كيف تشتري عملة الدوج كوين | تداول أو بيع عملة الدوج كوين:

كيف تشتري عملة الدوج كوين؟ إليك كل ما يجب أن تعرفه عن عملو الدوج كوين وعن كيفية شرائها إذا كنت تفكر في الاستثمار فيها أو تداولها.

نظرا لسعرها البسيط، فإن هاته العملة تعتبر عملة كل الناس مهما كانت شرائحهم الاجتماعية أو الاقتصادية وهي عملة لا يمكن إيقافها ولا يمكن أن تموت. لقد زادت قيمة هذه العملة الرقمية والمفضلة لدى كل المعجبين بشكل عرضي بمقدار 50 مرة سابقا إلا أن سعر هاته العملة الرقمية قد انخفض مؤخرًا إلى أقل من 0.20 دولار أمريكي وذلك للمرة الأولى منذ شهر أبريل ومنذ ذلك الحين، وهي تتبع سوق العملات المشفرة. لا تزال عملة Dogecoin أقل من أسعارها المرتفعة المحتملة على الإطلاق، وليس من غير الوارد أن تصل عملة DOGE إلى سعر 1 دولار إذا افترضنا حدوث صعود في سوق العملات الرقمية.إذا كنت تفكر في الاستثمار في عملة DOGE، فيجب أن تفهم وتكون على دراية بالمخاطر الذ قد ينطوي عليها استثمارك هذا. سيساعدك مقالنا هذا على معرفة كل ما يجب أن تعرفه عن عملة DOGE حتى تكون على استعداد ودراية كاملة بما أنت مقبل عليه في حالة ما قررت الاستثمار في أو تداول هذه العملة.

ما هي الدوج كوين Dogecoin؟

منذ بداياتها، فإن هاته العملة تروج نفسها على أنها العملة الرقمية الودودة والممتعة لأن قصة ظهورها فريدة جدا وطريفة. Dogecoin إذن هي عبارة عن عملة رقمية مفتوحة المصدر تعتمد على نظام النظير للنظير. لقد تم طرح هاته العملة في شهر ديسمبر لسنة 2013. تم إنشاء Dogecoin في الأيام الأولى للعملات الرقمية بعد فترة وجيزة من إنشاء العملات الرئيسية ك Bitcoin و Litecoin. كانت الفكرة الأصلية وراء Dogecoin هي إنشاء مشروع عملة رقمية لا يُنسى لمساعدة الجمهور على فهم التكنولوجيا وراء blockchains. ومنذ ذلك الحين، فقد أصبح Dogecoin رمزًا في عصر مستثمري التجزئة عبر الإنترنت الذي نعيش فيه اليوم. كان من الصعب تجنب شعار عملة meme و Shiba Inu في عام 2021. وقد تم بناء عملة Dogecoin على نفس التكنولوجيا الأساسية التي بنيت عليها العملات الرقمية الأخرى كمثال Bitcoin. ومع ذلك، فقد قامت DOGE ببعض التحسينات على تقنية Bitcoin لتمكين المستخدمين من الوصول إلى التداول بشكل أسرع وبأسعار معقولة، لكن بعض العملات الرقمية الأخرى تقدم حلولًا أفضل وأكثر ابتكارًا لتقليل تكاليف المعاملات. وعموما فإن Dogecoin لا تعتبر عملة رائدة في هذا بأي حال من الأحوال، ولكن مستثمري Dogecoin لا يراهنون على تقنية العملة المشفرة أساسا وبدلاً من ذلك، فإن ما يسمى بـالجيش الدوجي يراهن على المجتمع القوي الذي يتمركز حول DOGE.[1]An Introduction to Dogecoin, forbes. تم الاطلاع 2021-11-01.

تاريخ موجز عن عملة DOGE:

تم تقديم Dogecoin كمزحة في عام 2013 للمساعدة في زيادة الوعي العام بقدرات تقنية blockchain. حليفتها، Shiba Inu، تكرر ميم الإنترنت الشهير “doge”، والتي أيضًا تشكل المكان الذي تحصل فيه العملة المشفرة على اسمها.على الرغم من أن Dogecoin كان المقصود في الأصل أن تكون مزحة إلا أنه سرعان ما بدأت في اكتساب الزخم بفضل مجتمعها النابض بالحياة والعاطفي على الإنترنت. شاركت Dogecoin في العديد من القصص الإخبارية التي تحظى بشعبية كبيرة بما في ذلك نجاحها في جمع تبرعات بقيمة 50000 دولار لإرسال فريق مزلقة جامايكي إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 بعد تأهلهم وتعذر الحضور عليهم. تعد عملة DOGE من بين أكبر مشاريع العملات الرقمية من حيث قيمته السوقية الإجمالية حيث تبلغ قيمته السوقية أكثر من 25 مليار دولار.

كيف تشتري عملة الدوج كوين؟

قم بفتح حساب عبر الإنترنت:

تتمثل الخطوة الأولى بعملية شراء Dogecoin في فتح حساب مع بورصة العملات الرقمية التي تدعم عملة DOGE. يتوفر كل من Coinbase وeToro وRobinhood وGemini وWebull على عملة الدوج كوين، لذا بإمكانك اختيار المنصة التي تريد منهم.

مول حسابك وابدأ بالشراء:

بعد فتح حسابك الخاص في المنصة التي قمت باختيارها، يمكنك تقديم أمر بشراء DOGE. لكن أولاً، يجب أن تقوم بفتح منصة تداول البورصة وتلقي نظرة على السعر الحالي لـ DOGE. على الرغم من أن أسعار العملات الرقمية تتغير دائمًا، إلا أنه يمكنك توقع دفع سعر قريب من سعر السوق. يجب عليك أيضا تتبع سعر DOGE وكيفية تحركها لضمان عدم دفع مبالغ زائدة مقابل عملاتك الرقمية.

ستقدم لك البورصات مجموعة واسعة من أنواع الأوامر لتختار من بينها. إذا سبق لك تداول الأسهم من قبل، فمن المحتمل أن تكون على دراية بالأنواع الأساسية من الأوامر. إذا لم تكن قد فعلت، فتأكد من اكتساب معرفة أساسية بأنواع الأوامر الأكثر شيوعًا قبل البدء في الاستثمار. اختر نوع الأمر الذي تريد وقم بحساب مقدار DOGE الذي تريد شراءه بناءً على الأموال المتاحة لديك وسعر السوق الحالي.

ثم سيهتم الوسيط الخاص بك بعدها بتعبئة طلبك نيابة عنك. عندما تجد عملة DOGE الخاصة بك في محفظة الصرف الخاصة بك، فهذا يعني أن طلبك قد اكتمل. إذا لم يتمكن الوسيط من ملء الأمر وفقًا لمواصفاتك، فيجوز له إلغاؤه في نهاية يوم التداول.

قم بشراء محفظة (أمر اختياري):

توفر لك محفظة العملات الرقمية مجموعة من المفاتيح التي يمكنك استخدامها لتخزين عملة DOGE خارج البورصة. يساعد ذلك في الحفاظ على استثمارك أكثر أمانًا في حالة تعرضت البورصة للاختراق أو السرقة.

لا توفر Robinhood حاليًا للمستخدمين إمكانية إرسال أصولهم إلى أو استلامها من محفظة أخرى. إذا كنت تريد الاحتفاظ بعملتك الرقمية في محفظتك الخاصة، فاستخدم منصة تداول تتيح لك فرصة التحكم في مفتاحك الخاص. توفر كل من Coinbase وeToro وGemini لمستخدميها إمكانية إرسال واستلام العملات من أو إلى محافظ الصرف الخاصة بهم وذلك لتمكينهم من ضمان حماية أصولهم وممتلكاتهم الرقمية.

أفضل محفظة ساخنة لتخزين عملة الدوج كوين:

لا يُنصح بتخزين العملات الرقمية في البورصة، لأنها تكون دائما معرضة لخطر الاختراق. نظرًا لأن البورصات المركزية تحتفظ بأموال العديد من المستثمرين والمتداولين، فهي تشكل هدفا كبيرا لقراصنة العملات المشفرة. إذا تمكن المتسلل من اختراق البورصة، فيمكنه حينها سرقة كل الأموال الموجودة على المنصة. للتخفيف من هذه المخاطر، يجب عليك استخدام محفظة عملات رقمية خاصة.

هناك نوعان رئيسيان من محافظ العملات الرقمية: محافظ البرامج الساخنة ومحافظ تخزين الأجهزة الباردة. محافظ البرامج مجانية، لكنها تتطلب الاتصال بالإنترنت حتى تتمكن أنت من الوصول إلى استثماراتك. أما محافظ الأجهزة فتقوم بتخزين عملاتك المعدنية في وضع عدم الاتصال للحصول على أقصى درجات الأمان، ولكن قد تكلفك ما قد يصل إلى 50 دولارًا.

أفضل محفظة لتخزين الدوج كوين Dogecoin Wallet:

توفر عملة الإنترنت الممتعة والودية أيضًا خيار المحفظة البسيط لكل من سطح المكتب والجوال. يستغرق بدء استخدام Dogecoin Wallet حوالي 5 دقائق فقط. ما عليك سوى النقر فوق نظام التشغيل الخاص بك، تنزيل المحفظة، تشغيلها، ثم البدء في تخزين DOGE الخاص بك على الإنترنت بأمان بعدها. يمكنك أيضًا تنزيل Dogecoin Wallet مجانًا من متجر Google Play.

تداول أو بيع عملة الدوج كوين:

بعد أن تتحقق من وجود عملة الدوج كوين خاصتك في محفظتك، ستحتاج الآن إلى تحديد الكيفية التي تريد بها كسب عائد على استثمارك. هناك استراتيجيتان رئيسيتان يمكنك اتباعهما:

الحيازة طويلة الأجل: المستثمرون الذين يعتقدون أن سعر Dogecoin سيرتفع مع مرور الوقت قد يحتفظون بها لأشهر أو حتى لسنوات. إذا كانت هذه هي استراتيجيتك، فقم بنقل DOGE إلى محفظتك الخاصة في أقرب وقت ممكن للحفاظ على استثماراتك بشكل أكثر أمانًا.

المضاربة على المدى القصير: يستفيد المستثمرون على المدى القصير أو المضاربون من تحركات الأسعار الصغيرة عن طريق شراء وبيع DOGE في مدد زمنية لا تتجاوز بضع ساعات.

إذا كنت تخطط لأن تصبح مضاربا، فمن المهم أن تتمتع بإمكانية الوصول إلى منصة تداول موثوقة وسريعة التنفيذ.

أسعار عملة DOGE الرقمية الحالية:

يمكن أن يتغير سعر العملات الرقمية من دقيقة إلى أخرى. قد تتضمن بعض العوامل التي قد تؤثر على السعر الذي ستدفعه للاستثمار في DOGE أو أي عملة أخرى ما يلي:

*العرض الحالي: تعتبر Dogecoin عملة رقمية تضخمية. حيث يتم سك 10000 Dogecoin جديد كل دقيقة.

*الأخبار: قام Elon Musk سابقا بضخ DOGE عدة مرات من قبل باستخدام الأخبار والشائعات.

*الظروف المالية الحالية: مثل معظم العملات البديلة، تتبع Dogecoin اتجاه سعر البيتكوين. يتدفق المزيد من المستثمرين على العملات البديلة للحصول على عوائد أعلى خلال الأسواق الصاعدة، لكن هذه العملات الرقمية عادة ما يكون أداؤها ضعيفًا في الأسواق الهابطة للعملات الرقمية.

يمكن أن تساعدك مراقبة كيفية تحرك أسعار العملات الرقمية الأخرى في تحديد موعد تقديم أمر الشراء الخاص بك. قم بتصفح ظروف سوق العملات الرقمية باستخدام الجدول أدناه.[2]How to buy Dogecoin, benzinga. تم الاطلاع 2022-02-06.

ابدأ رحلتك في سوق العملات الرقمية:

سواء قررت الاستثمار في Dogecoin أو Bitcoin أو أي عملة رقمية أخرى، فيجب أن تتذكر المخاطر التي تأتي مع شراء أصل متقلب. يتفق معظم المستثمرين على أن Dogecoin استثمار ينطوي على مخاطر أكثر بكثير من Bitcoin. مع إضافة Bitcoin إلى الميزانيات العمومية للشركات وتحولها إلى مناقصة قانونية في السلفادور، فمن المحتمل أن تبقى هنا. ومع ذلك، لا يزال سوق العملات الرقمية غير منظم إلى حد كبير ويمكن أن ينخفض ​​سعر أي عملة في أي وقت. لا تستثمر أبدًا أموالًا أكثر مما يمكنك تحمل خسارتها وقد يكون من الذكاء أيضا استخدام العملة الرقمية كإضافة صغيرة لمحفظة متنوعة.

المراجع[+]

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع