تحليل عملة XEC

تحليل عملة XEC

بعد الضجة التي أحدثها مشروع eCash، فقد يساعدنا تحليل عملة XEC، العملة الأساسية لهذا المشروع على تقييمه والتعرف على إمكاناته.

eCash هي عبارة عن منصة عملات رقمية جاءت بمشروع مالي ثوري يأتي مع هدف إعادة بناء مفهوم الثروة. العملة الداخلية لهذه المنصة هي XEC، والتي تستخدم بشكل أساسي لتسهيل المعاملات داخل هذه المنصة ودعم نظامها البيئي. يتم استخدام منصة eCash للمدفوعات في جميع أنحاء العالم، وهي لا تتطلب من مستخدميها أن يمتلكوا حسابا مصرفيا بمعاملات عالية السرعة. يعتبر مشروع عملة XEC بمثابة استمرار لمشروع Bitcoin cash.

يقود فريق مشروع eCash، مهندس Facebook السابق ورائد البيتكوين، Amaury Sechet. أعلن Amaury عن علامة eCash التجارية في شهر يوليو من عام 2021. وقد وضع لمشروعه العديد من الأهداف التي يسعى من خلالها إلى تحسين نظام الدفع في العالم، مثل زيادة عدد المعاملات المنفذة، تقليل نهائية المعاملات، توسيع البروتوكول، والحرص على ترقيته دون الحاجة إلى الانقسامات.

معلومات سريعة 

  • نتج مشروع eCash عن الانقسام الذي عرفته Bitcoin Cash (BCH) في 15 نونبر 2020.
  • يهدف المشروع إلى حل مشكلة ضعف الخصوصية عبر الاعتماد على بروتوكول CashFusion.
  • على عكس منصات الدفع الأخرى، فإن eCash تهدف إلى خفض الرسوم المفروضة على المعاملات التي تتم عبرها إلى أدنى حد.[1]eCash (XEC) Price, coinmarketcap. تم الاطلاع 2021-12-24.

وضع عملة XEC الحالي

يظهر الرسم البياني الخاص بسعر هذه العملة في وقت تحديث هذا التقرير أن سعر  عملة XEC يعيش تقلبا حقيقيا. وهي تتداول حاليا بسعر 0.00006558 دولار بحجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 13,041,089 دولار. وقد ارتفع السعر بنسبة 5.41% خلال فترة الـ 24 ساعة الماضية. تصنف عملة XEC عبر CoinMarketCap في المرتبة 62، مع قيمة سوقية تبلغ 1,249,946,986 دولارًا أمريكيًا وإمداد متداول بقدر 19,054.6 مليار عملة مع إمداد إجمالي قدره 21.000.000.000.000.

لقد حقق سعر هذه العملة انخفاضا حقيقيا في الفترات الأخيرة، حيث أنه وبعد وصوله لأعلى مستوى له عند 0.00036 دولار أمريكي في الرابع من شهر شتنبر، بدأ السعر في الانخفاض تدريجيا إلى أن وصل إلى المستوى الذي يتداول به حاليا. ويجب الذكر على أن الاتجاه الهبوطي الذي عرفه السوق الرقمي كله في 24 يناير قد عزز من هذا الانخفاض. لكن يتوقع أن يتعافى السوق قريبا، ومعه سترتفع أسعار العملات الرقمية إلى مستوياتها الاعتيادية بقيادة البيتكوين.

تحليل عملة XEC


بعد جني الأرباح من أعلى مستوى سعري استطاعت هذه العملة تحقيقه على الإطلاق، عاد سوق العملات الرقمية إلى اتجاهه السعري التصاعدي. وعلى الرغم من خوف المستثمرين الدائم من ظاهرة التضخم والتهديد الأمني ​​ونقص المعرفة التقنية والدعم السائد في صناعة العملات الرقمية على مستوى العالم، وبغض النظر عن كل هذه المخاوف، فإن مصداقية العملة تزداد كل يوم. بدأ ارتفاع أسعار العملات الرقمية يدفع المستثمرين إلى صناعة العملات الرقمية، مما يعطي للعملات الرقمية زخما حقيقيا.

لا زالت عملة XEC جديدة في سوق العملات الرقمية المشفرة بشكل نسبي، لذا فالإطار الزمني للتحليل هو عام واحد فقط. وهذا يجعل من عملية إجراء تحليل مناسب ودقيق لسعر هذه العملة وما يمكن أن تعرفه من اتجاهات أمرا غير ممكن ضمن هذا الإطار الزمني المحدود. البيانات التاريخية التي يظهرها الرسم البياني لتاريخ سعر هذه العملة تشير إلى أن العملة قد عرفت عدة حركات سعرية في هذا الظرف القصير. وبعد فترة وجيزة من إطلاقها فقط، بدأت هذه العملة الرقمية في الوصول إلى مستويات سعرية عالية.

 

عرفت عملة XEC اتجاها سعريا صعوديا مستمرا من شهر أغسطس 2021 إلى 4 سبتمبر من نفس العام، مدعومًا بحجم تداول كبير. ثم بدأ بعدها الاتجاه الهبوطي بعد السقوط الهائل الذي عرفه سوق العملات الرقمية بأكمله في 7 سبتمبر.

من المتوقع حدوث اختراق سعري حقيقي، ويتوقع أن تعرف هذه العملة حركة سعرية في الاتجاه الصعودي. لكن هذا قد يحدث فقط بعد تعافي السوق من الهبوط الذي عرفه مؤخرا مع هبوط سعر عملة البيتكوين. ولا يمكن للعملة أن تصل إلى أعلى مستوى لها استطاعت تحقيقه على الإطلاق لأن الحجم الحالي لا يدعم التداولات. لم يتم إدراج عملة XEC إلا العام الماضي؛ وهذا يعني أنه لم تتح لها الفرصة بعد لتشكيل المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم، ولكنها تحاول تشكيل مستويات مقاومة عند 50 EMA و20 EMA، حسب الرسوم البيانية.[2]eCash Price Prediction, cryptonewsz. تم الاطلاع 2021-12-24.

نظرًا للضجة الإعلامية التي أحدثتها عملة XEC، فإن المستثمرين يدركون جيدا الفائدة التي تقدمها هذه العملة وما يمكن أن يصاحبها من قيمة. معنويات السوق الحالية إيجابية بخصوص هذا المشروع، كما أن النمط جيد. يمكن للمشترين الدخول للاستثمار عند هذا المستوى على المدى القصير. يتمتع مشروع عملة XEC بإمكانيات نمو هائلة نظرًا لأنه حدث عن طريق الانقسام وكان جزءا من BTC. المستويات الحالية جيدة للاستثمار متوسط ​​الأجل أيضا. يحتمل أن تعرف العملة اتجاهات صعودية عالية في المستقبل القريب.

لتتعرف أكثر على مستقبل هذه العملة وأهم توقعات أسعارها المستقبلية، فلتقرأ: مستقبل عملة XEC

أسئلة شائعة حول تحليل عملة XEC

ما السعر الذي يمكن تنهي به XEC عام 2021؟

تعد الزيادات التي بدأ يعرفها سوق العملات الرقمية في قاعدة العملاء وحجم تداولات العملات الرقمية علامة على أن السوق الرقمي قد بدأ زخمه وبدأت فرصه الاستثمارية في النمو والازدهار. وقد حققت العملات الرقمية الرئيسية أعلى مستوى لها على الإطلاق هذا العام، مما يعزز نمو العملات البديلة والعملات الرقمية الجديدة من ناحية أخرى. تنبؤات أسعار eCash صعودية هذا العام؛ حيث ُيظهر توقع سعر XEC أن السعر الذي يمكن أن تنهي به هذه العملة هذا العام يصل إلى 0.00018 دولار، مع أخذ سعرها الحالي بعين الاعتبار.

ما السعر الذي يمكن أ، تنهي به XEC عام 2025؟

تُظهر توقعات eCash أن الاستثمار برؤية مدتها خمس سنوات في عملة XEC سيحقق لمستثمريه عائدًا جيدًا. ويمكن أن يصل سعر هذه العملة المتوقع مع نهاية عام 2025 إلى 0.002510 دولار.

هل يمكن أن ينهار سعر eCash؟

مع أخذ أداء هذه العملة ونسبة نموها الحالية، فإنه من غير المتوقع أن تنهار من حيث القيمة. وعلى العكس، من المتوقع أن ينمو سعر XECباستمرار. بالإضافة إلى هذا، فإن مستوى تقلب هذه العملة أقل بكثير من العملات الأخرى.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇