توقعات العملات الرقمية 2025

هل بدأت تتساءل عما سيكون عليه مستقبل العملات الرقمية مع التحرك السعري الأخير للبيتكوين؟ إليك الآن كل شيء عن توقعات العملات الرقمية 2025.

إن حركة أسعار البيتكوين هي عبارة عن سلسلة من المفاجآت، فمن الارتفاع السعري الشاهق الذي عرفته في عام 2017 إلى الانهيار الكبير الذي عرفته في السعر، حيث بدأت تتداول بأقل من 35 ألف دولار. وهذا كان بمثابة سبب هبوط العملات الرقمية الرئيسي مؤخرا. لقد أصبحت عملة البيتكوين أكثر الأدوات الرقمية أهمية في عام 2021، حيث وصلت قيمتها لأعلى مستوى لها على الإطلاق عند 67000 دولار في شهر نونبر. وشهد سعر هذه العملة بعدها في يناير من عام 2022 حركة هبوطية لينخفض إلى أقل من 35000 دولار.

فهل ستنخفض عملة البيتكوين أكثر، أم أنها ستصل إلى مستوى 100000 دولار؟ تعرض هذه المقالة توقعات العملات الرقمية 2025، بقيادة عملة البيتكوين. فتابع القراءة لتتعرف عليها.

نمو البيتكوين

تم إنشاء وتطوير عملة البيتكوين من طرف مطورين مجهولي الهوية، وقد تم تصميمه للمعاملات اليومية وتسهيل عمليات الدفع عبر الحدود. لقد اكتسبت هذه العملة اعتمادًا واسعًا وقوة دفع كبيرة باعتبارها مخزن للقيمة وأداة تحوط ضد التضخم.

نظرًا لعدم وجود فائدة حقيقية لها، فإن تقلب السعر الأولي ينبع من قيمتها العاطفية. وهذا يعني أن تجارة التجزئة وتوقعات المستثمرين بشأن القيمة المستقبلية لهذه العملة ومشاعرهم حولها هي ما تدفع أسعارها. بينما لا تزال البيتكوين Bitcoin شديدة التقلب، فقد دخلت الاقتصاد السائد بفضل اعتمادها الواسع من قبل المستثمرين المؤسسيين. وللمؤسسات التنظيمية، التي تعمل جاهدة لوضع القواعد المنظمة للسوق، تأثير كبير على أسعار العملات الرقمية المشفرة.

تاريخها السعري

كانت البيتكوين لا تزال فكرة غريبة بعد وقت قصير من إنشائها. لم يفهم الكثير من الناس ما كان على هذه العملة أن تمثله في العالم الواقعي. بحلول أبريل 2011، بدأ بيع هذه العملة بسعر 1 دولار وارتفع السعر بعدها إلى 29 دولارًا، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 2900 ٪ في ظرف ثلاثة أشهر. ومع ذلك، جاء الركود، وكان عام 2012 هادئا. استؤنف النمو بعدها وبلغت قيمة هذا الأصل الرقمي 200 دولار في بداية عام 2013 وارتفع السعر بعدها إلى أكثر من 1200 دولار في ديسمبر.

ثم جاء الاتجاه الصعودي في عام 2017، وارتفع السعر من 900 دولار في نهاية عام 2016 إلى 19000 دولار في شهر ديسمبر 2017. ودخل سعر البيتكوين في سوق النطاق على مدى العامين المقبلين. في عام 2020، ضرب الوباء، وافتتح سعر البيتكوين العام عند مستوى 6000 دولار. ومع ذلك، فقد نما تدريجياً ليغلق العام عند 29000 دولار.

في عام 2021، استغرق الأمر شهرًا واحدا حتى تتمكن عملة البيتكوين من تحطيم سجلات الأسعار السابقة. وصلت العملة الافتراضية هذه في عام 2021 إلى سقف سوقي قدره مليار دولار في فبراير. بحلول شهر أبريل، كان سعرها قد وصل إلى مستوى مرتفع جديد قدره 63000 دولار. ومع ذلك، فقد خسرت العملة أكثر من 50 ٪ من قيمتها بحلول يوليو، وانخفض السعر ثانية إلى 29000 دولار. استمرت حالات الصعود والهبوط، ووصلت العملة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 67000 دولار في نوفمبر. ومع ذلك، فقد انخفض سعر البيتكوين مع بداية عام 2022 الجاري وبدأ يتداول حيتها بأقل من 35000 دولار بسبب المخاوف المتعلقة بمتحور Omicron.

سعر العملة الحالي

يتم تداول عملة البيتكوين في وقت كتابة هذا المقال، 14 فبراير 2022، بسعر 42,061 دولار بعدما أظهرت العملة قوة تعافي كبيرة بعد آخر انخفاض سعري لها. يصل حجم تداول على مدار 24 ساعة إلى 17,845,600,221 دولار و تصل القيمة السوقية للبيتكوين حاليا إلى 797,029,593,653 دولار، وهذا يضعها في المرتبة الأولى في لائحة تصنيف أكبر العملات الرقمية الخاصة بمنصة CoinMarketCap.

للاطلاع على سعر هذه العملة في وقت اطلاعك على هذا المقال : CoinMarketCap

توقعات العملات الرقمية 2025

توقعات الخبراء

أعرب العديد من المستثمرين والمحللين في مجال التشفير عن توقعاتهم بشأن مستقبل عملة البيتكوين رائدة السوق. سنعرض لك فيما يلي بعض التوقعات الجديرة بالملاحظة.

توقعات لجنة خبراء Finder

تتوقع لجنة مكونة من 33 خبيرًا ومحللًا في مجال التشفير أن قيمة البيتكوين ستبلغ 192،800 دولارًا بحلول عام 2025. ويتوقع الخبراء أيضًا أن السعر سيرتفع إلى 406،400 دولارا بحلول عام 2030. وهذه ليست المرة الأولى التي يتوقعون فيها حدوث ذلك. في العام الماضي، قدموا توقعات مماثلة، لكنهم قاموا بمراجعة توقعاتهم بعد التراجع الذي عرفته البيتكوين. في شهر يونيو من العام الماضي، توقعت هذه اللجنة أن تصل العملة الرقمية الرائدة إلى 265 ألف دولار وأن تزيد بعدها بنحو ثلاثة أضعاف لبيعها عند مستوى 706321 دولارًا في عام 2030.

يعتقد نصف المحللين في اللجنة أن الانخفاض الحالي يوفر فرصة ممتازة للشراء، بينما يرى 10٪ أنه يشكل فرصة مثالية للبيع. 29٪ من أعضاء اللجنة الآخرين يفضلون عدم الشراء أو البيع في الوقت الحالي.

تتكون اللجنة من خبراء الصناعة، بما في ذلك مديري الأصول ومحللي التشفير. وتشمل هذه اللجنة بلال حمود – الرئيس التنفيذي لـ NDAX، دانيال بولوتسكي – مؤسس CoinFlip، ديزموند مارشال – العضو المنتدب لـ Rogue International وRouge Venture، إلفيرا سوجيلي – أستاذ مشارك بجامعة نيو ساوث ويلز، فريد كومبيلا – مؤسس Finder، كلوي وايت – العضو المنتدب لشركة Genesis Block Pty Limited. تضم اللجنة أيضا مجموعة من الخبراء الآخرين، مثل جون هوكينز، وجيريمي شيه، وجون ستيفانيديس، وديفيد كلينجر، وغانيش كومبيلا.

توقعات Pavel Shtikin

يعتقد الرئيس التنفيذي لشركة Nominex exchange، بافيل شتيكين، أن عملة البيتكوين ستحل محل الذهب وستعرف سوقًا صاعدًا ضخمًا لتصل إلى مستوى 500،000 دولار بحلول عام 2025. ويذكر أن اعتماد الشركات الرائدة في جميع أنحاء العالم لهذه العملة كوسيلة دفع سيدعم هذا النمو في الأسعار.

توقعات Justin Chuh

جوستين تشوه، أحد كبار المتداولين في Wave Financial، يجادل بأن عملة البيتكوين سترتفع ليبدأ بيعها عند 210 آلاف دولار بحلول عام 2025.

توقعات Max Keizer

يظهر أن تقرير Keizer لتوقعات البيتكوين متحفظ للغاية وهو يتوقع أن يصل سعر البيتكوين إلى 100،000 دولار في عام 2025.

توقعات التحليل الأساسي

على مستوى التحليل الأساسي، سيعتمد السعر المستقبلي لعملة البيتكوين بشكل أساسي على القيمة المتصورة. هذا يعني أن المتداولين والمستثمرين سيدفعون مبلغًا محددًا إذا كانوا يعتقدون أن هذه العملة تستحق هذا المبلغ. ستلعب مستويات العرض والطلب أيضًا دورًا مهمًا أيضا في تحديد مستقبل العملات الرقمية مثل أي فئة أصول أخرى. تم تصميم عملة البيتكوين بإمداد محدود من 21 مليون عملة. إذا استمرت شعبية البيتكوين في النمو، فلن يكون العرض قادرًا على تلبية الطلب. ومع ذلك، قد يفوق العرض الطلب إذا تضاءلت الشعبية.

ظاهرة الهالفينغ، التي تحدث كل أربع سنوات، ستجعل البيتكوين أكثر ندرة. من المتوقع أن تحدث عملية الهالفينغ التالية في عام 2024، مما سيقلل من مكافأة التعدين إلى 3.125. عادة ما يتبع هذه العملية انتشار هائل للأسعار. ويمكن أن يتبع هذا الحدث سوق صاعد ويمتد حتى عام 2025.

يتم استخدام Bitcoin كمخزن للقيمة ولتوليد عوائد على الاستثمار. وقد ابتكر المستثمرون والوسطاء العديد من المشتقات للتأثير بشكل أكبر على سعر البيتكوين. في أكتوبر، تم إطلاق أول صندوق تداول عقود آجلة للبيتكوين في بورصة نيويورك. تتعقب هذه الصناديق العقود الآجلة التي تتكهن بسعر Bitcoin المستقبلي بدلاً من السعر الحالي. لذلك، لا يتطابق البيتكوين وهذه الصناديق بالضرورة.

ربما يكون أحد الجوانب التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على سعر البيتكوين هو ما إذا كانت الدول ستتبنى البيتكوين كعملة قانونية. في يونيو 2021، أصبحت السلفادور أول دولة تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية. هذا يعني أنه يمكن للمواطنين استخدام البيتكوين الآن لدفع الضرائب والمدفوعات مقابل السلع والخدمات. إذا انضمت الدول الأخرى، فقد يتكاثر سعر البيتكوين بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك، خضعت عملة البيتكوين لأول تحديث لها في نوفمبر 2021، منذ إنشائها. لم يكن للبيتكوين أي استخدام حقيقي في الماضي وهذا جعل العملات الرقمية المشفرة الأخرى أكثر جاذبية مع إمكانات أكبر. يجعل تحديث Taproot عملة البيتكوين أقل تكلفة وكفاءة وخصوصية. كما أنه يمكّن البيتكوين من تشغيل العقود الذكية.

أحد الأشياء التي يمكن أن تدفع سعر البيتكوين هو أن تصبح طريقة دفع مقبولة. في عام 2021، زادت قيمة البيتكوين عندما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla أن الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية ستقبل الدفع بالبيتكوين. ومع ذلك، أوقفت الشركة حاليًا قبول مدفوعات البيتكوين.

وقد بدأت بعض الشركات الكبرى في قبول البيتكوين في عام 2014. فيما يلي، إليك لائحة ببعض الشركات التي قامت بدمج البيتكوين في نظام المدفوعات الخاص بها.

  • كانت Overstock أول بائع تجزئة يقبل مدفوعات البيتكوين.
  • بدأت Microsoft في قبول مدفوعات البيتكوين في عام 2014.
  • بدأت الأطعمة الكاملة المملوكة لشركة Amazon أيضًا في قبول مدفوعات البيتكوين عن طريق تحويل هذه العملة الرقمية إلى الدولار على الفور.
  • منذ عام 2020، بدأت ستاربكس تسمح للعملاء بالدفع باستخدام البيتكوين على تطبيق ستاربكس.
  • تقبل Newegg مدفوعات Bitcoin للإلكترونيات.
  • تقبل Twitch مدفوعات العملات الرقمية، بما في ذلك البيتكوين.
  • تقبل شركة السفر عبر الإنترنت com عملات البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة للإقامات الفندقية.
  • قامت شركة Paypal أيضًا بدمج التشفير لتمكين المستخدمين من إرسال واستلام مدفوعات البيتكوين.

عوامل أخرى قد تؤثر على سعر البيتكوين

سيعتمد سعر البيتكوين أيضًا على الكيفية التي سينظر بها إلى العملات الرقمية المشفرة الأخرى. إذا كان المستهلك يعتقد أن العملات الرقمية الأخرى ستكون أكثر قيمة من البيتكوين، فقد يؤثر ذلك سلبًا على الطلب مما سيؤدي إلى انخفاض في القيمة. إذا عالج المنظمون مخاوف التشفير واعتمدت المؤسسات التشفير كشكل من أشكال الدفع، فقد يرتفع السعر بشكل كبير. يمكن أن يتأثر سعر البيتكوين بالضجيج الإعلامي والتكهنات وذعر المستثمرين بشكل كبير أيضا.

اقرأ أيضا: سبب هبوط العملات الرقمية

خلاصة توقعات العملات الرقمية 2025:

البيتكوين هي العملة المشفرة الأكثر شهرة وقيمة. بينما نمت العملات الرقمية الأخرى بشكل كبير، إلا أنها لا تزال بعيدة جدًا عن البيتكوين. عملة الإيثريوم، ثاني أكبر عملة رقمية لا زالت تساوي للآن أقل من نصف قيمة Bitcoin. بينما تفتقر البيتكوين إلى حالات الاستخدام الحقيقية، إلا أنها مقبولة على نطاق واسع كوسيلة للدفع والمعاملات عبر الحدود.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التبني الهائل لشركات التكنولوجيا العملاقة مثل Microstrategy يجعلها جذابة للمستثمرين. من المتوقع أيضًا أن تقوم البيتكوين بترقية نظامها البيئي، مما سيوفر لها بعض الفوائد. إذا زاد قبولها كوسيلة للدفع وزاد اعتمادها المؤسسي، فيمكننا حينها أن نرى عملة البيتكوين تصل إلى مستويات عالية جديدة.

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع