توقعات سوق الأسهم السعودي الأسبوع القادم (الأسهم الرابحة)

توقعات سوق الأسهم السعودي الأسبوع القادم (تحديث أسبوعي). يعتمد المستثمرون على تحليل سوق الأسهم للعثور على الأسهم المربحة. تشمل الطرق الشائعة لتحليل الاسهم كلا من التحليل الفني والتحليل الأساسي. وتندرج العديد من العناصر تحت التحليل الأساسي ، بما في ذلك مكرر ربحية السهم ، والأرباح لكل سهم ، والقيمة الدفترية والعائد على حقوق الملكية. ويستخدم العديد من المستثمرين أيضًا توصيات المحللين الماليين لتحليل الأسهم. يعتمد نوع تحليل الاسهم الذي تقوم بتنفيذه على اختيارك الشخصي.

تستأنف التداولات في السوق السعودي اليوم الأحد عقب إجازة عطلة الأسبوع.. وفي هذه المقالة سنستعرض توقعات سوق الأسهم السعودي الأسبوع القادم باستخدام التحليل الفني والأساسي.  وفي نهاية هذه المقالة، سنتقاسم معك أفضل الطرق لتحليل سوق الاسهم لإيجاد الطريقة الأفضل التي تناسب استراتيجيتك في التداول وأهدافك المالية.

اقرأ أيضا:

لا نهدف هنا إلى الترويج لأي سهم، وإنما سنعرض فرص بناء على وجهات نظر شخصية تم اختيارها بناء على أدلة فنية وتحليل للأساسيات. *هذه ليست توصيات بالشراء او البيع، انما رؤى وتوقعات ويبقي قرار البيع والشراء خاص بك وحدك

التحليل الفني لسوق الأسهم السعودي الأسبوع القادم

في هذا الفيديو ستجد تحليل المؤشر العام لسوق الأسهم السعودي تاسي. ماذا حدث للمؤشر العام للسوق السعودي…وكيف نتصرف في الأسهم الاسبوع القادم؟

 

وهنا أيضا مقطع آخر يستعرض التحليل الفني الأسبوعي للسوق السعودي -المؤشر العام تاسي وأهم الأسهم :

 

توقعات سوق الأسهم السعودي الأسبوع القادم (التحليل الأساسي)

يتوقع سلمان النعيم أن السوق له اهداف عُليا بموجات تستمر كحد ادنى ثلاث سنوات الشركات لها موجات خاصه وبعضها يتأخر حسب العوامل المؤثرة. وفيما توقعاته لسوق الاسهم السعودي خلال الفترة القادمة:

Image

ما هي التوقعات لسوق الأسهم السعودي في عام 2021؟

 

وتعتبر بوابة ارقام الخيار الأول للباحثين عن المعلومات المالية والأخبار الاقتصادية المتعلقة بأسواق الأسهم في منطقة الخليج والشركات المدرجة فيها، والمعلومات الاقتصادية بشكل عام. وتوفر البوابة * ديوانية أرقام نافذة اقتصادية واجتماعية تقدمها بوابة أرقام لأعضائها من أجل تبادل الآراء والمعلومات والنقاشات المفيدة بهدف اتاحة الفرصة لتسجيل ملاحظات وآراء المستثمرين والمتداولين حول السوق وتوقعاتكم.

7 طرق لتحليل الأسهم

لمعرفة توقعات سوق الأسهم السعودي الأسبوع القادم أو خلال أي فترة قادمة يحتاج المستثمر إلى أساليب وأدوات لتحليل السوق. فحين يستثمر أي فرد في مجموعة من الأسهم أو في الشركة بأكملها، فإنه يرغب في التأكد من كونه يدفع سعرًا معقولاً. لذلك يجب على المستثمر أن يفهم بعض المصطلحات الاساسية، وفيما يلي سبع طرق يعتمدها المستثمرون لتحليل الأسهم.

مكرر الربحية

من الطرق الشائعة لتحليل السهم دراسة معدل مكرر الربحية. يمكنك حساب مكرر الربحية عن طريق قسمة القيمة السوقية للسهم لكل سهم على أرباحه لكل سهم. لتحديد قيمة السهم وتقييم فرصته الاستثمارية، يقارن المستثمرون نسبة مكرر الربحية لسهم شركة ما بتلك الخاصة بمنافسيها ومعايير الصناعة. ينظر المستثمرون إلى معدلات مكرر الربحية المنخفضة على أنها فرصة مواتية للاستثمار.

ربحية السهم

تُظهر أرباح الشركة لكل سهم مدى كفاءة تدفق عائداتها إلى المستثمرين. يعتبر المستثمرون زيادة ربحية السهم علامة جيدة. كلما ارتفعت ربحية السهم للشركة ، زادت قيمة أسهمها ، لأن المستثمرين يسعون إلى شراء أسهم الشركة عندما تكون الأرباح الموزَّعة عالية.

القيمة الدفترية

طريقة أخرى لتحليل الأسهم هي معرفة القيمة الدفترية أو القيمة المحاسبية. تعني حرفيًا قيمة الشركة وفقًا لـ “دفاترها” أو بيانها المالي. بمعنى آخر فإن القيمة الكلية لصافي أصول الشركة، يخصم منها جميع التزامات الشركةتشمل أصول الشركة الحساب النقدي والأراضي، والمباني والمعدات والأجهزة والرخص التجارية والحكومية، كحقوق الامتياز والشهرة، وأي أصول أخرى ملموسة أو غير ملموسة، متداولة أو غير متداولة.

فعلى سبيل المثال إذا كانت أصول إحدى الشركات 100 مليون ريال، والمستحقات عليها تساوي 80 مليون ريال، فإن القيمة الدفترية ستصبح حينها 20 مليون ريال.مما يعني أنه إذا باعت الشركة أصولها ودفعت مستحقاتها، فسوف تصبح قيمة الأسهم أو صافي قيمة الشركة 20 مليون ريال.

العائد على حقوق الملكية

يستخدم المستثمرون العائد على حقوق الملكية لتحديد مدى جودة إنتاج الشركة لعوائد إيجابية لمساهميها. وهو مقدار صافي الدخل العائد كنسبة مئوية من حقوق المساهمين. وهو يقيس ربحية الشركة من خلال الكشف عن مقدار الأرباح التي تولدها الشركة من المال الذي استثمره المساهمون. تساعد هذه النسبة المساهمين على معرفة نسبة الفوائد الفائضة التي تبقى بعد دفع الالتزامات الإلزامية وإعادة الاستثمار في الشركة. كما تستخدم نسبة العائد على حقوق الملكية لمقارنة الشركة بمنافسيها، فهي تساعد الشركة في توفير مؤشرات دقيقة حول الشركات التي تعمل بكفاءة مالية أكبر.

توصيات المحللين

يستخدم العديد من المستثمرين توصيات المحللين للحصول على تحليل للأسهم بسرعة. يقوم المحللون بإجراء بحث أساسي وفني مكثف ، ويصدرون توقعات او توصيات الشراء أو البيع. قبل اتخاذ قرار شراء أو بيع الأسهم ، يستخدم المستثمرون عادةً توصيات المحللين جنبًا إلى جنب مع تقنية تحليل الأسهم.

كانت هذه أبرز التحليلات لسوق الاسهم، إذا كانت لديك قرائتك الخاصة ، فما هي توقعات سوق الأسهم السعودي الأسبوع القادم من وجهة نظرك؟

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

رأي واحد حول “توقعات سوق الأسهم السعودي الأسبوع القادم (الأسهم الرابحة)”

  1. موجود لدي تجاره للبيع وشراء
    ٠٠٩٦٢٧٨٥٥٠٣٥٠٠واتساب

    رد

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع