افضل عملات الميتافيرس (10 عملات Metaverse)

من منا لم يسمع عن الضجة التي أحدثها الميتافيرس مؤخرا، والذي يجمع بين الواقع والواقع الافتراضي ليمنح المستخدم تجربة تفاعلية وغامرة تقرب كثيرا إلى الحياة الواقعية. يعرف الميتافيرس على أنه عبارة عن شبكة من العوالم الافتراضية الفريدة التي تحمل وظائف مختلفة، والتي يعمل بعضها كمنصات اجتماعية أو ألعاب، ويتخصص البعض الاخر في عمليات شراء وبيع الأراضي والعقارات الرقمية التي تتم بواسطة عملات الميتافيرس.

هل تبحث عن عملات الميتافيرس التي تستحق الاستثمار فيها؟ اتمم قراءة هذه المقتالة التي ستطلعك على أفضل 10 عملات ميتافيرس لعام 2022.

1- Decentraland (MANA)


تم بناء ديسينترالاند على سلسلة بلوكتشين ايثيريوم، وهي عبارة عن منصة واقع افتراضي تتيح للمستخدمين تجربة المحتوى وإنشائه واستثماره. تمتلك ديسينترالاند 90.000 قطعة أرض متاحة، والتي يمكنك شراؤها والبناء عليها.

من أجل إجراء أي عمليات شراء في اللعبة، ستحتاج الى استخدام عملة ديسينترالاند: MANA التي تم اطلاقها كأول عملة عملات الميتافيرس، مما منحها الكثير من الوقت لبناء سلطتها ومكانتها. يمكنك استخدام هذه العملة لشراء القطع الأرضية، والأعمال الفنية، وملحقات الشخصيات الفريدة في اللعبة، ويمكنك حتى تداولها كأي عملة رقمية أخرى.

لقد دعم الجانب الاجتماعي والا متمركز لديسينترالاند النمو السريع لقاعدة مستخدميها، فسيكون لديك لك رأي في التغييرات التي تطرأ على اللعبة إذا كنت من حاملي رموز MANA، مما يجعلها واحدة من أفضل عملات الميتافيرس التي يمكنك الاستثمار فيها.

2- The Sandbox (SAND)


ساندبوكس هو عالم افتراضي آخر مبني على بلوكتشين ايثيريوم. تتيح لك هذه المنصة إنشاء أي شيء يمكنك تخيله بما في ذلك المباني والمركبات والمخلوقات والملابس والمزيد. في كل مرة يقوم فيها المستخدم بإنشاء عنصر، تتم إضافته إلى البلوكتشين في شكل رمز مميز غير قابل للاستبدال (NFT) ويمكن بعد ذلك شراؤه وبيعه باستخدام SAND.

تلتزم ساندبوكس بخطتها نحو اللامركزية الكلية بحلول عام 2023. لكن مع ذلك فقد تم تخصيص جزء كبير من الرموز المميزة المتداولة للشركة نفسها، بما في ذلك أعضاء الفريق والمستثمرين الآخرين. ما يجعل SAND الثانية في قائمة عملات الميتافيرس هذه هو إمكانية استخدامها في اللعبة أو مشاركتها لكسب الفائدة، بالإضافة الى إمكانية إنشاء ألعابك الخاصة والحصول على SAND مجانًا كلما لعبها أحد المستخدمين.

3- Axie Infinity (AXS)


إذا كنت من محبي بوكيمون، فقد تهمك أكسي أنفينيتي والامكانيات التي يتيحها رمز AXS. تم بناء أكسي أنفينيتي على سلسلة بلوكتشين اثيريوم هي الأخرى، وهي لعبة حيث يمكنك جمع وتربية الحيوانات الأليفة وبناء مملكتك الخاصة. يمكنك كسب المزيد من رموز AXS من خلال الانضمام إلى التحديات المختلفة وممارسة الألعاب.

تعتبر AXS واحدة من أفضل عملات الميتافيرس، فيتم البحث عن مجموعة ال NFT الخاصة بها أكثر من 700000 مرة شهريًا على جوجل. لكن يجب أن تعلم أن هناك الكثير من المنافسة في هذا المجال، والتي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض عدد المستخدمين النشطين، مما قد يقلل من قيمة الرمز المميز.

4- Metahero (HERO)


Metahero هو برنامج يمكّن المستخدمين من فحص أجسادهم بالكامل وتحويل هذا الفحص إلى NFTثم استخدامه كصورتك الرمزية الشخصية. ما يجعل هذا المشروع مميزا عن باقي المشاريع في الميتافيرس هو كونه الأول من نوعه الذي يتيح لك مسح جسدك ضوئيًا، على عكس المشاريع الأخرى التي لا تسمح لك الا بإنشاء صورتك الرمزية ثلاثية الأبعاد.

يعد Metahero جديدًا نسبيًا مقارنة بالمشاريع الأخرى في قائمة عملات الميتافيرس هذه، ومع ذلك فهو يهدف الى أن يتم إدراجه في المزيد من البورصات لجعل الرمز المميز متاحًا بشكل أكبر للمستثمرين نظرًا للطلب المتزايد عليه. هناك نوعان من المنصات المرتبطة بـ Metahero ، تطبيق HERO ، حيث يمكنك التحكم في أموالك و HEROSwap ، وهي بورصة لامركزية حيث يمكنك تبديل الرموز.[1]The 10 Best Metaverse Coins For 2022, hardbacon. تم الاطلاع 2022-03-14.

5- MyNeighborAlice (ALICE)


My Neighbor Alice هو مشروع ل عملات الميتافيرس، والذي يشبه الاخرين في القائمة الى حد كبير، فهو عبارة عن منصة اجتماعية حيث يمكن للمستخدمين مقابلة الأصدقاء وشراء وامتلاك جزر افتراضية وجمع العناصر التي تكون في شكل NFTs. من أجل استخدام My Neighbor Alice ، سيتعين عليك شراء قطعة أرض باستخدام عملة ALICE، ثم يمكنك بعد ذلك إضافة الأصول والمباني والنباتات داخل اللعبة باستخدام نفس العملة.

على غرار العديد من عملات الميتافيرس، شهدت ALICE اتجاها صعوديا في بداية هذا العام، حيث وصلت قيمتها السوقية إلى أكثر من 400 مليون دولار. يمكن للمستثمرين أيضًا مشاركة ALICE، مما يعني أنه سواء كنت تلعب أم لا، لا يزال بإمكانك الاستفادة من اللعبة.

6- TCGCoin (TCG)
TCGCoin هو مشروع فريد من نوعه يجمع بين ألعاب metaverse والتداول الواقعي القابل للتحصيل. تم بناء النظام الأساسي على سلسلة باينانس وهي عبارة عن ميتافيرس للألعاب، حيث يمكن للمستخدمين شراء العقارات وفتح أعمالهم الخاصة والبحث عن مقتنيات NFT وكسب TCGCoin.

يتيح البرنامج للمستخدمين أيضا إمكانية شراء وبيع بطاقاتهم القابلة للتحصيل في العالم الحقيقي باستخدام TCGCoin وNFTs الموجودة في اللعبة. يجعل الجمع بين الجوانب الافتراضية والمادية من هذه العملة احدى أفضل عملات الميتافيرس للاستثمار في 2022.

7- Enjin Coin (ENJ)


يتميز Enjinبمحفظته الخاصة للعملات الرقمية، وسوق تداول NFT، ومنصة للمطورين لبناء ألعابهم وتطبيقاتهم الخاصة. لكي يتمكن المستخدمون من إنشاء أصول رقمية أو إنشاء عناصر داخل الألعاب، سيحتاجون إلى استخدام ENJ، والتي يتم غرسها بعد ذلك في الأصول.

ما يميز شبكة Enjin على باقي مشاريع الميتافيرس الأخرى هو إمكانية استخدام عناصر NFTs المشتراه في مختلف الألعاب عوضا عن لعبة واحدة فقط. تتمتع ENJأيضا بسعة غير محدودة مما يجعله من المرجح أن تصبح أكثر شعبية في المستقبل القريب، خاصة مع انشاء المزيد من الألعاب.

8- Gala Games (GALA)


Gala Games هو عبارة عن نظام بيئي للألعاب يسمح للمستخدمين باللعب مقابل كسب عملات GALA. تم إطلاق الشبكة في عام 2020، مما يجعلها واحدة من أولى منصات ألعاب الميتافيرس، كما أنها تحتوي على أكثر من مليون مستخدم عالمي نشط.

صمم منشئو الرمز المميز والنظام الأساسي GALA لدعم تجربة الميتافيرس الحديثة والغامرة من خلال الألعاب التي تعمل بنظام البلوكتشين، وعلى عكس ألعاب الميتافيرس الأخرى، تهدف Gala Games إلى تقديم ألعاب عالية الجودة وجذابة تجعل المستخدمين يرغبون فعلا بتجربتها. يمكنك الاختيار من بين العديد من الألعاب المتاحة، حيث يمكنك شراء الأصول في شكل NFTs، باستخدام عملة مشفرة GALA ثم الاحتفاظ بها أو بيعها.

9- Star Atlas (ATLAS)


تسمح عملة الميتافيرس هذه للمستخدمين باستكشاف المناطق البعيدة في الكون، على عكس مشاريع الميتافيرس الأخرى التي لا تتيح للمستخدمين الا بتجارب VR وAR على الأرض. لا يزال مشروع Star Atlas جديدا نسبيا، لكنه يعتبر من عملات الميتافيرس التي يجب حتما مشاهدتها خلال 2022.

سيحتاج المستخدمون إلى استخدام ATLAS للتداول وإجراء عمليات الشراء داخل اللعبة التي تمكنك من استكشاف المساحات الفضائية عبر المركبة الفضائية الخاصة بك في عام 2620. العملة الأساسية لـ Star Atlas هي ATLAS، والتي يحتاج المستخدمون الى استخدامها من أجل شراء أصول NFT داخل اللعبة مثل سفن الفضاء وأعضاء الطاقم وما الى ذلك.

تم بناء Star Atlas على سلسلة بلوكتشين سولانا، وهي واحدة من أكثر الشبكات أمانًا وسرعة مع رسوم معاملات ميسورة التكلفة.

10- Wilder World (WILD)
Wilder World هو أول مشروع ميتافيرس، والوحيد الذي يقوم ببناء منصة ميتافيرس كاملة خاصة بهم تماما. يبلغ إجمالي المعروض من الرموز المميزة الأصلية لـ Wilder World، WILD، 500 مليون رمز، والتي يمكنك استخدامها للحصول على NFTs التي قد تشمل السيارات خماسية الأبعاد للسباق والشقق المستقبلية وقطع الأرض والقطع الفنية وما الى ذلك.

بمجرد حصولك على عملات WILD والاحتفاظ بها، ستعتبر مقيما رسميا في Wilder World، مما يتيح لك الوصول إلى المكافآت والحوافز الداخلية في الميتافيرس.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع