العملات الرقمية في الامارات

العملات الرقمية في الامارات (كيف تستثمر فيها ومدى قانونيتها)

يستعد قطاع الخدمات المالية في الشرق الأوسط لتغيير جذري في عام 2022. ومن بين التغييرات التي ستشكل تحولا جذريا في هذا القطاع، نجد وضع العملات الرقمية في الامارات الجديد حينما يتعلق الأمر بالمدفوعات والقبول. على الصعيد العالمي، يتوسع سوق العملات الرقمية المشفرة بشكل سريع ومن المتوقع أن تحل محل الأنظمة المالية التقليدية في المستقبل. بفضل سياساتها العديدة الداعمة لتقنية البلوكتشين، الإمارات هي واحدة من أفضل أسواق تداول العملات. فلنتعرف الآن على كيفية شراء العملات الرقمية في الامارات، وأفضل مواقع ومنصات شرائها وتداولها.

ماهي العملات الرقمية؟

العملات الرقمية هي عبارة عن عملات رقمية مصممة للاستخدام عبر الإنترنت. تستخدم هذه العملات نظامًا لامركزيًا للمعاملات أي لا يخضع لأي سلطة تنظيمية مركزية. تُدار العملات الرقمية المشفرة كلها بواسطة شبكات أنظمة نظير إلى نظير تسمح لأي شخص من أي مكان بالمشاركة في معاملات التشفير. ظهرت أول عملة مشفرة، تسمى Bitcoin، في عام 2008. واليوم، هناك أكثر من 10000 عملة مشفرة في العالم. من بين أكثر هذه العملات شهرة نجد Bitcoin و Ethereum و Litecoin و Bitcoin Cash.[1]Cryptocurrency in Dubai, globalmediainsight. تم الاطلاع 2022-04-16.

تعمل العملات الرقمية المشفرة بشكل قائم على تقنية تسمى البلوكتشين، وهي عبارة عن تقنية دفتر أستاذ مفتوح وموزع يحتوي على تفاصيل جميع المعاملات بتنسيق رمزي. يتم إنشاء العملة الرقمية المشفرة من خلال التعدين، وهي عملية تحل المشكلات الرياضية المعقدة باستخدام قوة الكمبيوتر لإنشاء العملات المعدنية. يمكنك شراء العملات الرقمية في الإمارات من خلال العديد من مواقع أو منصات التداول أو الوسطاء. باستخدام العملة المشفرة، يمكنك إجراء معاملات مع الآخرين دون إشراك طرف ثالث. يستثمر العديد من الأشخاص أيضًا في العملات المشفرة بشكل مشابه للاستثمارات في السندات والأسهم وما إلى ذلك.

قانونية العملات الرقمية في الامارات

لم يرخص مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي العملات الرقمية المشفرة أو يعترف بها كعملات قانونية. ومع ذلك، لا توجد قيود على هذه الأصول المشفرة في الإمارات ويمكن تداولها على منصات تداول العملات المشفرة. ويمكن لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة امتلاك العملات المشفرة وإيداعها وتداولها بكل أريحية.

سمحت الحكومة الإماراتية لبعض منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات بالعمل داخل المنطقة المالية الحرة. في مايو 2021، تم إطلاق مركز التشفير التابع لمركز دبي للسلع المتعددة للترويج لتقنية التشفير و البلوكتشين في دبي. أكثر من 100 مؤسسة في مجال التشفير هي جزء من مركز دبي للسلع المتعددة الآن. ووفقًا للرئيس التنفيذي ورئيس مركز دبي للسلع المتعددة، ستكون الإمارات العربية المتحدة موطنًا لأكثر من 1000 شركة تشفير بحلول نهاية عام 2022.

استخدامات العملات الرقمية في الامارات

بشكل يتناسب مع القبول المتزايد للعملات الرقمية في الإمارات، بدأت العديد من القطاعات مثل الفنادق والمطاعم والوكالات الحكومية في قبول العملات المشفرة كوسيلة دفع.

  • الفنادق في الإمارات العربية المتحدة تقبل التشفير

LucidPay، الذي يعتبر اسما كبيرا في صناعة الضيافة في الإمارات العربية المتحدة، يستخدم نظامًا قائمًا على البلوكتشين لإثراء تجربة المستخدم والمقيم وتوسيع عروض معالجة الدفع. لقد أعلنوا مؤخرًا عن اقتراح لإطلاق عملة مستقرة مبنية على شبكة البلوكتشين لصناعة الضيافة، ومن المتوقع أن تجعل هذه الخطوة المعاملات أكثر أمانًا وسرعة وخصوصية.

  • مزادات قبول التشفير

في الآونة الأخيرة، تم شراء ماسة سوداء عمرها مليار عام في مزاد باستخدام العملات الرقمية مقابل 4.3 مليون دولار. يزن الماس المعروف باسم The Enigma  555.55 قيراطًا، وتم تسميته بأكبر ماسة مقطوعة في العالم اعتبارًا من عام 2006. ويعتقد أن رجل الأعمال ريتشارد هيرت قد اشترى هذا الماس.

  • المطاعم تقبل العملات الرقمية في الامارات

في عام 2014، بدأت بيزنس باي بيزنسيا في معالجة وقبول عمليات الدفع باستعمال العملات الرقمية في دبي. ومع ذلك، لم ينجح الأمر لأن العملة المشفرة لم تكن معروفة كثيرًا في ذلك الوقت. في عام 2018، بدأ مطعم في أبو ظبي بقبول العملة المشفرة كوسيلة للدفع، رغم أن هذا لم يشهد نجاحًا كبيرًا مرة أخرى.

  • المستشفيات تقبل التشفير

لتشجيع استخدام العملات الرقمية في المستشفيات، بدأت العديد من العيادات في الولايات المتحدة في قبول عملات البيتكوين كمدفوعات للمرضى. تقبل بعض المستشفيات أيضًا التبرعات بالعملات المشفرة.

  • الجهات الحكومية تقبل العملات الرقمية في الإمارات

بدأت Kiklabb، وهي منظمة ترخيص حكومية في الإمارات العربية المتحدة، في قبول العملات المشفرة للمدفوعات. يشجع قطاع العقارات أيضًا على استخدام العملة المشفرة مع إعلان مطور من الإمارات العربية المتحدة عن قبول Dogecoin كوسيلة للدفع.

أعلن Virtuzone، مستشار إدارة الأعمال في دبي، أنه سيقبل مدفوعات البيتكوين مقابل خدمات تأسيس أعمالهم. وهم يأملون أن تسهل هذه الخطوة على الشركات في جميع أنحاء العالم إنشاء أعمالها في الإمارات العربية المتحدة.

كيفية شراء العملات الرقمية في الإمارات

إذا كنت تبحث عن كيفية شراء العملات الرقمية في الإمارات، فيمكنك القيام بذلك ببساطة عبر اتباع الخطوات التالية:

احصل على حساب تداول

أول شيء ينبغي عليك القيام به لشراء العملات الرقمية في الإمارات هو التسجيل في بورصة أو وسيط عملات رقمية أو فتح حساب تداول. بعض من أفضل مواقع ومنصات شراء وتداول العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة هم eToro و AVAtrade و IQ option و Saxo Bank. يمكنك أيضًا فتح حساب تداول مع بورصات العملات الرقمية المختلفة مثل Coinbase وKraken.

قم بإيداع الأموال

بمجرد التحقق من حساب التداول الخاص بك، فإن الخطوة التالية التي يجب عليك اتخاذها هي إيداع الأموال في الحساب. يمكنك إما إجراء تحويلات بنكية مباشرة أو استخدام بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم خاصتك.

قم بشراء العملات الرقمية خاصتك

قد يستغرق ظهور الأموال التي أودعتها في الحساب حوالي ثلاثة أيام. عندما يتم الأمر، تكون مستعدًا لشراء عملة رقمية مشفرة. يمكنك شراء العملات الرقمية اعتمادًا على الغرض الذي تود خدمته عبر قيامك بذلك وما يقدمه الوسيط أو البورصة. يمكنك إما شراء عملة رقمية كاملة أو أجزاء من العملات.

قم بتخزين العملات الرقمية

بعد شراء العملة الرقمية الذي قمت باختيارها باتباع خطوات كيفية شراء العملات الرقمية في الإمارات المتضمنة في هذا المقال، ستحتاج إلى تخزينها بأمان وحمايتها من السرقة والضياع. من خلال تخزين عملتك الرقمية المشفرة في محفظة إلكترونية، يمكنك التأكد من الحفاظ على أمان مشترياتك الرقمية.

أفضل موقع لشراء العملات الرقمية في الإمارات

هناك العديد من الأمور التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار أثناء اختيار أفضل موقع لشراء العملات الرقمية في الإمارات. تشمل هذه الأمور ما يلي:[2]Best Crypto Exchange in UAE, business24-7.ae. تم الاطلاع 2022-04-16.

الرسوم: تجنب مواقع شراء العملات الرقمية في الإمارات التي تفرض رسومًا عالية على الصفقات ورسوم التبييت والرسوم الخفية.

أنظمة المواقع: ابحث عن مواقع سهلة في الاستخدام وسريعة التنفيذ.

التداول عبر الهاتف المحمول: يجب أن تقدم تطبيقات التداول عبر الهاتف المحمول نفس أدوات الاستثمار والرسوم البيانية التي ستحتاجها لشراء العملات الرقمية تماما مثل إصدارات الويب الخاصة بهم.

الإيداع والسحب: اختر أفضل موقع لشراء العملات الرقمية بالاعتماد على خيارات الإيداع والسحب المفضلة لديك والتي يقدمونها برسوم منخفضة أو بدون رسوم.

الأصول: ابحث عن أفضل تغطية لفئات الأصول. يجب عليك إلغاء أي موقع لا يقدم العملات البديلة الأكثر شيوعًا.

دعم العملاء: يجب على متداولي العملات الرقمية المبتدئين البحث عن خدمة دعم عملاء محترفة ومتجاوبة ومتوفرة بلغتهم.

السيولة: تضمن السيولة العالية وأحجام التداول أنك ستتمكن من بيع أصولك المشفرة. وهذا أم ما يجب عليك النظر فيه أثناء البحث عن أفضل موقع لشراء العملات الرقمية في الإمارات.

الأمان: يجب على المستخدمين إعطاء الأولوية لمواقع شراء العملات الرقمية المنظمة التي تقدم إثباتًا للأموال واختبارات الاختراق ولديها سجل نظيف لهجمات الاختراق.

اقتراحات أفضل موقع لشراء العملات الرقمية في الإمارات

موقع eToro وeToroX لشراء العملات الرقمية

يحتل eToro وeToroX المرتبة الأولى كأفضل موقع لشراء العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة ودبي. منصة التداول الخاصة بهم سهلة الاستخدام، وتوفر ميزات متقدمة وتدعم أكثر من 40 أصلًا رقميًا مختلفًا. سيستفيد المشترون عبرها من فرص تقديم الطلبات المشروطة المتقدمة وأدوات الرسوم البيانية المتطورة وبعض العملات الرقمية الشائعة.

تأتي eToroX مع جميع الميزات والأدوات التي تقدمها منصات التداول الرائدة في الصناعة بما في ذلك التداول بالهامش والتنفيذ السريع وواجهات برمجة التطبيقات والودائع الورقية بالدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي.

eToro هي شركة تجارية راسخة ومنظمة من قبل هيئات مالية من الدرجة الأولى. تحتفظ هذه الشركة بسجل حافل للمستخدمين الذين قاموا بتخزين الأموال لأكثر من عقد.

عملية فتح الحساب سريعة وبسيطة، مع حد إيداع أدنى لسكان الإمارات يقدر ب 730 درهم إماراتي وهو أعلى من متوسط ​​الصناعة.

موقع CEX IO لشراء العملات الرقمية

موقع CEX IO هو واحد من أفضل المواقع لشراء العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة. مع أكثر من 90 فئة مختلفة من الأصول المشفرة والأدوات المتقدمة والتوافر في جميع دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فهي مناسبة تمامًا لجميع فئات المستثمرين.

لدى Cex.io رسوم تداول عالية لمعاملات بطاقات الخصم / الائتمان. يتم فرض رسوم على الودائع بنسبة 2.99٪، بينما يتم فرض رسوم على عمليات السحب بنسبة 3٪.

يحصل جميع المتداولين على مكافآت تعدين وإمكانية الوصول إلى تطبيق جوال موثوق يُمكّنهم من شراء وبيع العملات المشفرة بسرعة ومقابل رخيص.

منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

منصة Binance لتداول العملات الرقمية في الإمارات

مع أكثر من 100 مليون مستخدم على Binance، فهي تعد إحدى أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة. هناك أكثر من 500 عملة مشفرة قابلة للتداول فيها، وهذا يجعلها خيارًا ممتازًا لمن يتطلعون إلى بناء محفظة متنوعة من العملات المشفرة. ستقوم هذه المنصة بحفظ معظم أموالك في التخزين البارد إذا لم تكن واثقًا بدرجة كافية من قدرتك على إدارة تدابير التخزين والأمان.

هناك عدة أنواع من العملات الرقمية المتاحة للتداول على منصة بينانس، مثل Bitcoin و Ethereum و Cardano و Litecoin و Bitcoin Cash و Dash وغيرها.

                    الرسوم                          المقدار 
           رسوم تداول العملات            0.1% ابتداء من
            رسوم عدم التشغيل                    مجاني
                 رسوم السحب                   أورو 0.80

منصة Coinbase لتداول العملات الرقمية في الإمارات

ضع في اعتبارك أن Coinbase هي واحدة من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات التي يمكنك أخذها بعين الاعتبار. منصة Coinbase سهلة الاستخدام وتسهل شراء العملات الرقمية للأشخاص من جميع مستويات المهارة. بالإضافة إلى ذلك، فهي المزود الأول لملايين العملاء في جميع أنحاء العالم. يبلغ الحد الأدنى للاستثمار في فئة الأصول هذه 2.00 وحدة بعملتك المحلية، وفي هذه الحالة بالدرهم الإماراتي.

تقدم بورصة العملات الرقمية الإماراتية مجموعة متنوعة من الأصول الرقمية، بما في ذلك Bitcoin و Litecoin و Ethereum و Dash و Polkadot وSolana و Dogecoin و Polygon و Chainpay و Yearn Finance و Dai والعديد من العملات الأخرى.

                       الرسوم                     المقدار
                    رسوم التداول             0.50% ابتداء من
              رسوم عدم التشغيل                    مجاني
                 رسوم السحب                       1.49%

اقرأ أيضا: أوقات تداول العملات الرقمية بينانس Binance

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇