3 طرق للتداول على الانترنت بمبلغ صغير

يتبح التداول على الانترنت العديد من الفرص التي تناسب المتداولين بغض النظر عن مستواهم ومقدار المال الذي يرغبون في استثماره. إذ توجد العديد من الأدوات والمشتقات المالية التي يمكن لأي متداول الاختيار بينها وطرق متنوعة للتداول.

يمكن التداول بأي مبلغ من المال مهما كان صغيراً، فهناك شركات تداول تقبل أن تفتح عندها حساب تداول بمبلغ قد لا يتجاوز 200 دولار. ومن خلال استخدام الرافعة المالية التي تقدمها شركات الوساطة، تستطيع أن تتداول فعلياً بأضعاف المبلغ الذي أودعته.

3 طرق للتداول على الانترنت بمبلغ صغير

1. العملات الرقمية

العملات الرقمية فرصة كبيرة جدا لمن أراد بدء التداول بمبلغ صغير. لا شك أنك سمعت عن بيتكوين الكثير حتى الآن، و ربما تدرك أن سوق العملات الرقمية شديد التقلب، لكن ما لا تعرفه أنه قد يُحقَّق مكاسب ضخمة لأولئك الذين اصبحت لديهم خبرة في هذا المجال و يفهمون المخاطر المرتبطة به.

في ظل انتشارها المُذهل وتطورها الفائق خلال السنوات الأخيرة، أصبحت الأصول الرقمية، مثل البيتكوين والإثيريوم، تُقدم العديد من الخيارات لهؤلاء الذين يرغبون بالتداول بمبالغ صغيرة.

2. تداول العقود مقابل الفروقات

انتشرت شعبية عقود الفروقات بشكل كبير على مدار السنوات القليلة الماضية. وهي عبارة عن مشتقات مالية تتيح للمتداولين الاستفادة من التداول على اسعار العملات الاجنبية أو مؤشر أو سهم أو سلعة دون الحاجة إلى امتلاك الاداة المالية الأساسية نفسها.

إن قوة الرافعة المالية التي لا تتوفر بشكل عام في منتجات الأسهم هو من المميزات التي تجعلها خيارا مناسبا لمن يريد أن يتداول بمبلغ صغير. ويعتبر تداول عقود الفروقات مثل أي نوع من أنواع التداول الذي قد يأتي بمكاسب عالية لكنه ينطوي على مخاطر، لهذا فإذا كنت متداولاً مبتدئًا يجب أن تكون ملماً بكيفية عمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كان بإمكانك إدارة المخاطر.

وبالإضافة إلى ميزة التداول بالرافعة المالية، يتميز تداول عقود الفروقات بالعديد من المزايا غير المتاحة في التداول التقليدي، مثل دخول الأسواق الخارجية، والاستفادة من حركات السوق سواءً كانت في الاتجاه الصاعد أم الاتجاه الهابط.

ابدأ تداول عقود الفروقات اليوم مع وسيط مُرخّص عالميا!

3. تداول العملات الأجنبية

العملات الأجنبية أو الفوركس اختصاراً، هو ببساطة عبارة عن سوق يتيح لك استبدال عملة بأخرى. سعر الصرف بين هاتين العملتين هو المهم عند تداول العملات. ولأن سعر الصرف يتقلب باستمرار، فإن هذه التقلبات هي التي تسمح بتحقيق الربح من التداول في السوق.

أحد العوامل الرئيسية التي تجعل تداول الفوركس جذّاباً ومغريا هو إمكانية استخدام الرافعة المالية. حيث تتيح لك استخدام رأس مال صغير لفتح صفقة بحجم أكبر بكثير. على سبيل المثال، إذا أردت فتح صفقة بحجم 100,000$ على زوج EUR\USD فلست بحاجة لامتلاك 100,000$ في حسابك!

بحجم تداول يومي يبلغ 6.5 تريليون دولار, فإن سوق الفوركس ضخم جداً! وهو يتفوق مثلاً على بورصة نيويورك للأوراق المالية (NYSE), والتي إذا قارناها به سنجد أن حجم تداولاتها اليومي يبلغ 22.4 مليار دولار فقط.

إليك ما ينبغي عليك معرفته قبل بدء تداولاتك!

بعد اختيارك للأداة المالية أو المشتق المالي، ينبغي في البداية معرفة آلية ونظام تداوله وفهم السوق بالدرجة الكافية التى تمكنه من الدخول وأنت مدرك تمامآ لكيفية التداول الناجح.

لذلك ندعوك للاطلاع على بعض النقاط غاية في الأهمية :

قوة الرافعة المالية سلاح ذو حدّين

حين تبدأ مشوارك في مجال التداول، يجب عليك إدراك أحد أهم المفاهيم الأساسية وهو: استخدام الرافعة المالية. من الناحية الفنية، الرافعة المالية هي أن يمتلك المتداول مبلغاً كبيراً ليتداول به، على الرغم من أنه أودع من ماله الخاص مبلغاً أقل بكثير. أي أنه يقترض الفرق من وسيطه.

على سبيل المثال، إذا كنت تتداول برافعة مالية مقدارها 1:100 ، وكنت تمتلك 1,000$ في حسابك، فهذا يعني أنه لديك 100,000$ متاحة للتداول. وعلى الرغم من أنها تبدو فرصة جيدة للغاية، إلا أنك يجب أن تتذكر دائماً أنها سيف ذو حدين.

فحين تتداول بحجم أكبر، بسبب الرافعة المالية، فأنت تستطيع فتح صفقات أكبر، وتحقيق أرباح محتملة أكبر. ولكن، مع وجود صفقات أكبر، تصبح المخاطر أعلى، لأن خسائرك المحتملة أيضاً قد تصبح أكبر.

التأكد من شركة التداول عبر الانترنت  

يوجود العشرات من شركات التداول عبر الانترنت (إن لم يكن المئات!) الذين يمكن الاختيار من بينهم. لذلك، فإن اختيار الوسيط المناسب والمُرخَّص يعتبر أمراً غاية في الأهمية. على المتداول المبتدئ أن ينتبه عندما يريد التعامل مع شركة تداول و يتحرى الدقة في كون الشركة مرخصة.

اختيار شركة التداول المناسب له تأثير كبير على مدى نجاح تجربتك وتداولاتك. يجب أن لا تترك أية تفاصيل للصدفة. أنت بحاجة إلى شركة تداول مرخصة بحيث تكون أموالك في أمان، والتي تقدم منصة تداول قوية وسهلة الإستخدام، علاوة على شروط تداول تناسب اهدافك وأسلوبك في التداول.

إن اختيار شركة احترافية ومرخصة هي الخطوة الأولى في طريق الإستثمار في نجاحك كمتداول.

القراءة الصحيحة لتحركات البورصات والاسواق العالمية

إن توقع حركة الأسعار والقراءة الناجحة لتحركات البورصات والاسواق العالمية لا يمكن أن يكون بشكل عشوائي. بل يتطلّب إلى طريقة علمية لتحليل السوق. وستحتاج للقيام بذلك إلى البقاء على إطلاع على أحدث التطورات الإقتصادية والقرارات والسياسات في الأسواق العالمية وتحليل مجموعة من العوامل المؤثرة في الأسعار وأداء الاسواق.

دعنا نذكر أن هناك نوعين من طرق تحليل السوق: التحليل الفني و التحليل الاساسي، و الذان يشكلان عامودا الأساس لأي تحليل لأي سوق ، و الذي يساعد المتداولين على الحصول على رؤية أعمق و أفضل للسوق بشكل تمكنِّهم من القراءة الصحيحة لتحركات الاسواق والبورصات.

سيتعين عليك كمتداول فهم طبيعية السوق التي تتداول فيها، ثم تختار الاستراتيجية التي تناسبك – قد يكون التحليل الفني لوحده، او التحليل الاساسي، لكن الأفضل أن يكون خليطاً من الأثنين واحداً مكملاً للأخر.

هناك خيار آخر لهؤلاء الذين يرغبون في الاستفادة من خبرة كبار المتداولين. يوجد شركات تداول رائدة تتيح إمكانية نسخ عمليات التداول وصفقات المحترفين وهو خيار ممتاز.

الخلاصة:

لا يهم حجم رأس المال الذي تريد أن تبدأ به رحلة التداول، فتعدد خيارات التداول وأدواته تتيح لك الاستثمار مهما كان المبلغ المراد استثماره صغيرًا، فإذا بدأت بـ 1000 دولار ، 200 دولار أو حتى 50 دولارًا فإن المهم ليس رأس المال الذي ستتداول به بقدر ما يهم أن تكون تداولاتك مبنية على قرارات سليمة وغير عشوائية، ليكون دخولك لعالم التداول دخولاً صحيحاً يعزِّز من فرصك لتصبح متداوِلا محترفًا.

احصل على فرصة لتجربة التداول

طوَّر فريق الخبراء لدينا منهجية مراجعة صارمة تستند إلى سنوات عديدة من الخبرة. يشمل نهجنا الفريد تحليل 200 نقطة عبر 10 فئات رئيسية لكل وسيط. نحن ننظر في كل شيء من الترخيص وسمعة الوسيط إلى جودة المواد التعليمية التي يقدمونها والرسوم التي يفرضونها.

خلال تجربة طويلة، قمنا باختبار ومراجعة العديد من وسطاء التداول المعروفة بالسوق، وقد اخترنا لك أفضل وسيط يمكنك بكل ثقة أن تبدأ معه تجربتك في التداول. إنه الوسيط الذي فاز في كل اختباراتنا Avatrade ، لديه تراخيص في خمس قارات بما فيها ترخيص هيئة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي (رقم 190018).

ادخل إلى السوق الأضخم في العالم و ابدأ تجربتك في التداول. افتح حساب تداول حقيقي الآن للاستمتاع بتجربتك الخاصة، أو جرِّب فتح حساب تجريبي خالٍ من المخاطر.

افتح حساب أو اشترك بحساب تجريبي

ما المساعدة التي سيقدمها لك البدء بحساب تجريبي؟

بالنسبة للمتداول المبتدئ: يتيح حساب Avatrade التجريبي الفرصة للمتداول المبتدئ لدراسة الأساسيات، والانخراط الكامل في العملية بصورة عملية، وبالتالي التداول بصورة فعالة ومستمرة. وبالطبع، فإنك لست بحاجة لاستثمار مالك الخاص! خذ وقتك في التعرف على الوسيط والتدرُّب على التداول، اختبر نفسك وتقدمك، تعلّم وجرِّب دون التعرض لأقل حد ممكن من المخاطر.

بالنسبة للمتداول ذو الخبرة: إذا كنت متداولا خبيرا، فإن حساب Avatrade التجريبي هو فرصتك للتعرف على هذا الوسيط واختيار قوة منصاتهم. تداول كل ما تريد: أزواج عملات، أسهم ، عملات رقمية ، سلع.. وتمتع بسبريد منخفض وبخيار الحسابات الإسلامية.

هل تريد إضافة تعليق؟
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بدي اثتسمر كيف اعمل افيدوني

  2. انا مبتدئ اريد الاستثمار لا أعرف العمل علي المنصه افيدوني

  3. انا مبتدا اريد الاستثمار لا اعرف العمل عل المنصة كيف افيدونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.