شراء اسهم ابل | كيفية شراء اسهم في شركة ابل 2022

شراء اسهم ابل
شراء سهم ابل , اسهم شركة ابل , الاستثمار في شركة ابل , كيف اشتري اسهم ابل , شراء اسهم في ابل

كيف استثمر في سهم ابل AAPL؟ كيف اشتري أسهم في شركة أبل؟ هو سؤال واقعي في الحقيقة، فموقف Apple كشركة ذات أعلى قيمة سوقية يعني أن الاستثمار في أسهم أبل هو مرادف للأمن والثقة. فحتى لو لم تكن من محبي العلامة التجارية كعميل، فلا شك أنك تدرك قوتها وجاذبيتها من وجهة نظر استثمارية. في هذه المقالة ستتعرّف على كيفية شراء اسهم في شركة ابل وكيفية تداولها.

مع مطلع عام 2022 أصبحت شركة Apple (AAPL) أول شركة تبلغ قيمتها السوقية 3 تريليون دولار. حيث حقق السهم مؤخرًا ارتفاعات جديدة على خلفية مبيعات iPhone 13 القوية ، ولكن هناك المزيد في المستقبل. ومع وجود سهم Apple في المنطقة القياسية المرتفعة ، يتساءل العديد من المستثمرين عما إذا كان سهم AAPL هو عملية شراء في الوقت الحالي.

من ينبغي عليهم الاستثمار في أسهم أبل؟

قبل أن تقرر هل عليك شراء اسهم أبل أم لا؟ دعنا أولا نطلعك على من ينبغي عليهم الاستثمار في أسهم أبل :

1. الذين يسعون إلى الاستثمار في مؤشر داو جونز الصناعي، مؤشر النخبة في وول ستريت الذي يحتوي على أسهم 30 شركة فقط، وهو ما يمثل كبرى الشركات الأمريكية المدرجة في البورصة. وتأتي شركة آبل ضمن القائمة التي تتضمن شركات بوينج وإكسون موبيل و IBM.

2. الذين يتطلعون إلى الاستثمار في مجال التكنولوجيا والابتكارات. ولا يشير إنتاج آبل من الأفكار البراقة إلى الكثير من الدلالات على التباطؤ، كما أن إطلاق المنتجات الجديدة للشركة له تأثير قوي على المستثمرين وصناعة التكنولوجيا على حد سواء.

3. الذين يأملون على مدار اليوم الواحد في جني أرباح من التقلبات التي تشهدها أسعار أسهم الشركة على المدى القريب. فعقود الفروقات هي وسيلة جيدة للقيام بذلك.

كيفية شراء اسهم في شركة ابل

بكل بساطة، يمكنك شراء أسهم أبل. على الرغم من أن الشركة مدرجة ومسجلة في بورصة ناسداك، البورصة الأمريكية المرتبطة لسنوات عديدة بأسهم التكنولوجيا سريعة النمو، إلا أنه يمكنك شراء أسهم من خلال “وسيط مالي” من أي مكان في العالم.

ليس جميع الراغبين في شراء اسهم ابل لديهم المعرفة والخبرة الكافية لاختيار الوسيط الموثوق والمناسب. لذلك نوصي بفتح حساب تداول لدى شركة وساطة مالية مرخّصة وموثوقة.

يمكنك شراء اسهم شركة ابل إلى جانب أشهر الأسهم الامريكية من مكانك وفي الوقت الحقيقي، على غرار الطريقة التي يتم بها في أسواق الأسهم الفعلية. سيكون بإمكانك الوصول المباشر إلى أسهم الشركات الكبرى المطروحة للتداول بما في ذلك أسهم شركات آبل وأمازون وألفابت، مايكروسوفت، نيتفلكس، تسلا…

فتح حساب لدى الوسيط لا يتطلب سوى تعبئة نموذج فتح الحساب ، ومن ثم توثيق الحساب وذلك بإثبات الهوية و العنوان (ارسال صورة من بطاقة الهوية و فاتورة مبين عليها اسمك وعنوانك). بعدها تقوم بعملية إيداع المبلغ الذي تريد لشحن حسابك ويمكنك الاختيار طريقة الدفع التي تلائمك من بين طرق دفع عديدة يوفرها الوسيط. وخطوات الاشتراك واضحة وسهلة وستجدها مرتبة بشكل مبسط.

وبعدها سيكون لديك حساب تستطيع من خلاله شراء وتداول سهم شركة ابل.

ما المساعدة التي سيقدمها لك البدء بحساب تجريبي؟

بالنسبة للمتداول المبتدئ: يتيح الحساب التجريبي الفرصة للمتداول المبتدئ لدراسة الأساسيات، والانخراط الكامل في العملية بصورة عملية، وبالتالي التداول بصورة فعالة ومستمرة. وبالطبع، فإنك لست بحاجة لاستثمار مالك الخاص! خذ وقتك في التعرف على الوسيط والتدرُّب على التداول، اختبر نفسك وتقدمك، تعلّم وجرِّب دون التعرض لأقل حد ممكن من المخاطر.

بالنسبة للمتداول ذو الخبرة: إذا كنت متداولا خبيرا، فإن الحساب التجريبي هو فرصتك للتعرف على هذا الوسيط واختيار قوة منصاتهم. تداول كل ما تريد: أزواج عملات، أسهم ، عملات رقمية ، سلع.. وتمتع بسبريد منخفض وبخيار الحسابات الإسلامية.

خيار تداول سهم Apple كعقود فروقات

حقيقة أن أسهم أبل ليست شيئا مناسبا للجميع من وجهة نظر رأس المال مطلوب. وبالإضافة إلى ذلك، الشراء المباشر للاسهم وامتلاكها هو الاستثمار الأكثر ملاءمة على المدى طويل الأجل. يوجد خيار ثاني لفئة أخرى من المتداولين.

بدلاً من شراء الأسهم الفعلية، يمكنك الاستثمار من خلال تداول عقود الفروقات (أداة استثمارية تتيح للمتداولين الاستفادة من تحرك أسعار الأدوات المالية صعودا أو هبوطا دون تملُّكها).

تداول اسهم أبل بواسطة عقود الفروقات هو أسهل طريقة لكل من المبتدئين وذوي رأس المال الصغير ، والراغبين في تحقيق أرباح عالية في وقت وجيز، لكنها تأتي بمخاطرة عالية أيضا!

ادخل إلى السوق الأضخم في العالم و ابدأ تجربتك في التداول. افتح حساب تداول حقيقي الآن للاستمتاع بتجربتك الخاصة، أو جرِّب فتح حساب تجريبي خالٍ من المخاطر.

3 أسباب تشجّع على شراء اسهم ابل

يتوقع المحللون أن تطلق شركة التكنولوجيا العملاقة منتجين جديدين في السنوات القليلة المقبلة ، بما في ذلك الهاتف القابل للطي. لا تزال شركة Apple في وضع نمو حيث يقترب التدفق النقدي السنوي المجاني من 100 مليار دولار سنويًا. إليك سبب أهمية شراء الأسهم لبدء عام 2022.

1. ارتفاع متوسط سعر بيع الأيفون iPhone 13.

لقد نجحت شركة Apple في اجتياز اضطرابات سلسلة التوريد بشكل جيد. في الربع الرابع من السنة المالية (المنتهي في 25 سبتمبر) ، زادت الإيرادات بنسبة 29٪ على أساس سنوي ، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي تيم كوك وصف قيود العرض في الربع الأخير بأنها “أكبر مما كان متوقعًا”. يمكن للمستثمرين إئتمان الطلب المتزايد على كل شيء من Apple ، حيث سجلت مبيعات أجهزة Mac و iPhone و iPad والأجهزة القابلة للارتداء والمنزل والاكسسوارات أرقامًا قياسية في الربع الماضي ، ومن المحتمل أن يستمر هذا الزخم خلال العطلات.

في ديسمبر ، أشار محلل في Morgan Stanley إلى أن نمو شحنات iPhone في الصين ارتفع بنسبة 46٪ على أساس سنوي حتى نوفمبر. ويتوقع المحللون حاليًا زيادة الإيرادات بنسبة 6٪ على أساس سنوي للربع الأول من العام المالي 2022 مع وصول الأرباح المعدلة للسهم إلى 1.88 دولارًا ، ارتفاعًا من 1.68 دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

2. منتجات جديدة

يقلل المستثمرون من قوة دورة ترقية 5G الحالية. خلال مكالمة أرباح Verizon للربع الثالث ، قال الرئيس التنفيذي Hans Vestberg إن العملاء يتبنون 5G أسرع بكثير من 4G. حتى الآن ، يستخدم 25٪ من قاعدة هواتف المستهلكين الأجهزة التي تدعم 5G ، ارتفاعًا من 10٪ في العام الأول بعد إطلاق 4G.

وإذا كانت ترقيات 5G بطيئة في غضون بضع سنوات ، فقد تعلن شركة آبل عن هاتف ذكي قابل للطي في عام 2023 ، وفقًا للتقارير. لن يكون هذا مفاجئًا ، نظرًا لأن Samsung لديها بالفعل هواتف Galaxy Z Fold3 و Flip3 القابلة للطي ، وعادةً ما تتأخر Apple في الحفلة من حيث ابتكار الأجهزة. ولكن عندما تصل شركة Apple أخيرًا ، فإنها عادةً ما تطبق تقنية جديدة أفضل من المنافسين.

على سبيل المثال ، تعرضت هواتف Samsung Galaxy Z القابلة للطي لانتقادات لضعف عمر البطارية والتجاعيد حيث تطوى الشاشة. تخميني هو أن جهاز Apple القابل للطي لن يكون به مثل هذه العيوب ، نظرًا لوقت التطوير الأطول ، وقد يجعل ذلك إصداره أكثر الهواتف القابلة للطي شيوعًا في السوق.

ومن المتوقع أيضًا أن تعلن الشركة عن نظارة الواقع الافتراضي / الواقع المعزز التي طالما ترددت شائعات عنها هذا العام. قد لا تكون سماعة رأس Apple متاحة للشراء حتى عام 2023 ، ولكن هذا المنتج يمكن أن يزيد المبيعات بمستوى مماثل لأجهزة Apple الأخرى القابلة للارتداء ، والتي تمثل حاليًا حوالي 10٪ من الخط الأعلى (جنبًا إلى جنب مع فئات المنزل والإكسسوارات).

3. زيادة التدفق النقدي الحر ، وعمليات إعادة الشراء ، وتوزيعات الأرباح

الأسهم ليست رخيصة ، ولكن مع نسبة تدفق نقدي خالية من السعر إلى 31 ، من الصعب إثبات أن Apple مبالغ فيها. تقترب الشركة من 100 مليار دولار أمريكي من التدفق النقدي الحر السنوي ، وتقوم الإدارة بإعادة كل ذلك إلى المساهمين. خلال العام الماضي ، أنفقت Apple 84.9 مليار دولار على إعادة شراء الأسهم و 14.5 مليار دولار على توزيعات الأرباح ، مما رفع عائد توزيعات الأرباح إلى 0.51٪. عندما نعتبر أن التدفق النقدي الحر لشركة Apple يستمر في النمو ، بنسبة 55٪ خلال السنوات الثلاث الماضية ، يمكن للسهم أن يرتفع دون أي توسع في مضاعف التقييم. علاوة على ذلك ، تعمل عمليات إعادة شراء الأسهم على النحو المنشود ، مما يقلل من الأسهم القائمة وبالتالي يوفر مزيدًا من التدفق النقدي الحر على أساس كل سهم. على مدى السنوات الثلاث الماضية ، ارتفع التدفق النقدي الحر لشركة Apple بنسبة 77٪. من المفترض أن تؤدي ترقيات الجيل الخامس الإضافية ، والطلب على المنتجات الجديدة ، والنمو المستمر في قطاع الخدمات ذات الهامش الأعلى إلى زيادة التدفق النقدي الحر خلال السنوات العديدة القادمة ، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسهم. بالطبع ، قد يتسبب الركود الاقتصادي أو التصحيح الرئيسي في السوق في انخفاض سعر سهم Apple قبل أن يرتفع. لكن هذه هي المخاطر قصيرة الأجل التي نقبلها جميعًا كمستثمرين. إذا قمت بشراء أسهم Apple اليوم بقصد الاحتفاظ بها على المدى الطويل ، فستكون في وضع قوي لكسب عائدًا جذابًا على استثمارك يوازي النمو الأساسي لهذا العمل.

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

👈 سؤال أو تعليق..! انقر هنا للهبوط إلى مربع التعليقات
  1. اريد للأستثمار بمبلغ بسيط مع شركة محترمة وذات مصداقية ممكن نصيحة. والمستشار مؤتمن على إعطاء النصيحة وشكرا

  2. كيف يمكنني أن أشتري سهم وكم المبلغ لديهم الوالد وكيفية وصول المبلغ إلشركه

شارك استفسارك أو تعليقك 👇