عملة DEHUB.. مشروع حقيقي أم مجرد فقاعة!

عملة DEHUB

قيل الكثير عن عملة DEHUB الرقمية ، وهدفنا في هذه المقالة، نقل الصورة الكاملة حول مشروع العملة وليس مجرد الانبهار لأداء سعر عملة DeHub.. عكس ما قد يروج له البعض حول مدى قوة العملة ، سنرى هل فعلا سعر العملة يعكس الأساسيات وقوة المشروع أم أنه مجرد نفخ في تسويقها؟

العملة موجودة على موقع coinmarketcap، تصنيفها هو #857 ، مع قيمة سوقية تبلغ 18,8 مليون دولار أمريكي. لها معروض متداول حالي قدره 1,99 مليار عملة DEHUB ، مع أقصى حد إمداد 8 مليار عملة. ووفق الورقة التعريفية لمشروع العملة، فإن المشروع هو عبارة عن مركز ترفيه لامركزي، أي بلوكشين ترفيهي.

هل ارتفاع عملة DEHUB راجع للأساسيات أم الترويج المكثف

يتم تسويق مشروع عملة DeHub بشكل مغري على بعض حسابات تويتر، تؤكِّد على جدّية العملة وفريقها، ومصداقيّة مشروعهم. وفيما يلي اقتباس من احد هذه الحسابات:

المشروع قوي (حسب الظاهر) ومستقبله رائع، والأجمل أن السعر ما زال رخيصًا وفي متناول اليد: 0,00682$ أي أن قيمة العشرة آلاف حبّة (10,000) تساوي 60$ دولار فقط! حساب على تويتر تحت اسم “مجتمع العُملات الرقميّة”.

ايضا يبدو أن عملة DEHUB عليها تسويق غير طبيعي في قنوات تليجرام. مثال على الصورة أدناه:

Image

حيث يتم تسويق العملة أنها ذات مشروع فريد وفعّال ، اشتمل على جميع أركان النجاح وإكمال المسيرة. وأن سعرها الذي لم يتجاوز 0,001$ يعتبر فرصة قد تكون جيّدة للاستثمار.

وتم وصف المشروع أنه مدعوم من اكبر صناديق الاستثمار الطموحة، وستتكفّل هذه الصناديق بتسريع تطور العملة. أيضًا بعض التعاقدات الهامة القادمة خلال شهر نوفمبر وديسمبر، مع أكبر مجتمعات الألعاب، ومن أشهرهم: بوكمان جو، ماريو كارت، كول أوف ديوتي، ليجا أوف ليجندز، وفيفا 22. كذلك المشروع مدعوم من إحدى اكبر شركات الاستثمار في مجال الـ gaming.

أما فيما يخص بيانات العملة الماليّة فهي ممتازة، على حد قول المشجعين والمدافعين على قوة عملة DEHUB، وتشبه إلى حدٍّ كبير بيانات FTM ويتم حرق نسبة من العملة خلال كل عملية بيع وشراء أو تحويل بين المحافظ وبذلك فإن العرض ينقص بزيادة الطلب الى أن يصل.

ووفق تغريدة لأحد المعرفين بمشروع عملة DEHUB، قال فيها صاحب التغريدة : “العملة ما زالت تسوّق لنفسها تسويقًا مشروعًا، حيث إن معهم في الشراكة مجموعة من المستثمرين الذين يطمحون لتعريف الناس بها… لم أنقل لكم ما ذُكر أعلاه إلا لما رأيت فيه من الإيجابيّة والمصداقية (حسب الظاهر)..”

عملة DEHUB مشروع بدون أساسيات

من جهة أخرى حذّر البعض من هذه العملة واعتبروها أنها عملة لا تصلح للاستثمار ولا ينصح بذلك لأنها ببساطة لا تحقق أي شرط استثماري. واستعرض أحدهم من خلال حسابه على تيلجرام أهم النقاط التي تبين أن مشروع عملة DEHUB فاشل وجاءت كالتالي:

  • لا يوجد شركة مرخصة للمشروع.
  • لا يوجد أي مقر أو مكتب.
  • لا يوجد أي صندوق استثماري مشارك.
  • لا يوجد أي شراكة تقنية.
  • جميع الشراكات الموجودة في الموقع غير حقيقية، و إنما بناء على ماذا سيحدث في المستقبل، وهذا يعتبر تضليل لأنه لا يوجد شراكات رسمية أساسا.

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

تعليق واحد

👈 سؤال أو تعليق..! انقر هنا للهبوط إلى مربع التعليقات
  1. مقال اكثر من رائع
    هناك الكثير من العملات المشفرة التي ينخدع في المستثمر المبتدئ بعد عملية (PUMP) ثم يقع في فخ الحيتان

شارك استفسارك أو تعليقك 👇