مشاريع العملات الرقمية

افضل مشاريع العملات الرقمية 2022

ستزودك هذه المقالة بقائمة تضم أفضل مشاريع العملات الرقمية التي تستحق اهتمامك في عام 2022 لتضمن استثمارا سليما وخاليا من المخاطر.

يتعين على مشاريع العملات الرقمية الجديدة أن تركب أمواج بحر لا يرحم للبقاء صامدة، مما يعني أن معدل التقلبات التي يعاني منها هذا السوق مرتفع جدا. يعود هذا الى الشعبية الكبيرة التي اكتسبتها هذه الصناعة والسوق المزدحمة التي باتت تتسم بها، فكل مشاريع العملات الرقمية تتنافس من أجل شد انتباهك.

الطرف الثاني الذي يشكل هذه المعادلة هو أنت كمستثمر. ففي ظل هذه المنافسة الشرسة، قد يكون من الصعب معرفة من من مشاريع العملات الرقمية ستستمر ومن منها ستفلس. لمساعدتك على خوض هذه التجربة بنجاح، هذه قائمتنا لاقوى و افضل مشاريع العملات الرقمية التي تستحق اهتمامك في عام 2022.[1]Top Crypto Projects To Watch Out, forbes. تم الاطلاع 2022-01-20.

أفضل مشاريع العملات الرقمية

1- Polygon (MATIC)


ما دفع مجموعة مهندسي البرمجيات من الهند في 2017 الى تأسيس مشروع Polygon هو العراقيل التي تواجه مستخدمي Ethereum blockchain مثل الرسوم المرتفعة وانخفاض رقم المعاملة المسموح به في الثانية. كان هدفهم الأولي هو انشاء إنترنت Blockchainsل Ethereumذو قدرات أعلى. يعد Polygon من أفضل مشاريع العملات الرقمية مما جعلها الأولى على القائمة.

2- Solana (SOL)


تأسست Solana في 2018 وهي عبارة عن blockchain سريع وقابل للتطوير يسمح ببناء DApps والعقود الذكية والرموز المميزة. يمكن لـ Solana معالجة حوالي خمسين ألف معاملة كل ثانية مما يجعلها من أسرع وأفضل مشاريع العملات الرقمية حتى الآن.

3- Chainlink (LINK)


تم إطلاق Chainlink في عام 2017، وهي عملة تسمح للعقود الذكية بالتواصل مع مجالات العالم الحقيقي مثل الطب والمدفوعات المصرفية والتأمين والعديد من الخدمات الأخرى من خلال شبكتها. تخلق هذه العملة جسرا بين الرقمنة والعالم الحقيقي مما يجعلها احدى افضل مشاريع العملات الرقمية.

4- Ampleforth (AMPL)


Ampleforth هو بروتوكول عملات رقمية قائم على القوة الشرائية. يتميز هذا النظام بمرونة عالية جدا حيث أنه يتوسع ويتقلص حسب طلب السوق، أي أنه يتم تغيير امدادات العملات كل يوم وفقًا للطلب، بالإضافة الى أنه يتم طباعة المزيد من العملات كلما كان الطلب مرتفعا مما يجعلها من افضل مشاريع العملات الرقمية.

5- Vechain (VET)


تم تأسيس Vechain في عام 2015 وهو مشروع blockchain يهدف إلى اجراء تعديلات على عمليات التوريد التجارة من خلال توفير هوية رقمية فريدة لجميع المنتجات في سلسلة التوريد. يتيح Vechain أيضا إمكانية معرفة ما ان كانت المنتجات مزيفة أم لا.[2]TOP 10 CRYPTOCURRENCY PROJECTS, analyticsinsight. تم الاطلاع 2022-01-09.

6- Polkadot (DOT)


تأسس مشروع Polkadot في عام 2016 من قبل أحد المؤسسين الأوليين لشركة Ethereum، وهو عبارة عن مجموعة من السلاسل المتعددة التي تسمح بضرب العدد المحتمل للمعاملات. وعلى غرارPolygon، فقد تم تأسيس Polkadot كحل لمشاكل blockchain الشائعة.

7- Theta Network (THETA)


تأسست Theta في عام 2018 ويتنبأ أنها ستحل محل YouTubeو Twitch. ما يجعلها ضمن قائمة افضل مشاريع العملات الرقمية هو كونها توفر جودة أفضل من أي شبكة محتوى مركزية، بالإضافة الى أنها دخلت في شراكات مع شركات التكنولوجيا الكبيرة مما سيدفعها الى الأمام مستقبلا.

8- Stellar (XLM)


تعد Stellar أقدم عملة في قائمة افضل مشاريع العملات الرقمية، وهي شبكة تسمح بالتداول الحر للأموال من خلال من خلال الاندماج مع النظام المالي الفعلي، مما يمكن الأشخاص من جميع أنحاء العالم الوصول إلى الخدمات المالية برسوم منخفضة.

9- Cardano (ADA)


تم إطلاق Cardano في عام 2017 من قبل أحد مؤسسي Ethereum السابق. مشروع هذه العملة مشابه لمشروع ETH الى حد ما، وهو يعمل على حل المشاكل التي يعاني منها هذا الأخير مثل قابلية التوسع.

10- Internet Computer (ICP)


تم إطلاق Internet Computer في عام 2016 بهدف تحويلها الى شبكة الإنترنت العالمية الجديدة. تتوفر سلسلة blockchain السريعة هذه على قدرات كبيرة مما قد يحدث ثورة في عالم في مجال الانترنت القائم على blockchain في المستقبل.

11- Vulcan Forged

تجمع Vulcan Forged بين اثنين من أكبر الاتجاهات في عالم العملات الرقمية، وهما الألعاب وNFT. شهدت 2021 ارتفاعا صاروخيا ل NFT، ويتوقع الخبراء نشأة أعداد لا تحصى من مشاريع العملات الرقمية التي تهدف الى توفير NFT بأكثر قيمة ممكنة خلال عام 2022. تمتد Vulcan Forged لتشمل كلا من هاذين العالمين الصاعدين والمربحين، فهي تقدم حاليا أكثر من 10 ألعاب وأكبر خمس أسواق لـ NFT.

12- Sologenic

Sologenic هو نظام بيئي متطور زعزع صناعة تداول الأصول، بما في ذلك الأوراق المالية، العملات الرقمية وNFT من خلال استخدام تقنية الترميز عند الطلب لمجموعة واسعة من أصول الأسواق المالية التقليدية أو تلك التي تنتمي الى القطاع الخاص. يعمل فريق SOLO أيضًا على إطلاق “Coreum”,  وهو عبارة عن Blockchainسريع وقابل للتشغيل المتبادل مع عقد WASM Smart وبصمة كربونية أقل بنسبة 99٪.

13- Bondex

يعمل مشروع العملة الرقمية Bondex على احداث تغيير جذري على الطريقة التي يعمل بها العالم من خلال تقديم حل للمشاكل التي تعاني منها صناعة blockchain، عن طريق استخدام نموذج P2P اللامركزي الذي يتيح نموذج أعمال جديد لتقاسم الإيرادات. تتم هذه العملية من خلال ثلاث طرق، اما من خلال إعادة توزيع المزيد من الأرباح بين مجموعة المواهب العالمية وشركات التوظيف، أو من خلال مواءمة الحوافز بشكل أفضل عبر جميع المشاركين لضمان نمو طويل الأمد، أو عبر إعادة تعريف النموذج الاقتصادي للشبكة المهنية.

14- Idle Finance

Idle Finance هو مشروع عملات رقمية لا مثير له في السوق, كونه يجمع بين مستويات الأمان العالية والتصميم سهل الاستخدام. تقدم المنصة لمستخدميها بروتوكول إعادة توازن لامركزي، مما يسمح لهم بإدارة تخصيصات أصولهم الرقمية تلقائيًا وخوارزميًا بين بروتوكولات DeFi المتنوعة. زد على ذلك فعالية منتجاتهم Best Yield الذي يحسن بشكل كامل عملية تراكم الفائدة للمستخدمين لضمان حصولهم على أعلى معدلات الفائدة في جل الأوقات، و Perpetual Yield Tranchesالذي يجلب تكرارات وتفاعلات غير محدودة للمنتجات. وبالرغم من كل هذه الميزات التي تقدمها Idle Finance، الا أن نموذجها مبني على سهولة الاستخدام التام بالنسبة للعملاء.

15- SOLIDproof

تعد SOLIDproof إضافة رائعة الى عالم مشاريع العملات الرقمية، حيث تتخصص في تدقيق العقود الذكية. ستحدد SOLIDproof أي نقاط ضعف في مشروع blockchain الخاص بك باستخدام الاختبار اليدوي والآلي، ثم ستزودك بتقرير مفصل عنها. سيمنحك هذا رؤية واضحة على الأماكن التي يجب عليك أن تركز اهتمامك فيها.

16- Sin City

تعتبر Sin City واحدة من أولى ألعاب Metaverse على blockchain التي تعد جمهورها بمستويات اثارة عالية جدا مما جذب العديد من المستخدمين نحوها. تقدم Sin City نموذجها المميز الذي يجمع بين اللعب والربح، حيث يمكنك كسب رمز SIN الأصلي، ثم الازدهار كلاعب ومستثمر في ان واحد.

17- Strike

يوفر مشروع عملة Strike الرقمية فرصة لاكتساب الملكية الكاملة. تأتي هذه الملكية في شكل منح جميع مستخدمي Strike التحكم الكامل في أصولهم الرقمية على بروتوكول غير أمني، بالإضافة الى أنها تمنحهم فرصة ربح معدل متغير يعتمد على متطلبات السوق لأصل معين. تفتقر العديد من مشاريع العملات الرقمية الأخرى هذه الحرية التي يسمح بها Strike مما يجعله واحدا من أفضل المشاريع على القائمة.

18- Unicrypt

UniCrypt Network هي شركة ذاتية التمويل تم إطلاقها في يونيو 2020 وتستمر في التوسع. اكتسب مشروع العملة الرقمية هذه الكثير من الاهتمام من طرف المستخدمين كمشروع طموح يحتفظ بموقع خزانات السيولة الأولى في السوق، كما أنهم أعلنوا عن التبادل اللامركزي القادم الخاص بهم.

19- Jobchain

تم انشاء مشروع العملات الرقمية هذا بناء على مفهوم الجمع بين خدمات تحديد الهوية والخدمات المالية وخدمات التوظيف في مكان واحد. يسمح تطبيق Jobchain لأي شخص بتلقي رواتبه بالعملة لرقمية، وهو تطبيق متوافق مع كل من IOS وAndroid ومتاح للاستخدام عبر الويب.

20- Cellframe

يوفر Cellframe للمستخدمين سلسلة بلوكشين مقاومة للكم وتتميز بإنتاجية عالية للمعاملات. تعد هذه الميزة التي تقدمها Cellframe فريدة من نوعها، فعدد العملات الرقمية التي تستخدم تشفير ما بعد الكم قليل جدا مما يجعله أحد أفضل مشاريع العملات الرقمية التي يمكنك الاستثمار فيها.

بات يحتل موضوع العملات الرقمية المراكز الأولى للمواضيع الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم. يدرج معظم المستثمرين اليوم العملات الرقمية ضمن أفضل خيارات الاستثمار، سواء أولئك الذين يتقنون فن ركوب موجات هذا السوق وكسب أموال طائلة على المدى القصير، أو أولئك الذين يتحلون بالصبر ويفضلون المكاسب الكبيرة الطويلة المدى.

لقد تجاوز نطاق وحجم سوق العملات الرقمية ما كان متوقعا منها، ويبدو أن عام 2022 سيكون عاما واعدا من ناحية ازدهار هذا القطاع. ومع توفر بحر واسع من فرص الاستثمار في العملات الرقمية، قد تبدو مهمة اختيار المشروع الأكثر ربحية لمحفظتك أمرًا شاقًا. نأمل أن تكون قد زودتك هذه القائمة بما تبحث عنه من معلومات حول أفضل مشاريع العملات الرقمية. يمكنك أيضا التحقق من مقالتنا لتعلم تحليل العملات الرقمية لتحصل على نظرة شاملة على هذا المجال قبل اتخاذ قرار الاستثمار فيه.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇