عائد الاستثمار العقاري | كيف تقوم بحساب الربح على الاستثمار العقاري

عائد الاستثمار العقاري

عائد الاستثمار العقاري هو مقياس لمقدار المال أو الربح على الاستثمار العقاري كنسبة مئوية من تكلفته. نظرًا لأن هذا المقياس يوضح مدى ربحية الاستثمار ، فمن المفيد معرفة كل من عائد الاستثمار وكيفية حساب عائد الاستثمار في العقارات.

يمكن أن يكون الاستثمار في العقارات، وبشكل أكثر تحديدًا في العقارات المؤجَّرة، أحد أكثر الاستثمارات المربحة والآمنة. إلى جانب أن قيمتها تزداد مع مرور الوقت، ودخل الإيجارات الشهري والمزايا الضريبية، يجعل من العقارات المؤجرة استثمارا مجزيا من شأنه زيادة ثروتك مما يضمن لك حياة كريمة و تقاعدا مريحا. قد يبدو الأمر صعبا من أين تبدأ أو كيف تبدأ، ولكن استثمار العقارات المستأجرة هو للجميع، بغض النظر عن عمرك أو خبرتك.

إن أصعب جزء في البدء هو العثور على العقار المناسب ومعرفة ما إذا كان الاستثمار سيؤتي ثماره في النهاية. في هذا المقال، سوف نقوم بتوضيح أساسيات الاستثمار في العقارات المؤجرة كما وسنقوم بشرح كيفية حساب عائد الاستثمار العقاري (ROI) حتى تكون الفهم الذي ستحتاجه لبدء مسارك في الاستثمار العقاري.[1]A Beginner’s Guide to Calculating ROI, bungalow. تم الاطلاع 2021-10-30.

عائد الاستثمار العقاري

الآن، لقد وجدت عقارًا محتملًا تعتقد أنه سيشكل استثمار الإيجار المثالي، ولكن كيف يمكن أن تعرف حقا ما إذا كان استثمارًا جيدًا أم لا؟ هذا هو الغرض الذي يخدمه حساب عائد الاستثمار العقاري. يقيس عائد الاستثمار العقاري ربحية الاستثمار، أو بعبارة أخرى، يقيس العائد المحتمل بالنسبة لتكلفة تأجير الممتلكات.

فيما يلي الأساسيات التي ستحتاج إليها لحساب عائد الاستثمار العقاري:

تفاصيل الملكية: وتشمل قيمة العقار، وتكاليف إصلاح العقار، والأقدام المربعة بالإضافة إلى عدد غرف النوم.

تفاصيل الرهن العقاري: ستضم شروط القرض، قدر الدفعة الأولى، تكاليف الإغلاق وسعر الفائدة.

تفاصيل دخل الإيجار: احسب دخل الإيجار الشهري والدخل الشهري الآخر ومعدل الشغور المتوقع.

مصاريف الإيجار الشهرية: أنت بحاجة إلى معرفة تكاليف الصيانة الشهرية، والإصلاحات الشهرية، والخدمات الشهرية بالإضافة إلى المستحقات / HOA الشهرية وتكاليف إدارة الممتلكات.

مصاريف الإيجار السنوية: تتضمن الضرائب العقارية السنوية وتكلفة التأمين السنوية.

يجب عدم الخلط بين عائد الاستثمار وعائد الإيجار. فكر في عائد الاستثمار بنفس الشروط مثل أي استثمار آخر قد يكون لديك – إجمالي العائد الذي تحصل عليه من الأموال التي تضعها.

ستساعدك معرفة كل هذه التفاصيل حول عقارك المؤجر المحتمل على تحديد ما إذا كان استثمارًا جيدًا يتوافق مع أهدافك الاستثمارية أم لا.

كيفية حساب عائد الاستثمار العقاري

بمجرد جمعك لكل المعلومات المهمة المتعلقة بالعقار، فستصبح مستعدا لحساب عائد الاستثمار العقاري وفيما يلي بعض الأرقام المهمة التي ستحتاج إلى حسابها. يمكنك أيضًا استخدام حاسبة تأجير العقارات لمساعدتك في حساب عائد الاستثمار العقاري إذا أردت ذلك.

• صافي الدخل التشغيلي (NOI): يمثل صافي الدخل التشغيلي أو NOI مدى ربحية استثمارك. يمكن حسابه عن طريق طرح الدخل الإجمالي مطروحًا منه نفقات التشغيل الخاصة بك للممتلكات.

• معدل الحد الأقصى: يُعرف أيضًا باسم معدل الرسملة، والذي يساعدك على اكتساب رؤية سريعة لمقارنة فرص الاستثمار الإيجاري. إنه يمثل معدل عائدك ويمكن حسابه عن طريق قسمة صافي الدخل التشغيلي NOI الخاص بك على سعر العقار.

• عائد النقد على النقد: يمثل العائد المتوقع مما تستثمره في الإيجار. لمعرفة هذا الرقم، يمكنك تقسيم التدفق النقدي السنوي بعد خصم الضرائب على المبلغ الذي دفعته لشراء العقار.

• مضاعف إجمالي الإيجار السنوي: يُعرف أيضًا باسم GRM ويساعد في قياس قيمة الاستثمار الإيجاري. على سبيل المثال، يمكن أن يساعدك في معرفة ما إذا كان السعر المطلوب معقولاً أم لا. لحساب GRM، يجب قسمة إجمالي سعر البيع على إجمالي الإيجار السنوي.

• التدفق النقدي السنوي: يتم حساب التدفق النقدي السنوي من خلال صافي الدخل التشغيلي مطروحًا منه الدين. هذا هو مقدار الربح (أو الخسارة) من إيجارك سنويًا بعد تغطية جميع النفقات ومدفوعات الرهن العقاري.

عادةً ما يكون عائد الاستثمار الجيد لعقار مؤجر أعلى من 10٪، ولكن من 5٪ إلى 10٪ أيضًا يعد نطاقا مقبولا. تذكر أنه لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة عندما يتعلق الأمر بحساب عائد الاستثمار العقاري. يتحمل المستثمرون المختلفون مستويات مختلفة من المخاطر، وهذا هو السبب في أن معرفة ميزانيتك وتحليل العائد المحتمل أمرا ضروريا.

في بعض الأحيان، قد يبدو العقار رائعًا وكأنه مشروع الإيجار المثالي، ولكن قد يكون له رسوم ونفقات مخفية لم تفكر فيها قبلا ولهذا السبب يعد حساب عائدك في كل مرة تستثمر فيها في العقارات فكرة جيدة. عندما تبدأ رحلة المالك، احتفظ بربحية العقار بالإضافة إلى إستراتيجيتك الاستثمارية في مقدمة اهتماماتك. كما ويجب أن تحرص على الحصول على عائد استثمار إيجابي من محفظتك.

أنواع العقارات التي يمكن الاستثمار فيها:

بالنسبة للجدد في مجال الاستثمار العقاري، يمكن أن تكون العقارات المؤجرة منازل لعائلة واحدة، أو مجمعات سكنية، أو دوبليكسات، أو مباني سكنية لأسر متعددة وما إلى ذلك. الميزة الرئيسية لامتلاك واستئجار عقار هو التدفق النقدي الشهري من مدفوعات الإيجار ويعتبره الكثيرون بأنه أحد أكثر الاستثمارات أمانًا التي يمكنك القيام بها. هنالك ميزة أخرى لهذا النوع من الاستثمارات وهي أنه يمكن للمالك أن يقرر ما إذا كان يريد صفقة إيجارًا طويلة الأجل أو قصيرة الأجل وكلاهما لهما مزايا وعيوب مختلفة اعتمادًا على أهدافك كمستثمر.

وبالإضافة إلى ذلك، فمن المهم معرفة ميزانيتك واستراتيجية الاستثمار الخاصة بك عند بدء رحلة المالك حتى تتمكن من حساب عائد الاستثمار بشكل صحيح. على سبيل المثال، يجب أن تضع في اعتبارك ما إذا كنت تريد تجديد العقار أو إذا كنت بحاجة إلى تأثيثه بالكامل إذا كنت تريد تخصيصه لتأجير العطلات.[2]How To Calculate The ROI On A Property Investment, forbes. تم الاطلاع 2021-08-02.

الأسئلة الشائعة حول عائد الاستثمار في العقارات

ما هو عائد الاستثمار في العقارات؟

عائد الاستثمار يعني عائد الاستثمار. هي النسبة المئوية للعائدات التي استعدتها بعد خصم التكاليف المرتبطة.

لماذا يعتبر عائد الاستثمار مهمًا؟

عائد الاستثمار هو مقياس للأداء يساعدك في مقارنة كفاءات العقارات المختلفة واتخاذ قرار بشأن استثمارك. يساعدك على تقدير أرباح الاستثمار.

ماهي افضل نسبة عائد الاستثمار العقاري؟

عادةً ما يكون عائد الاستثمار العقاري أعلى من 10٪ ، ولكن من 5٪ إلى 10٪ أيضًا نطاق مقبول. تذكر أنه لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة عندما يتعلق الأمر بحساب عائد الاستثمار. يأخذ المستثمرون المختلفون مستويات مختلفة من المخاطر ، وهذا هو السبب في أن معرفة ميزانيتك وتحليل العائد المحتمل أمر ضروري

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇