسات والقوانين الفيدرالية. لا يتطلب بدء هذا المشروع الحصول على مكتب فعلي، فيمكنك العمل من المنزل بعد الحصول على الموافقة والترخيص اللازمين.

  • استشارات الأعمال

يبحث الأفراد والوافدون والمقيمون الذين يتوفرون على أهداف ريادية على التوجيه والدعم. إذا كنت تمتلك خبرة في هذا المجال، فيمكنك إنشاء وكالة استشارات الأعمال دون إنفاق الكثير من المال. تتمتع وكالة استشارات الأعمال بإمكانيات كبيرة خاصة في إمارة تساعد المستثمرين مثل دبي.

  • استشارات تكنولوجيا المعلومات والتسويق الرقمي

لقد غيرت تكنولوجيا المعلومات العالم، فقد لا تنجح الشركة التي ليس لديها وجود رقمي. تحتاج جل الشركات الى خدمات مستشاري تكنولوجيا المعلومات وخبراء التسويق الرقمي. إذا كانت لديك خبرة ومعرفة بهذا المجال، فيمكن بدء هذا المشروع بأدنى استثمار ممكن.

3- كتابة المحتوى

تواجه شركات التسويق الرقمي التي لها وجود على شبكة الإنترنت نقصًا في مؤلفي المحتوى وكتاب النصوص. ابدأ في تقديم محتويات لمواقع الويب والمدونات ومنشورات الوسائط الاجتماعية، ثم قم بعرض خدماتك على الشركات ووكالات التسويق بعد ان ترسخ هويتك.[1]Best Business to Start in Dubai With Low Investment, kiltons. تم الاطلاع 2021-11-29.

4- العقارات

يمكن لوكالات العقارات التحول الى مشروع مربح في وقت سريع جدا. ركز على تقديم خدمات جديرة بالثقة لرفع قيمتك بين العملاء. ابحث عن مجال معين للتخصص فيه في البداية، ثم انتشر في قطاعات العقارات الأخرى فقط بعد اكتساب السيطرة على منطقة معينة. تكمن الخطوة الأولى في الحصول على رخصة عقارية في دبي، ثم توسيع نطاق مشروعك ببطء عن طريق تعيين موظفين لاحقًا.

خلاصة

تمثل المشاريع المذكورة أعلاه أفضل أفكار مشروع تجاري بمبلغ بسيط. تعد دبي من المناطق التي توفر بيئة جيدة للمشاريع التجارية للنمو، كل ما تحتاج اليه هو الالتزام والتفاني والقليل من الاستثمار لبدء مشروع ناجح ومربح في دبي.

 

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇