التداول بمبلغ صغير

التداول بمبلغ صغير : كيف تتداول على الانترنت بحساب صغير

ليس كل متداول يمكنه تمويل حسابه تداوله بمبلغ كبير (100 ألف دولار فا فوق)، فمعظم المتداولين عالقون في التداول بحسابات صغيرة نسبيًا أو تلك التي تغطي الهامش المطلوب فقط.

يتطلب التداول بمبلغ صغير استراتيجية تداول تساعد على تقليل المخاطر وتعزيز المكاسب، حتى لا يفقد المتداول كل رأس ماله. على سبيل المثال ، إذا كان حساب التداول يغطي فقط الهامش المطلوب بمقدار 500 دولار ، ويتكبد خسارة قدرها 600 دولار ، فسيصبح الحساب غير قابل للتداول حتى يتم إيداع أموال إضافية.

يسأل العديد من المبتدئين السؤال التالي: ما مقدار رأس المال الأولي الذي يجب أن أبدأ التداول به؟ عندما يتعلق الأمر بفتح أول أول حساب حقيقي مموَّل بأموال حقيقية ، غالبا ما يرغب المتداول في بدء التداول بمبلغ صغير. في المقالة التالية ، سنعرض لك دليلاً كاملاً حول كيفية التداول بمبالغ صغيرة.

ماهي محدودية التداول بحساب الصغير

التداول بحساب صغير أصعب بكثير من التداول بحساب كبير. يتم تأمين الحسابات الكبيرة ضد الأخطاء ، وخسائر متتالية غير متوقعة ، وحتى المتداولين السيئين في بعض الأحيان ، ولكن الحسابات الصغيرة ليس لها مثل هذه الحماية المؤقتة.

حتى بعد القدرة على تحمل فترات الخسارة ، فإن تداول حساب صغير له مشاكل نفسية تجعل من الصعب التداول بشكل جيد. على سبيل المثال ، عندما يعرف المتداول أنه لا يمكنه تحمل سوى صفقة خاسرة واحدة قبل أن يصبح حسابه غير قابل للتداول (لأنه لن يغطي الهامش المطلوب بعد الآن) ، فإن الضغط النفسي الذي يسببه ضرورة القيام بصفقة مربحة يكون هائلاً.

إذا تعامل المتداول مع ضغط التداول بحساب صغير جيدًا ، فقد لا تكون هذه مشكلة. ومع ذلك ، حتى أفضل المتداولين لديهم صفقات خاسرة ، لذلك يجب على المتداول الاستعداد لهذا الضغط النفسي.

هناك أيضًا اختلافات في ما يُسمح للمتداول الذي لديه حساب صغير القيام به. يمكن استخدام الحسابات الكبيرة للتداول في أي سوق متاح ، لكن الحسابات الصغيرة قد تكون قادرة فقط على تداول أسواق معينة بطرق معينة.

تسمح الحسابات الكبيرة بتداول أكثر مرونة – مثل العقود المتعددة والمراكز القصيرة – بينما قد تقتصر الحسابات الصغيرة على المراكز الطويلة التي يمكن تغطيتها بالنقد. يتم تحديد القرارات مثل المراكز التي يمكنك اتخاذها ومقدار الرافعة المالية التي يمكنك استخدامها بواسطة شركات السمسرة ، ولكن هناك حدودًا قانونية ، مثل حد 2: 1 لمقدار ما يمكنك اقتراضه لشراء الأسهم. لكي يُسمح لك قانونًا باقتراض الأموال للتداول ، يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 2000 دولار ، وللتداول اليومي بانتظام في الولايات المتحدة ، ستحتاج إلى 25000 دولار على الأقل.

طرق التداول بمبلغ صغير

رغم القيود التي تقلِّل من إمكانية الربح الكبير من خلال التداول بحساب مموَّل براس مال صغير الحجم. ما يزال بالإمكان التداول بحسابات صغيرة وتحقيق الارباح، بما في ذلك المتداولين المحترفين.

فيما يلي 3 أمور ينغي أخذها بعين الاعتبار لمن يتداولون بمبلغ صغير:

تداول باستخدام الرافعة المالية

يسمح التداول باستخدام الرافعة المالية لمتداولي الحسابات الصغيرة بالتداول في الأسواق التي لا يمكنهم تداولها باستخدام النقود. على سبيل المثال ، عندما تتداول الأسهم الفردية يوميًا ، يمكنك عادةً التداول بما يصل إلى أربعة أضعاف المبلغ النقدي الموجود في حسابك.

ومع ذلك ، فإن تداول نفس الأسهم الأساسية باستخدام أسواق الخيارات أو الضمانات (كلاهما من الأسواق عالية الرفع المالي وعالية المخاطر ايضا)، لا يتطلب سوى ما يقرب من 15٪ من قيمة التداول نقدًا.

يجب فهم متطلبات الرافعة المالية والهامش قبل التداول. في هذا المثال ، لا يجب على المستثمرين بالضرورة استخدام الرافعة المالية لزيادة حجم التداول – عدد الأسهم – ولكن بدلاً من ذلك فقط لتقليل متطلبات هامش التداول.

تدرّب على الحساب التجريبي

الحساب التجريبي هو عبارة عن حساب تداول وهمي للتدريب تقدمه منصات التداول. يتم تمويل هذه الحسابات بأموال وهمية أيضا، مما يتيح للمتداول المبتدئ فرصة تطبيق ما يتعلمه وأيضا التدرب على استخدام منصة التداول، والبدء بمواجهة السوق بعيدا عن أية مخاطرة قبل أن يقرر إنشاء حساب حقيقي ممول بأموال حقيقية. كما يمكِّن الحساب التجريبي أيضا المتداولين المحترفين من تجربة منصة وسيط تداول جديدة واستكشاف ميزاتها وعيوبها، لاتخاذ القرار بفتح حساب حقيقي أم لا.

ضع أمر وقف الخسارة المناسب

يحتاج جميع المتداولون إلى وضع أوامر وقف خسارة مناسبة في تداولاتهم. ليس من السهل تحديد أمر وقف الخسارة المناسب ، فهو يتطلب معرفة وخبرة كافيتين. يجب أن تتعلم أيضًا عملية وآلية أوامر وقف الخسارة في التداولات. غالبًا ما لا يكون لدى المتداولين الجدد معرفة كافية بأمر وقف الخسارة ، لذا قاموا بتعيينها بشكل عشوائي في التداولات وهذا هو سبب خسارتهم. قبل تحديد أمر وقف الخسارة ، حاول أن تتعلمه بدقة لتحقيق النتائج المرجوة.

اتبع قاعدة المخاطر بنسبة 1٪

يوفر التداول باتباع قاعدة المخاطرة 1٪ حسابًا صغيرًا بنفس الحماية المؤقتة (ضد الأخطاء والخسائر غير المتوقعة) كحساب كبير. يلتزم العديد من المتداولين المحترفين بقاعدة المخاطرة بنسبة 1٪ بغض النظر عن حجم حسابات التداول الخاصة بهم ، لأنها تقنية فعالة للغاية لإدارة المخاطر.

يتمتع المتداولون الذين لديهم حسابات ممولة جيدًا برفاهية إجراء صفقات ذات مخاطر عالية – مثل أولئك الذين لديهم نقاط وقف خسائر كبيرة بالنسبة إلى أهدافهم. يجب أن يكون المتداول ذو الحسابات الصغيرة أكثر حذراً ، وأن يتأكد من حساب نسب المخاطرة إلى العائد ونسب الربح إلى الخسارة واستخدامها بشكل صحيح.

خلاصة :

يعتقد بعض المتداولين أن حسابات التداول ذات رأس المال المنخفض لا يمكن تداولها بنجاح. وهذا غير صحيح، حيث قد يكون من الصعب التداول بمبلغ صغير وتحقيق نتائج جيدة، ولكن إذا تم التداول بشكل صحيح ، فلا يوجد سبب يمنع من أن تكون حسابات التداول الصغيرة مربحة.

من تحرير : عبد الحق

مؤسس ومدير أسرار المال.
مدير شركة Go Web Marketing
المهارات والخبرات:
- كاتب وباحث في الثراء المالي
- مستشار ومرشد مالي
- خبير تسويق بالمحتوى
- خبير SEO

شارك استفسارك أو تعليقك 👇

تعليق واحد

  1. السلام عليكم أستاذ كوني شخص لا أعرف. المجال والاستثمار ولا أعرف الشركات الوهميه فكيف الطريق إلى هاي الشركات والاستثمار بها