تحويل العملات الرقمية الى كاش

تحويل العملات الرقمية الى كاش
تحويل العملات الرقمية الى الدولار، تحويل البيتكوين الى كاش

هل أنت مستعد لتحويل العملات الرقمية أو البيتكوين الخاصين بك الى كاش؟ هذه خطوة شائعة في رحلة الاستثمار في العملات الرقمية بالنسبة للعديد من الأشخاص. لا يهم إذا كنت تقوم بصرف عملاتك الرقمية مقابل الحصول على عوائد أو لتحرير رأس المال، فأنت بحاجة إلى معرفة الخيارات المتاحة أمامك حتى تتمكن من صرف النقود بأمان ودون زيادة الرسوم.

أفضل طرق تحويل العملات الرقمية أو البيتكوين الى كاش

يعتمد اختيار كيفية صرف العملات الرقمية إلى حد كبير على المكان حيث تحتفظ بها حاليًا. إذا كنت تحتفظ حاليًا بعملات رقمية مثل Bitcoin وSolana في محفظة Coinbase الخاصة بك على سبيل المثال، فإن أسهل خيار لك هو بيع عملاتك الرقمية من البورصة. وبالمثل، تتيح لك العديد من محافظ العملات الرقمية مثل Ledger بيع العملات الرقمية مقابل النقود مباشرةً من محفظتها.

اليك بعض الطرق لشائعة لتحويل العملات الرقمية أو البيتكوين الى كاش:

1- التبادل المركزي

من أسهل الطرق لتحويل العملات الرقمية إلى نقود هي بيعها من البورصة. تتيح لك بورصات العملات الرقمية الرائدة مثل Coinbase وGemini مثل هذه الخدمات، كل ما عليك فعله هو استخدام علامة التبويب شراء / بيع، واختيار الأصل الذي ترغب في بيعه، ثم تحديد الدولار الأمريكي كخيار الدفع. بمجرد التأكيد، قم بالإيداع النقدي في المحفظة النقدية الخاصة بك، ومن ثم يمكنك سحب الأموال إلى حسابك المصرفي المرتبط.

2- نظام نظير إلى نظير

هناك طريقة أخرى تحويل العملات الرقمية أو البيتكوين الخاصين بك الى كاش وهي البيع من خلال التبادلات اللامركزية من نظير إلى نظير (P2P). يمكنك مبادلة البيتكوين الخاص بك بالنقد مع مشتر آخر على سبيل المثال، أو استبدال البيتكوين الخاص بك مقابل كاردانو إذا وجدت مشترًا.

هناك أيضًا العديد من الفوائد لاستخدام تبادل P2Pفي بورصات العملات الرقمية مثل Coinbase، فعادة ما تفرض بورصات P2P رسوم تداول أقل، كما يمكنك التفاوض مع المشترين للحصول على أفضل سعر ممكن. هذا بالإضافة الى أن العديد من شبكات P2P لا مركزية، مما يعني أنك لست مضطرًا للتحقق من هويتك لاستخدام النظام الأساسي. تشمل بورصات العملات الرقمية P2P الشائعة ما يلي:

  • Binance P2P
  • Bisq
  • Bybit
  • KuCoin
  • OKX

الجانب السلبي لسحب العملات الرقمية باستخدام صفقات P2P هو أن الأمر يستغرق وقتًا أطول من البيع من خلال بورصة مركزية. هذا لأنه يتعين عليك نشر عرضك، والعثور على مشترٍ، وربما التفاوض قبل إجراء عملية بيع.

3- البيع من محفظتك

إذا كنت تحتفظ حاليًا بالعملات الرقمية في محفظة أجهزة، فهناك فرصة لبيعها مباشرةً من محفظتك. تتيح لك محفظة Ledger الشهيرة للأجهزة على سبيل المثال، بيع البيتكوين نقدًا من خلال Ledger Live. يتعاون Ledger مع Coinify للسماح لك بتحويل البيتكوين الخاص بك الى كاش، ويمكنك إكمال العملية بأكملها من خلال واجهة Ledger.

الجانب السلبي لهذا الخيار هو أن معظم محافظ الأجهزة لا تدعم العديد من معاملات العملات الرقمية، ف Ledger على سبيل المثال، لا تدعم الا البيتكوين مقابل النقود.

4- تطبيقات تحويل الأموال

إذا كنت تمتلك عملات رقمية مع تطبيقات تحويل الأموال الشهيرة مثل Cash App وPayPal، فيمكنك أيضًا استخدامها لتحويل العملات الرقمية أو البيتكوين الخاصين بك الى كاش.

في الوقت الحالي، يدعم تطبيق Cash شراء وبيع البيتكوين فقط، لكن يدعم PayPal أربعة أنواع مختلفة من العملات الرقمية:

  • Bitcoin
  • Bitcoin Cash
  • Ethereum
  • Litecoin

يجعل كلا النظامين من السهل للغاية صرف العملات الرقمية. كل ما عليك فعله هو دفع رسوم بيع تعتمد على مقدار العملات التي تبيعها وسرعة الشبكة، ثم دفع رسوم المعاملة والقيمة النهائية للبيع قبل التأكيد.

5- بطاقات الخصم الرقمية

إذا كنت تفضل إنفاق عملتك الرقمية تدريجيًا بدلاً من بيعها بمبلغ إجمالي، فيمكنك الاطلاع على بعض خيارات بطاقات الخصم الرقمية التي يعرضها السوق. ل Crypto.com على سبيل المثال، بطاقة فيزا الخاصة بها. لا تفرض هذه البطاقة المدفوعة مسبقًا رسومًا سنوية وتتيح لك تعبئة رصيدك بعملات رقمية متنوعة.

توفر بطاقة Crypto.com أيضًا امتيازات مثل السحوبات المجانية من أجهزة الصراف الآلي واسترداد النقود للإنفاق على المنصات مثل Shopify وNetflix وAmazon Prime.

6- أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين

إذا كنت تعيش في مدينة كبيرة، فهناك فرصة جيدة للعثور على ماكينة صراف آلي للبيتكوين بالقرب منك.

تتيح لك بعض أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين امكانية تحويل BTC من محفظتك إلى نقود. كل ما عليك فعله هو مسح رمز الاستجابة السريعة لمحفظتك ضوئيًا ثم إدخال مبلغ BTC الذي تريد بيعه وستعرض ماكينة الصراف الآلي المبلغ النقدي الذي يمكنك الحصول عليه.

لا تدعم كل ماكينات صراف آلي للبيتكوين إمكانية بيع BTC نقدًا، كما يمكن أن تطلب البعض منها التحقق من هويتك أو إنشاء حساب لديها مما قد يجعل المهمة صعبة بعض الشيء.

ما يجب مراعاته قبل تحويل العملات الرقمية أو البيتكوين الى كاش

لحسن الحظ، هناك الكثير من الخيارات أمام مستثمري العملات الرقمية لصرف عملاتهم إذا احتاجوا إلى ذلك. لكن قبل اتخاذ أي قرار، هناك العديد من الآثار التي يجب مراعاتها.

الآثار المترتبة على الضرائب

عندما تحقق مكاسب أو خسائر في ممتلكاتك من العملات الرقمية، فإنك تنشئ حدثًا خاضعًا للضريبة. لذا فيجب عليك الإبلاغ عن بيع العملات الرقمية أو استخدامها لدفع ثمن السلع والخدمات في إقرارك الضريبي.

يجب أن يكون لديك مسك دفاتر عملات رقمية مناسب لأنه يتعين عليك الإبلاغ عن أي مكاسب رأسمالية ناتجة عن بيعك حتى إذا كنت تبيع عملاتك الرقمية بخسارة.

يمكنك التحقق من برامج مثل TaxBit وZenLedger، والتي تقوم بعمل ممتاز في دمج جميع معاملاتك الرقمية لسنة معينة وتفكيك جميع الأحداث الخاضعة للضريبة.[1]How To Cash Out Your Crypto Or Bitcoin, thecollegeinvestor. تم الاطلاع 2022-06-10.

رسوم التداول

هناك عامل آخر يجب مراعاته عند تحويل العملات الرقمية أو البيتكوين الى كاش وهو رسوم التداول المحتملة. تفرض مختلف تطبيقات الصرافة وتحويل الأموال رسومًا مختلفة بناءً على العملة الرقمية التي تبيعها وازدحام الشبكة والمبلغ الذي تبيعه.

تكلفة الفرصة

على عكس الأسهم أو الأوراق المالية التقليدية، فإن بيع عملاتك الرقمية يغلق الكثير من الأبواب. على سبيل المثال، هناك العديد من حسابات التوفير المربحة للعملات الرقمية مثل Celsius وHodlnaut التي تتيح لك إيداع عملتك الرقمية لكسب دخل سلبي. اعتمادًا على العملة الرقمية والسعر، يمكنك عادةً كسب 5٪ إلى 15٪ APY أو أكثر. عندما تقارن معدل الفائدة هذا بحساب توفير عادي عالي العائد، فإنك تتخلى عن الكثير من الدخل السلبي المحتمل عند بيع عملتك الرقمية.

خلاصة

لا يجب أن يكون تحويل العملات الرقمية أو البيتكوين الى كاش أمرًا معقدًا للغاية. بين بورصات العملات الرقمية Coinbase، والتبادلات P2P، والخيارات أخرى، من السهل إلى حد ما بيع عملاتك الرقمية عندما تحتاج إلى ذلك.

تذكر فقط أن تفكر في كل صفقة بعناية، وأنك تقوم بالأبحاث الكافية لتجنب عمليات الاحتيال. إذا طلب منك شخص مفتاح محفظتك الخاصة أو أن ترسل له العملات الرقمية أولاً قبل الدفع على سبيل المثال، فهذه عملية احتيال. طالما أنك تلتزم بالعمليات المشروعة والموثوقة، فلن تواجه أي مشاكل في بيع عملة البيتكوين الخاصة بك أو أي عملة رقمية أخرى.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇