الصكوك الوطنية الامارات

الصكوك الوطنية الامارات

تشير الصكوك الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى مؤسسة مملوكة بالكامل من طرف حكومة دبي، تقدم سندات للجمهور بهدف توفير شكل من أشكال الاستثمار الذي يوفر عوائد منخفضة المخاطر، وهي تلعب دورا أساسيًا في كونها تستهدف توليد الثروة المالية من قبل الجماهير.

الأهلية:

  • برامج الصكوك الوطنية متاحة لمواطني دولة الإمارات سواء الاماراتيين منهم أم المغتربين المقيمين وغير المقيمين.
  • لشراء الصكوك الوطنية في الامارات، يجب أن يكون عمرك أكثر من 21 عامًا
  • بالنسبة للقاصرين، يمكن للوالدين و / أو الأوصياء القانونيين شراء سند الادخار نيابة عنهم
  • لا توجد قيود فيما يتعلق بالحد الأدنى للدخل لتكون مؤهلاً لشراء السندات، بل يمكن لأي شخص لديه دخل الاستثمار في السندات الوطنية.

معدلات أرباح الصكوك الوطنية الإماراتية:

كلما طالت مدة الادخار، زادت العوائد التي تحصل عليها من الصكوك الوطنية. نمت معدلات الأرباح على أساس سنوي من 2014 ومن المتوقع أن يرتفع معدل نمو الأرباح هذا مستقبلا:

  • 2014: بلغت معدلات الربح على سندات الادخار العادية 1.2٪
  • 2015: بلغت معدلات الربح على السندات 50،000 درهم حوالي 1.76٪
  • 2016: كانت معدلات الربح مماثلة تقريبًا لعام 2015 حيث بلغت حوالي 1.76٪
  • 2017: ارتفعت العوائد بشكل ملحوظ إلى 2.82٪ على سندات الادخار العادية
  • 2018: بلغت معدلات الربح على سندات الادخار العادية حوالي 2.09٪.

منتجات الصكوك الأكثر شعبية في الامارات

للصكوك الوطنية لدولة الإمارات مجموعة واسعة من المنتجات التي تهدف الى ضمان تأمين أموالك وحصولك على عائد منها. قد تشمل هذه المنتجات:

سندات الادخار

سندات الادخار هي منتجات ميسورة التكلفة، تسمح لك بالحصول على أرباح سنوية، بالإضافة الى أنها تمنحك التأهل للدخول في برامج مكافآت الصكوك الوطنية. طالما أنك مواطن إماراتي وتبلغ من العمر 21 عامًا فما فوق، فيمكنك الحصول على هذا المنتج بسهولة.

Booster 10

يبدأ الاستثمار في هذه الخطة من 10،000 درهم إماراتي، ويتم توزيع الأرباح كل ثلاثة أشهر. سيمنحك هذا الخيار وعوائد مرتفعة كما أنه سيمكنك من الدخول في سحب على مبالغ كبيرة من المال بالإضافة الى 16 سيارة فاخرة سنوياً.

الدفع

يتضمن منتج الدفع استثمار الأموال في خطة مدتها سنتان تقدم ربحًا يصل إلى 8٪ لأول 6 أشهر، والذي يمكنك الحصول عليه شهريًا واسترداده مجانًا. هذا بالإضافة الى أنه يوفر حماية رأس المال مما يجعله منتج منخفض المخاطر.

Booster لسنتين

يقدم منتج الصكوك الوطنية الامارات هذا عوائد بمجرد أن تتم عامين. يتم احتساب العائد على أنه 6٪ ويدفع عند الاستحقاق. الحد الأدنى لرأس المال المطلوب للاستثمار هو 1000 درهم إماراتي ولك حرية الاسترداد مبكرًا.

Booster 12٪

تمتلك الصكوك الوطنية منتجًا يمنحك عوائد مقدمة بنسبة 3٪ سنويًا. مدة الخطة هي 4 سنوات لكن الربح متاح قبل انتهاءها، كما أنه يمكنك استرداد المدفوعات مبكرًا إذا كنت بحاجة إلى تمويل.

خطة التعليم

ليس هناك شك في أهمية الحصول على أموال مؤمنة لطفلك مما يجعل خطة التعليم هذه مفيدة الى أبعد حدود. لتكون قادرًا على تحديد المبلغ الذي تنوي المساهمة به في هذه الخطة، عليك أن تضع في اعتبارك مدتها. إذا كنت تريد الادخار لفترة طويلة، فإن الدفعة الشهرية منخفضة، والعكس صحيح.

يعد هذا المنتج منخفض المخاطر، لذا فلا داعي للقلق بشأن أموال طفلك وأنت تستثمر مدخراتك في المستقبل.

تكلفة الصكوك الوطنية لدولة الإمارات

يمكنك الاستثمار بقدر ما تريد في الصكوك الوطنية، لكن الحد الأدنى لا يقل عن 100 درهم، حيث يمكنك الحصول على 10 سندات مقابل 10 دراهم لكل منها، أو حتى سند واحد بقيمة 100 درهم.

برنامج المكافآت للصكوك الوطنية الإماراتية

من السمات المميزة للصكوك الوطنية برنامج المكافآت الخاص بها الذي قد يضم هدايا تتراوح بين 50 درهمًا إلى مليون درهم إماراتي. إذا كنت قد استثمرت مبلغًا ضخمًا لفترة طويلة، فقد تكون من بين المستثمرين المحظوظين.

كان لبرنامج المكافآت الأحدث في عام 2020 عروض مثيرة جدا، فقد فاز أكثر من 64000 من حملة السندات بجوائز مختلفة مثل 12 سيارة تسلا، و35 مليون درهم إماراتي و4 نيسان باترول وما الى ذلك.

فوائد الاستثمار في الصكوك الوطنية في الامارات

المخاطر المنخفضة: حقيقة أن الصكوك الوطنية هي أوراق مالية حكومية تجعلها استثمارًا منخفض المخاطر، فأنت متأكد من الدفع لأن مخاطر الائتمان ضئيلة.

متوسط ​​العوائد: مقارنة بمعظم حسابات التوفير في الإمارات العربية المتحدة، تقدم الصكوك الوطنية أرباحًا مغرية على مدخراتك.

متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية: الصكوك الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. يمكنك التأكد من أن استثمارك يقع ضمن عتبة الاقتراض الآمن ويسهل المسؤولية الاجتماعية.

مبادرات الاستثمار في الصكوك الوطنية لدولة الإمارات

من أجل تحقيق المزيد من الأرباح، استثمرت الصكوك الوطنية في بعض المشاريع مثل مشروع Skycourt العقاري الذي تبلغ تكلفته 1.6 مليار درهم إماراتي. سيؤدي هذا التطوير إلى تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي لدبي مع تحقيق الأرباح في نفس الوقت.

استثمرت الصكوك أيضا في مشروع Soul Extra الفريد الذي يهدف الى توفير مساحة لكل من الشركات الحكومية والشركات المحلية موازاة مع تحقيق الربح.

مكافحة غسيل الأموال

تتوافق الصكوك الوطنية في الامارات مع العديد من اللوائح، ومن بينها إطار مكافحة غسيل الأموال الذي يوجه تعهداتها الاستثمارية.

تتضمن بعض الأساليب التي تستخدمها الصكوك الوطنية تقنية “اعرف عميلك” لتحديد هوية العميل، والإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة، والنظر في عوامل الخطر من حيث المنتج والمستثمر. بشكل عام، يمكنك التأكد من أن أموالك لا تخضع لأنشطة غسيل الأموال.[1]NATIONAL BONDS OF UAE, thefinancedean. تم الاطلاع 2022-05-17.

قيمة الاستثمار / مكافأة المخاطر

تقدم الصكوك الوطنية خيارًا رائعًا لمدخراتك، فمقارنة بالبنوك، يمكنك الحصول على عوائد أعلى على مدخراتك إذا استثمرت في منتجاتها. تصمم الصكوك الوطنية معظم منتجاتها لتلبية الاحتياجات المتنوعة لمستثمريها، فيتمتع حاملو السندات بالادخار مع نظام متوافق مع الشريعة الإسلامية، أما إذا كنت تبحث عن استثمار طويل الأمد، فإن خطة التعليم هي خيار رائع لك، ويمكن أن تفييدك الزيادة لمدة عامين إذا كنت تريد عائدًا رائعًا على مدخراتك لمدة عامين.

أسئلة شائعة

كيف يمكنني شراء الصكوك الوطنية لدولة الإمارات؟ هناك طرق مختلفة لشراء الصكوك الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة:

  1. قم بزيارةnationalbonds.ae واشترِ عبر الإنترنت
  2. الاتصال بفريق المبيعات على الرقم 60052279.
  3. من خلال الصرافة مثل الأنصاري للصرافة
  4. من خلال البنوك الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة

من يمكنه التقدم بطلب للحصول على الصكوك الوطنية لدولة الإمارات؟ تقدم المنظمة سنداتها لعامة الناس بما في ذلك:

  • من يزيد عمره عن 21 سنة
  • المغتربين المقيمين
  • وصي نيابة عن قاصر

بالنسبة للصكوك الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، لا توجد قيود على الحد الأدنى للدخل.

كيف يمكنني استرداد الصكوك الوطنية الإماراتية الخاصة بي؟ يتطلب استرداد الصكوك الوطنية الخاصة بك عملية بسيطة. فكل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع الإلكتروني www.nationalbonds.ae، ثم النقر على الاسترداد الفوري. استخدم رقم هاتفك المحمول وكلمة المرور للوصول، وبعد ذلك حدد المبلغ الذي ترغب في استرداده.

الحد الأدنى للفترة التي يمكنك بعدها استرداد شهادات الادخار الخاصة بك هو 30 يومًا إذا قمت بشرائها نقدًا، و90 يومًا إذا استخدمت التمويل الائتماني.

ما هو رقم الاتصال للصكوك الوطنية؟

  • الاتصال الدولي: 97148348000+
  • الإمارات: 600522279

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇