عملات رقمية لها مستقبل 2025

عملات رقمية لها مستقبل 2025

لأكثر من عقد من الزمن، لم تثبت أي فئة أصول قدرتها على ضمان ثروة للمستثمرين أكثر من الأسهم. لكن في السنوات الأخيرة، شهد منصب سوق الأسهم هذا بعض المنافسة بسبب الزيادات المذهلة التي طرأت على مجال العملات الرقمية. قفز مؤشر S&P 500 على سبيل المثال، بما يزيد عن 100٪ بين مارس 2020 ونهاية عام 2021، وارتفعت ارتفعت القيمة الإجمالية لجميع العملات الرقمية من 141 مليار دولار إلى 2.2 تريليون دولار خلال نفس الإطار الزمني. بالإضافة الى كل هذه المكاسب الهائلة، تقدم مشاريع العملات الرقمية مزايا تنافسية، مما يعني أنه من الممكن أن يتضاعف حجم سوق العملات الرقمية أربع مرات أو ربما أكثر في السنوات القليلة المقبلة. ستتعرف من خلال هذه المقالة على قائمة بثلاث عملات رقمية لها مستقبل 2025 يمكنك الاستثمار فيها.

1- Algorand


ما يجعل Algorand (CRYPTO: ALGO) الأولى في قائمة عملات رقمية لها مستقبل 2025 هو الدور الذي يمكن أن تلعبه في مجال blockchain. لا تقدم Algorand أي نقص في المزايا التي قد تقدمها بعض العملات الرقمية الأخرى كالسرعة وقابلية التوسع، فقد كانت الشبكة تتعامل مع 1162 معاملة في الثانية (TPS) وعرضت كتلة نهائية قدرها 4.36 ثانية اعتبارًا من ديسمبر 2021، هذا يعني أنه قد يتم إرسال الملفات أو البيانات أو الأموال والتحقق من صختها في أقل من خمس ثوانٍ. يمكنك مقارنة هذا بالشبكتين الأكثر شيوعا كالبيتكوين والايثيريوم، واللتان لا يمكنهما التعامل إلا مع 7 TPS و13 TPS.

تقدم Algorand أيضا خطوة رائعة عندما يتعلق الأمر بأمان الشبكة. هناك إمكانية لحاملي العملات الرقمية للتأثير سلبًا على الشبكة مع إجماع إثبات الحصة التقليدي، لكن مع آلية إجماع Algorand الخالصة لإثبات الحصة، يتم اختيار حاملي ALGO بشكل عشوائي وسري للتصويت على المقترحات واقتراح الكتل، مما يجعل من المستبعد جدًا أن يتمكن اللاعبون الصغار من تعطيل الشبكة.

تهدف Algorand أيضا الى سد فجوة توافق شبكات blockchain الفريدة مع بعضها البعض، وجعل التمويل اللامركزي (DeFi) سائدًا للشركات والمستهلكين، بالإضافة الى أنها تركز على إمكانية التشغيل البيني.[1]Cryptocurrencies That Can Soar 300%, fool. تم الاطلاع 2022-02-14.

2- IOTA

مع وجود أكثر من 16000 من العملات المشفرة المذكورة أعلاه، فإن التفرد والشبكة المتفوقة ضروريان للنجاح، وما يجعل IOTA ضمن قائمة عملات رقمية لها مستقبل 2025 هو كونها تجمع بين هاتين الصفتين، بالإضافة الى قدرتها على الارتفاع بنسبة 300٪ أو أكثر بحلول منتصف العقد.

لا تعتمد IOTA على blockchain نظرا للتباطؤ والرسوم العالية التي يتسم بها هذا الأخير، بل ما يميزها هو “Tangle”, وهو رسم بياني دوري موجه يتطلب كل معاملة جديدة لتأكيد معاملتين سابقتين على الأقل. يعد هذا بمثابة شخص ينظر إلى أسلافه ويملك القدرة على رؤية أكبر فرد من أفراد الأسرة يتواصل مع سلالات جديدة على مدى عدة عقود أو قرون.

من الأسباب الأخرى التي قد تجعلك متحمسًا بشأن إمكانات IOTA هو شراكتها الحالية مع شركة Dell Technologies. تعمل IOTA مع Dell لتحليل مصداقية البيانات قبل استخدامها بواسطة أحد التطبيقات. يعد الحصول على اعتراف من الشركات ذات الأسماء التجارية علامة جيدة تضاف لعملة IOTA.

3- Avalanche


توفر عملة Avalanche ميزة تنافسية واضحة وتوافقًا جيدا مقارنة بمعظم مشاريع blockchain الأخرى مما يجعلها منافسا قويا في قائمة عملات رقمية لها مستقبل 2025.

كما ذكرنا سابقا فان السرعة وقابلية التوسع هما عنصران مهمان في عالم العملات الرقمية. نظرًا لأن البنية التحتية الحالية للدفع تستغرق ما يصل إلى أسبوع للتحقق من صحة المدفوعات عبر الحدود وتسويتها، فمن الضروري أن توفر مشاريع blockchain تحسينات لإغراء الشركات والمستهلكين وجذبهم نحوها.

وفقًا للمطورين، فإن شبكة Avalanche قادرة على التعامل مع أكثر من 4500 TPSواكمال المعاملات في أقل من ثانيتين. هذا أسرع بكثير من البنية التحتية للدفع الحالية وحتى من الشبكات الذكية الأخرى الممكّنة بالعقد، مثل Bitcoin وEthereum.

من المتوقع أيضًا أن تجذب شبكة Avalanche مطوري التطبيقات اللامركزية (dApp) بأعداد كبيرة. يعود هذا لامتلاكها لجهاز Ethereum Virtual Machine (EVM) الذي يعمل على blockchain الخاص به، وهو البرنامج الذي يستخدمه المطورون عند إنشاء dApps على Ethereum blockchain. بمعنى آخر، يتمتع المطورون بفرصة استخدام نفس البرنامج على شبكة أسرع وأرخص وأكثر قابلية للتوسع من Ethereum.

 

 

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇