عملة الكريبتو: مشروع وتوقعات مستقبل عملة الكريبتو

عملة الكريبتو

استطاع سوق العملات المشفرة البرهنة على قدراته وإمكاناته العالية في تحقيق النمو والتوسع خلال عام 2021. ومع عدم وجود أي قيود على ما يمكن لهذا السوق أن يصل إليه ويحققه، فإن أسعار معظم العملات الرقمية استمرت في النمو والارتفاع طوال العام. ومن بين هذه العملات التي تمكنت من الحفاظ على أدائها القوي، نجد عملة الكريبتو. استطاعت الكريبتو تحقيق الكثير حتى الآن، فما مستقبل عملة الكريبتو؟ إليك كل ما تود معرفته عن مشروع عملة الكريبتو وأهم توقعات عملة الكريبتو.

عملة الكريبتو، أو عملة (CRO) Crypto.com، هي العملة الداخلية لمنصة Crypto.com القائمة على البلوكتشين. قامت شركة Crypto.com للدفع والتداول والخدمات المالية بإطلاق هذه العملة الرقمية في عام 2018. ويعد مشروع عملة الكريبتو واحدا من المنتجات العديدة التي تقدمها الشركة بهدف دعم عملية التبني العالمي للعملات الرقمية، التي توفر مزيدا من التحكم الشخصي في الأموال وتضمن حماية أكبر للبيانات والهويات. لدى الشركة المؤسسة لهذه العملة رؤية بعيدة المدى تتمثل في توسيع نطاق تبني العملات الرقمية. وقد جاء مشروع عملة الكريبتو في الأساس كوسيلة لدعم تطبيق Crypto Pay الخاص بالشركة.

فلنتعرف الآن أكثر على هذه العملة، مشروعها، وبعض توقعاتها المستقبلية.

عملة الكريبتو Crypto

جاء مشروع عملة الكريبتو في إطار الرؤية التي تتأسس عليها شركة Crypto Pay. وهي رؤية استراتيجية وطويلة الأمد تقوم على اعتبار العملات الرقمية بمثابة مستقبل مجال التمويل والخدمات لأنها توفر مزيدا من التحكم والحرية لحامليها. وتعد الرغبة في دعم استمرارية وعمل تطبيق Crypto Pay هي ما دفعت بالشركة إلى إنشاء هذه العملة وتطويرها.

يتم استخدام هذه العملة كوسيلة دفع داخل منصة Crypto Pay، وهي تمكن حامليها من العمل كمدققين وكسب المكافآت. يمكن أيضا استخدام الكريبتو كوسيلة دفع، وهذا يسمح للمستخدمين بالحصول على خصومات متنوعة داخل المنصة. تم إطلاق عملة الكريبتو في السوق الرقمي في عام 2018، ثم أدرجت في العديد من البورصات الرقمية مثل بورصة Binance، Bithumb Bittrex، OKEx وOKEx.

لهذه العملة إمداد متداول من 25,263,013,692 عملة من أصل إمداد إجمالي مكون من 30,263,013,692 عملة. وهي تصنف حاليا في المرتبة 21 على منصة CoinMarketCap بقيمة سوقية تقدر ب 7,063,983,267 دولار أمريكي.

يلخص الجدول أسفله بعض المعلومات الأساسية التي سبق ذكرها بخصوص هذه العملة:

العملة Cronos
رمز العملة CRO
المؤسس شركة Crypto.com
القيمة السوقية  7,063,983,267 دولار
المرتبة 21
تاريخ الإطلاق 2018
الإمداد المتداول 25,263,013,692 عملة
الإمداد الإجمالي 30,263,013,692 عملة

مشروع عملة الكريبتو

تأسس هذا المشروع الرقمي في إطار الفلسفة والرؤية التي انبنت عليها شركة Crypto.com، والتي تتمثل في زيادة تبني العملات الرقمية بشكل عالمي وتعزيز اعتمادها كوسيلة دفع أساسية.[1]CRO Coin Price Prediction, capital. تم الاطلاع 2022-05-07.

يهدف مشروع عملة الكريبتو من خلال منصة البلوكتشين الخاصة به إلى توفير المزيد من المنفعة والاستفادة لمستخدمي حلول الدفع والتداول والخدمات المالية الخاصة بـشركة Crypto.com. وذلك عبر تمكين حاملي هذه العملة، التي يرمز لها ب CRO، من مشاركة عملاتهم في سلسلة Crypto.com للعمل كمدققين وكسب رسوم كمكافآت على قيامهم بمعالجة المعاملات على الشبكة. بالإضافة إلى هذا، يمكن لمستخدمي هذه المنصة استخدام عملاتهم لدفع رسوم المعاملات على الشبكة.

تمنح منصة Crypto.com أيضا لمستخدميها وحاملي عملتها الذين ينجزون معاملات داخل المنصة للدفع مقابل بعض الخدمات فرصة الحصول على خصومات واسترداد قدر نقدي يصل إلى 20٪. بالإضافة إلى خصم بنسبة 10٪ مقابل شراء بطاقات الهدايا وإجراء تحويلات من نظير إلى نظير إلى مستخدمين آخرين داخل الشبكة.

تسمح منصة Crypto.com أيضا للمستخدمين بكسب بعض المكافآت مقابل تخزين عملات الكريبتو خاصتهم. وفي حالة احتفظوا بها هناك لمدد طويلة، يمكنهم البدء في كسب نسبة فائدة تصل إلى 10-12٪ على عملاتهم.

تم إنشاء مشروع عملة الكريبتو من طرف فريق تطوير قوي ضم كلا من Kris Marszalek وRafael Melo وGary Or وBobby Bao.

Kris Marszalek، هو خريج جامعة Adam Mickiewicz البولندية، الذي سبق له أن أسس العديد من الشركات التكنولوجية والعديد من التطبيقات والمنصات الرقمية قبل أن يصبح جزءا من فريق تأسيس مشروع هذه العملة. وقد حصل Rafael Melo، من جهة أخرى، على درجة البكالوريوس في الهندسة من PUC-Rio. وقد عمل لمدة تزيد عن 15 عامًا مع شركات كبرى في مجال التمويل، وسبق له أن ساعد في جمع أكثر من 50 مليون دولار أسترالي لتمويل موقع Ensogo للتجارة الاجتماعية.

Gary Or هو مهندس برمجيات بخبرة تزيد عن تسع سنوات. قبل المشاركة في تأسيس Crypto.com، عمل كمهندس منصة في Ensogo وشارك في تأسيس شركة Foris لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة وعلوم الكمبيوتر من جامعة هونغ كونغ.

عمل Bobby Bao، قبل المشاركة في إنشاء مشروع هذه العملة، في قسم الاندماج والاستحواذ في بنك الاستثمار China Renaissance. وقد تابع مساره الدراسي في كل من جامعة ملبورن وكلية ستيرن للأعمال بجامعة نيويورك وكلية ويليام وماري.

اقرأ أيضا: مشروع عملة شيبا SHIBA

سعر عملة الكريبتو

>
بدأت هذه العملة رحلة تداولها في عام 2018 بسعر 0.017 دولار. استمرت بعدها الكريبتو في التداول ضمن نطاق 0.017 و0.30 دولار إلى أن استطاعت في 24 نونبر 2021 من الوصول إلى أعلى مستوى سعري لها عند 0.96 دولار، وقد أخذ بعدها بالانخفاض إلى أن وصل لسعره الحالي.

يتم تداول الكريبتو حاليا بسعر 0.2803 دولار مع تحقيق زيادة بنسبة 1.05% على مدار 24 ساعة الماضية وحجم تداول يبلغ 40,939,573 دولارا أمريكيا. لتطلع على سعر عملة الكريبتو في وقت قراءتك لهذا التقرير: CoinMarketCap

تمكنت عملتنا هذه من الحفاظ على أدائها السعري الجيد طوال الأعوام الماضية، ويظهر المبيان السعري لثلاثة أشهر اتجاها صعوديا قويا، رغم الانخفاضات قصيرة الأجل، والذي قد يستمر لأعوام أخرى إذا ما حافظت عملة الكريبتو على مكانتها عند المستثمرين والمتداولين خاصتها.

توقعات عملة الكريبتو

توقعات سعر عملة الكريبتو عام 2022

من المتوقع أن يصل سعر عملة الكريبتو مع نهاية عام 2022 إلى مستوى 0.67 دولار مع احتمال استمرار الاتجاه الصعودي للسعر.[2]CRO Price Prediction, cryptonewsz. تم الاطلاع 2022-05-07.

توقعات عملة الكريبتو عام 2023

يهدف مشروع عملة CRO إلى إنشاء شبكة موثوقة وسريعة تتيح إمكانية دعم تبني العملات الرقمية واعتمادها كوسيلة للدفع. وقد استطاع فريقها الإتيان بمجموعة من الميزات التي تجعل من منصتها مميزة. يمكن أن تساعد هذه الميزات بالإضافة إلى رؤيتها المميزة سعر هذه العملة على النمو والارتفاع. وقد يصل سعر عملة الكريبتو في عام 2023 إلى مستوى 1 دولار إذا تمكنت الكريبتو من الحفاظ على اتجاهها الصعودي.

توقعات سعر الكريبتو عام 2024

يقف وراء الكريبتو فريق قوي من المهندسين والمطورين الذين يعملون جاهدا من أجل تطوير مشروع هذه العملة. قد تساعد التحديثات والتطورات القادمة في التكنولوجيا التي يقوم عليها هذا المشروع إلى دفع سعر عملة الكريبتو ليصل إلى مستويات سعرية جديدة. ويتوقع ان يصل سعر عملة الكريبتو في عام 2024 إلى مستوى 1.5 دولار.

توقعات الكريبتو عام 2025

ينشط مشروع عملة الكريبتو أيضًا في المبادرات المجتمعية، خاصة تلك التي تتعلق بالتعليم والتواصل والابتكارات التكنولوجية. وهذا قد يدعم سعر عملة الكريبتو أكثر لتصل في عام 2025 إلى مستوى مقاومة جديدة عند 1.82 دولار.

توقعات سعر عملة الكريبتو عام 2026

إذا استطاعت الكريبتو الحفاظ على اتجاهها الصعودي الحالي، فمن المتوقع أن يصل سعرها إلى مستوى 2.1 دولار في عام 2026.

مستقبل عملة الكريبتو

تعتمد الخدمات التي تقدمها شركة Crypto.com لمستخدميها بشكل أساسي على عملة الكريبتو، وهذا يمنح لهذه العملة المزيد من القيمة ويجعلها أكثر إثارة للاهتمام.

تسمح هذه العملة لحامليها بالاستفادة من العديد من المزايا التي تضم الخصومات والمكافآت، والتي لا تتطلب إلا قيامهم باستعمال هذه العملة لأغراض الدفع وإنجاز المعاملات داخل المنصة. بالإضافة إلى هذا، فإن حاملي  الكريبتو يتلقون فوائد سنوية على احتفاظهم بعملاتهم داخل هذه المنصة.

ومع كل هذه الميزات الخاصة، التي يعرضها هذا المشروع الرقمي على مستخدميه، فإنه من المتوقع أن يكون مستقبل عملة الكريبتو مليئا بالاتجاهات الصعودية التي سيقوم الاهتمام المتزايد للمستثمرين بتدعيمها وتعزيزها.

من المتوقع أيضا أن ينجح فريق هذا المشروع الرقمي في عقد مجموعة من الشراكات والتعاونات، التي من شأنها أن تدفع بمستقبل عملة الكريبتو إلى مستويات سعرية عالية. وقد تمكن المشروع مؤخرا من القيام بالعديد من المبادرات، حيث حصلت مؤخرا على ترخيص الخدمات المالية الأسترالية وتمكنت من إطلاق 200 مليون دولار من الأموال للشركات الرقمية الناشئة كبادرة دعم. ذلك وقد أطلقت بورصة Crypto.com أيضًا منصة خاصة بالرموز غير القابلة للاستبدال NFT.

فلنتعرف الآن على بعض توقعات مستقبل عملة الكريبتو حسب بعض منصات التشفير الكبيرة.

منصة GOV Capital

يتوقع أن يكون مستقبل عملة الكريبتو مليئا بالنمو، حيث يمكن أن يصل مستواها السعري إلى 2.1 دولار في السنوات الخمس القادمة.

منصة Reddit Community

تتوقع هذه المنصة أن سعر عملة الكريبتو سيستمر في النمو والارتفاع في المستقبل بحيث يمكن للمستثمرين تحقيق أرباح حقيقية من الاستثمار طويل الأجل فيها.

منصة Wallet Investor

تتوقع Wallet Investor أن مستقبل هذه العملة سيكون مزدهرا، حيث من المتوقع أن تصل الإيرادات من الاستثمار فيها للخمسة أعوام المقبلة إلى حوالي + 328.1٪.

اقرأ أيضا: مستقبل العملات الرقمية 2022

خلاصة

من المؤكد أن أداء هذه العملة كان جيدًا خلال الأشهر القليلة الماضية. فقد عرف سعرها زيادة بنسبة 900٪ على مدار عام 2021. وهي تساوي الآن 30 مرة ضعف ما كانت تساويه عند بداية مشوارها التداولي في سوق العملات الرقمية. ورغم أن أداء هذه العملة كان جيدا في الماضي، فهذا لا يعني أن أداءها سيكون جيدا في المستقبل خاصة مع الأخذ بعين الاعتبار طبيعة السوق الرقمي المتقلبة.

قد تشكل الكريبتو حاليا فرصة استثمار جيدة جدا خاصة لأولئك الذين ينوون الاحتفاظ بها لفترات طويلة، لكن قرارا كهذا يجب أن يكون مبنيا على بحث شامل ودراسة معمقة لهذه العملة. يجب على المستثمرين أيضا أن يضعوا في اعتبارهم ضرورة عدم استثمار أكثر مما يستطيعون تحمل خسارته وأن يكونوا على اطلاع دائم بتطورات السوق الرقمي وآخر أخباره.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇