كتابة إعلان عن منتج

كتابة إعلان عن منتج | كيف تكتب اعلان منتج ناجح

لكتابة إعلان عن منتج أو خدمة أو فكرة، يجب لفت الانتباه إليها بشكل إيجابي باستخدام وسيط جماعي. ويؤدي الإعلان عدة وظائف مختلفة كتقديم منتج جديد في السوق، معرفة مزايا منتج ما مقارنة بالمنافسين، زيادة استخدام المنتج وتكرار استخدامه، جلب المزيد من الناس الى قاعدة المشترين، جعل اسم العلامة التجارية ملحوظًا وشائعًا، توعية الجمهور بمنتج يفتقدونه، إزالة سوء الفهم حول المنتج، والتأثير على اراء الناس بشكل أساسي.

يلبي الإعلان حاجة موجودة أو يخلق حاجة جديدة، ويحاول جذب أكبر عدد من العملاء بتقديم مختلف العروض المغرية كإمكانية توفير المال او الحصول على جودة أفضل. لكن مع تزايد عدد الإعلانات، ازدادت المنافسة مما يدعو الى المزيد من الابتكار في طرق جلب الانتباه.[1]Product Advertisements, Yourarticlelibrary. تم الاطلاع 2021-10-30.

كتابة إعلان عن منتج

تعد كتابة إعلان عن منتج وتصميمه وظيفة متخصصة تتطلب خدمات وكالة إعلانية محترفة. لكن غالبا ما تمتلك العديد من الشركات جناحًا إعلانيًا خاصًا بها. كان من الضروري ان يعمل مؤلف الإعلانات وفنان الرسم في نفس الفريق، لكن الامر أسهل الان حيث يتم التقاط الصور المرئية بشكل عام من بين مجموعات ضخمة من الصور التي تمتلكها بعض برامج الكمبيوتر، مما يقلل من الحاجة إلى الرسم أو التقاط الصور.

تتكون النسخة الاعلانية من العنوان ثم العرض. يجب ان يكون العنوان جذابًا للفت انباه القارء. يتم تنفيذ حوالي 90٪ من المجهودات لجذب انتباه القارئ من خلال العنوان الرئيسي. اليك خمس خطوات تساعدك على تحويل المشترين المحتملين الى مشترين حقيقيين:

  • جذب الانتباه
  • خلق الاهتمام
  • إثارة الرغبة
  • الاقناع
  • الالهام

عادة ما تكون لغة الإعلانات موجزة، مبتكرة، وتحتوي على أدبية مختلفة سواء في العنوان الرئيسي او العرض. اليك عينة منها:

  • الشعارات
  • التلاعب بالألفاظ
  • صياغة كلمات جديدة
  • النداء الحسي
  • الجناس
  • الأسئلة

5 نصائح لكتابة إعلان عن منتج فعال

لكي يكون الإعلان فعالاً، يجب أن يكون قادرًا على جذب انتباه القراء، وإبقائهم فضوليين لمعرفة المزيد، ودفعهم إلى شراء المنتج المعلن عنه. يمكنك كتابة إعلان عن منتج فعال باتباع هذه النصائح الخمس.[2]Tips for Writing an Advertisement, Whitesmoke. تم الاطلاع 2021-11-01.

1- ابق الجمل القصيرة

الجمل الطويلة لن تبيع إعلانك، ناهيك عن منتجك. تميل فترة انتباه الناس إلى الانجراف السريع هذه الأيام، لذلك لا تضغط على القراء بجمل طويلة.

2- صغ هياكل جمل مختلفة

لا تخف من أن تكون مبدعًا في كتاباتك، بل استخدم هياكل جمل مختلفة داخل إعلانك لإبقاء القراء مهتمين. كلما كان العرض التقديمي متنوعا، أصبح إعلانك أقل مللاً.

3- ابق اعلانك في الصميم

لا تحشر كل معلوماتك في الإعلان، كل ما عليك فعله هو اثارة فضول القراء ثم حثهم للبحث عن المزيد من المعلومات.

4- ادع القراء لاتخاذ اجراء ما

إذا لفت البيان الافتتاحي الانتباه، فيجب أن يدعو البيان الختامي القراء إلى اتخاذ إجراء. يجب أن تكون مكتوبة بشكل جذاب بما فيه الكفاية بحيث يهتم القراء بمعرفة المزيد عن منتجك وشرائها.

5- لا تنسى التعديل

بعد كتابة إعلانك، اقرأه مرة أخرى. صحح كتابتك او أعد كتابته حسب الضرورة. لا تقل مرحلة التدقيق اللغوي أهمية عن مرحلة الكتابة لأن وجود أخطاء في إعلانك يدمر مصداقيتك. يتجاهل معظم الأشخاص الإعلانات التي تحتوي على أخطاء نحوية. إذا لم تكن خبيرًا في التدقيق اللغوي والتحرير، فيمكنك الاستعانة بأحد يزيد خبرة ومعرفة عنك.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇