كيف اشتري اسهم

كيف اشتري اسهم خطوة خطوة (للمبتدئين)

يختلف التداول في سوق الأسهم عن تداول العملات (سوق الفوركس)، فعادة ما يكون شراء الأسهم مرتبطًا بمتطلبات الحد الأدنى للإيداع، وعمليات التحقق من الهوية، وما الى ذلك من الأشياء التقنية. قد يكون أهم جزء في الجواب على سؤال كيف اشتري أسهم في إيجاد وسيط جيد جدير بالثقة. سيضمن لك هذا حماية لأموالك في كل خطوة من عملية التداول.

إلى جانب ذلك، هناك خطوة أساسية أخرى وهي البحث عن الأسهم المناسبة للشراء. يوصى دائمًا بالعثور على أسهم شركات في صناعة لديك معلومات عنها لتسهيل الحصول على مزيد من المعلومات والتحليل. يعد تحديد الميزانية أيضًا أمرًا مهمًا يجب على كل متداول مبتدئ أخذه في الاعتبار قبل البدء في الاستثمار في سوق الأسهم. في هذا الدليل سنجيب على سؤال كيف اشتري أسهم عبر الإنترنت خطوة بخطوة.

كيف اشتري اسهم؟

يعد الاستثمار في سوق الأسهم طريقة رائعة لتوليد قدر كبير من العوائد. لكن الأمر ليس بهذه البساطة، فشراء الأسهم يتطلب الكثير من المعرفة بالإضافة إلى الخبرة في السوق من أجل تجنب جميع المخاطر المتعلقة بالتداول.

إذا كنت متداولًا مبتدئًا وترغب في اتخاذ خطواتك الأولى في سوق الأسهم، فهناك العديد من الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار قبل بدء التداول. من المهم معرفة نوع المستثمر الذي ستكون عليه في المستقبل وهذا يتضمن أهدافك الاستثمارية ومقدار المخاطرة التي ترغب في تحملها وما الى ذلك.

سنناقش في هذه المقالة عملية شراء الأسهم في سوق الأسهم خطوة بخطوة بما في ذلك اختيار وسيط جيد، وإيجاد صناعة تعرفها، والبحث عن الأسهم عالية الأداء، وتحديد الميزانية، وشراء الأسهم، وتحديد اوامر وقف الخسائر وجني الارباح.

1- اختر وسيط اسهم جيد وموثوق 

عندما تعتقد أنك جاهز لشراء الاسهم وتنفيذ صفقة، فأنت بحاجة إلى وسيط جيد للقيام بذلك. هناك نوعان من الوسطاء: وسيط الخصم ووسيط الخدمة الكاملة.

يقدم وسطاء الخدمة الكاملة المشورة للمتداولين بناءً على ضرائبهم وتخطيطاتهم المستقبلية، كما يقومون بتنفيذ الصفقات مقابل رسوم مرتفعة نسبيا. بينما لا يطلب وسطاء الخصم رسوما كبيرة، لكن كل ما قد يقدمونه لك من خدمات هو تنفيذ الصفقات. يجب أن تختار وسيطًا للأوراق المالية وفقًا لأهدافك المالية. إذا كنت بحاجة إلى معرفة ما يجب عليك فعله بأموالك على سبيل المثال، فعليك بالتأكيد اختيار وسيط اسهم يعمل بدوام كامل.

هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يجب على المستثمر أخذها في الاعتبار قبل اختيار الوسيط المناسب مثل عمولته ومنصة التداول ودعم العملاء، بالإضافة الى الثقة والسمعة الجيدة وما الى ذلك.

2- ابحث عن صناعة تعرفها

ستساعدك هذه الخطوة على العثور على المعلومات وتحليلها بسهولة.  إذا كنت حقًا تحب ألعاب الفيديو على سبيل المثال، فإن اختيار صناعة الألعاب كسوق مستهدف قد يكون قرارًا جيدًا. لكن تذكر أنه يمكن للمتداولين الوصول إلى الكثير من المعلومات حول أي صناعة تقريبا، فدائما ما يقدم التقرير السنوي للشركة نفسها نظرة عامة عن الصناعة، إلى جانب توقعات النمو المستقبلي، والمنافسة وما الى ذلك من معلومات. يمكنك أيضًا الاشتراك في المجلات التجارية والمواقع الإلكترونية التي تلبي احتياجات صناعة معينة لمراقبة آخر أحداث الصناعة.

3- ابحث عن الأسهم عالية الأداء

عادةً ما يُطلب من الشركات نشر معلوماتها حول أرباح الشركة وإيراداتها وصافي أرباحها وما إلى ذلك، وتعتبر هذه التقارير مهمة للغاية لأنها تخبر المستثمرين بكيفية تحقيقهم للمكاسب إذا كان النشاط التجاري يواجه أي نوع من المخاطر. يجب أن تعلم أنه حتى الشركات الكبرى تواجه الكثير من المخاطر فيما يتعلق بتداول الأسهم، لذا فإن معرفة كل شيء عنها سيكون مفيدًا جدًا لدخلك المستقبلي.

عندما نتحدث عن كيف اشتري اسهم عبر الإنترنت، من المهم الإشارة إلى أن معرفة أي الاسهم ينبغي شراءها هو السؤال الأهم، فمعرفة كل شيء عن الإيرادات السابقة للشركة والتدفقات النقدية أمر أساسي. قد تمنحك مراجعة مشاريعهم المستقبلية أيضا صورة جيدة لما يمكن أن تتوقعه من تداول هذا السهم.

بعد معرفة كل شيء عن الشركات الأفضل أداءً، فكر مليًا ثم اختر الشركة الأنسب لك لبدء التداول.

4- حدد ميزانيتك

تعتمد الأموال التي يحتاجها المستثمر لشراء سهم معين على مدى تكلفته (يمكن أن تتراوح أسعار الأسهم من 5 أو 10 دولارات إلى آلاف الدولارات). إذا كانت ميزانيتك محدودة، فقد تكون الصناديق المتداولة في البورصة خيارا أفضل لك.

من أجل تحديد ميزانيتك بشكل مثالي، من المهم أن تسأل المستشارين الماليين، خاصة إذا كنت مبتدئًا وليس لديك الخبرة والمعرفة الكافيين. قد سيكلفك ذلك بعض المال، إلا أنهم سيخبرونك بالتفصيل ما هي الميزانية الأنسب لك لبدء التداول.

والأمر الثاني الذي ينبغي الانتباه له، أنه بدون معرفة كيفية تحديد حجم مركزك بشكل صحيح، قد ينتهي بك الأمر بأخذ صفقات كبيرة جدًا مقارنة بحسابك. في مثل هذه الحالات، ستصبح ضعيفًا للغاية عندما يتحرك السوق ضدك حتى ولو ببضع نقاط.

5- شراء الأسهم وتعيين أمر إيقاف الخسارة

من المهم تعيين أوامر السوق من أجل شراء أو بيع السهم بأفضل سعر متاح في وقت معين. وقف الخسارة هو النقطة التي يثبت عندها أن فكرة التداول الخاصة بك خاطئة والتي تخبرك أنه قد حان الوقت للانسحاب من السوق. إذا تركت السعر ينخفض ​​على أي حال، فمن المحتمل أنك ترتكب أكبر خطأ يمكن أن يرتكبه المتداول.

يعتبر إيقاف الخسائر أداة جيدة للمتداولين لشراء وبيع الأسهم الصغيرة، والتي لها انتشار أوسع، ويعد أيضا فكرة جيدة عندما يكون للسوق خاصية متقلبة وتبدأ الأسعار في التحرك بسرعة كبيرة لفترة قصيرة من الزمن. لذلك إذا كنت تتساءل عن كيف اشتري أسهم، فيجب أن تأخذ هذه الأشياء في الاعتبار لتجنب الظروف غير المتوقعة التي قد تحدث أثناء التداول في سوق الأسهم.[1]How to Buy Stocks Online, axiory. تم الاطلاع 2022-04-11.

خلاصة

كما أوضحنا أعلاه، فإن أهم جزء في شراء الأسهم هو إيجاد وسيط جيد عبر الإنترنت يمكن الاعتماد عليه. بضمن لك هذا حماية لأموالك في كل خطوة من عملية التداول. إذا كنت متداولًا مبتدئًا وترغب في اتخاذ خطواتك الأولى في سوق الأسهم، فهناك العديد من الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار قبل بدء التداول.

بعد إيجاد الوسيط المناسب، يجب عليك العثور على الصناعة التي تهتم بها، ثم قراءة كل شيء عن الإيرادات السابقة للشركة والتدفقات النقدية لها قبل تحديد ميزانيتك والشروع في التداول. لا تنسى تعيين أوامر السوق من أجل شراء أو بيع السهم بأفضل سعر متاح.

أسئلة شائعة حول كيف اشتري اسهم

كيف اشتري أسهم عبر الإنترنت بنفسي؟ إذا كنت ترغب في شراء الأسهم عبر الإنترنت، فعليك اتباع هذه الخطوات. تتضمن الخطوة الأولى إيجاد سمسار جيد للبورصة، ثم يجب أن تجد صناعة تعرفها وتبحث عن الشركات التي تحقق أفضل أداء في سوق الأسهم. يجب بعد ذلك أن تحدد ميزانيتك الإجمالية لكيلا تدخل في صفقات لا يمكنك تحملها.

كم أحتاج من المال ل اشتري اسهم عبر الإنترنت؟ الأموال التي يحتاجها المستثمر لشراء سهم معين تعتمد على مدى تكلفته (يمكن أن تتراوح أسعار الأسهم من 5 أو 10 دولارات إلى آلاف الدولارات). إذا كانت ميزانيتك محدودة، فقد تكون الصناديق المتداولة في البورصة خيارا أفضل لك.  من أجل تحديد ميزانيتك بشكل مثالي، من المهم أن تسأل المستشارين الماليين، خاصة إذا كنت مبتدئًا وليس لديك الخبرة والمعرفة الكافيين.

ما هي الأسهم التي يمكنني شراؤها كمبتدئ؟ يوصى دائمًا بالعثور على الأسهم من صناعة لديك معلومات عنها لتسهيل الحصول على مزيد من المعلومات والتحليل. إذا كنت مهتما بألعاب الفيديو، فإن اختيار صناعة الألعاب كسوق مستهدف قد يكون قرارًا مثاليًا. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تقرأ كل شيء عن الإيرادات السابقة للشركة والتدفقات النقدية لها. اليك بعض من أفضل الأسهم للمبتدئين للشراء:

  • Amazon (NASDAQ: AMZN)
  • Alphabet (NASDAQ: GOOG)
  • Apple (NASDAQ: AAPL)
  • Costco (NASDAQ: COST)
  • Disney (NYSE: DIS)
  • Facebook (NASDAQ: FB)
  • Mastercard (NYSE: MA)
  • Microsoft (NASDAQ: MSFT)
  • Netflix (NASDAQ: NFLX)
  • Nike (NYSE: NKE)
  • Pinterest (NYSE: PINS)
  • Shopify (NYSE: SHOP)
  • Spotify (NYSE: SPOT)

المراجع[+]

من تحرير : عبدالاله الكنوني

مصمم موشن جرافيك وكاتب محتوى لدى أسرار المال.

التحق بفريق العمل عام 2019. مصمم موشن جرافيك بقناة أسرار المال على يوتيوب، ويكتب أيضا عن موضوعات المشاريع الصغيرة والتسويق.

المهارات والاهتمامات
- مصمم موشن جرافيك
- كتابة المقالات
- تحرير ومونتاج الفيديو
- هواية التصوير الفوتوغرافي

شارك استفسارك أو تعليقك 👇

تعليق واحد