عيوب منصة Binance

ماهي عيوب منصة Binance؟

تعرضت منصة بينانس (Binance) لمجموعة من التحديات التنظيمية في جميع أنحاء العالم والتي يبدو أنها تزداد يوما بعد يوم. أكبر مثال على ما يقلق المنظمين في مجال العملات الرقمية هو وصول المستثمرين غير المقيد إلى مجموعة من الرموز الرقمية التي لم يسمع بها مسؤولو التمويل من قبل، بدون حماية المستثمر التقليدية للأسواق المنظمة. في حين أن بينانس هي أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، الا أن التحقيقات الجارية والقائمة الطويلة من الدول التي تحظر خدماتها أو تحد منها هي مدعاة للقلق. ستتعرف من خلال هذه المقالة على عيوب منصة بينانس لتتجنب الوقوع في أي مشاكل مستقبلا.[1]Here’s everything going wrong at Binance, protocol. تم الاطلاع 2022-04-08.

أين تم حظر منصة بينانس؟

الولايات المتحدة

  • يبحث المنظمون في لجنة تداول العقود الآجلة للسلع عما إذا كانت Binance قد انخرطت في التداول من الداخل أو التلاعب بالسوق من خلال “التداول على أوامر العملاء قبل تنفيذها”
  • تدرس وزارة العدل وIRS أيضا قضية بينانس في غسيل الأموال والتهرب الضريبي

المملكة المتحدة

  • صرحت هيئة السلوك المالي إن فرع بينانس في المملكة المتحدة يعمل دون موافقة، وهذا أكبر عيوب منصة Binance

اليابان

  • حذرت الوكالة المالية اليابانية الشركة من العمل دون إذن

الاتحاد الاوروبي

  • قالت بينانس في يوليو من السنة الماضية أنها ستعلق الودائع من منطقة المدفوعات الأوروبية الموحدة التابعة للاتحاد الأوروبي.

ألمانيا

  • أطلقت Binance الرموز المميزة للأسهم، والتي هي نوع من الأدوات الاصطناعية التي تتيح التعرض للأسهم التقليدية مثل Apple وTesla بدون عمولة. لكن صرح المنظم المالي الألماني إن الرموز المميزة تنتهك قوانين الأوراق المالية للاتحاد الأوروبي، مما دفع بينانس الى توقيف تقديم تلك الرموز المميزة.

تايلاند

  • رفعت الوكالة المالية التايلاندية في يوليو شكوى جنائية ضد بينانس، متهمة إياها بتشغيل تبادل الأصول الرقمية دون ترخيص.

كوريا الجنوبية

  • حذر المنظمون الكوريون الجنوبيون بورصات العملات الرقمية من التسجيل في بينانس، مما دفع المنصة الى اغلاق دعم اللغة الكورية وأزواج تداول العملات الكورية في أغسطس الماضي.

ماليزيا

  • اتخذ المنظم المالي الماليزي إجراءً تنفيذيًا ضد Binance وأمرها بالتوقف عن العمل في البلاد، مما دفعها الى اغلاق الوصول في ماليزيا.

عيوب منصة بينانس Binance

رسوم التداول الفوري: عند 0.1 في المائة، تكون رسوم التداول الفوري في بينانس منخفضة، لكنك ستحتاج إلى التأكد من الاستفادة منها وعدم استخدام ميزة التداول الفوري عند نقطة سعر أعلى من ذلك لأن رسوم التداول حينئذ سترتفع.

غير متوفر في بعض الدول: لا تعمل منصة بينانس في العديد من الدول كما ذكرنا سابقا، بما في ذلك الولايات المتحدة وأمريكا وإيطاليا وكندا والصين وماليزيا.

دعم العملاء: لا يمكن للعملاء لاتصال بدعم العملاء إلا من خلال بطاقة دعم (بريد إلكتروني)، أي لا يوجد هاتف، ولا محادثة، بل ين عليك شرح المشكلة بوضوح كتابيًا بالرغم من عدم وضوح المشكلة في بعض الأحيان.

النظام الأساسي المعقد: في حين أن النطاق الواسع من الميزات وخيارات التداول على Binance قد يكون مثيرًا، إلا أنه قد يكون مخيفًا أيضًا، فهو يربك حتى التجار المتمرسين ناهيك عن المبتدئين.

عدم التوفر على محفظة رقمية مدمجة: في حين أن بعض البورصات الشعبية لديها محافظ رقمية مدمجة، الا أن Binance لا تفعل ذلك.[2]Binance review 2022, bankrate. تم الاطلاع 2022-04-08.

المشاكل التنظيمية: كما ذكرنا سابقا، واجهت Binance العديد من المشكلات التنظيمية والقانونية في العديد من البلدان، مما قد يدفع المستثمرين في العملات الرقمية في التفكير في بورصات أخرى عوضا عنها.

مقارنة بين Binance ومنصات العملات الرقمية الأخرى

بشكل عام، تقدم بينانس مجموعة واسعة من الأصول المدعومة وخيارات التداول للمتداولين العالميين، كما أنه تعد معدلاتها من أدنى المعدلات في الصناعة. لكن في حين أن هناك بعض الإيجابيات حول المنصة، الا أن مشكلات الامتثال الخاصة بها تثير القلق.

إذا كنت مترددا بشأن كون Binance الخيار الصحيح أم لا، فيمكنك الاطلاع على منصة Coinbase Pro والتي هي احدى المنافسين الرئيسيين، كخيار اخر.

 Binance و Coinbase Pro

تعد Binance وCoinbase Pro أكبر بورصتين في العالم، فهما توفران للمتداولين النشطين تنوعًا في خيارات التداول والأصول. إليك مقارنة بين المنصتين:

  • تدعم Binance International عددًا أكبر من العملات الرقمية مقارنة ب Coinbase Pro
  • رسوم التداول الفوري في Binance أقل من الرسوم المروضة على صانع العملة على Coinbase Pro
  • تقدم Binance برنامج مكافآت مقابل الاحتفاظ بـ BUSD على منصتها، بينما تقدم Coinbase Pro مكافآت مقابل تجميع أصولك الرقمية على منصتها
  • يمكن لمستخدمي Coinbase Pro الوصول إلى محفظة رقمية أصلية، بينما لا يستطيع مستخدمو Binance القيام بذلك
  • يُنظر إلى Coinbase عمومًا على أنها واحدة من أكثر بورصات العملات الرقمية استقرارًا وأمانًا، بينما واجهت Binance العديد من المشكلات المتعلقة بالأمان والامتثال

يقدم كل من Binance وCoinbase Pro تجربة تداول متطورة. بينما تتميز منصة Binance برسوم أقل عمومًا وخيارات تداول عالمية أكثر، فإن منصة Binance.US محدودة أكثر بخيارات أقل من Coinbase Pro، مما قد يجعل Coinbase Pro خيارًا أفضل للمستثمرين القاطنين بأمريكا.[3]Binance Review, investopedia. تم الاطلاع 2022-04-08.

لكن في حين أن رسوم Binance أقل، إلا أنهم يواجهون أيضًا مشكلات امتثال في بلدان أخرى ويتم التحقيق معهم، لذا فبشكل عام، قد تعتبر Coinbase منصة أكثر استقرارًا وأمانًا من منصة Binance التي تتسم ب عيوب كثيرة.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇