7 مشاهير أفلسوا بعد حياة الترف والثراء

تتميز حياة مشاهير الفن والرياضة والسياسة وغيرها من المجالات بالبذخ والثراء الفاحش، لكن حياتهم تلك قد لا ترافقهم طوال العمر، بسبب ارتكاب أخطاء مختلفة ومتعددة تكلفتهم خسارة ثرواتهم، فيغيبون عن عالم الشهرة وهم في أقسى حالات الفقر بعدما ذاقوا أسعد لحظات النعيم وتمتعوا بثروات طائلة أنفقوها على الثمين والرخيص.

فامتلاك المال الكثير لا يعني أنه لن ينفذ، لأن إدارة المال الكثير أصعب من كسبه، وخاصة النجوم والمشاهير لأن أغلبهم لا يفقه قواعد لعبة المال، فما أن يعتادوا حياة البذخ والترف حتى يجدوا أنفسهم فجأة ضحية لأزمات اقتصادية طاحنة تؤدي لضياع ثرواتهم.

في العالم نماذج كثيرة عن مشاهير فقدوا حياة الترف حين أفلسوا، فقد كشف موقع “بزنس انسايدر” قائمة طويلة ، ولكننا سنعرض هنا فقط خمس نجوم عاشوا أغنياء لكنهم انتهوا مفلسين :

1- نيكولاس كيج

كان نيكولاس كيج أحد الممثلين الأعلى أجرا في هوليوود حيث كان يحصل على نحو 40 مليون دولار سنويا بين عامي 1996 و 2011، وجمع ثروة تقدر بـ 150 مليون دولار ، لكن بسبب إسرافه الشديد وتأخره في سداد الضرائب المستحقة، وقع في فخ الإفلاس، وأصبح مطالبا بتسديد 6.5 ملايين دولار كل شهر، ليصل للعام 2009 وهو مفلس تقريبا.

2- جورج بيست

يعتبر جورج بيست من أشهر من مروا بالإفلاس، وهو لاعب كرة قدم من أيرلندا الشمالية، لعب لصالح نادي مانشستر يونايتد، وتوفي في عام 2005 بسبب إدمانه على الكحول، وحينما سئل عن ثروته الكبيرة وسبب ضياعها قال: “أنفقت الكثير على الشراب، والطيور والسيارات الفاخرة، أما البقية فأهدرتها”.

3- مايك تايسون

جمع مايك تايسون ما يقارب 400 مليون دولار خلال مسيرته التي دامت 20 عاما في الملاكمة والتمثيل، لكنه وقع وثيقة إفلاس إذ وصلت ديونه إلى 23 مليون دولار عام .2003

4- مايكل جاكسون

قدرت ثروة مايكل جاكسون قبل وفاته ما بين 40 و 42 مليون دولار، ولكن في عام 2005 تم اتهام اسطورة البوب هذا في قضية التحرش بالأطفال الشهيرة لتتوالى بعدها الدعاوى وأصبح مطالبا بتسديد غرامات تقدر بـ 400 مليون دولار إلى أن مات عام 2009 وهو مدين بقدر كبير من الغرامات والتعويضات التي لا تزال تدفع حتى وقتنا هذا.

5- كريس تاكر

بعد أن كان من أعلى ممثلي هوليوود أجرًا في 2007، اضطر النجم الأسمر كريس تاكر لبيع منزلين كبيرين يمتلكهما في فلوريدا ولوس أنجلس ليسدد مبلغ 11 مليون دولار لهيئة الضرائب على الدخل.

6- كيم باسنجر

في عام 1993 كانت الممثلة في عز شهرتها وتألقها وكانت ثروتها آنذاك حوالي 3 ملايين دولار، لكنها خسرت قضية تتعلق بالإخلال بعقد أبرمته مع إحدى شركات الإنتاج، ونتج عن ذلك مطالبتها بتعويض بلغ 8 ملايين دولار لتعلن باسنجر إفلاسها في ذلك التوقيت.

7- بيورن بورج

لاعب تنس سويدي وكان المصنف الأول على العالم في السبعينات، في رصيده 11 بطولة جراند سلام، اعتزل اللعبة وهو في 26 من عمره، ومن ذلك الوقت طلق مرتين، وعانى من إدمان المخدرات، وفشل عدد من مشاريعه التجارية، وهو ما تسبب له بخسائر فادحة.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع