عبارات تسويقية للعقارات

عبارات تسويقية للعقارات

هل تعلم أن المنافسة في سوق العقارات قد نمت بنسبة 25٪ في السنوات الأربع الماضية؟  هذا يعني ان التميز اصبح أكثر من مجرد اعلان على Facebook، أنت بحاجة لبعض وسائل التسويق التقليدية. هناك الكثير من الطرق التي قد تساعدك على بناء علامتك التجارية، لكن ما تترأسها هي العبارات التسويقية. اتمم قراءة مقالة عبارات تسويقية للعقارات لمعرفة كيفية صنع شعارك الخاص.

ما الذي يجعل عبارات تسويقية للعقارات مهمة؟

على الرغم من بساطتها، فإن العبارة التسويقية هي الخطوة الأولى الحاسمة في أي استراتيجية بناء العلامة التجارية. تستخف معظم العلامات التجارية بقوة العبارة التسويقية مما يؤدي بها الى صياغة شعارات طائشة ومبتذلة. قبل ان نطلعك على قائمة بأنجح عبارات تسويقية للعقارات، اليك بعض الأسئلة التي يجب ان تجيب عليها كمرحلة أولية من العصف الذهني.

  • ما هي المهارات أو المعرفة أو الخدمة الفريدة التي تقدمها؟
  • ما الذي يميزك عن أي شخص آخر؟
  • ما هي أهم قيمة تقدمها لعملائك؟
  • ما الذي يخشاه عميلك؟ ماذا سيخسرون؟
  • ما هي الأسئلة والشكاوى الأكثر شيوعًا حول تجربة العقارات؟
  • ما هي بعض أفضل مجاملات العملاء التي تلقيتها على الإطلاق؟

 

1- “فلنجد الطريق إلى منزل أحلامك اليوم!”

Debra هي من الشركات المخضرمة في صناعة العقارات التي لديها فهم قوي لجمهورها. يدمج شعار Debra البسيط والقوي احتياجات جمهورها بسلاسة مع ميزتها الفريدة كوكيلة يمكنها التعامل مع أي رحلة عقارية مهما كانت وعرة.

الشعارات العظيمة هي تلك التي تحدد القيمة الفريدة لخدمتك بوضوح. وكما هو ملاحظ في الجملة التسويقية لشركة Debra، من الجيد أيضا استعمال الأفعال مثل “لنجد، لنبحث، لنفعل…”  لإضفاء نوع من الحماس على العبارة.

2- “استكشاف علم العقارات”

يدير نيك بالدوين وتريستان أهومادا واحدة من أفضل المدونات العقارية على الإنترنت: Lab Coat Agents، تحدد الجملة التسويقية الغرض من المدونة بوضوح لإزالة أي ارباك او تشويش قد يتكون في اذهان العملاء.

3- “من التدريب العملي الخاص والجماعي المثبت إلى الدورات التدريبية القوية التي يتم تدريسها بخبرة ، هدفنا هو نجاحك” !

يعرف مؤسسو Your Coaching Matters دونا ومايك ستوت انه ليس للجمهور المستهدف وقتا ليضيعه، لذلك فقد اتخذوا شعارا يدخل مباشرة في صلب الموضوع، ويحدد بوضوح القيمة المقترحة لبرنامج التدريب الخاص بهم.

عند صياغة عبارتك التسويقية، تجنب العبارات التي تخدم الذات واختر تلك التي تظهر للعملاء مدى اهتمامك بهم وباحتياجاتهم.[1]Real Estate Slogans and Taglines, Followupboss. تم الاطلاع 2021-11-16.

4- “الوطن … مكان للبدايات الجديدة.”

يعمل شعار Debianchi Group على ترك تأثير إيجابي على العملاء المستهدفين باستخدام العاطفة.  يمكن ل عبارات تسويقية للعقارات العاطفية ان تبني علاقات حميمة مع العملاء المحتملين وان تدفعهم الى اتخاذ اجراء في وقت وجيز.

5- “تمتع بتجربة شراء منزل واضحة وبسيطة.”

يتفهم مؤسس Search Salt Lake, داستن بروهم حجم التوتر والإحباط الذي يعاني منه العملاء في رحلتهم نحو البحث على المنزل المثالي, لذى فيروج لنفسه على انه بديل يوفر عليهم المتاعب ويمكنهم من الحصول على افضل الصفقات باقل نسبة من الجهد والمتاعب.

6- “بعها مثل Serhant.”

قام Ryan Serhant بكل شيء، من نشر أكثر الكتب مبيعًا إلى المشاركة في بطولة مسلسل تلفزيوني شهير على نطاق واسع. وربما هذا هو السبب الذي جعله جريئا كفاية لان يستخدم اسمه ضمن عبارته التسويقية. هذا يعني ان للعلامات التجارية القدرة على تحويل الكلمات البسيطة الى عبارات تسويقية قوية.

7- “توقع تجربة عقارية أفضل.”

لاحظ Jaqueline Black-Hogue من شركة Better Homes and Gardens Real Estateدنو سمعة السماسرة. لذا ففكر في استخدام عبارة تسويقية تقدم حلا للعملاء وتعدهم بتجربة عقارية متميزة.

بدلا من الابتعاد عن خصمك، واجهه. ابحث عن نقاط الضعف عند منافسيك وابن عبارتك التسويقية اعتمادا عليها.

8- “نبتكر حلولا لإنهاء ظاهرة التشرد في العالم”.

New Storyهي منظمة غير ربحية تهدف الى انهاء مشكل التشرد في العالم. تختلف هذه العبارة بعض الشيء عن باقي العبارات في مقالة عبارات تسويقية للعقارات، لكنها مثال رائع على بناء العلامة التجارية التحسيسية. تحث هذه العبارة لتسويقية الناس على اختبار العامة التجارية بناء على موقفهم من قضية مثيرة للجدل.

نجحت New Story في كسب الدعم من عدد كبير من الناس، بالإضافة الى بعض اللاعبين الكبار ك BHGRE وSotheby’s International وDocuSign.

9- “الوسيط المناسب يصنع الفرق”.

تعتمد استراتيجية العلامة التجارية في شركة Stribling على المزايا الفريدة التي توفرها لعملائها الحصريين. فهي تشتهر بقائمة من أرقى العقارات في نيويورك، ويوضحون ذلك من خلال عبارتهم التسويقية التي توحي بانها تتفوق عن بقية المنافسين.

يمكنك استخدام عبارتك التسويقية كأداة تمييز بينك وبين باقي الشركات المماثلة، لكن تأكد أنك تقدم خدمات بنفس الجودة التي تدعيها.

10- “انسحب من العقارات ، حركة ذكية !”

Exit Realty هي واحدة من أسرع المجموعات العقارية نموًا. قد يبدو شعارهم بسيطا لكنه ينسق علامتهم التجارية بمهارة بحيث يحث العميل على اتخاذ قرار عقاري عقلاني.

يجب ان تفكر في مخاوف عميلك ومتاعبه، ثم ان تقترح حلا يستهدفها مباشرة.

11- “وصول استثنائي. نتائج استثنائية “

Noble Black هي شركة وساطة فاخرة تتعامل مع أغلى العقارات في مانهاتن. تستخدم هذه الشركة شعارا عقاريا بسيطا ولكن مصمم بعناية ليستهدف العملاء الذين يتوقعون الوصول الى أفضل النتائج.

اختيار الكلمات هو 90٪ من نجاح أي عبارة تسويقية. وباستخدام كلمة “استثنائي”، فهم يتحدثون مباشرة إلى العملاء الأثرياء الذين لهم القدرة على اجراء معاملات بملايين الدولارات.

نصائح لصياغة عبارات تسويقية للعقارات ناجحة

  • حدد بوضوح القيمة الفريدة لخدمتك
  • أخبر جمهورك بما تفعله بالضبط.
  • ابتعد عن الغموض
  • أخبر عميلك بما يفديه
  • كن عاطفيا بعض الشيء
  • أجب عن مخاوف العميل الحقيقية ورغباته
  • كن مختلفا
  • اجعل عبارتك بسيطة ومباشرة.
  • اذكر الرؤية والمهمة التي تقود علامتك التجارية
  • تجنب العبارات العامة

خلاصة

الشعار الجيد بسيط ولكنه فعال. فالهدف النهائي هو نقل رسالة حقيقية وقوية إلى جمهورك المستهدف. لذا فخذ وقتك الكافي لابتكار شيء مميز. بمجرد أن تضع قائمة باختيارك، ابتعد لمدة يوم على الأقل قبل العودة إليها بعيون جديدة. وتذكر ان عبارتك التسويقية الرائعة تتعلق بالعميل أكثر مما تتعلق بك.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇