سلسلة قوانين كسب المال – قانون التراكم




كل انجاز مالي عظيم هو نتاج تراكم المئات من النجاحات الصغيرة قليلة الشأن والتقدير. إن تحقيق الاستقلال المالي سيحتاج إلى رقم هائل من الجهود الصغيرة من قبلك. لتبدأ عملية التراكم يجب أن تكون منضبطا ومثابرا، ويجب ان تواصل لفترة طويلة.

في البداية، سترى القليل من التغييرات والاختلافات، لكن تدريجيا ستُؤتي جهودك ثمارها. ستبدأ في التفوق على اقرانك، وسيتحسن وضعك المادي وستختفي ديونك.. حسابك البنكي سوف ينمو، وحياتك بأسرها ستتحسن.

القاعدة الاولى لقانون التراكم تقول، بينما تتراكم مدخراتك، ستتطور بداخلك قوة دافعة تحركك بسرعة تجاه تحقيق اهدافك المالية. من الصعب البدء في برنامج التراكم المالي، لكن حين تبدأ، ستجد أنه من السهل المواصلة، مبدأ الدافع يعد أحد الاسرار العظيمة، هذا المبدأ يقول أنك تحتاج إلى طاقة هائلة للتغلب على الكسل في البدء بمراكمة المال! لكن حين تبدأ، فإن الامر يتطلب طاقة أقل بكثير للمواصة.




القاعدة الثانية لقانون التراكم تقول، تخطي مسافة الياردة شيء صعب، لكن بتخطي الانش تلو الآخر، يصبح كل شيء سهل. حين تبدأ في التفكير بادخار %10 أو 20% من دخلك، ستبدأ على الفور بالتفكير في كل الاسباب التي تجعل الامر غير ممكن، ربما تكون غارقا في الديون، ربما تنفق كل قرش تجنيه على متطلباتك. بالرغم من ذلك، ان وجدت نفسك في هذا الموقف، بالتأكيد يوجد هناك حل :

ابدأ بتوفير 1% فقط من دخلك في حساب خاص والذي عليك ان ترفض الاقتراب منه، وحين تصبح مرتاحا مع هذه النسبة، قم بزيادتها إلى 2%، بعد ذلك 3% و4% و5% وهكذا، هذه الكميات الصغيرة ستبدأ في التراكم بمعدل سوف يذهلك. خلال عام ، ستجد نفسك تخرج من الديون وتوفر 10% أو حتى 20% من دخلك بدون التأثير على نمط حياتك.

إذا فاتتك القوانين السابقة، يمكنك الاطلاع عليها من هنا : 

1- قانون السبب والنتيجة

2- قانون الإيمان

3- قانون التوقعات

4- قانون الجذب



5- قانون التماثل

6- قانون الوفرة والكفاية

7- قانون التبادل

8- قانون رأس المال

9- قانون المدى الزمني الطويل

10- قانون الادخار




11- قانون المحافظة

12- قانون باركنسون

13 – قانون الثلاث

14- قانون الاستثمار

15- قانون الفائدة المركبة




تعليق واحد

اكتب تعليقك هنا
  1. سلام الله عليكم
    الاحظ ولمدة عامين وانا متتبع للموقع غياب قانونين من قوانين كسب المال هل لسبب مقصود ام ماذا؟
    11- قانون المحافظة
    15- قانون الفائدة المركبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.