أوقات تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية 2022

اوقات تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية
اوقات تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية , أيام تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية

لم تكن القدرة على الوصول إلى سوق الاسهم الامريكي و التداول به أسهل من أي وقت مضى، و هو أحد أسباب انخراط المستثمرين السعوديين في التداول بالسوق الامريكي المثير. فما هي أوقات تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية ؟ وماهي أيام تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية.

تختلف أوقات تداول البورصات في جميع أنحاء العالم. وهذا يقدم على ما يبدو فرص لا تنتهي للاستثمار في الاسهم. أصبح بإمكان الجميع التداول في أكبر سوقين للأسهم في العالم موجودان في الولايات المتحدة؟ تعد كل من بورصة نيويورك للأوراق المالية و بورصة ناسداك للأوراق المالية موطنا لأكثر الشركات شهرة في سوق الاسهم الامريكي مثل أبل و فيسبوك و جوجل.

ستتعرف على أوقات تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية ضمن فترة التداول الطبيعي. ويوجد أيضا اوقات تداول خارج فترة السوق الطبيعي، وتضم جلسات ما قبل السوق (Pre-Market) و جلسات ما بعد السوق (After-Hours).

ماهي أشهر بورصات السوق الامريكي

يضم سوق الاسهم الامريكي اثنين من أكبر البورصات في العالم – بورصة نيويورك (NYSE) و بورصة ناسداك للأوراق المالية (NASDAQ) التي تساعد على تسهيل جميع عمليات بيع و شراء الاسهم الامريكية المدرجة في البورصة العامة مثل Amazon و Netflix و Apple و Tesla و غيرها.

يبلغ إجمالي القيمة السوقية للسوق الأمريكي حاليًا 49 ترليون دولار (تحديث 31/3/2021). القيمة السوقية هي إجمالي القيمة السوقية لجميع الشركات العامة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها والمدرجة في بورصة نيويورك أو سوق الأوراق المالية ناسداك.

هل يمكنني الاستثمار في سوق الأسهم الأمريكية من المملكة العربية السعودية؟ مع منصات الاستثمار عبر الإنترنت ، أصبح سوق الأسهم متاحًا للجميع الآن. وللاستثمار في سوق الأسهم الأمريكية من السعودية ، يمكنك القيام بذلك عن طريق فتح حسابات لدى منصات تداول عن طريق الإنترنت او طريق الوسطاء المحليين، أي عن طريق المصارف والوسطاء في المملكة ممن يقدم خدمة تداول الأسهم الأمريكية.

اقرأ أيضاالاكتتاب في الأسهم الأمريكية

أوقات تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية

هناك جاذبية عالية لتداول الأسهم الأمريكية من قبل فئات عديدة من المستثمرين السعوديين.

في المملكة العربية السعودية، تكون اوقات تداول سوق الاسهم الأمريكية من الساعة 4:30 مساءاً و حتى الساعة 11:00 مساءاً

  •  متى يفتح السوق الامريكي بتوقيت السعودية : 4:30 عصراً.
  •  متى يغلق السوق الامريكي بتوقيت السعودية: 11 مساءاً.

هل يمكنك التداول خارج أوقات تداولات السوق الطبيعي؟ نعم يمكنك. ويمكنك التواصل مع منصة تداولك لتفعيل خاصية تداول “ما قبل السوق” وجلسات “ما بعد السوق”.

اقرأ أيضامواعيد افتتاح أشهر البورصات العالمية

يحدث التداول في السوق الامريكي أيضا خارج ساعات التداول الطبيعية. على سبيل المثال ، في أيام الجلسة العادية ، يكون هناك تداول “ما قبل السوق” يمكن أن يبدأ في وقت مبكر من الساعة 4 صباحًا، وتنتهي مباشرة عند افتتاح السوق الامريكي على الساعة 9:30 صباحًا. وهناك أيضًا جلسات “ما بعد السوق” ، والتي تمتد عادةً من 4 إلى 8 مساءً.

– تداولات ما قبل السوق (Pre-Market): 11 صباحاً الى 4:30 عصراً

– تداولات ما بعد السوق (After-Hours): 11 مساءاً الى 3 صباحاً

ويتم تنفيذ صفقات تداول ما قبل السوق وما بعد السوق على “شبكات الاتصالات الإلكترونية” أو شبكات ECN ، وتقوم بربط المشترين والبائعين مباشرة بدلاً من استخدام وسيط. في حين أن هذا النوع من التداول لم يكن متاحًا إلا للمشترين المؤسسيين الكبار ، أصبح هذا النوع من التداول متاحا لصغار المستثمرين.

اقرأ أيضا: كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية

عدد ساعات التداول في السوق الامريكي

  • تداولات ما قبل السوق (Pre-Market): 11 صباحاً الى 4:30 عصراً
  • تداولات السوق الطبيعي (Market) : 4:30 عصراً الى 11 مساءاً.
  • تداولات ما بعد السوق (After-Hours): 11 مساءاً الى 3 صباحاً

*ملاحظة: اوقات تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية.
**تنبيه: في الشتاء يختلف التوقيت بفارق ساعة.

إجمالي فترة التداول اليومية 16 ساعة في اسواق الاسهم الامريكية. ماهو الاختلاف بين الفترات؟ عقود الـOptions فقط تعمل في فترة السوق ولذلك حجم التعاملات Volume خلال فترة السوق Market هو الاعلى.

اقرأ أيضاموعد افتتاح السوق الامريكي (ما قبل افتتاح وإغلاق السوق)

أيام تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية 2022

أشهر البورصات بالسوق الأمريكي هما بورصة نيويورك (NYSE) وناسداك للاوراق المالية (NASDAQ). ويكون التداول فيها مفتوحا من الاثنين إلى الجمعة من 9:30 صباحًا إلى 4 مساءً بالتوقيت المحلي (الموافق ل 4:30 مساءاً و حتى الساعة 11:00 مساءاً بتوقيت السعودية).

أيام تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية تمتد من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة.

تداول الأسهم الأمريكية معروف لدى كثير من المتعاملين في المملكة من أعوام طويلة، ولا يزال هناك كثيرون يفتحون حسابات مع وسطاء أمريكيين، وآخرون يتداولون عن طريق وسطاء محليين، ميزة الوسيط المحلي أن عملية فتح الحساب والتحويل بين الحساب الجاري والاستثماري أسهل من الوسيط الخارجي، ولكن ذلك يأتي على حساب عمولة عالية جدا، قد لا تكون مهمة للمستثمرين على المدى الطويل، ولكن بكل تأكيد لا تناسب المضاربين النشطين، الذين يفضلون التعامل مع الوسيط الخارجي.

الأسهم الأمريكية تمر بمراحل صعود تمتد لعدة أعوام، وتنتهي غالبا بانهيارات تمتد لعدة أعوام. والتعامل في الأسهم الأمريكية يتطلب معرفة بتاريخ الفقاعات وطريقة تشكلها والعوامل، التي عادة تنبئ عن قرب انفجارها، إلى جانب معرفة بعض الطرق الضرورية للتحوط وحماية رأس المال، من خلال بعض الوسائل المتاحة.

بعد أن تعرفت على أوقات تداول السوق الامريكي بتوقيت السعودية ، هل أنت مهتم بالتداول في سوق الأسهم الأمريكية؟ يمكنك الاطلاع على كيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية.

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇