الون ماسك تويتر

“صفقة شراء تويتر” في مهب الريح.. قرار جريء من الون ماسك!

يبدو أن الصفقة التي أشعلت النيران في وول ستريت في خطر ، وبين إعادة التفاوض بشأن قيمة استحواذ إيلون موسك على أسهم في عملاق التواصل الاجتماعي تويتر أو إلغاء الصفقة ، تعرضت أسهم تويتر لخسائر فادحة.

لم تمنع التطورات الأخيرة مؤسس شركة Tesla من إلقاء نظرة على بعض الآليات على Twitter، حيث قدم العديد من النصائح للمستخدمين.

البداية.. تطور خطير :

قبل يومين ، في تطور جديد مفاجئ بشأن استحواذ الون ماسك على Twitter ، قال الرئيس التنفيذي لشركة TSLA إن صفقة الاستحواذ على Twitter كانت معلقة مؤقتًا بسبب حسابات مزيفة.

وأضاف إيلون ماسك في ذلك الوقت أنه لم يستطع إتمام العقد إلا بعد معرفة العدد الحقيقي للحسابات المزيفة على منصة تويتر ، وانعكست تصريحات ماسك في أسهم تويتر ، حيث انخفضت بنسبة 20٪ بعد هذه التصريحات.

عبر جميع حسابات Twitter ، تم تقدير الحسابات المزيفة أو البريد العشوائي بأقل من 5٪ من المستخدمين النشطين يوميًا الذين يتم استثمارهم في الربع الأول.

استدعاء :

قال الون ماسك قبل ساعات قليلة إن الفريق القانوني في Twitter أخبره أنه انتهك اتفاقية عدم الإفشاء.

قال ماسك عبر Twitter إن الفريق القانوني في Twitter اتهمه بخرق اتفاقية عدم إفشاء من خلال الكشف عن حجم العينة لفحوصات منصة الوسائط الاجتماعية على مستخدمي الروبوتات.

جاء ذلك بعد ساعات من تغريدة ماسك يوم الجمعة أن صفقته البالغة 44 مليار دولار لجعل الشركة خاصة معلقة مؤقتًا البيانات المعلقة حول النسبة المئوية لحساباته المزيفة.

هام جداً :

تقول المحللة في مؤسسة هارجريفز لانسدون، “سوزانا ستريتر” إن عدد حسابات البريد العشوائي على الخدمة يعد أمرا هاما.

حيث أن وجود عدد أعلى من التقديرات لهذا النوع من الحسابات يمكن أن يضر بالقدرة على زيادة إيرادات الإعلانات أو الاشتراكات المدفوعة.

لكنها أكدت أنه من غير الممكن التأكد من مدى صدق ماسك في مخاوفه، وأضافت ستكون هناك تساؤلات حول ما إذا كانت الحسابات المزيفة هي السبب الحقيقي وراء المماطلة.

حجة للانسحاب :

قال المحلل التكنولوجي في شركة الاستثمار ويد بوش للأوراق المالية، دان آيفز، إن تغريدة ماسك ستحول موضوع صفقة الاستحواذ الذي كان حتى الآن أشبه بسيرك إلى فيلم رعب.

وأضاف آيفز أن الكثيرين قد ينظرون إلى تسليط ماسك الضوء على عدد حسابات البريد العشوائي على الموقع كحجة للانسحاب من الصفقة في سوق يتغير بصورة كبيرة.

وقال المحلل التكنولوجي في شركة الاستثمار ويد بوش إن طبيعة ماسك التي تخلق الكثير من عدم اليقين من تغريدة أمر مثير للقلق بالنسبة للأسواق، والآن لا توجد إجابات محددة بشأن مسار هذه الصفقة .

وبموجب شروط الصفقة، في حالة انسحاب تويتر أو ماسك، فإن الطرف المنسحب يجب أن يدفع للطرف الآخر رسوم إلغاء تعاقد قيمتها مليار دولار.

قصة الحسابات المزيفة :

دعا إيلون أكثر من مرة إلى هزيمة روبوتات البريد المتطفل العشوائي على تويتر، قائلا إن الأمر يشكل واحدا من أولوياته بعد إتمام صفقة الاستحواذ.

وقالت شركة تويتر منذ أكثر من أسبوعين أن الحسابات المزيفة تمثل أقل من 5 % من المستخدمين النشطين يوميا على الموقع خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

وحذرت الشركة حينها من أن تقديرها للحسابات الخاطئة أو غير المرغوب فيها قد لا يمثل بدقة العدد الفعلي لهذه الحسابات وأضافت أن العدد الفعلي قد يكون أعلى من التقديرات.

من تحرير : عبدالاله الكنوني

مصمم موشن جرافيك وكاتب محتوى لدى أسرار المال.

التحق بفريق العمل عام 2019. مصمم موشن جرافيك بقناة أسرار المال على يوتيوب، ويكتب أيضا عن موضوعات المشاريع الصغيرة والتسويق.

المهارات والاهتمامات
- مصمم موشن جرافيك
- كتابة المقالات
- تحرير ومونتاج الفيديو
- هواية التصوير الفوتوغرافي

شارك استفسارك أو تعليقك 👇