توصيات اسهم مضمونة

توصيات اسهم مضمونة 2022

تعد توصيات الأسهم واحدة من أكثر الخدمات الاستثمارية المقدمة وأهمها. فلنتعرف الآن أكثر على بعض توصيات اسهم مضمونة يمكن الاستفادة منها.

توصيات الاسهم هي عبارة عن آلية تحليلية يستفيد منها المستثمرون والمتداولون مؤشرات لفرص تداول مربحة. عن طريق هذه التوصيات التي يقدمها محللون وخبراء استثماريون، يحصل المستثمرون على معلومات حول نوع الأمر الذي يجب وضعه بناءً على التحليل الأساسي الفني المتعمق الذي يقوم به المحللون. وبهذه الطريقة، يمكن للمستثمرين تجنب المهمة الشاقة من البحث والقيام بساعات وساعات من التحليل الفني المطلوب لفهم السوق وفهم نوع الأمر الذي يجب اختياره، متى، وكيف.

مصادر توصيات اسهم مضمونة 

مصادر توصيات الاسهم

تسعى الكثير من الجهات المالية والاستثمارية إلى تقديم خدمات توصيات اسهم لعملائها، حتى تساعدهم على إنجاز مهماتهم الاستثمارية بالشكل الصحيح وتجنبهم بعض الشعور بعدم الراحة أو الارتباك. إليك فيما يلي أهم مصادر توصيات الأسهم التي يمكنك الاستفادة منها الآن.

شركات الوساطة

تقدم شركات الوساطة المالية خدمات توصيات وتحليلات الأسهم حتى تساعدهم على القيام بالاختيارات الصائبة وتساعدهم في مشوارهم التعلمي، حتى لا يتعرضوا للخسائر. غالبا ما تكون هذه التوصيات مقدمة من أشخاص مطلعين بالمجال الاستثماري، ولكن نظرا لأنها تكون مجانية فلا يمكن الحكم عليها إن كانت توصيات مضمونة أم لا. كما ولا يمكن معرفة بالضبط من قام بنشرها ومن قام بتحليلها ومن أين تم استلهامها.

قنوات التويتر والانستغرام

تقدم قنوات تويتر والانستغرام وحتى تيليغرام فرصة ذهبية لمجتمعات الاستثمار في الأسهم وتداولها، حيث أنها تقدم لهم فرصة مشاركة التوصيات والاستفادة من توصيات بعض الخبراء الذين قرروا إنشاء قنوات توصيات أسهم خاصة بهم. يمكن أن تكون توصيات الاسهم هذه مضمونة إذا كانت القناة تعود إلى خبير مالي واستثماري معروف وبمقابل لأن الخدمات المجانية لا يمكن أبددا معرفة مدى صحتها وعلى أي أساس تقوم.

المحللين المعروفين

عادة ما يعرض الخبراء والمحللون الماليون والاستثماريون المعروفون خدمات توصيات اسهم مدفوعة يمكن اعتبارها إلى حد ما مضمونة. وذلك لأن المصدر يكون معروفا كما أن هذا المحلل لن يرغب في التضحية بسمعته ومدى مصداقيته للجمهور من المستثمرين.

المواقع الاقتصادية والمالية

على غرار المصادر التي تم ذكرها سابقا، تعرض المواقع الاقتصادية والمالية أيضا على مستثمريها فرص الاستفادة من خدمات توصيات الأسهم. يمكن أن تكون توصيات الاسهم المعروضة من هذه المواقع مضمونة إلى حد ما نظرا لأنها غالبا ما تفضل الحفاظ على مصداقيتها أكثر من أي شيء آخر. أمثلة على هذه المواقع الاقتصادية ستضم موقع أرقام، الراجحي، دراية، وحتى إنماء.

توصيات اسهم مضمونة

هناك العديد من المصادر التي تقدم خدمة توصيات الاسهم بشكل مجاني، كما ذكرنا سابقا، ولكن لا يمكن معرفة ما إذا كانت جميعها تقدم توصيات اسهم مضمونة أم لا. إذا كنت تريد لاستفادة من خدمات اسهم مضمونة وصحيحة وقائمة على تحليلات فنية وأساسية معمقة، فيجب عليك البحث عن مصادر مدفوعة ومعروفة بمصداقيتها في المجال المالي و الاستثماري السعودي.

كمثال على مثل هذه المصادر، وكما ذكر سابقا، نجد المحللين الافراد الذي يمتلكون تاريخا من التحليلات المالية الصحيحة والسمعة الطيبة بالإضافة إلى المواقع المالية والاستثمارية المعروفة الأخرى.

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇