ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها ( 8 عملات صاعدة)

العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها

ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها؟ إذا كنت تبحث عن عملات رقمية متوقع صعودها قريبا، فإليك أبرز 8 عملات رقمية المتوقع ارتفاعها بشدة والتي ممكن تصبح رائدة السوق التالية.  

تتصدر أخبار وتطورات العملات الرقمية الآن كل عناوين الصحف الاقتصادية العالمية، حيث استطاع هذا القطاع جذب انتباه كل الناس من مختلف القطاعات والمجالات. ورغم كون هذه الصناعة ذات طبيعة متقلبة وغير مستقرة ورغم كل المشاكل التنظيمية التي تواجهها، إلا أن هناك اعتقادا راسخا أن العملات الرقمية هي منتجات مالية ظهرت لتبقى وتتوسع. رغم التقلبات القصيرة الأمد، فإن ارتفاع الأصول الرقمية لا يظهر أي علامات على التباطؤ قط. وقد وصلت عملة البيتكوين، العملة الرقمية الأكثر قيمة في العالم، في عام 2021 إلى أعلى مستوى جديد لها على الإطلاق بحوالي 67000 دولار في 20 أكتوبر متجاوزة الرقم القياسي السابق لها الذي سجل في أبريل. ورغم الانخفاض الذي عرفها السوق الرقمي في 24 يناير من العام الجاري بقيادة البيتكوين، إلا أن التوقعات طويلة الأجل لهذا السوق تدعم الارتفاع. لذا فمن العادي جدا أن يبدأ المستثمرون في البحث عن العملة الرقمية الرائدة القادمة من بين مئات العملات و التوكينات. إذا ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها خلال الفترة القادمة؟

ستزودك هذه المقالة بأسماء ثماني عملات رقمية متوقع صعودها، ويرى المحللون أنها ذات إمكانات نمو عالية قد تمكنها من أن تصبح رائدة في السوق خلال هذا العام.

8 عملات رقمية متوقع صعودها 2022

1- ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها : عملة Celsius (CEL-USD):

نطاق هذه العملة لمدة 52 أسبوعًا: دولارين – 8 دولارات.

تم إطلاق Celsius في عام 2017 من قبل Alex Mashinsky وDaniel Leon، وهي عبارة عن منصة خدمات مالية متكاملة خاصة بمستخدمي العملات الرقمية الذين يتلقون مدفوعات فائدة على أساس ممتلكاتهم. بعد إنشاء حساب توفير رقمي، يمكن للمستثمرين البدء في كسب العوائد.

يخدم توكين CEL العديد من الوظائف الداخلية مثل تقديم المكافآت وتعزيز مدفوعات المستخدم إذا تم استخدامه كعملة دفع. يمكن للمستخدمين الوصول إلى منصة Celsius على كل من الويب وتطبيق الهاتف المحمول الخاص بها.

يتم تداول CEL حاليًا عند سعر 2.74 دولار حاليا. وقد ارتفع سعره بنسبة 7.73% في 24 ساعة الأخيرة. مع القيمة السوقية البالغة 1.9 مليار دولار، تصنف هذه العملة الرقمية حاليًا في المرتبة 106 وفقًا لـ CoinMarketCap.

2- ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها : عملة Chiliz (CHZ-USD):

نطاق هذه العملة لمدة 52 أسبوعًا: 0.14 دولار – 0.56 دولار.

تم طرح فكرة Chiliz لأول مرة في عام 2018، وهي ذات إمكانات كبيرة لتصبح العملة الرقمية الرائدة التالية لمن يبحث عن عملات رقمية متوقع صعودها . تركز المنصة الحاضنة لها على تحقيق الدخل ومشاركة المعجبين في عالم الرياضة. Chiliz.net هي عبارة عن أول تبادل رياضي رمزي في جميع أنحاء العالم حيث يمكن للمشجعين تداول الرموز المميزة الخاصة بالعلامات التجارية الرياضية.

لدى Chiliz شراكات مع العديد من المؤسسات الرياضية العالمية الرائدة، مثل Juventus وArsenal وBarcelona FC وManchester City وParis Saint-Germain. ونتيجة لذلك، تتيح المنصة للمستخدمين أيضًا فرصة المشاركة في إدارة العلامات التجارية الرياضية المفضلة لديهم. يسمح الاحتفاظ بالعملة المحلية CHZ للجماهير المشاركين بالحصول على حصة في ناديهم.

وعلاوة على ذلك، فإن عملة CHZ تقوم أيضا بدعم منصة Socios.com. تحوم هذه العملة الرقمية حاليًا عند سعر 0.2105 دولارا. وقد حققت عوائد تزيد عن 3،000٪ العام الماضي. مع قيمة سوقية صغيرة نسبيًا تبلغ 1,252,048,293 مليار دولار، فهي تصنف حاليًا على أنها في المرتبة 78 من بين أكبر العملات الرقمية في السوق.

3- ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها : عملة Elrond (EGLD-USD):

نطاق هذه العملة لمدة 52 أسبوعًا: 67 دولار – 491 دولار.

تم إطلاق Elrond في يوليو 2020 من قبل Beniamin وLucian Mincu، وهي عبارة عن شبكة بلوك تشين تعمل بالتجزئة. تركز هذه المنصة بشكل أساسي على قابلية التوسع – القدرة على دعم كميات كبيرة من المعاملات.

سلط مهدي زماني من Visa (NYSE: V) الضوء على ما يلي لشرح مبدأ التجزئة المذكور سابقا:

“تتمثل إحدى الطرق الرئيسية للتغلب على قيود الأداء وقابلية التوسع لبروتوكولات البلوك تشين الحالية في استخدام تقنية التجزئة التي تهدف إلى تقسيم النفقات العامة للمعاملات بين مجموعات متعددة وأصغر من العقد.”

بعبارة أخرى، فإن بروتوكول Elrond يوفر سرعة تنفيذ معاملات فائقة السرعة عبر التجزئة. يخدم رمز Elrond الأصلي، EGLD، وظائف داخلية مختلفة مثل دفع الرسوم، ودفع المكافآت.

يحوم سعر EGLD حاليًا حول منطقة 159.62 دولار بتحقيق زيادة بنسبة 10.65% في 24 ساعة الماضية. ومع قيمة سوقية تزيد عن 5 مليار دولار، فإنها تحتل حاليًا المرتبة 43 من بين أكبر العملات الرقمية في السوق وفقًا لـ CoinMarketCap. وتنضم بذلك إلى قائمة افضل عملات رقمية متوقع صعودها.

4- ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها : عملة Filecoin (FIL-USD):

نطاق هذه العملة لمدة 52 أسبوعًا: 20.05 دولارًا – 237.24 دولارًا.

Filecoin هو عبارة عن نظام تخزين لامركزي يهدف إلى “تخزين أهم المعلومات البشرية”. تستفيد Filecoin من طبيعتها اللامركزية لحماية سلامة موقع البيانات، مما يجعلها سهلة الاسترداد ويصعب مراقبتها. تتيح المشاركة في شبكة Filecoin عن طريق التعدين والتخزين للمستخدمين ربح المزيد من المكافآت. تحفز العملة الرقمية المشاركين على التصرف بأمانة وتخزين أكبر قدر ممكن من البيانات.

بدأت عملة FIL في عام 2021 عند مستوى سعر يقدر بـــ 22 دولارًا تقريبًا. يتم تداول هذه العملة البديلة الآن عند حوالي 66 دولارًا. حققت Filecoin حاليًا عوائد بنسبة 87٪ منذ بداية العام وحتى تاريخه، ولكنها انخفضت أيضًا بنسبة 12٪ خلال الشهر الماضي. ومع قيمة سوقية تزيد عن 7.5 مليار دولار، فإنها قد أصبحت العملة الرقمية رقم 27 في السوق حاليًا.

5- ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها : عملة Flow (FLOW-USD):

نطاق هذه العملة لمدة 52 أسبوعًا:  19 دولارًا – 188 دولارًا.

تم إطلاق Flow من طرف Dapper Labs. تصف هذه المنصة نفسها بأنها شبكة البلوك تشين صديقة المطورين والمستخدمة لغرض دعم الألعاب والتطبيقات والأصول الرقمية. قد يعرف قراء InvestorPlace عن Dapper Labs في كندا كمطور لـ CryptoKitties، وهي عبارة عن لعبة بلوك تشين قائمة على الإيثريوم.

FLOW هي العملة الرقمية الأصلية والتي تعمل على تشغيل الشبكة. يتم تداول هذه العملة الرقمية حاليًا عند سعر 22.01 دولارًا تقريبا. ومع قيمة سوقية تزيد عن 4 مليارات دولار، فإن عملة Flow هي حاليًا في المرتبة 40 من بين أكبر العملات الرقمية في السوق. وهي قادمة لتنضم إلى نادي عملات رقمية متوقع صعودها.

6- ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها : عملة Solana (SOL-USD):

نطاق هذه العملة لـــمدة 52 أسبوعًا: 89 دولارًا – 258 دولارًا.

تم إطلاق عملة Solana في أوائل عام 2020 من قبل Anatoly Yakovenko، ويهدف مشروع سولانا إلى التنافس مع شبكة الإيثريوم في مجال التمويل اللامركزي (DeFi). لكن، ما هو التمويل اللامركزي DeFi؟ تشير الأبحاث المنشورة في مجلة التنظيم المالي إلى ما يلي:

“الاستخدام الشائع لمصطلح التمويل اللامركزي [لـ DeFi] يتضمن عنصرا واحدا أو أكثر من العناصر التالية: (1) اللامركزية؛ (2) تكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع والبلوك تشين؛ (3) العقود الذكية؛ (4) عدم الوساطة؛ و (5) الأعمال المصرفية المفتوحة “.

تدعم منصة Solana بنية إجماع مختلطة لبروتوكولات إثبات الحصة (PoS) وإثبات التاريخ (PoH). كما ويتم استخدام الأصول الرقمية بشكل متزايد للتطبيقات اللامركزية (dapps) والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs). وتعد منصة Solana أحد أسرع بروتوكولات البلوك تشين الآن.

عملة هذه المنصة الأصلية، SOL، تحوم حاليًا حول سعر 115.45 دولار. وقد اكتسبت هذه العملة البديلة عوائد تبلغ ما يقرب من 12000٪ أو نحو ذلك في عام 2021. مع قيمة سوقية حالية تبلغ حوالي 59 مليار دولار، تعد عملة سولانا الآن سابع أكبر عملة بديلة في السوق. [1]What is Solana?, cryptopotato. تم الاطلاع 2021-10-28.

7- ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها : عملة Terra (LUNA-USD):

نطاق هذه العملة لمدة 52 أسبوعًا: 25 دولارًا – 99 دولارًا.

تم إنشاء عملة Terra في عام 2018، وهو عبارة عن بروتوكول بلوك تشين ذو طبقة أساسية يستخدم عملات مستقرة مربوطة برسوم قانونية لمعالجة المدفوعات. يحتوي البروتوكول على العديد من العملات المستقرة، مثل عملة التيثر (CCC: USDT-USD).

التيثر هي واحدة من أهم العملات الرقمية المستقرة. يسلط البحث الذي أجراه ألكسندر ليبتون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (وباحثون آخرون) الضوء على كيفية صعود العملة المستقرة إلى الصدارة، ويقول:

“تسمح التيثر بالتحايل على التحويلات البرقية التقليدية من خلال توفير آلية تسوية بديلة. على الرغم من أن مستخدمي هذا التوكن لم يتمكنوا من سحب دولاراتهم، إلا أن التيثر قد سمحت لهم بنقل الرموز المميزة المربوطة بالدولار الأمريكي بين البورصات، دون التعرض لتقلبات الأسعار التي ترتبط بطبيعة العملات الرقمية “.

LUNA هي العملة الأصلية لبروتوكول Terra. إنها تعمل كأصل رقمي احتياطي يستخدم لتثبيت سعر هذه العملات المستقرة. لسك عملات USDT، على سبيل المثال، يتم “حرق” عملة LUNA.

ومع ذلك، فقد عرفت عملة التيثر تاريخا كبيرا من التحديث. تشير إحدى مقالات CoinDesk إلى أن هذا التحديث مهم لأنه يعزز من التواصل بين شبكات البلوك تشين الذي سيسمح للمستخدمين بنقل عملات LUNA وTerraUSD المستقرة والأصول الأخرى من Terra إلى الشبكات الأخرى والعكس بسهولة كبيرة “.

يتم تداول عملة لونا حاليًا عند حوالي 57.04 دولارًا. وقد حققت ارتفاعا قدره 13600٪ في العام الماضي. ومع رسملة سوقية تبلغ 46 مليار دولار اليوم، فإنها تحتل حاليًا المرتبة التاسعة من بين أكبر العملات البديلة في الفضاء الرقمي كله.

8- ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها : عملة Waves (WAVES-USD):

نطاق هذه العملة لمدة 52 أسبوعًا: 8.5 دولارًا أمريكيًا – 36 دولارًا أمريكيًا.

Waves هي عبارة عن منصة بلوك تشين يمكن أن تستخدم لبناء تطبيقات لامركزية dapps وعقود ذكية بالإضافة إلى إطلاق رموز رقمية مخصصة. تستخدم هذه المنصة مجموعة متنوعة من آلية إجماع نقاط البيع والتي تسمى بآلية إثبات الحصة المؤجر (LPoS).

يتم استخدام العملة الأصلية للشبكة، WAVES، كحافز لمكافآت التعدين والمدفوعات وحقوق التصويت. يحوم سعر العملة الرقمية حاليًا حول 9.66 دولارًا. وقد ارتفع بحوالي 760٪ في العام الماضي.

Waves من العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها بقوة، مع قيمة سوقية تقارب المليار دولار، تحتل هذه العملة البديلة حاليًا المرتبة 85 من بين أكبر العملات الرقمية في السوق حسب منصة CoinMarketCap.

ما هي أحدث تطورات سوق العملات الرقمية؟

خلال شهر نونبر من عام 2021، كانت أسعار البيتكوين قد ارتفعت بنحو 42٪. وقد كان هذا مدفوعًا إلى حد كبير باعتقاد السوق المتزايد بأن المنظمين الأمريكيين سيستمرون في اتخاذ موقف معتدل بشأن العملات الرقمية بدلاً من اتخاذ إجراءات صارمة ضد السوق بأكمله. وعلاوة على هذا العامل، فقد كان إطلاق صندوق الاستثمار المتداول ProShares Bitcoin Strategy ETF (NYSEARCA: BITO)، وهو صندوق مستقبلي، عاملا رئيسيًا آخر.

مع رسملة سوقية تبلغ حوالي 1.2 تريليون دولار، كانت البيتكوين حينها تمثل أكثر من 60 ٪ من سوق العملات الرقمية. ومع ذلك، فإن الحصة السوقية للعملات البديلة – أو العملات الرقمية بخلاف البيتكوين – آخذة في التوسع والنمو أيضًا. وتقدم العملات الرقمية المتنوعة هذه طريقة أخرى للمستثمرين لتنويع محافظهم خارج حدود عملة البيتكوين الرائدة.

هناك الآن أكثر من 100 عملة بديلة تقدر قيمتها بأكثر من 1 مليار دولار، مما يعني وجود نظام بيئي رقمي مزدهر ومتوسع. أهم عملة رقمية بعد البيتكوين هي عملة الإيثريوم، والتي تبلغ قيمتها السوقية 506 مليار دولار. ويزيد سعر الإيثريوم اليوم قليلاً عن 4000 دولار.

يجب تذكير القراء الآن بأن أسعار العملات البديلة تميل إلى اتباع خطى البيتكوين. وفي هذا السياق، فإن إطلاق أول صندوق متداول في البورصة (ETF) خاص بعقود عملة البيتكوين الآجلة من شأنه أن يعزز الأسعار بشكل أكبر. لكن أسعار هذه الأصول الرقمية لا تزال شديدة التقلب والتأرجح. لذا فإن العملات البديلة ليست مناسبة لجميع المستثمرين. وفقط في 24 يناير من العام الجاري، كان السوق الرقمي كله، بقيادة البيكوين، قد عرف انخفاضا سعريا هائلا خسرت فيه هذه العملة الرائدة ما يقارب نصف قيمتها. لكنها تمكنت بعد ذلك من استعادة رباطة جأشها وبدأت تتعافى ويتبعها السوق الرقمي كله.

يناقش العديد من المحللين أيضًا ما إذا كان بإمكان العديد من هذه العملات الرقمية الاستمرار أم لا. ومن ثم، فإن المستثمرين يحتاجون إلى أداء واجباتهم في إجراء البحوث المعمقة قبل اتخاذ أي قرار استثماري.[2]Potential Contenders, nasdaq. تم الاطلاع2022-02-05.

المراجع[+]

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

👈 سؤال أو تعليق..! انقر هنا للهبوط إلى مربع التعليقات
  1. اخوى انا مبتدى واريد ادخل فى العملات الرقميه
    صار لي اسبوع وانا اقرا عليهن انجنيت من كثر ما يتوقعون الارتفاع الجنوني يعنى يمكن اذا ربي وفقك على حسب توصيات بعض المحللين يمكن تدبل فلوس 7 مرات فى مده قصيره

    • وممكن تخسر فلوسك بظرف ثانية واكبر دليل هو لونا وما ادراك ما لونا

شارك استفسارك أو تعليقك 👇