توقعات سهم ابل | مستقبل سهم Apple

تعد شركة ابل، عملاقة التكنولوجيا العالمية، واحدة من أفضل الفرص الاستثمارية في السوق. إليك الآن كل ما يتعلق بتوقعات سهم ابل 2022.

تخلت شركة ابل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا (AAPL) مؤخرا عن بعض المكاسب التي تم تحقيقها بعد إعلانها عن إيرادات قياسية في الربع الأول من العام الماضي. يتداول السعر اليوم، في 17 فبراير، عند مستوى 217 دولارا للسهم. ويمثل هذا بداية غير مؤكدة نسبيا لعملاق التكنولوجيا ومحبوب الأسواق في عام 2022. سجلت الشركة في الربع الأول من هذا العام الاقتصادي إيرادات عالية جدا قد بلغت 123.9 مليار دولار، بزيادة 11٪ عن نفس الفترة من العام الماضي. وقد قفز صافي ربح الربع الأول بنسبة 20٪ إلى 34.6 مليار دولار، متجاوزًا كل التوقعات.

ارتفعت الإيرادات في جميع مجموعات المنتجات الرئيسية باستثناء أجهزة iPad التي انخفضت بنسبة 14٪ إلى 7.25 مليار دولار. وارتفعت ربحية السهم 25 بالمئة أي بمستوى 2.10 دولار. لقد عرفت شركة آبل بداية رائعة في عام 2022، عندما أصبحت أول شركة استطاعت تحقيق (ولو لفترة وجيزة) قيمة سوقية للأسهم تبلغ 3 تريليون دولار على خلفية حماس المستثمرين. لكنها خسرت 15٪ من قيمتها بنهاية شهر يناير بسعر 154 دولارًا.

فلنتعرف معا الآن على أهم توقعات سهم ابل لما تبقى لعام 2022.

أداء سهم ابل في الفترات الأخيرة

من العدل أن نقول أن المستثمرين في سهم ابل العملاق قد استمتعوا بخمس سنوات من الارتفاع والأرباح الكبيرة، حيث ارتفع سعر السهم بنسبة 490 ٪ من 29.76 دولارًا متواضعًا في بداياته إلى 175.53 دولارًا في 12 يناير 2022. وقد ارتفع السهم بنسبة 34٪ خلال العام الماضي من مستوى 130.89 دولارًا الذي كان عليه خلال الأسابيع الأولى من شهر يناير 2021.[1]Apple Stock Forecast, capital. تم الاطلاع 2022-02-17.

كما حققت الشركة أيضًا عائدًا متأخرًا بنسبة 31٪ على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، وفقًا لمنصة لمورنينجستار، اعتبارًا من 15 فبراير 2022. وذلك بالمقارنة مع نسبة 26.72٪ من العوائد التي حققتها الصناعة.

وفقًا لـمنصة CoinCodex، فإن التحليل الفني لسهم Apple قصير المدى في 28 يناير أظهر أن المعنويات كانت صعودية، حيث أعطى 21 مؤشرًا إشارات صعودية وخمسة مؤشرات أخرى أظهرت إشارات “بيع” هبوطية. أما المتوسطات المتحركة الأسبوعية حينها فأعطت إشارات إلى الشراء.

كان مؤشر القوة النسبية (RSI) حينها عند 49.29 في وضع محايد. حينما يكون مؤشر القوة النسبية عند 70 أوما فوق، فإن ذلك يعني وصول سهم ابل إلى حالة ذروة الشراء أو المبالغة في التقييم في حين أن مستوى 30 أوأدناه يكشف على أن الأصل قد يكون في ذروة البيع أو أقل من قيمته الحقيقية.

في حالة كنت تريد الاطلاع على بيانات اسعار هذا السهم في وقت قراءتك لهذا المقال: Investing

ما يمكن أن يدفع بسعر سهم ابل

الميزانية العمومية للشركة

كانت نتائج الربع الأخيرة لشركة Apple في عام 2021، والتي غطت الربع المالي الرابع المنتهي في 25 سبتمبر 2021 قوية جدا. وقد أظهرت هذه النتائج أن إيرادات ربع أيلول (سبتمبر) بلغت 83.4 مليار دولار، بزيادة 29٪ على أساس سنوي في حين أن الأرباح الفصلية لكل سهم مخفف وصل إلى مستوى 1.24 دولار.

وفقًا لما ذكره الرئيس التنفيذي تيم كوك، أضافت شركة Apple أقوى منتجاتها في عام 2021 من أجهزة Mac التي تعمل بنظام M1 إلى مجموعة iPhone 13 التي “تضع معيارًا جديدًا” للأداء.

وصرح قائلاً أنهم يهدفون إلى غرس قيمهم في كل ما يصنعونه، حيث أنهم يقتربون أكثر من هدفهم لعام 2030 في أن يصبحوا محايدين للكربون لأعلى وأسفل سلسلة التوريد الخاصة بهم وعبر دورة حياة منتجاتهم. كما وأنهم يعملون على تعزيز مهمتهم دائمًا لبناء مستقبل أكثر إنصافًا.

أعلنت الشركة عن تحقيقها لإجمالي مبيعات صافية من المنتجات بقيمة 65.1 مليار دولار للأشهر الثلاثة المنتهية في 25 سبتمبر 2021، بزيادة تبلغ 30٪ عن 50.12 مليار دولار التي تم تحقيقها خلال الفترة المماثلة من عام 2020.

في غضون ذلك، بلغ صافي مبيعات الخدمات 18.27 مليار دولار. وهذا يزيد بنسبة 26٪ عن 14.55 مليار دولار المسجلة في الأشهر الثلاثة حتى 26 سبتمبر 2020.

وفي غضون ذلك، بلغ صافي الدخل الإجمالي 20.5 مليار دولار. ويمثل هذا زيادة بنسبة 62٪ عن الدخل البالغ 12.7 مليار دولار للربع نفسه من عام 2020.

قال المدير المالي لوكا مايستري أن النتائج توجت بسنة مالية ملحوظة من النمو المزدوج الرقم، مع سجلات إيرادات جديدة تم تعيينها في جميع القطاعات الجغرافية وفئات المنتجات. وأضاف أن الجمع بين أداء المبيعات القياسي وولاء العملاء الذي لا مثيل له وقوة نظامهم البيئي أدى إلى دفع قاعدة أجهزتهم النشطة إلى مستوى جديد إطلاقا.

وأشار مايستري إلى أنه خلال ربع سبتمبر، تمت إعادة أكثر من 24 مليار دولار إلى المساهمين، حيث تقدمت الشركة نحو هدفها المتمثل في وضع صافي محايد للنقد. وقد أعلن مجلس إدارة شركة ابل عن توزيع أرباح نقدية بقيمة 0.22 دولار لكل سهم من الأسهم العادية للشركة.

يواصل منتوج iPhone الهيمنة على المبيعات

أظهرت النتائج الخاصة بالربع الأخير لعام 2021 أيضًا أن جهاز iPhone حقق أكبر قدر من المبيعات، حيث سجل 191.97 مليار دولار في الاثني عشر شهرًا المنتهية في 25 سبتمبر 2021 بزيادة 39٪ عن العام السابق، حيث بلغت مبيعاته 137.78 مليار دولار.

وجاءت مبيعات أجهزة كمبيوتر Mac في المرتبة الثانية، حيث سجلت مبيعات بلغت 35.19 مليار دولار وتلتها مبيعات iPad التي بلغت 31.86 مليار دولار. وقد ساهمت الأجهزة الأخرى بمبلغ 38.37 مليار دولار.

تمثل الأمريكتين السوق الأكثر أهمية، حيث بلغ صافي مبيعات هذه السوق 153.31 مليار دولار في العام المنتهي في 25 سبتمبر 2021. تليها السوق الأوروبية بـ 89.31 مليار دولار، والصين الكبرى بـ 68.37 مليار دولار، واليابان بـ 28.48 مليار دولار، وبقية آسيا والمحيط الهادئ بـ 26.36 مليار دولار.

في أخبار أخرى لـسهم ابل AAPL، يقال أن شركة التكنولوجيا العملاقة قامت بعرض منتجاتها السنوي في 14 سبتمبر 2021. وقدمت iPhone 13 وiPhone 13 Pro وApple Watch Series 7 وiPad mini وiPad في حدث واحد.

يتميز كل من iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max بشاشة Super Retina XDR جديدة تمامًا مع نظام كاميرا يحتوي على كاميرات واسعة للغاية ومقربة.

توقعات المحللين لسهم ابل 2022

قامت منصة MarketBeat بجمع 30 وجهة نظر من محللين مختلفين بخصوص أعطى هدف سعر يتوقع أن يحققه سهم Apple وكانت معظم وجهات نظر المحللين متفائلو، حيث اتفقوا على سعر 190 دولارا أمريكيا مع زيادة بنسبة 11٪. وذلك بأقصى مستوى عند 210 دولارات وأدنى مستوى عند 155 دولارًا.

وقد أجمع هؤلاء المحللون على أن تصنيف هذا السهم لا يزال يصنف ضمن نطاق الشراء، حتى وقت كتابة هذا التقرير في 17 فبراير حيث صنف 23 محللاً اسهم شركة ابل Apple ضمن نطاق الشراء، وستة منهم صنفوها ضمن فئة الاحتفاظ، وصنفها محللان اثنان ضمن فئة الشراء القوية. لم يقدم أي أحد منهم اسهم شركة ابل ضمن فئة البيع القوي.

صنفت 17 شركة مختلفة شركة ابل Apple في الأشهر الثلاثة الماضية، عززت سبع شركات من هذه الشركات أسعار سهم ابل المستهدفة بما في ذلك Sanford C Bernstein و Citigroup و Morgan Stanley. وفي ديسمبر، رفع بنك أوف أمريكا السهم من فئة “المحايدة” إلى فئة “الشراء”.

على الجانب االآخر، لم تخفض أي من الشركات توقعات سهم ابل Apple منذ أكتوبر، ومع ذلك تشير بعض الأهداف السعرية إلى اتجاه صعودي، مثل توقعات سعر سهم شركة ابل Goldman Sachs عند سعر 142 دولارًا.

تنبيه: لاحظ أن تنبؤات المحللين يمكن أن تكون خاطئة. ولا ينبغي عليك كمستثمر الاعتماد على توقعات المحللين وحدها دون القيام ببحثك الخاص. قم دائمًا بإجراء العناية الواجبة الخاصة بك قبل اتخاذ أي قرار استثماري واحرص على عدم استثمار أي أموال لا تتحمل خسارتها.

توقعات سهم شركة ابل على المدى الطويل

لا يقدم المحللون أهدافًا طويلة الأجل لسعر اسهم ابل، ولكن في 15 فبراير الماضي، اقترحت خدمة التنبؤ القائمة على الخوارزميات لمنصة WalletInvestor أن سعر سهم ابل قد يصل إلى مستوى 215.3 دولارًا في اثني عشر شهرًا ليرتفع إلى 394.4 دولارًا بحلول فبراير 2027.

لاحظ أن هذه التوقعات تعتمد على الأداء السابق ويمكن أن تكون خاطئة، لأن الأداء السابق لا يضمن النتائج المستقبلية. لا ينبغي عليك أبدا استخدام هذه التوقعات والتنبؤات كبديل لبحثك الخاص. فلتحرص دائما على القيام بإعطاء العناية الواجبة للبحث عن السهم الذي تود الاستثمار فيه قبل القيام بأي خطوة أخرى.[2]Apple (AAPL) Stock Forecast, capital. تم الاطلاع 2022-02-17.

آراء بعض المحللين في اسهم شركة ابل

وفقًا لـ Julie Utterback، كبيرة محللي الأسهم في Morningstar، فإن سعر سهم القيمة العادلة لشركة ابل حاليًا هي 124 دولارًا، وهي أقل بكثير من مستواه الحالي البالغ 172 دولارًا.

تعتقد سوزانا ستريتر، كبيرة محللي الاستثمار والأسواق في Hargreaves Lansdown، أن وصول القيمة السوقية إلى 3 تريليون دولار يوضح مدى نجاح iPhone بالنسبة لشركة Apple. وأضافت أن سعر السهم قد ارتفع إلى مستوى مرتفع جدا هذا الشهر منذ إطلاق المنتج قبل 15 عامًا، حيث ارتفع بنسبة 5800٪. وأنه وبالنظر إلى سجل الشركة وميزانيتها العمومية فائقة القوة، فإن الرهانات كلها تقول على أن Apple ستستمر في طرح نجاحات جديدة، مع وجود توقعات بأن تقنية الواقع الافتراضي والسيارة الكهربائية ستدخل خط الإنتاج في السنوات القادمة.

تقول سوزانا أيضا أن ابل ليست محصنة ضد أزمة سلسلة التوريد التي أصابت العالم مؤخرا، وقد يتضرر الإنتاج في الخريف بسبب النقص العالمي في رقائق الكمبيوتر. ولكنها تقول على أن المؤشرات تدل على أن هذا النقص كان بمثابة عثرة صغيرة لعملاق التكنولوجيا.

وهذا لأن ستريتر تعتقد أنه ونظرًا لارتفاع الطلب على الهواتف المحمولة، فمن غير المرجح أن تكون المبيعات قد ضاعت. وتعتقد أن مفتاح النجاح المستقبلي لشركة Apple هو الاستمرار في ابتكار منتجات وخدمات جديدة مطلوبة، موسمًا بعد موسم.

وأضافت أن شركة ابل نجحت في تحقيق ذلك حتى الآن، ولكن نظرًا لنجاحها في الماضي، تم وضع توقعات على مستوى عالٍ جدًا، وغالبا ما سيكون هناك إمكانية التعرض لبعض الكدمات على المدى الطويل. إذا كنت قد قررت الاستثمار في اسهم ابل بعد اطلاعك على هذه التوقعات وقيامك بأبحاثك الخاصة، فاطلع على: كيفية شراء اسهم في شركة ابل 2022

خلاصة

تدر شركة ابل عملاقة التكنولوجيا مليارات الجنيهات، وهي تقوم بصنع منتجات تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. يبدو سعر سهم Apple آخذ في الارتفاع، ولكن يجب عليك إجراء تحليلك الخاص لتحديد ما إذا كان من المحتمل أن يرتفع أكثر في المستقبل وما إذا كان يناسب محفظتك وطموحاتك الاستثمارية أم لا.

يعتمد تحديد ما إذا كانت اسهم Apple استثمارًا مناسبًا لك أم لا على نتائج بحثك الخاص واستراتيجية التداول التي تعتمد عليها بالإضافة إلى احتياجات الاستثمار الخاصة بك. وقد أعطى هدف سعر سهم Apple المتفق عليه من طرف 30 محللا طابعا متفائلا لتوقعات اسعار سهم ابل، حيث من المتوقع أن يرتفع السهم بنسبة 11٪ إلى أن يصل إلى 190 دولارًا أمريكيًا خلال عام 2022.

يجب أن تلاحظ أن توقعات سهم ابل يمكن أن تكون خاطئة، لذا ينبغي عليك ألا تتخذ أي قرار استثماري قبل إجراء أبحاثك الخاصة حول هذا السهم وإمكاناته.

المراجع[+]

* إخلاء مسؤولية : المحتوى لأغراض تعليمية و تثقيفية فقط. معلومات المقالة لا ينبغي - قطعا - اعتبارها نصيحة أو توصية استثمارية . لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني حول دقة البيانات الواردة هنا . اطلع على بيان تحذير المخاطر.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع