تحليل عملة ADA (توقعات سعر عملة كاردانو ADA)

تحليل عملة ADA

تمكنت كاردانو من تحقيق الكثير خلال عام 2021. فلنلقي نظرة على تحليل عملة ADA لنعرف ما إذا كانت هذه العملة ستستمر في الارتفاع خلال عام 2022.

عملة كاردانو (ADA)، سابع أكبر عملة رقمية مشفرة من حيث القيمة السوقية، قد تمكنت من الوصول إلى أعلى حدود النشاط الحاد في مجال العملات المشفرة واجتيازه. في يوم 29 مارس، كانت العملة قد حققت ارتفاعا بنسبة أكبر من 28٪ في سبعة أيام فقط لتصل إلى مستوى 1.21 دولار أمريكي بينما نمى سوق العملات الرقمية خلال نفس الفترة بنسبة 11٪. إذا استمر هذا الاتجاه الصعودي، فقد يشير ذلك إلى بداية نهاية اتجاه هبوطي طويل المدى عرفته عملة ADA مباشرة بعد ذروة سعر 3.10 دولار في سبتمبر الماضي.

نظرًا لكونها شبكة بلوكتشين blockchain طبقة أولى أساسية، فهي تقوم بالتحقق من صحة المعاملات وإنهائها دون الحاجة إلى شبكة أخرى. ونظرا لهذا فإن عملة كاردانو ADA تواجه منافسة شرسة من بروتوكولات الطبقة الأولى الأخرى، مثل الإيثريوم ether (ETH)، AVAX، وسولانا (SOL)، والتي شهدت جميعها ارتفاعًا في الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية. فهل يمكن أن تتفوق عملة ADA على منافسيها في عام 2022؟ وهل هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في كاردانو؟

قبل الانتقال إلى تحليل عملة ADA وإلقاء نظرة على بعض التوقعات السعرية الواقعية لهذه العملة، دعونا نلقي نظرة أولا على بعض أساسيات هذا المشروع الرقمي وآخر أخباره للحصول على نظرة أكثر وضوحًا لما يمكن توقعه.

مشروع عملة كاردانو 

وفقًا لتيم هاريسون، مدير التسويق والاتصالات في Input Output Global، هناك أكثر من 500 مشروع مبني على بلوكتشين عملة كادرانو، وتختلف فئات هذه المشاريع من رموز غير قابلة للاستبدال NFT إلى التمويل اللامركزي DeFi والمحافظ الجديدة.[1]Cardano price prediction, capital. تم الاطلاع 2022-04-04.

مؤخرا، قام عضو مجتمع Cardano Ed n ‘₳ ltcoins بتغريد خبر أن توزيع عملة Cardano يخصص ما يقرب من 90 ٪ للبيع بالتجزئة، على غرار عملة البيتكوين Bitcoin. وقال أن “التوزيع المتجه أكثر إلى تجارة التجزئة آخذ في الازدياد. ومن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه لأن كاردانو هو تشفير الناس”.

في الوقت نفسه، قال الدكتور شويتا، مالك ومشغل مجمعي حصص (KIBC1) & KIBC2)، أن عدد حاملي الكاردانو على المدى الطويل نما بنسبة 32 ٪ في فبراير 2022.

وفقًا لأحدث توقعات أسعار عملة كاردانو، يمكن أن ترتفع قيمة عملة ADA بنسبة تصل إلى 25٪، مع استمرار مستثمري التشفير الكبار بتجميع ممتلكاتهم من الكاردانو.

وتعليقًا على الآفاق المستقبلية للعملة، يوصي ميخائيل كاركاليف، محلل عملات رقمية على منصة Capital.com، المستثمرين بوجوب التفكير في استثمارات الكاردانو بحذر:

“كاردانو، مثلها مثل أي عملة رقمية مشفرة أخرى، تتعرض لضغط بيع قوي للغاية من قبل المستثمرين. الأصول المحفوفة بالمخاطر في المناخ الاقتصادي والسياسي الحالي لا تبدو الأداة الأكثر جاذبية للادخار وزيادة رأس المال. بينما يمكن للمستثمرين توقع العاصفة في الأسهم والمؤشرات وصناديق الاستثمار المتداولة، فإن الأصول المشفرة متقلبة للغاية ومحفوفة بالمخاطر بشكل لا يمكن التنبؤ به”.

أضاف كاركاليف أن العملات الرقمية المشفرة أصبحت أقل استخدامًا حاليًا كأداة تحوط وتوقع أن السوق الصاعد للعملات المشفرة، بما في ذلك عملة كاردانو، لا يمكن توقعه إلا عندما يبدأ الوضع الاقتصادي والجيوسياسي في العالم في التحسن.

على الجانب الصعودي، قال المحللى كاركاليف أنه وبقدر ما يتعلق الأمر بالتوقعات العالمية، فإن كاردانو هي واحدة من أكثر المشاريع الواعدة في سوق العملات الرقمية، وأن الأسعار الحالية هي فرصة رائعة لشرائها بأرخص سعر ممكن على المدى الطويل.

تحليل عملة كاردانو (ADA)


كان أداء عملة ADA قويًا خلال السنوات القليلة الماضية. وقد حققت هذه العملة عائد استثمار بنسبة 5،480٪ منذ إنشائها، وفقًا لإحصاءات CoinMarketCap اعتبارًا من 29 مارس 2022.

استنادًا على أقدم بيانات الأسعار المتاحة، تم تداول عملة ADA بشكل جانبي حتى نوفمبر 2017. ثم ارتفع سعرها من 0.029 دولار في 20 نوفمبر إلى 0.119 دولار في 28 نوفمبر، بزيادة سعرية قدرها 310٪ في غضون أسبوع.

كان سوق التشفير الأوسع صاعدًا خلال تلك الفترة. وقد ارتفع سعر البيتكوين (BTC) من 8،200 دولار في 20 نوفمبر إلى 10،058 دولارًا في 28 نوفمبر. واصلت عملة ADA زخمها الصعودي وأغلقت العام عند 0.719 دولار.

كانت بداية عام 2018 صعودية بالنسبة لـعملة ADA. وقد وصلت إلى مستوى 1.11 دولار في 4 يناير. ومع ذلك، انهار سعر العملة إلى 0.028 دولار في 14 ديسمبر محققا انخفاضا بأكثر من 97٪ عن ذروة شهر يناير. بعدها أغلقت عملة ADA العام عند 0.041 دولار، اعتبارًا من 31 ديسمبر 2018.

كانت كل من 2019 و2020 سنوات غير ملحوظة بالنسبة لكاردانو، حيث تم تداول عملة ADA بأقل من دولار واحد. ومع ذلك، استعاد سوق التشفير الأوسع قوته خلال هذه الفترة. على سبيل المثال، ارتفع سعر البيتكوين من 3843 دولارًا في 1 يناير 2019 إلى 29001 دولارًا في 31 ديسمبر 2020، بارتفاع يزيد عن 654٪.

ارتفعت قيمة كاردانو في عام 2021 ووصلت قيمة عملة ADA إلى 1.48 دولار في 15 أبريل لترتفع إلى 2.30 دولار في 16 مايو. أدى هذا الاتجاه الصعودي التالي لـعملة ADA إلى وصولها لأعلى سعر على الإطلاق عند 3.10 دولار في 2 سبتمبر. شهد السعر انخفاضا بعدها إلى مستوى 1.98 دولار في 21 سبتمبر ومزيدًا من الانخفاض إلى 1.21 دولار في 10 ديسمبر، لتغلق العملة عام 2021 عند 1.31 دولار.

منذ بداية عام 2022، كانت حركة سعر ADA متقلبة. وصل سعر عملة ADA أولا إلى أعلى مستوى له في 90 يومًا عند 1.63 دولار في 18 يناير وسط إطلاق SundaeSwap. ثم انخفض إلى أدنى مستوى له في 90 يومًا عند 0.75 دولار في 24 فبراير بعد انهيار سوق العملات الرقمية الأوسع بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

سعر عملة كاردانو


يتم تداول عملة ADA حاليا في وقت كتابة هذا التقرير بسعر 1.21 دولار، بقيمة سوقية تقدر ب 40,662,535,202 دولار وبحجم تداول يبلغ 1,520,603,596 دولار على مدار 24 ساعة. يقدر إمداد هذه العملة الإجمالي ب 34,277,702,082 عملة مع حد إمداد أقصى عند 45,000,000,000 عملة.

للاطلاع على سعر كاردانو في وقت قراءتك للمقال: coinmarketcap

تحليل العوامل التي تدفع سعر عملة ADA

شهدت عملة كاردانو عددا من الأحداث والتطورات المهمة مؤخرًا، والتي يمكن أن يدفع بسعر عملة ADA إلى مستويات جديدة في المستقبل:

حدث إطلاق Fund8 عبر Project Catalyst

في مارس 2022، قدمت كاردانو Fund8 من خلال منصة Project Catalyst. يمكّن صندوق ابتكار Project Catalyst مستخدمي Cardano من الحصول على تمويلات مدفوعة من خلال عملة ADA، وهذا يستخدم في عمليات ترقية البروتوكول. إن إطلاق Fund8 من قبل Cardano Treasury سيوفر 16 مليون دولار لتمويل مبادرات مختلفة.[2]Cardano (ADA) Price Prediction, coinmarketcap. تم الاطلاع 2022-04-04.

قال فريق كاردانو في إعلان رسمي له أنه تم تحديد بعض المشكلات والتصويت عليها وسيتم تمويلها للترويج للمطور والنظام البيئي للتطبيقات اللامركزية dApp داخل إطار عمل كاردانو مفتوح المصدر.

مبادرة زرع مليون شجرة

زرعت كاردانو مليون شجرة بشراكة مع شركة Veritree الكندية، في فبراير 2022. وقدم المستخدمون مليونًا من عملات ADA لزراعة مليون شجرة. في المقابل، حصل كل متبرع على شهادة غرس تحدد بدقة مكان الأشجار والمعلومات الأخرى، مثل نوع الشجرة المزروعة وطولها وغيرها من المعلومات.

باستخدام ميزات البيانات الوصفية الموجودة في سلسلة Cardano، يمكن لـ Veritree التقاط إحداثيات GPS والصور وعناصر الاستعادة الفريدة الأخرى ونقلها بسهولة. هذه البيانات قابلة للتتبع ودائمة بشكل غير قابل للتعديل، لكنها متاحة لعامة الناس.

بورصة عملة كاردانو ADA اللامركزية

في 20 يناير 2022، أطلقت كاردانو SundaeSwap، وهي بورصة لامركزية (DEX) مبنية على البلوكتشين الخاص بعملة كاردانو لتسهيل السيولة على شبكتها. ارتفع سعر عملة ADA إلى أعلى مستوى له عند 1.63 دولار في 18 يناير.

واجهت بورصة كاردانو اللامركزية بعض العقبات في الطريق مع بداية تشغيلها. وقد اشتكى العديد من المستخدمين من فشل معاملاتهم على Twitter وعدم تلقيهم لعملاتهم كما كان يجب.

في حديث فريق تطوير عملة ADA عن المشكلة، قالوا أن الطلبات (بما في ذلك طلبات المقايضة وتوفير السيولة وسحب السيولة) قد تستغرق أيامًا للمعالجة. وأنه ستتم معالجة أوامر الجميع بشكل عادل وبالترتيب الذي تم استلامها به بشكل قابل للتنفيذ. وأكد الفريق أيضا أن الازدحام كان مؤقتًا مضيفين أنه: “على الرغم من أننا نتوقع هذا التراكم خلال الأيام الأولى للبروتوكول، إلا أننا واثقون جدًا من أن البروتوكول يمكن أن يفي بعدها بتنفيذ كم المعاملات اليومية العادية بمجرد أن تستقر الأمور.”

استثمار 6 ملايين دولار في الاقتصاد الأفريقي

في سبتمبر 2021، استثمرت شبكة كاردانو 6 ملايين دولار لدعم وتمويل الشركات الناشئة الأكثر إبداعًا في مجال البلوكتشين في القارة الأفريقية.

قال فريق كاردانو أن هذه المبادرة يمكن أن تكافئ ساحة اللعب العالمية بإنشاء منتجات وخدمات مبتكرة قائمة على البلوكتشين لتغيير قواعد اللعبة بين إفريقيا والغرب. سعى الصندوق إلى توفير التمويل لأكثر الشركات الناشئة الأفريقية إبداعًا الراغبة في البناء على شبكة كاردانو. وقد حرصت IOHK على ضمان حصول المشاريع الناجحة على التدريب والتمويل والدعم المستمر.

توقعات سعر عملة كاردانو

كان تحليل سعر الكاردانو قصير المدى من CoinCodex محايدا اعتبارًا من يوم 29 مارس، حيث يعطي 24 مؤشرًا إشارات صعودية و10 إشارات هبوطية.

كما أن المتوسطات المتحركة البسيطة لمدة 10 إلى 200 يوم والمتوسطات المتحركة الأسية، بالإضافة إلى متوسط ​​مؤشر الاتجاه (ADX)، والمتوسط ​​المتحرك للهيكل (HMA)، والمتوسطات المتحركة المرجحة بالحجم (VWMA)، تعطي إشارات صعودية.

وقد أعطى نطاق ويليامز، ومؤشر القوة النسبية (RSI) ومؤشر الاستوكاستك السريع إشارات “بيع”. في غضون ذلك، ظل تباعد تقارب المتوسطات المتحركة (MACD) محايدًا.

وفقًا لتنبؤات أسعار عملة ADA قصيرة المدى من قبل CoinCodex، يمكن أن يرتفع سعر كاردانو بنحو 3٪ لتصل إلى 1.25 دولار بحلول 7 أبريل.

في الوقت نفسه، أعطت العديد من خوارزميات التنبؤ بالأسعار مؤشرات صعودية لسعر كاردانو طويل المدى.

توقعات سعر كاردانو من WalletInvestor

تتوقع منصة WalletInvestor أن متوسط ​​سعر عملة ADA سيصل إلى مستوى 2.24 دولار في غضون 12 شهرًا. كما وتشير توقعات عملة كاردانو لخمس سنوات إلى أن سعر عملة ADA قد يصل إلى مستوى 6.16 دولار بحلول مارس 2027.

توقعات سعر كاردانو من DigitalCoinPrice

وفقًا لتوقعات عملة ADA الخاصة بـ DigitalCoinPrice، يمكن أن يصل سعر عملة كاردانو إلى متوسط ​​1.58 دولار مع نهاية عام 2022، و1.78 دولارًا مع نهاية عام 2023، و1.94 دولارًا مع نهاية عام 2024، و2.44 دولارًا أمريكيًا مع نهاية عام 2025، و2.19 دولارًا أمريكيًا مع نهاية عام عام 2026.

توقعات سعر كاردانو من PricePrediction

توقعات سعر عملة ADA من PricePrediction هي صعودية للغاية. وتشير هذه التوقعات إلى أن متوسط ​​سعر عملة ADA يمكن أن يصل إلى 1.15 دولار في عام 2022، و1.62 دولارًا في عام 2023، و3.56 دولارًا في عام 2025، و21.35 دولارًا في عام 2030، و32.25 دولارًا في عام 2031.

اقرأ أيضا: مستقبل عملة كاردانو ada | توقعات عملة كاردانو 2022

خلاصة تحليل عملة ADA

Cardano هي عبارة عن منصة بلوكتشين لامركزية تستخدم آلية إثبات الحصة وتركز على العقود الذكية والأمن. تم تأسيسها في عام 2017 من قبل تشارلز هوسكينسون، المؤسس المشارك في مشروع الإثريوم Ethereum، و Jeremy Wood، وكلاهما مطوران بخبرة كبيرة في مجال العملات المشفرة.

مع امتلاك عملة كاردانو لخوارزمية إثبات حصة خاصة Ouroboros، والتي تعتبر واحدة من أكثر الخوارزميات توفيرا للطاقة والأمان وامتلاكها لفريق تطوير قوي بخبرة واسعة في مجال التشفير، فإن تحليل عملة ADA يظهر أن لهذه العملة فرص كبيرة لتحقيق المزيد من الارتفاعات وتحقيق مستويات سعرية جديدة عالية على المدى القصير والطويل.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇