شراء سهم مايكروسوفت

شراء سهم مايكروسوفت Microsoft

أصبحت شركة مايكروسوفت واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم منذ أن أسسها بيل جيتس وبول ألين في عام 1975، حيث تنتج كل ما قد يتعلق بأجهزة الكمبيوتر، البرامج، أنظمة الألعاب وحتى دعم الحوسبة السحابية لاستكشاف الفضاء. يترجم هذا النمو الهائل الذي تشهده الشركة منذ أن بدأت الى عائدات قوية جدا. في الأرباح الفصلية التي تم إصدارها في أكتوبر 2021، بلغت إيرادات شركة مايكروسوفت 45.3 مليار دولار، بزيادة قدرها 22٪ عن الفترة المماثلة من العام المالي الماضي. وزاد سعر سهمها بأكثر من 45٪ منذ بداية العام. إذا كنت ترغب في إضافة بعض هذه البيانات المالية الرائعة إلى محفظتك، فإليك ما تحتاج إلى معرفته لشراء سهم مايكروسوفت.

كيفية شراء سهم مايكروسوفت

1- اختر وسيطا

لشراء سهم مايكروسوفت، ستحتاج أولا إلى حساب وساطة. تختلف الرسوم والحد الأدنى للحساب بناءً على النظام الأساسي الذي تستخدمه، لذا فتأكد من البحث عما يناسبك قبل أن تختار تطبيق الوساطة الذي ستتعامل معه.

2- حدد أهدافك الاستثمارية

بمجرد أن تختار التطبيق المناسب لك، عليك أن تفكر في الأهداف التي تشكل لك حافزا، فهي من سيحدد نوع الحساب الذي تحتاجه:

  • التقاعد: إذا كنت ترغب في الاستثمار من أجل سنواتك المقبلة، فمن المحتمل أن يكون حساب التقاعد الفردي (IRA) خيارك الأفضل. سيتعين عليك الاختيار بين IRA التقليدي وRoth IRA حسب وضعك المالي.
  • تكاليف الكلية: إذا كنت تريد الادخار لتغطية الرسوم الدراسية لأحد أفراد أسرتك وأي نفقات تعليمية أخرى، فتتيح لك خطة 529 للاستثمار الأموال لتغطية بعض أو كل هذه الاحتياجات بعوائد معفية من الضرائب.
  • بناء ثروة: إذا كنت تتطلع إلى بناء ثروتك، فقد يكون من الأفضل لك أن تنتقل الى حساب استثمار عادي خاضع للضريبة. هذا يعني أنك لن تحصل على إعفاء ضريبي، ولكنك أيضًا لن تكون مقيدًا بالوقت، كما أنه يمكنك سحب أموالك تحت أي ظروف.

3- حدد المبلغ الذي تريد استثماره

ما لم يكن لديك صافي ثروة مثل بيل جيتس، فمن المحتمل أنك لست مستعدًا لشراء حصة ضخمة من سهم مايكروسوفت. عند تحديد مقدار المبلغ الذي يجب استثماره لشراء سهم مايكروسوفت، اسأل نفسك الأسئلة التالية:

  • ما هي ميزانيتك؟ يجب أن تحرص ألا تضع كل أموالك في الاستثمار، بل عليك أولا أن تقسمها الى نفقات فورية، صندوق الطوارئ، مدخرات التقاعد، ثم استخدام ما تبقى لشراء سهم مايكروسوفت والاستثمار.
  • ما هو سعر شراء سهم مايكروسوفت الحالي؟ مايكروسوفت ليست رخيصة، فقد تجاوز سعر سهمها 300 دولار في كانون الأول 2021. بينما قد تسمح لك بعض شركات السمسرة بشراء الأسهم الكسرية، يطلب منك البعض الآخر شراء الأسهم بأكملها، مما يعني أن الأمر قد يكون مكلفا الى حد ما.
  • ما مدى راحتك في الاستثمار والمخاطرة؟ عندما تستثمر في سهم واحد، حتى في الشركات المعروفة مثل مايكروسوفت، فإنك تتحمل مخاطر أكبر مما لو كنت ستستثمر في صندوق متنوع. سيتعين عليك مواجهة كل ارتفاع وانخفاض يمر به السهم، مما قد يؤدي بك الى خسارة مبالغ كبيرة من المال. إذا كنت شخصا يتوتر بسرعة، فمن الأفضل لك الاستثمار في صناديق المؤشرات والصناديق المتداولة في البورصة.
  • كيف تتلاءم مايكروسوفت مع استراتيجية الاستثمار الحالية الخاصة بك؟ يعد سهم شركة مايكروسوفت فريدا من نوعه لأنه يحتوي على سمات جذابة لكل من النمو والقيمة. هذا يعني أنه مصمم ليتماشى مع مختلف استراتيجيات الاستثمار.

4- قم بإجراء الأبحاث اللازمة

تطلب لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) من الشركات المتداولة علنًا مثل مايكروسوفت تقديم معلومات حول مواردها المالية وأدائها على أساس ربع سنوي وسنوي. يمكنك العثور على النموذج 10-Q (التقارير ربع السنوية) أو النموذج 10-K (التقارير السنوية) على موقع الشركة. يمكنك أيضًا استخدام أدوات مثل Morningstar أو Forbes للحصول على رؤى وتحليلات للسوق من خبراء الصناعة.[1]How To Buy Microsoft (MSFT) Stock, forbes. تم الاطلاع 2022-02-19.

5- حدد نوع الطلب وقم بوضعه

بمجرد أن تكون مستعدًا لتقديم طلبك، سجّل الدخول إلى منصة التداول أو الاستثمار وأدخل رمز شريط مايكروسوفت، بالإضافة إلى عدد الأسهم أو المبلغ الذي ترغب في استثماره بالدولار. يمكنك اختيار شراء سهم مايكروسوفت بسعره الحالي، وهذا ما يعرف بأمر السوق، أو يمكنك وضع أمر التحديد إذا كنت ترغب في الشراء عند سعر محدد.

يتم تداول أسهم مايكروسوفت في بورصة ناسداك، وهي ثاني أكبر بورصة في العالم. ساعات التداول العادية في بورصة ناسداك هي من 9:30 صباحًا حتى 4:00 مساءً، من الاثنين إلى الجمعة.

6- تقييم أداء سهم مايكروسوفت

بغض النظر عما تستثمر فيه، فمن الحكمة أن تراجع استثمارك بشكل دوري وأن تعرف كيفية قياسه. عليك أولا أن تحدد عوائد سهم مايكروسوفت لفترة معينة حتى تتمكن من مقارنتها بعائدات معايير السوق المحددة، مثل S&P 500 أو مؤشر Nasdaq 100.

سيعطيك هذا فكرة عن كيفية تماشي أداء استثمارك مع أداء صناعة معينة أو سوق الأوراق المالية بشكل عام. يمكنك أيضًا تتبع بيانات الشركة المالية على مدار كل ربع سنة أو سنة لتحديد ما إذا كانت تستخدم مواردها المالية بحكمة.

أسئلة شائعة

كيف أبيع سهم مايكروسوفت؟ إذا كنت ترغب في بيع أسهم مايكروسوفت الخاصة بك، فقم بتسجيل الدخول إلى منصة تداول، ثم اكتب رمز المؤشر وعدد الأسهم أو المبلغ الذي تريد بيعه بالدولار. لكن قبل بيع أي أسهم، تأكد من مراعاة ضرائب أرباح رأس المال. إذا ارتفعت أسعار السهم منذ أن استثمرت أموالك، فغالبا ما سيتم فرض ضرائب على أرباحك.

ما هي الطرق الأخرى لشراء سهم مايكروسوفت؟ إذا كنت ترغب في شراء سهم مايكروسوفت، لكنك لست على استعداد لتحمل المخاطر التيمن المحتمل أن تواجهها عقب ذلك، فيمكنك البحث عن صناديق المؤشرات أو صناديق الاستثمار المتداولة التي تحتفظ بها.

من ناحية إدارة المحفظة، يجب أن تكون محفظتك كبيرة بما يكفي لشراء الأسهم الفردية مع الحفاظ على التنويع الكافي. إذا لم يكن لديك المال أو الوقت لإدارة محفظة متنوعة بما فيه الكفاية بنفسك، فإن صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق المؤشرات تقدم بديلاً رائعًا. إذا كنت مبتدئا في مجال الاستثمار , فيمكنك التحقق من مقالة تداول صناديق الاستثمار لتتعلم كيفية الاستثمار في الصناديق.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇