شراء سهم JPMorgan
استثمار سهم JPMorgan

شراء سهم JPMorgan

JPMorgan Chase ليس مجرد اسم قديم بقصة مؤثرة في الخدمات المصرفية، إنه أيضًا أحد أكبر الأسهم المالية المتداولة علنًا. على الرغم من أنها قد لا تتمتع بنفس المستوى من النفوذ الذي كانت تتمتع به في السابق على النظام المالي الأمريكي، عندما قام مؤسسها بإنقاذ وزارة الخزانة الأمريكية في عام 1895، إلا أنها لا تزال شركة خدمات مالية كبيرة للغاية وذات نطاق واسع للغاية من العمليات المتطورة. لا يوجد جزء من الاقتصاد الأمريكي لا تلمسه JPMorgan بطريقة أو بأخرى، مما يجعلها استثمارًا مقنعًا للعديد من المستثمرين. تمكنت هذه الشركة المالية من تحقيق ارتفاع بنسبة تزيد عن 70٪ في السنوات الخمس الماضية. إذا كنت تتساءل كيف اشتري سهم JPMorgan وأستفيد مما حققته هذه الشركة من نمو، إليك الآن طريقة شراء سهم JPMorgan.

كيف اشتري سهم  JPMorgan

الحصول على حساب وساطة

إذا كان لديك بالفعل وسيط تستخدمه لبيع وشراء الأسهم، فهذه الخطوة سهلة إلى حد ما وربما سترغب في استخدام النظام الأساسي الحالي الخاص بك والانتقال إلى الخطوة الثانية أو الثالثة. [1]How To Buy JPMorgan, forbes. تم الاطلاع 2022-06-27.

أما إذا لم يكن لديك وسيط، فابحث عن بعض شركات الوساطة المالية والمنصات الرقمية الموثوقة ثم اختر واحدة منها. تحقق منها جيدا لمعرفة أنواع الحسابات التي تقدمها كل منصة على حدة، مثل الحسابات المسجلة وحساب التوفير المعفى من الضرائب (TFSA)، وخطة توفير التعليم المسجلة (RESP). يمكن لها أن تقدم حتى حسابات خطة مدخرات التقاعد المسجلة (RRSP) وحسابات الاستثمار العامة الخاضعة للضريبة.

مهما كانت الشركة التي قررت العمل معها، يجب عليك التحقق من الرسوم والتكاليف المرتبطة بتداول JPM والأسهم الأخرى. من الناحية المثالية، تريد وسيطًا لا يتقاضى أي رسوم تداول مع متطلبات حد أدنى منخفض أو يساوي صفر للرصيد.

تقييم الشؤون المالية للشركة

قبل أن تشتري أسهم JPMorgan، خذ وقتًا كافيا لفحص الشؤون المالية للشركة. سيساعدك هذا في تحديد ما إذا كنت مرتاحًا لطريقة إدارتها والمخاطر التي تنطوي عليها عملياتها.

يمكنك العثور على معلومات حول الشؤون المالية للشركة من عدة مصادر موثوقة، بما في ذلك لجنة الأمن والبورصة الأمريكية (SEC) وغيرها من الجهات أو على صفحات علاقات المستثمرين الخاصة بالشركة. يمكنك استكمال ذلك بنوع الأفكار والأبحاث التي قد تجدها على منصة شركة الوساطة الخاصة بك أو لدى أطراف ثالثة كندية موثوقة مثل Globe Investor أو Financial Post.

تحديد مقدار الاستثمار الذي تريد القيام به

بمجرد أن تتأكد من أنك تريد الاستثمار في أسهم JPMorgan، فإن السؤال التالي الذي يجب عليك الإجابة عنه هو كم يجب أن تشتري. لاتخاذ هذا القرار، فكر في أصولك المالية الإجمالية والدور الذي تريد أن تلعبه أسهمك في محفظتك الإجمالية.

هل لديك ما يكفي لتغطية نفقات معيشتك؟ ماذا عن صندوق الطوارئ؟ هل تدخر ما يكفي للتقاعد؟

إذا كانت الإجابة ليست بنعم على هذه الأسئلة، فقد ترغب في تأجيل شراء سهم JP Morgan حتى تقوم بدعم بعض مواردك المالية. ولكن إذا كان الجواب بنعم، فأنت حر في الاستثمار في الأسهم مثل سهم JPM وغيره.

أثناء المضي قدمًا، ستحتاج أيضًا إلى أن تضع في اعتبارك سعر سهم JPM. نظرًا لأنه تم تداولها مؤخرًا بسعر 206 دولارًا أمريكيًا (160 دولارًا أمريكيًا) للسهم الواحد، فقد ترغب في شراء ما يسمى بالأسهم الجزئية حتى تتمكن من تقسيم أموالك على المزيد من الشركات. إذا كنت تخطط للقيام بذلك، فكن على دراية بأن WealthSimple وInteractive Broker هي فقط من تقدم للمستثمرين فرصة القيام بذلك.

تحديد نوع الأمر الذي تريد

لشراء سهم JPMorgan، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك الاستثماري ووضع أمر. لذا عليك أن تقرر نوع الأمر الذي تريده.

بالنسبة للمستثمرين المبتدئين، هناك نوعان رئيسيان من الأوامر يجب مراعاتهما: أوامر السوق وأوامر الحد.

باستخدام أمر السوق، يمكنك شراء الأسهم مهما كان سعر السوق الحالي عند إدخال أمرك.

من ناحية أخرى، يتيح لك الأمر المحدد تعيين السعر الذي ترغب في دفعه مقابل الأسهم، ولا يتم تنفيذ أمرك إلا إذا كان من الممكن شراء الأسهم بالسعر الذي تدخله. قد يكون هذا مفيدًا بشكل خاص للأسهم التي تتوقع أن تشهد تقلبات حادة في الأسعار، ربما حتى في الوقت الذي تضع فيه طلبك ووقت تنفيذه.

رسوم تحويل العملات

إذا كنت تشتري سهمًا في الولايات المتحدة من كندا، فستخضع لرسوم تحويل العملات والتي تتراوح من 1٪ إلى 4٪ بالإضافة إلى سعر الصرف العادي.

لحسن الحظ، يمكن تجاوز هذه الرسوم بالاستراتيجيات التالية:

  • الحصول على حساب بنكي بالدولار الأمريكي: ما عليك سوى الاحتفاظ بالأموال المستخدمة في شراء الأسهم الأمريكية في حساب مصرفي بالدولار الأمريكي في أحد البنوك المحلية. بهذه الطريقة، لن تضطر أبدًا إلى إجراء تحويل العملة على الإطلاق.
  • القيام بمناورة نوربرت: تطبقها عندما تشتري سهمًا أو صندوق مؤشرات متداول ETF مدرجًا في البورصات الأمريكية أو المحلية. تشتري الأسهم المحلية من هذا السهم، ثم تطلب من شركة الوساطة الخاصة بك “تجاوز” الأسهم المحلية الخاصة بك وتحويلها إلى أسهم أمريكية من نفس الأسهم، ثم تبيع أسهمك الأمريكية ويمكنك استخدام الدولار الأمريكي الناتج عن ذلك لشراء أي أسهم أمريكية أو ETF تريد دون تحويل العملة.

الاطلاع على مقدار الضريبة المقتطعة

إذا دفعت الأسهم الأمريكية أرباحًا، فستخضع لضريبة مقتطعة بنسبة 15٪ على العائدات من مصلحة الضرائب. لكن يختلف هذا من بلد لآخر.

تقييم أداء السهم

بعد شراء أسهم JPM، تأكد من مراقبة أداء السهم بالإضافة إلى تتبع أي أخبار عن الشركة. تتغير أسعار الأسهم تقريبًا في كل ثانية من يوم العمل – وغالبًا ما تتغير حتى في آخر الليل وفي الصباح الباكر أيضًا. لكنك سترغب في تجنب مراقبته باستمرار بحثًا عن القمم والانخفاضات. بدلاً من ذلك، تحقق من النسبة المئوية لعائدها على مدار فترات منتظمة، على سبيل المثال كل ستة أشهر أو سنة، لترى كيف تتراكم مع الأسهم المماثلة الأخرى بالإضافة إلى مؤشرات السوق العريضة، مثل S&P 500.

يجب أن تتذكر أيضًا أن تراقب كيف تتغير بياناتها المالية، مثل التقارير التي نظرت إليها عند شراء JPM في المقام الأول، وتنمو بمرور الوقت.

كيف أبيع سهم JPMorgan

كما هو الحال مع جميع الاستثمارات الأخرى، سيأتي الوقت الذي سترغب فيه بالبيع. للقيام بذلك، تحتاج ببساطة إلى تسجيل الدخول إلى حساب الاستثمار الخاص بك مرة أخرى، وإدخال عدد الأسهم أو المبلغ بالدولار الذي تريده وتحديد نوع أمر البيع.

في حين أن هذه العملية سهلة للغاية، يجب أن تضع في اعتبارك أمرًا رئيسيًا واحدًا: الضرائب. إذا اشتريت أسهمًا في حساب استثمار عادي، فقد تكون مدينًا بالضرائب إذا كنت قد حققت أرباحًا.

إذا كنت تبحث عن مكاسب كبيرة غير متوقعة، فتأكد من التحدث مع متخصص ضرائب حول كيفية تقليل ما يسمى بضرائب أرباح رأس المال التي قد تدين بها. في حالة الكنديين مثلا، سوف تكون مدينًا بنسبة 50٪ فقط من قيمة المكاسب الرأسمالية إلى CRA، حتى على الاستثمارات الأمريكية، ما لم يكن لديك أكثر من 5٪ حصة في شركة أمريكية وكانت الأصول الأساسية لتلك الشركة في الولايات المتحدة.

ستدين أيضًا بضريبة ملكية IRS إذا كان لديك 5 ملايين دولار أمريكي أو أكثر في استثمارات الولايات المتحدة عند الوفاة.

طرق أخرى للاستثمار في سهم JPMorgan

تداول الأسهم الفردية ليس للجميع. نظرًا لأنك تركز أموالك على أداء عدد قليل من الشركات، فقد يتطلب الأمر بحثًا كبيرًا وتحملًا كبيرا للمخاطر لإدارتها بنجاح.

لهذا السبب يوصي الخبراء الماليون معظم الناس بالتركيز على صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة (ETFs). تتيح لك أدوات الاستثمار هذه شراء تعرض لمئات أو آلاف الشركات بحصة واحدة.

لحسن الحظ، من السهل جدًا العثور على سهم JPMorgan في صناديق المؤشرات. وهو المكون الحادي عشر الأكبر في صندوق S&P 500 من حيث الوزن. هذا يعني أنه في معظم صناديق مؤشر S&P 500 وصناديق الاستثمار المتداولة، سيكون لديك ما يزيد قليلاً عن 1٪ من كل سهم مخصص لـ JPM. إذا كنت تفضل التعامل مع المزيد من أسهم JPMorgan في استثمار متنوع أكثر، فيمكنك التفكير في صناديق المؤشرات القطاعية أيضًا.

اقرأ أيضا: الفرق بين الاسهم وصناديق الاستثمار

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇