شراء الأسهم عن طريق البنك

شراء الأسهم عن طريق البنك

من المعروف أن أكثر طرق شراء الأسهم شيوعا واعتمادا هي عبر الاستعانة بخدمات مقدم خدمات وساطة مالية، لكن هذه الطريقة ليست هي الوحيدة المتاحة أمام المستثمرين الراغبين بالاستثمار في الأسهم أو أي نوع من أنواع الأصول والمنتجات المالية الأخرى. تتيح العديد من البنوك فرصة شراء الأسهم والعديد من المنتجات المالية الأخرى. فلنتعرف في هذا المقال على طريقة شراء الأسهم عن طريق البنك.

شراء الأسهم عن طريق البنك

إلى جانب الخدمات المالية والمصرفية المتعددة، تقدم العديد من البنوك والمؤسسات المالية العديد من الخدمات الاستثمارية وهي ترعى العديد من المشاريع الصغير والمتناهية الصغر والمشاريع الصناعية والمحلات التجارية. لأن هذه الخدمات تصب في مصلحتها ومصلحة السوق المالية عموما ولأن عملها التجاري مدفوع برغبة في إشراك عملائها في تطورها المالي والاستثماري، فإنها تتيح لهم فرص شراء الأسهم في العديد من هذه المشاريع الصغيرة وحتى الكبيرة والعالمية منها.

هناك العديد من طرق شراء الأسهم عن طريق البنك، وهي تشمل:

يمكن أن يكون شراء الأسهم عن طريق البنك من أكثر طرق الاستثمار موثوقية، وقد تساعد المستثمرين على تنمية أموالهم بشكل أسرع وأكثر فاعلية. إذا كنت تريد شراء بعض الأسهم وكانت المؤسسات المالية التي تريد شراء هذه الأسهم عبرها تعمل بنظام الحفظ المركزي، فسيتوجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • تقديم طلب لفرع البنك الذي يقدم الخدمات الاستثمارية ويتعامل معه المستثمر: يجب أن يقدم المستثمر في طلبه هذا جميع البيانات التي يمكن أن تساعد البنك في الموافقة على تنفيذ هذا الطلب. قد تشمل هذه البيانات:

*الأسهم المراد شراؤها.

*نوع الأسهم المراد شراؤها.

* كمية الأسهم المراد الحصول عليها.

  • يعمل بعدها أمين الحفظ للبنك على حفظ هذه البيانات ليقوم بعدها بإرسال تلك البيانات من الفرع إلى وسطاء البنك.
  • بعد الانتهاء من عملية التنفيذ التي تتم عن طريق وسطاء البنك، يحصل العميل بشكل سريع على ما قام بشرائه في محفظته الاستثمارية أو حسابه الاستثماري وذلك فور انتهاء التعامل. هذا بالضبط ما يميز البنوك.

شراء الأسهم عن طريق الراجحي

تقدم بعض البنوك السعودية على وجه الخصوص العديد من الخدمات الاستثمارية التي تشمل خدمات شراء وبيع الأسهم. يعد الراجحي واحدا من هذه البنوك. فلنتعرف فيما يلي على طريقة فتح حساب استثماري مع بنك الراجحي:

ينبغي على المستثمر تعبئة النموذج الالكتروني المختصر لفتح حسابه الاستثماري، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. التأكد من توفر بطاقة الصراف الآلي لمصرف الراجحي، التي يجب أن تكون سارية المفعول
  2. الضغط على زر لنبدأ في الصفحة الرئيسية
  3. إدخال رقم بطاقة الصراف ورقمها السري
  4. التوصل برسالة نصية تشمل رمز التفعيل على هاتف المستثمر الجوال
  5. إدخال رمز التفعيل ومن ثم الضغط على زر التالي

للقيام بهذه العملة والتعرف أكثر على حساب الراجحي الاستثماري: alrajhitadawul

شراء الأسهم مع مصرف الإنماء

يقدم بنك الإنماء أيضا خدمات بيع أو شراء الأسهم وتداول الأسهم. للاطلاع على جميع التفاصيل المتعلقة بالاستثمار في الأسهم والعديد من المنتجات المالية الأخرى عن طريق بنك الإنماء: alinmainvestment

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇