تحليل سهم لوسيد (LCID)

بدأ تداول سهم لوسيد في 26 يوليو تحت رمز المؤشر LCID في بورصة ناسداك. إذا كنت مهتما بالاستثمار في هذه الشركة، فأتمم قراءة المقالة التي ستطلعك على تحليل شامل ل سهم لوسيد.

أعلنت شركة الاستحواذ الخاصة تشرشل كابيتال IV في فبراير، عن صفقة تهدف لطرح شركة لوسيد البالغة قيمتها 24 مليار دولار للاكتتاب العام، بهدف الإسراع في المرحلة التالية من نموها حسب ما أفاد به الرئيس التنفيذي للشركة، بيتر رولينسون.

تعد شركات الاستحواذ الخاصة التي تعرف أيضا بشركات الشيكات على بياض، بديلاً للطرح العام الأولي التقليدي. لا تتوفر هذه الشركات على أي أصول ما عدى النقد، وتعمل على التداول في البورصات بهدف الاندماج مع الشركات الخاصة ثم تحويلها الى عامة.  [1]Is Lucid Motors Stock A Buy Right Now, investors. تم الاطلاع 2022-02-26.

تحليل سهم شركة لوسيد الأساسي

بدأت شركة لوسيد في تسليم سياراتها الفاخرة في أواخر أكتوبر 2021، وتتوقع هذه الأخيرة طرح سياراتها ذات الدفع الرباعي الفاخرة في عام 2023، والتي شرعت في انتاجها في أواخر سبتمبر.

في عرض تم تقديمه إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في 13 يوليو، روجت شركة لوسيد لأكثر من 10000 حجز على أحد منتجاتها، أي ما يمثل 900 مليون دولار في المبيعات المتوقعة، كما أنها زعمت أن سيارة لوسيد أير التي لا تزال في طور الإنتاج، تتفوق على تسلا موديل S وباقي السيارات الكهربائية الفاخرة كجاكوار وبورش وأودي من حيث كفاءة البطارية والسرعة، بالإضافة الى أنها تتميز بميزات راقية مثل نظام القيادة المستقل وبعض ميزات الأمان الأخرى.

ستكلف أول طائرة محملة بسيارات لوسيد أير حوالي 160 ألف دولار. لكن من المتوقع أن يتم إطلاق إصدارات أرخص في عام 2022، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.[2]Electric-Car Startup Lucid Looks to Challenge Tesla, wsj. تم الاطلاع 2022-02-26.

تحليل سهم شركة لوسيد الفني

يشير تحليل سهم لوسيد الى أنه يتداول بأكثر من 55٪ من أعلى مستوياته، بارتفاع يفوق 100٪ متجاوزًا 28.49 نقطة شراء في 17 نوفمبر. لكن تلاشت المكاسب الضخمة عقب انخفاضه بشكل حاد عن خط الخمسين يومًا وهي الآن أيضًا أقل من خط المئتين يوم بالنسبة للاستثمار طويل الأجل.

أخبار سهم لوسيد

  • في 23 يوليو، صوت مساهمو شركة لوسيد للموافقة على اندماجها مع شركة استحواذ خاصة.
  • في منتصف يوليو، صرحت الشركة أنها أنهت مرحلة ما قبل الإنتاج بعد سلسلة من التأخيرات وأنها في طريقها للنصف الثاني من عام 2021 لبدء الإنتاج.
  • في الأول من سبتمبر، تم السماح للمستثمرين ببيع الأسهم التي انخفضت بنسبة 11٪ استجابة لذلك.
  • في 16 سبتمبر، حصلت سيارة لوسيد أير على تصنيف EPA يفوق تصنيف سيارة تسلا موديل S بأكثر من 100 ميل.
  • في 29 سبتمبر، تم عرض أول سيارات سلسلة لوسيد أير في ولاية أريزونا، وأشارت الشركة انها تتوقع تسليم اباقي السيارات في أواخر أكتوبر.
  • في 21 أكتوبر، صرح الرئيس التنفيذي للشركة أنه ينوي إطلاق سيارة لوسيد أير في الشرق الأوسط وأوروبا العام المقبل، ثم تليها الصين في عام 2023.
  • في 30 أكتوبر، تم تسليم المجموعة الأولى من السيارات.
  • في 6 ديسمبر، طلبت لجنة الأوراق المالية والبورصات المستندات المتعلقة بالتحقيق في صفقة الشيكات الفارغة مع تشرشل كابيتال.
  • في 9 ديسمبر، أعلنت الشركة عن نيتها لتقديم 1.75 مليار دولار في شكل سندات قابلة للتحويل، مما أدى الى انخفاض أسهمها بأكثر من 18٪.
  • في 3 يناير، أطلقت Green Car Reports على سيارة لوسيد أير لقب أحسن سيارة للشراء في عام 2022، ما ساهم في قفز أسهمها بأكثر من 7٪.

تحليل أرباح شركة لوسيد

صرحت شركة لوسيد في 15 نوفمبر، أن حجوزات العملاء قد نمت من 10.000 إلى 13.000 في الربع الثالث، مما أدى الى ارتفاع أسهمها لأكثر من 24٪ استجابة لذلك. وقد قال الرئيس التنفيذي بيتر رولينسون: ” ما زلنا واثقين من قدرتنا على تحقيق 20000 وحدة في عام 2022″.

استنتاجات تحليل سهم لوسيد

يعد سهم لوسيد أحد الأسهم الواعدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية. لكن مع ذلك فان الأمر لا يزال مبكرا على الشراء، فهي لا تزال دون أرباح. قد يكون من الحكمة الانتظار الى أ تقدم الشركة نقطة شراء جديدة قبل أن تتخذ قرار شراء الأسهم.

للمزيد من التفاصيل، يمكنك الاطلاع على مقالة تحليل توقعات ومستقبل سهم لوسيد التي ستمدك بمزيد من التدقيق حول هذه الشركة.

أفضل أسهم السيارات الكهربائية للشراء والمراقبة

تعد أسهم شركة تسلا من بين أفضل الأسهم للشراء والمراقبة في مجال السيارات الكهربائية، بحيث أعلنت عن نتائج أرباح قوية في 20 أكتوبر، بالإضافة الى الاقبال المتزايد عليها والذي لم يظهر أي فتور لأكثر من 10 سنوات الان.

يمكنك أيضا الاطلاع عن مقالة أفضل الأسهم للشراء في قطاع السيارات الكهربائية التي ستقدم لك تلخيصا لما يقوله الخبراء حول أفضل 7 أسهم رائدة في هذه الصناعة.

المراجع[+]

أضف تعليق

آخر مقالات الموقع