مستقبل عملة USDT | سر نجاح عملة التيثر Tether

مستقبل عملة USDT

USDT هو رمز عملة التيثر ، وهي تنتمي لفئة العملات الرقمية المستقرة. ستتعرف في هذه المقالة على مستقبل عملة USDT أكثر العملات المستقرة نجاحا.

إن أنباء تطورات العملات الرقمية تبث بشكل دائم في الأخبار المالية الرسمية والعالمية، حيث بدأت كبرى المؤسسات والشركات المالية المعروفة في إضافة عملة البيتكوين، رائدة السوق، إلى ميزانياتها العمومية.  وفي الآونة الأخيرة، قد بدأت الأصول الرقمية الأقل تقلبا من العملات الرقمية المعروفة، والتي تسمى العملات المستقرة (stablecoins) في شق طريقها أيضًا إلى رادارات المستثمرين ونيل اهتمامهم ودعمهم. وفي هذا الصدد، فإن عملة USDT المستقرة والمسماة بعملة التيثر قد أصبحت الأكثر شيوعا.

قبل الحديث عن مستقبل عملة USDT ، لنلق نظرة أولا على الفرق الجوهري بينها وبين العملات الرقمية المعروفة ، ونظرة سريعة على تاريخ عملة التيثر USDT.

عملة التيثر USDT

التيثر USDT هي عبارة عن عملة رقمية قائمة على تقنية البلوك تشين. ولكنها تختلف عن باقي العملات الرقمية في أنها تعتبر عملة مستقرة. أي أنها مصمما ليتم ربط سعرها بالدولار ، مما يعني أنها يحتفظ باستمرار بقيمة 1 دولار.هذا يعني أن هناك دولارات حقيقية يتم الاحتفاظ بها في احتياطيات المؤسسات المالية التي تعمل كضمان. عندما تكون العملات الرقمية مدعومة بالكامل من الدولار الأمريكي، فيكون لها علاقة تساو 1:1 مع الدولار الأمريكي. يمكنك أن تتوقع استقرار أسعار العملات المستقرة، كما يوحي الاسم، بشكل يتعاكس مع وضع العملات الرقمية الأخرى مثل عملة البيتكوين والإثريوم.

لا تدع هذا الاستقرار يخدعك بالاعتقاد بأن العملة ليس لها مستقبل. حتى الآن من هذا العام ، شهدنا زيادة في عدد الأشخاص الذين يستثمرون في العملة ، والقيمة السوقية الإجمالية تنفجر.

تضاعف حجم القيمة السوقية لعملة USDT أكثر من ثلاثة أضعاف خلال عام 2021، حيث ارتفع من 21 مليار دولار في 1 كانون الثاني (يناير) إلى أكثر من 68 مليار دولار حينها. تمكنت تقريبًا من احتلال المرتبة الثالثة بين أكبر العملات المشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية. كما أنها الشركة الرائدة في السوق بلا منازع عندما يتعلق الأمر بالعملة المستقرة.[1]What Is Tether and Is It a Good Investment?, gobankingrates. تم الاطلاع 2021-10-21.

العملات الرقمية المستقرة stablecoins

تهدف صناعة العملات الرقمية المستقرة إلى تجنب التقلبات والسماح للعملات الرقمية بأن تكون مخزنًا للقيمة بدلاً من كونها استثمارا محفوفا بالمخاطر. توفر العملات المستقرة أيضًا السيولة في سوق العملات الرقمية المتقلبة، حيث سيكون من الصعب إجراء التحويلات ذهابًا وإيابًا بين النقد والعملات الرقمية مثل عملة البيتكوين.

أكثر العملات المستقرة شهرة هي العملات الرقمية المدعومة بالدولار الأمريكي مثل عملة USDT وGemini Dollar وUSD Coin. ومع ذلك، فإن العملات الرقمية المستقرة الأخرى أيضا تستخدم أنواعًا أخرى من الضمانات. يتم دعم البعض باستخدام العملات الورقية أيضا مثل اليورو أو الين، أما البعض الآخر فهو مدعوم بالسلع مثل الذهب والفضة.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن بعض الشركات أقل شفافية من غيرها بشأن مقدار عملتها المستقرة المدعومة فعليًا بالعملات الورقية والسلع. وقد تورطت عملة التيثر USDT نفسها في نفس الجدل بسبب مزاعمها الكاذبة وافتقارها إلى الدعم الكامل.

مستقبل عملة USDT

بالنسبة لمستقبل سعر عملة USDT ، من المنطقي أن نقول إن سعر USDT سيظل قيمته 1 دولار. ولكن إذا كان السعر شبه ثابت، فما سر استمرار شعبيتها بين مستثمري العملات الرقمية؟ أو بمعنى آخر، كيف أدت عملة لا ينبغي أن يرتفع سعرها كثيرًا إلى زيادة قيمتها السوقية على مدار عام 2021؟

الأمر المثير للاهتمام هو الطريقة التي ارتفعت بها القيمة السوقية لعملة USDT) Tether). إليك أهم ما يميزها ويضمن لها مستقبلا:

يمكن أن توفر ملاذًا آمنًا عندما تتحول أسعار العملات الرقمية إلى اتجاه هبوطي ، مما يضمن أن المستثمرين يمكنهم الخروج من العملات الخاصة بهم (بيعها) دون الحاجة إلى تحويل رأس مالها مرة أخرى إلى الدولار الأمريكي.

يعتقد المؤيدون أيضًا أنها تلعب دور قوي عندما يتعلق الأمر بسوق التحويلات ، مما يتيح إرسال الدولارات على شكل عملة رقمية إلى جميع أنحاء العالم دون الرسوم المكلفة.

تساهم أيضًا في السيولة عبر أسواق العملات المشفرة وتلعب دورًا مهمًا في قطاع التمويل اللامركزي المزدهر (DeFi). تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه مع بدء سوق العملات الرقمية في الانتعاش منذ الانهيارات الأخيرة ، يستخدم المزيد من المتداولين عملة USDT كوسيلة لتداول الأصول الرقمية الحالية مقابل عملات معدنية باهظة الثمن.

على سبيل المثال ، ما يقرب من نصف عدد الصفقات التي تنطوي على عملة سولانو الرقمية تتضمن USDT. علاوة على ذلك ، قام Tether بسك أكثر من ملياري قطعة نقدية جديدة منذ بداية أغسطس 2021 ، مما يعني أن هناك طلبًا على العملة المشفرة. اتصلنا بـ Tether للاستفسار عن هذا ، لكنها لم ترد على الفور.

مقياس آخر يجب النظر إليه عندما يتعلق الأمر بالربط هو حجم السوق الذي يمتلكه. ومن المثير للاهتمام أن هذا كان في طريق سريع خلال صيف عام 2021. على سبيل المثال ، في 25 يوليو ، بلغ حجم التداول 45.86 مليار دولار ، لكنه في اليوم التالي زاد بأكثر من الضعف إلى 92.45 مليار دولار. في 27 يوليو ، انخفض إلى 67.91 مليار دولار وكان أقل من 50 مليار دولار في 29 يوليو قبل أن يرتفع مرة أخرى إلى 58 مليار دولار في 30 يوليو و 67.36 مليار دولار في 5 أغسطس. كان هناك المزيد من النمو وأصبح الحبل أكثر العملات المشفرة تداولًا في سبتمبر. يحوم حجمه الآن حول علامة 96.4 مليار دولار اعتبارًا من 6 أكتوبر 2021.

مستقبل عملة USDT ليس في ارتفاع سعرها. فإذا استثمرت 700 دولار في USDT اليوم ، فمن شبه المؤكد أن تساوي 700 دولار في السنوات القادمة. بل إن ما يجعل من USDT عملة شائعة بشكل متزايد ، هو أنها تُستخدَم كثيرًا في التداول وهذا ما يفسر حجم التداول الضخم الذي نراه لديها.

يمكن أن يتقلب سعر USDT في بعض الأحيان ، ولكن في كثير من الأحيان ، غالبًا ما تكون هذه التقلبات بجزء من السنت (يتقلب ما بين 0.98 و 1.02 دولار). بشكل عام ، تمكنت USDT من أن تكون بمثابة ربط فعال للدولار ، وهو أمر غالبًا ما يكافح منافسوها من العملات الرقمية المستقرة لتحقيقه.

الاستثمار في عملة USDT

يمكن شراء التيثر USDT من معظم منصات تداول العملات الرقمية الرئيسية. ولكن هل يجب عليك الاستثمار فيها، هل مستقبل عملة USDT واعد ومشرق؟

على الرغم من اضطرار هذه العملة لتخطي وتجاوز العديد من المشكلات والكثير من الجدل في الماضي، فلا تزال عملة التيثر الرقمية مستقرة جدًا وأقوى لتتجاوز كل الجدل والمشكلات دون أن تتضرر – وهذا حتى الآن، على الأقل.

على الرغم من أن المنافسين يستمرون في الظهور، فلا تزال عملة USDT أكثر العملات المستقرة شعبية وهي تستخدم على نطاق واسع في التجارة والقروض وكسب الفوائد. من المحتمل أن يُنظر إلى هذه العملة على أنها واحدة من العملات الرقمية الأكثر خطورة نظرًا لقضايا الشفافية التي تتهم بها، لكنها رغم ذلك لا تزال مهمة جدًا في عالم العملات الرقمية.

من أين يمكن أن أشتري عملة USDT؟

يمكنك شراء عملة USDT من العديد من منصات تبادل العملات الرقمية ومنصات الإقراض. ستدفع معظم هذه المنصات من 6٪ إلى 12٪ فائدة فقط لتخزين هذه العملة على نظامهم الأساسي. عادةً ما ستمكنك عملة التيثر من كسب فائدة أكبر من العملات المستقرة الأخرى الشهيرة مثل GUSD وUSDC وDAI نظرًا لارتفاع الطلب على قروض التداول والعملات الرقمية.

وبالمثل، ستكون قادرًا على طلب أسعار فائدة أعلى على عملة التيثر على منصة KuCoin، وهي منصة إقراض من نوع نظير إلى نظير القائمة على العملات الرقمية. في الواقع، فإن هذه العملة الرقمية تساعد على تحقيق أعلى معدلات فائدة حتى الآن بحوالي 20 ٪ سنويًا حتى تاريخ كتابة هذه السطور، مقارنةً بـ GUSD وUSDC وBitcoin وEthereum.

سواء اخترت الاستثمار في هذه العملة أم لا، فيجب أن تتأكد من فهمك لقوانين الضرائب المتعلقة بالعملة الرقمية. يمكن فرض ضرائب على الدخل المكتسب من العملات الرقمية، سواء تم الحصول عليه كفائدة أو مكاسب رأسمالية.[2]Tether price prediction, currency. تم الاطلاع 2022-02-05.

فيما يلي بعض المنصات التي يمكنك أخذها بعين الاعتبار وأسعار الفائدة التي تقدمها كل واحدة منها على عملة التيثر:

  • Blockfi : 8.25%
  • Celsius : 8.88%
  • Nexo :  12%
  • Youhodler : 12.3%
  • Binance : %1.2

هل سيجعل مستقبل عملة USDT منها استثمارا جيدا؟

من خلال عملة التيثر وغيرها من العملات الرقمية المستقرة، قد أصبح من السهل والسريع استبدال أي عملة رقمية بـعملة USDT بينما لا تزال عملية تحويل عملة رقمية ما إلى نقود تستغرق أيامًا وتتطلب دفع رسوم على المعاملات. هذا يخلق سيولة لمنصات التبادل واستراتيجيات خروج بدون تكلفة للمستثمرين كما ويضيف مرونة واستقرارًا لمحافظ المستثمرين بشكل عام.

بالإضافة إلى كل هذا¸فإن إمكانية إرسال التيثر إلى أي مكان في العالم بسرعة أكبر وبرسوم أقل من التحويلات التي تتم في البنوك والمؤسسات المالية التقليدية الأخرى. في حين أن معظم الأشخاص لا يستخدمون عملة البيتكوين والإيثريوم في عمليات الشراء والمعاملات اليومية بسبب التقلبات العالية التي تعرفها، فمن المنطقي تمامًا قيامهم باستخدام عملة التيثر.

لهذه الأسباب وأكثر، فإن مستقبل عملة USDT يبدو مزدهرا, بحيث لا يزال من المجدي التفكير بجدية في الاستثمار في التيثر. في حين أن عملة USDT لا يجب بالضرورة أن تشكل استثمارًا طويل الأجل الذي من شأنه أن ينمي أموالك من تلقاء نفسه مع الوقت لأنها مرتبطة بالدولار الأمريكي، فهناك منصات إقراض وبورصات ومحافظ ستدفع لك معدلات فائدة عالية لتخزين عملة USDT فيها.

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇