كيف تصنع أول مليون
جمع أول مليون، كيف تجمع أول مليون، كيف تدخر مليون

كيف تصنع أول مليون عبر 10 طرق

للوهلة الأولى، قد تبدو فكرة صنع أول مليون بعيدة المنال، لكن الحقيقة هي أن الأمر أكثر واقعية مما تعتقد. لست بحاجة الى تذكرة يانصيب فائزة أو صندوق ائتماني للانضمام إلى نادي الميليونيرات، فكل ما عليك فعله هو إتمام قراءة هذه المقالة التي ستمدك بمختلف الأفكار التي ستساعدك على تحويل هذا الحلم الى حقيقة.

ستلعب الطريقة التي تدير بها أموالك دورا أكبر من مقدار الأموال الذي تحصل عليه من راتبك. عندما يتم التخطيط بشكل صحيح، يمكن لأخلاقيات العمل القوية وعادات الإنفاق المسؤولة والاستثمار الذكي أن يزيد ثروتك إلى مليون دولار أو أكثر.

سيتطلب تحقيق هذا الهدف تقديم بعض التضحيات، لكن الشعور بالأمان المالي لا يقدر بثمن. إذا كنت جادا بشأن صنع أول مليون، فقد حان الوقت لاتخاذ بعض الخطوات الرئيسية.

كيف تصنع أول مليون؟

1- عزز هامش ربحك

قال J.D. Roth مؤسس Get Rich Slowly: “”من خلال زيادة الفجوة بين ما تكسبه وما تنفقه، ينتهي بك الأمر بتحقيق ربح بنفس الطريقة التي تحقق بها الشركة ربحًا. يمكن بعد ذلك استخدام هذا الربح لتحقيق أهدافك المالية طويلة الأجل.”

لكي تصنع أول مليون، ستحتاج إلى زيادة معدل مدخراتك بشكل كبير أكثر من المعدل الطبيعي البالغ 10٪ إلى 15٪. اقترح Roth توفير نصف دخلك وأشار إلى أنه سيتعين عليك اتخاذ خيارات صعبة لتأجيل الإنفاق الحالي مقابل النجاح المالي في المستقبل. بالنسبة للأسر ذات الدخلين، اقترح اختيار العيش على دخل واحد، وادخار الراتب الآخر واستثماره.

2- ابدأ بـ 10 مليون دولار

“ابدأ بـ 10 ملايين دولار” هي في الواقع مزحة ، وهي تعكس كيف تميل أدمغتنا إلى خداعنا لفعل الشيء الخطأ عند الاستثمار. أفضل طريقة للتحايل على عقولنا هي تثقيف أنفسنا حول الاستثمار، ووضع خطة والالتزام بها.

قال Kirk Chisholm مدير شركة Innovative Advisory Group إنه غالبًا ما يعمل علم النفس ضدنا. ليس من الصعب أن تصنع أول مليون من خلال الاستثمار إذا بدأت في سن مبكرة بما يكفي وتجنبت المزالق النفسية مثل متابعة الاتجاهات.

تجنب التداول داخل وخارج استثماراتك. قم بإنشاء خطة استثمار سليمة، وستصبح مليونيراً بمرور الوقت. أولئك الذين يشترون ويبيعون بشكل متكرر يميلون إلى تحقيق أداء ضعيف مقارنة بأولئك الذين يشترون ويملكون.

3- حوّل شغفك إلى عمل تجاري

الشغف وحده لن يجعلك تصنع أول مليون. قال Joseph Carbone مستشار الثروة في Focus Planning Group: ” اعثر على شيء يثير حماسك وحوله الى مشروع. سيضمن لك هذا كلا من السعادة والربح”.

قصة Chipotle توضح ذلك. بعد الانتهاء من مدرسة الطهي في عام 1993، كان Steve Ells مؤسس Chipotle متحمسًا لبدء مطعم راقي. نظرا لأنه لم يتوفر على الأموال الكافية، أخذ قرضًا صغيرًا من والده وافتتح أول مطعم Chipotle لجمع الأموال لمطعمه الفاخر. لكن سرعان ما انحرف شغفه بالطهي من مطعم راقٍ إلى سلسلة مطاعم Chipotle Mexican Grill الشهيرة بعد أن باع أول 1000 بوريتو في الشهر الأول، وتمكن من تحقيق الثروة.

4- استثمر مبكرا

يمكن أن يكون الثراء مسألة رياضيات. يمكن أن يجعلك الاستثمار في سوق الأوراق المالية على مدى سنوات عديدة، وإعادة استثمار أرباحك والسماح لتلك الأموال بالنمو مليونيراً. لكن الأمر يتعلق أيضًا بمعرفة مقدار الاستثمار وأنواعه والمدة الزمنية المناسبة.

يمكنك معرفة المبلغ الذي تحتاجه للاستثمار والمدة باستخدام عملية بسيطة. طور Todd Tresidder مدير صندوق التحوط السابق ومالك موقع بناء الثروة Financial Mentor آلة حاسبة تساعدك على إتمام هذه المهمة. لنفترض أنك استثمرت 500 دولار شهريًا في صندوق مؤشرات سوق الأوراق المالية المتنوع على سبيل المثال، وحققت عائدًا بنسبة 7 بالمائة في المتوسط بافتراض معدل تضخم بنسبة 2 بالمائة، ستكون مليونيراً في 36 سنة.

هذا يعني أنه إذا بدأت في سن 25، ستكون مليونيرا في سن 61، وإذا بدأت لاحقًا، فستحتاج إلى الادخار والاستثمار أكثر.

5- كن صبوراً

بغض النظر عن المسار الذي تختاره لتصبح ثريًا، فسوف يستغرق الأمر وقتًا. يستغرق الاستثمار في سوق الأوراق المالية سنوات حتى تنمو أموالك وتتضاعف، ولا يمكنك تحقيق النجاح من مشروع تجاري بين عشية وضحاها.

قال Daniel Zajac مخطط مالي معتمد وشريك في مجموعة Zajac Group: ” غالبًا ما يستغرق صنع أول مليون لك وقتًا أطول من الحصول على الثاني. سواء كان ذلك من خلال انشاء نشاط تجاري، أو سنوات وسنوات من الادخار، غالبًا ما يكون أول مليون هو أصعب مرحلة. حافظ على التزامك، وتحلى بالصبر وحافظ على تركيز عينيك على الهدف “.

لا تدع النمو البطيء الأولي يحبط تطلعاتك المتعلقة بالثروة على المدى الطويل. قد يكون الخوف ونفاد الصبر أسوأ أعدائك عند محاولة صنع أول مليون.

6- اضبط أسلوب حياتك

تجاهل الأسطورة التي تقول إن أصحاب الملايين ينفقون الكثير من المال. في كتاب “المليونير المجاور”، درس المؤلفان الحائزان على جوائز Thomas J. Stanley وWilliam D. Danko كيف يصبح الأفراد أثرياء، وكانت النتائج التي توصلوا إليها مفاجئة.

“الكثير من الناس الذين يعيشون في منازل باهظة الثمن ويقودون سيارات فاخرة ليس لديهم في الواقع ثروة كبيرة. بل في الواقع، هناك الكثير من أصحاب الثروات الكبيرة الذين لا يعيشون حتى في أحياء راقية.” وجد المؤلفون أن الرواتب المرتفعة لا تُترجم بالضرورة إلى ثروة صافية عالية، فقد كتبوا أن أولئك الذين راكموا أكبر قدر من الثروة يقتصدون كثيرا ويتزوجون من أشخاص بنفس المبادئ.

الفجوة بين الدخل والإنفاق هي أحد الأصول لأولئك الذين يتعلمون كيف يصبحون أثرياء. فكر في الأمر بشكل واقعي: لا يمكنك أن تصنع أول مليون إذا أنفقت كل ما تكسبه، بل والأسوأ من ذلك، إذا أنفقت أكثر مما تكسب.

7- أحصل على صخب جانبي

إذا كنت تريد أن تصنع أول مليون، فاحصل على صخب جانبي. جني ما يكفي فقط لدفع الإيجار والطعام والمرافق ليس كافيا لجعلك ثريًا. لست بحاجة إلى أن تكون عبقريًا لتصبح مليونيراً، ولكنك تحتاج إلى أن تكون منضبطًا، ومجتهدًا، ومبدعًا.

بدأ رجل الأعمال الثري Mark Cuban في خلق مصادر دخل في سن الثانية عشرة. باع أكياس القمامة حتى يتمكن من شراء الأحذية التي يريدها، وفقًا لما ذكرته السيرة الذاتية، ثم كان يبيع الطوابع والعملات المعدنية للحصول على أموال إضافية.[1]Realistic Ways To Make Your First $1 Million, gobankingrates. تم الاطلاع 2022-06-10.

أخذ دروسًا في علم النفس بالكلية في سنته الإعدادية بالمدرسة الثانوية، ثم تخطى سنته الأخيرة ليبدأ الكلية بدوام كامل. يوضح هذا مثابرة هذا الشخص لبناء الثروة، فقد تخلى عن وقت فراغه وأوقات فراغه ليحقق أحلامه.

8- تجنب عقلية الهزيمة

يعتبر بناء الثروة عقلية مثلها مثل أي شيء آخر، لذلك من المهم التأكد من التخلص من المعتقدات التي قد تعمل ضدك إذا كنت تسعى وراء صنع أول مليون.

  • لا تعتقد أن هناك من يدين لك بقمة العيش
  • لا تتوقع شيئًا مقابل لا شيء
  • لا تتحمل أي ديون استهلاكية. إذا لم يكن لديك المال لشراء شيء ما، فأنت لست بحاجة إليه
  • لا تشتت انتباهك. إذا كان الثراء هو هدفك، فاستمر في تجاوز العقبات
  • لا تهمل التعليم.
  • لا تخف من مواجهة ضغوط جانبية إضافية
  • لا تواكب الجيران

9- اخترع شيئا ما

إذا كان لديك الكثير من الأفكار الرائعة، فاختر أفضلها واستثمره. أصبحت Sara Blakely مؤسسة Spanx أصغر مليارديرة عصامية في الولايات المتحدة من خلال اختراع ملابس داخلية أنيقة لارتدائها تحت السراويل البيضاء. يبلغ صافي ثروتها حاليًا 1.1 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس.

جمع Ty Warner مبتكر Beanie Babies، ثروة تقدر ب 4.2 مليار دولار من بيع الدمى. لقد ابتكر بحكمة خط إنتاج واسع وباعه بكميات محدودة، مما أدى إلى زيادة شعبية العناصر

ربما يحل اختراعك ​​مشكلة يعاني منها الكثيرون أو يسلي الجماهير، ففي كلتا الحالتين، يكون الناس دائما على استعداد لإنفاق الأموال على شيء يضيف قيمة إلى حياتهم.

10- نمي ميراثك

قد تعتقد أن الميراث الصغير نسبيًا مثل 25000 دولار غير كافي لتحقيق هدف صنع أول مليون، لكن هذا اعتقاد خاطئ. قال Marc Johnston-Roche المؤسس المشارك لـ Annuities HQ: “اعمل مع مخطط مالي لإنشاء استراتيجية تخصيص الأصول المناسبة لفئتك العمرية. ستختلف هذه الاستراتيجية بناءً على مقدار المخاطرة التي ترغب في تحملها، ومقدار الوقت الذي تخطط لاستثمار هذه الأموال من أجله. إنه بالتأكيد ليس نهجًا واحدًا يناسب الجميع، لذلك من المهم الحصول على بعض التوجيه المهني “.

من خلال استثمار أموالك الآن والسماح لها بالنمو، ستتمكن من الاستفادة من الفائدة المركبة التي قد تكون المساهم الرئيسي في عملية صنع أول مليون.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇