رايكم في سهم أرامكو

رايكم في سهم أرامكو

شركة أرامكو السعودية هي شركة عامة للبترول والغاز الطبيعي، يقع مقرها في الظهران. تدير هذه الشركة أكبر شبكة هيدروكربونية منفردة في العالم، وهي واحدة من أكبر الشركات العالمية من حيث الإيرادات. نظرا لكل ما تمكنت هذه الشركة السعودية من تحقيقه في السنوات الماضية من توسع ونمو، كان سعر سهمها يرتفع بشكل تدريجي ولا زال يفعل. وقد حافظ سهم شركة أرامكو على اتجاهه الصعودي منذ تم إدراجه في عام 2019. فلنتعرف الآن على رايكم في سهم أرامكو ومتى يرتفع؟

معلومات سريعة

  • تأسست شركة أرامكو في عام 1933.
  • لم يتم إدراج سهم أرامكو إلا في عام 2019.
  • تمتلك شركة أرامكو أكبر مصفاة للنفط الخام في أمريكا الشمالية.

رايكم في سهم أرامكو

سنقدم لكم فيما يلي بعض البيانات التي قامت منصة investing بجمعها، والتي توضح رايكم في سهم أرامكو كمستثمرين ومساهمين ومتداولين.

 

يوضح رايكم في سهم أرامكو، والذي يمثل مشاعر السوق تجاه هذا السهم الرائد في مجال الطاقة أن مشاعر المستثمرين والمتداولين كانت إيجابية جدا تجاه هذا السهم، خاصة خلال الأيام الثلاثة الماضية لأن مستويات البيع كانت أكبر.

تظهر بعض التحليلات التقنية التي تقدمها نفس المنصة على أن مشاعر السوق تجاه سهم أرامكو تتجه نحو الشراء بقوة، مما يعني أن رايكم في سهم أرامكو إيجابي جدا.

سنعرض لكم فيما يلي بعض المشاركات التي قام بعض المستثمرين من مشاركتها في بعض المنتديات حول هذا السهم على طول الطريق، والتي توضح رايكم في سهم أرامكو.

في هذه المشاركة، قام أحد الأعضاء في المنتدى بسؤال الأعضاء الآخرين ما غذا كان عليه الاستمرار في الاستثمار في سهم أرامكو. وكانت معظم المشاركات التي جاءت كجواب إيجابية.

الإجابة الإيجابية الأولى:

الإجابة الإيجابية الثانية:

الإجابة الإيجابية الثالثة:

هناك أيضا الكثير من المشاركات الأخرى عبر المنتديات التي توضح أن رايكم في سهم أرامكو إيجابي جدا نظرا لما أظهره السهم منذ البداية من قدرة على النمو والاستمرار في الارتفاع.

متى يرتفع سهم أرامكو؟

إن الإجابة على سؤال متى يرتفع سهم أرامكو تتطلب الكثير من التحليل والقيام بالكثير من البحث حول أهم توقعات سهم أرامكو. حتى نضعكم في الصورة، فلنتعرف على تاريخ أداء سعر سهم أرامكو أولا.

سعر سهم أرامكو الحالي

يصل سعر سهم أرامكو الحالي إلى مستوى 42.45 ريال سعودي، وقد حقق انخفاضا بنسبة 0.47 بالمئة على مدار 24 ساعة الماضية. يظهر تاريخ السعر أن السهم قد عاش اتجاها صعوديا استمر لسنوات رغم التقلبات الصغيرة وقصيرة المدى. وقد استطاع سهم أرامكو الوصول إلى أعلى مستوى له عند الإطلاق قريبا من 45 ريال سعودي.

للاطلاع على سهم أرامكو في وقت قراءتك للمقال: investing

متى يرتفع سهم أرامكو؟ 

تتوقع منصة walletinvestor أن يرتفع سهم أرامكو في السعر ليصل إلى مستوى 53 ريال سعودي مع نهاية عام 2022.

حتى تتعرف أكثر على مستقبل سهم أرامكو القريب والبعيد: توقعات سهم أرامكو

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇