المنتجات الاكثر مبيعا في السعودية
اكثر المنتجات مبيعا في السعودية، منتجات ناجحة في السعودية

المنتجات الاكثر مبيعا في السعودية 2022

هل تطمح الى دخول عالم التجارة ولكنك لا تعرف من أين تبدأ، ولا أنواع المنتجات التي يجب أن تبيعها، فقد تساعدك مقالة المنتجات الاكثر مبيعا في السعودية هذه في العثور على أفكار إبداعية وفريدة.

تعتبر التجارة الالكترونية في المملكة العربية السعودية سوقا مزدهرة وقوية في كل من الشرق الأوسط وأفريقيا بإيرادات فاقت 7 مليارات دولار أمريكي في عام 2020.  تبدو هذه الأرقام مشجعة للغاية بالنسبة للأشخاص الراغبين في ولوج هذا المجال، فهذه الإحصائيات تؤكد فكرة أن نموذج التجارة الإلكترونية هو خيار جيد لرواد الأعمال الذين يتطلعون إلى بدء عمل جديد، أو المهتمين بالتنويع والتوسع. اتمم قراءة هذه المقالة لتستوحي بعض الأفكار حول منتجات مطلوبة في السعودية وتبدأ رحلتك في عالم التجارة أنت أيضا.

ما هي المنتجات الاكثر مبيعا في المملكة السعودية؟

الموضة والأزياء

تجارة الملابس وكل ما يتعلق بالموضة هي تجارة لا تنضب. السبب في ذلك هو أن هذه الصناعة أصبحت منتشرة جدًا بالأخص مع كل صيحات الموضة الموسمية التي تدفع الناس الى شراء المزيد والمزيد من الملابس في كل مرة. تظهر الإحصاءات الحديثة أن ما يشغل الجزء الأكبر من سوق التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية هو الموضة بحجم سوق فاق 2.495 مليون دولار أمريكي في عام 2021، ومن المتوقع أن يشهد نموا أسرع في المستقبل بمتوسط معدل نمو سنوي قدره 28.3٪.

تعتبر الموضة والأزياء في طليعة المبيعات عبر الإنترنت سواء في المملكة العربية السعودية أو في جميع أنحاء العالم. لكن مع كل هذه الميزات، يجب أن تتوقع منافسة شديدة، وهنا يأتي دور الابتكار بحيث أنه عليك أن تبتعد عن كل ما هو نمطي سواء من حيث القطع التي تعرضها أو حتى علامتك التجارية لتبرز نفسك ومتجرك من بين حشود البائعين الاخرين.  [1]best-selling products in saudi arabia, salla. تم الاطلاع 2022-04-06.

السياحة والسفر

يعد هذا القطاع من القطاعات القليلة التي تكيفت جيدا مع ثورة التسوق عبر الإنترنت. فقد أصبح بإمكاننا تنظيم رحلاتنا من على الأريكة على هاتفنا المحمول دون الاضطرار الى تحمل كل متاعب التنقل الى وكالة سفر فعلية. كما أن معظم المستهلكين في المملة العربية السعودية يفضلون شراء تذاكر الطيران أو حجز الإقامة أو أي خدمة أخرى متعلقة بالرحلات والسفر عبر الإنترنت مما يجعل عناصر السياحة والسفر من أفضل المنتجات مبيعا في السعودية.

لقد وصلت الإيرادات في سوق السفر والسياحة حاجز 2.220 مليون دولار أمريكي في عام 2021، كما أنه من المتوقع وليد 79٪ من إجمالي الإيرادات من خلال المبيعات عبر الإنترنت بحلول عام 2025.

مرة أخرى يتنافس في السوق على بيع المنتجات المتعلقة بالسياحة والسفر الكثير من عمالقة الشركات. لكن التخصص هو مفتاح التميز، بحيث يمكنك تغطية فئة مختلفة في نفس القطاع يتجاهلها الاخرون. أنت بحاجة أيضا الى بذل جهد لتحسين موقعك في محركات البحث أو إنشاء محتوى أو خدمة عملاء لجلب أكبر عدد منهم.

منتجات التكنولوجيا

لقد حافظت منتجات التكنولوجيا على معدل نمو قدره 2.66 مليار دولار في عام 2021 مما يجعلها الثالثة ضمن قائمة المنتجات الاكثر مبيعا في السعودية.

تعد الإلكترونيات الاستهلاكية سوقًا تنافسيًا للغاية في المملكة، لكن النقطة الإيجابية في هذا القطاع هي أن هناك إمدادًا كبيرًا وأن التكنولوجيا تتقدم بسرعة، مما يجعل البحث عن الفرص الخفية أسهل وأكثر فعالية. لكن مع ذلك فأنت لا تزال مطالبا بالتخصص قدر الإمكان للتميز في هذا المجال التنافسي. إذا كنت متخصصًا في أجهزة الكمبيوتر اللوحية من Samsungبدلا من التعامل مع جميع المنتجات في السوق، فستكون قادرًا على تقليل منافسيك وبالتالي جنى المزيد من الأرباح.

تتجلى فئات منتجات مطلوبة في السعودية في هذا المجال في الهواتف المحمولة وملحقاتها، والكاميرات، وأجهزة الكمبيوتر، وأجهزة الترفيه في السيارة، والتلفزيونات، وأجهزة العرض، ومشغلات الفيديو وما الى ذلك.

منتجات التجميل والعناية الشخصية

تعد مستحضرات التجميل والعناية الشخصية من  المنتجات الاكثر مبيعا في السعودية. ينمو هذا القطاع بشكل كبير نظرًا للمزيد والمزيد من الرجال الذين ينضمون الى هذا العالم كل يوم بحثا عن أشياء تزيد من جمالية مظهرهم، فهو لم يعد حكرا على النساء فقط.

من المتوقع أن يصل سوق منتجات التجميل والعناية الشخصية في المملكة العربية السعودية إلى 5.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 10.49٪.

يقول تقرير عن “حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية في السعودية ” في عام 2021 أن المملكة العربية السعودية هي أكبر سوق لمستحضرات التجميل في الشرق الأوسط وإفريقيا، كما أنها تتمتع بواحد من أعلى معدلات استهلاك مستحضرات التجميل في العالم وتعتبر والمستهلك الرائد للعناية بالبشرة ومنتجات الشعر في كل من الشرق الأوسط وأفريقيا. يشير هذا الى أن المستهلكون السعوديون يميلون الى إنفاق الكثير من الأموال على مظهرهم الشخصي مما يمنحك فرصة ذهبية لبدء مشروعك.

لتجنب المنافسة الشرسة التي تميز هذا القطاع، يمكنك التخصص في منتجات معينة مثل منتجات العناية الشخصية الصديقة للبيئة، أو حتى التخصص في علامة تجارية معينة.

منتجات الرياضة واللياقة البدنية

بلغ سوق النوادي الصحية واللياقة البدنية في المملكة العربية السعودية 702.38 مليون دولار أمريكي في عام 2020، مسجلاً معدل نمو سنوي بنسبة 8.37٪ مما يجعل منتجات الرياضة واللياقة البدنية ضمن أكثر منتجات مطلوبة في السعودية.

تماشياً مع اتجاه أسلوب الحياة الصحي، يسعى المستهلكون في المملكة العربية السعودية بشكل متزايد للانضمام إلى نوادي الصحة واللياقة البدنية، بالإضافة الى أنهم يجذبون أكثر فأكثر نحو إنفاق مبالغ كبيرة على المعدات الرياضية ومنتجات اللياقة البدنية البدينة، مما قد يؤثر إيجابًا على نمو السوق في السنوات القادمة.

تكمن الميزة الفريدة لهذا القطاع في كونه متنوع جدا. لذا فيمكنك اختيار نوع واحدد من هذه المنتجات التي تعتبر احدى المنتجات الاكثر مبيعا في السعودية والتركيز عليه وإنشاء استراتيجيات محددة لبيعه.

هناك المزيد من المنتجات التي يمكن إدراجها في قائمة المنتجات الأكثر مبيعا في المملكة العربية السعودية مثل الأجهزة المنزلية، والألعاب، والأثاث ومنتجات الديكور، والمنتجات الشخصية كالأكواب، والأطباق الصغيرة، والقمصان، والنعال والأكسسوارات وما الى ذلك. كل ما عليك فعله هو أن تكون مبدعا قدر الإمكان وأن تتخصص في المنتجات المتميزة لتجنب المنافسة وجذب أكبر عدد ممكن من العملاء.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇