كيف اشتري سهم walmart
شراء سهم walmart، استثمار في سهم walmart

كيف اشتري سهم walmart

منذ إطلاقها في عام 1945، أصبحت walmart واحدة من أكبر وأشهر الشركات في العالم، فهي تدير اليوم ما يقرب من 11000 متجر وتشغل أكثر من 240 مليون عميل كل أسبوع. وحتى في عصر Amazon.com، ارتفعت أسهمWalmart بشكل مطرد، حيث نمت بنسبة 100 ٪ تقريبًا خلال السنوات الخمس الماضية. إذا كان هذا النوع من الارتفاع يجعلك جاهزًا للاستثمار في WMT، فإليك كل ما تحتاجه لتعرف كيف اشتري سهم walmart.

كيف اشتري سهم walmart؟

1- حدد بين خطة الشراء المباشر للأسهم وحساب الوساطة

أسهل طريقة لشراء أسهم Walmart هي باستخدام حساب الوساطة. إذا لم يكن لديك واحد بالفعل، فابحث عن منصة بدون رسوم تداول ومتطلبات استثمار منخفضة. تعد Walmart فريدة إلى حد ما بحيث أنها تقدم خطة شراء أسهم مباشرة تسمح لك بشراء الأسهم مباشرة من الشركة، وتتيح لك إمكانية تجنب رسوم العمولة من خلال إلغاء الحاجة إلى وسيط.[1]How To Buy Walmart (WMT) Stock, forbes. تم الاطلاع 2022-06-24.

أصبحت مثل هذه الخطط أقل شيوعًا بسبب انتشار منصات التداول المجانية، بل قد يكون شراء الأسهم من خلال خطة شراء الأسهم المباشرة للشركة أكثر تكلفة هذه الأيام. لشراء أسهم Walmart مباشرةً على سبيل المثال، سيتعين عليك حاليًا دفع 26.09 دولارًا كرسوم إعداد لمرة واحدة بالإضافة إلى 1.30 دولار في كل مرة تقوم فيها باستثمار لاحق.

2- حدد نوع الحساب

قبل أن تشتري سهم Walmart، عليك أيضًا أن تقرر نوع الحساب الذي تريد الاحتفاظ به. إليك أفضل الخيارين المتاحين:

حسابات التقاعد: RRSPs هي حسابات توفير مؤجلة الضرائب، فلن يتعين عليك دفع أي ضرائب حتى تسحب الأموال. يمكنك القيام بذلك في أي وقت بشرط أن تكون مقبلا على 71 عامًا من عمرك.

الحسابات الخاضعة للضريبة: لا تقدم حسابات الاستثمار الخاضعة للضريبة المزايا الضريبية التي تقدمها خطة RRSP، لكنها لا تخضع لنفس القيود أيضًا. لا توجد حدود مساهمة سنوية أو ضرائب مستقطعة على الانسحاب. هذا يعني أنها توفر المرونة المطلقة عندما يتعلق الأمر ببناء ثروة للأغراض العامة.

3- حدد المقدار الذي تريد استثماره

قبل أن تشتري أسهم WMT، عليك التفكير مليًا في المبلغ الذي يمكنك استثماره في الشركة. لمساعدتك في تحديد المبلغ المثالي، اسأل نفسك الأسئلة التالية:

ما هي ميزانيتك؟ تأكد من أنك لا ترهق نفسك من الناحية المالية، ومن أنك قادر على تغطية نفقاتك وإنشاء صندوق للطوارئ قبل البدء في الاستثمار. بمجرد تحقيق هذه الأهداف، استثمر أي أموال إضافية في الأسهم الفردية مثل Walmart.

ما هو سعر Walmart الحالي؟ تتطلب بعض شركات الوساطة شراء الأسهم الكاملة، مما يعني أنه من المفيد مراعاة أسعار الأسهم عند الاستثمار. على مدار العام الماضي، تجاوز سهم Walmart بانتظام 169.63 دولارًا للسهم. إذا لم تكن مستعدًا لإنفاق كل هذا المبلغ على سهم واحد، فيمكنك البحث عن شركة وساطة تسمح لك بشراء كسور الأسهم، أو أجزاء من الأسهم الفردية.

هل قمت بأي بحوث الى حد الان؟ قبل استثمار الأموال في Walmart، يجب عليك البحث في البيانات المالية للشركة. يُطلب من Walmart، كشركة مساهمة عامة، نشر تقارير سنوية وربع سنوية حول مواردها المالية. يمكنك الحصول على هذه المستندات من موقع علاقات المستثمرين أو استخدام قاعدة بيانات لجنة الأمن والتبادل الأمريكية.

4- ضع طلبية

يمكنك شراء الأسهم عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب الوساطة أو تطبيق الاستثمار الخاص بك، ثم ادخال رمز Walmart (WMT) وعدد الأسهم التي تريد شراءها أو المبلغ بالدولار الذي تريد استثماره. قد تضطر أيضا إلى اختيار نوع الطلب الذي تريد تقديمه، هل تفضل أمر السوق، أي أنك تشتري أسهمًا بالسعر الحالي، أو الأمر المحدد، حيث تقيد شرائك بحد سعر معين. يمكن أن تكون أوامر الحد مفيدة بشكل خاص إذا كنت لا ترغب في شراء الأسهم الا عندما تصل الى نقطة سعر معينة لتجنب الأضرار التي قد تلحق باستثماراتك في حال حصول تقلبات حادة في الأسعار.

نظرًا لأن Walmart يتم تداولها في بورصة نيويورك (NYSE)، فسيتم تنفيذ تداولاتك من الاثنين إلى الجمعة من 9:30 صباحًا حتى 4:00 مساءً.

5- اطلع على رسوم تحويل العملات

قد تتراوح رسوم تحويل العملات التي قد تفرضها عليك منصات التداول من 1٪ إلى 4٪. لكن يمكنك تجاوز هذه الرسوم عن طريق الاحتفاظ بالأموال التي تستخدمها في الأسهم الأمريكية بالدولار الأمريكي داخل حساب مصرفي بالدولار الأمريكي في أحد البنوك.

6-  تعرف على متى وكيف تبيع

سواء كنت تستثمر من أجل تقاعدك أو أي هدف آخر، فسيحين الوقت في النهاية لبيع أسهم Walmart الخاصة بك.

كل ما عليك فعله للقيام بذلك هو عكس العملية التي استخدمتها سابقًا لشراء أسهمك: قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الاستثماري وأدخل رمز مؤشر Walmart والمبلغ أو القيمة بالدولار التي تريد بيعها. قد تتاح لك أيضًا فرصة معالجة البيع كسوق أو أمر محدد.

إذا كنت قد حققت أرباحًا، فمن المحتمل أن تكون مدينًا بالضرائب، إلا إذا كنت تستثمر في حساب يتمتع بمزايا ضريبية. إذا كنت تتوقع الحصول على دخل كبير، فقد يكون من المفيد الاستشارة مع متخصص ضرائب لمناقشة أفضل الطرق لإدارة ضرائب أرباح رأس المال الخاصة بك.

طرق بديلة لاشتري سهم Walmart

على الرغم من أن الاستثمار في الأسهم الفردية لشركة ما قد يبدو مغريًا، إلا أنه قد يكون محفوفًا بالمخاطر بشكل لا يصدق، فهو يجعل أموالك مركزية في عدد قليل من الشركات، مما يجعلك عرضة لخسائر كبيرة.

لهذا السبب يوصي الخبراء عادةً بتنويع استثماراتك عن طريق شراء صناديق المؤشرات والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) التي تتكون من مئات أو حتى آلاف الأسهم لتتجنب وضع كل بيضك في سلة واحدة.

لحسن الحظ، من السهل جدًا العثور على أسهم وول مارت في صناديق المؤشرات وصناديق الاستثمار المتداولة. نظرًا لكونها عضوًا في S&P 500، فإن معظم صناديق S&P 500 تخصص على الأقل نصف بالمائة من ممتلكاتها إلى WMT.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇