الاستثمار عبر الانترنت 
أفضل استثمار اون لاين، استثمار المال عبر الإنترنت

كيفية الاستثمار عبر الانترنت 2022

يمكن لرجل الأعمال الذي يستثمر في العالم الافتراضي أن يصبح رائد أعمال ناجحًا في العالم الحقيقي. أول شيء يجب معرفته بالنسبة للشخص الذي قرر الاستثمار عبر الإنترنت هو أنه تتطابق القواعد الأساسية للاستثمار في الفضاء الافتراضي وفي الحياة الواقعية إلى حد كبير. فسواء كنت ستبدأ استثمارك اون لاين أم على أرض الواقع، من الضروري معرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات حول موضوع استثمارك قبل أن تستثمر فيه عن طريق قراءة الكتب ومشاهدة محاضرات الفيديو وأخذ دورات، ثم حساب المخاطر، والحصول على بعض الوضوح حول الأرباح، ومتى يمكن توقعها وما الى ذلك. ستطلعك هذه المقالة على كيفية استثمار المال عبر الانترنت بنجاح.

قواعد الاستثمار في الواقع وعبر الانترنت متشابهة

تنطبق نفس القواعد المطبقة على استثمار الأموال في العالم الحقيقي على الاستثمار عبر الإنترنت، فلا يمكنك استثمار الأموال الوحيدة التي تمتلكها، على أمل أن يتساقط الذهب فجأة من “العالم الافتراضي”، بل يجب عليك استثمار الأموال الفائضة فقط. سيكون من الحكمة أيضا كتابة خطة استثمار ووضع استراتيجية واضحة. يعد هذا أمر حيوي للاستثمار على الإنترنت بشكل خاص، حيث يتم التوعد بالربح الفوري من كل جانب. اتبع القاعدة التي تقول إنك إذا قررت أن تصبح مستثمرًا، حافظ على هدوئك ولا تطلق العنان للمشاعر.

عندما نتحدث على الاستثمار عبر الانترنت فإننا غالبا ما نتحدث أيضا عن الدخل السلبي، والذي يشير الى عندما يتلقى الشخص المال من استثماراته دون أن يبذل الكثير من الجهد في العملية. ما عليك أن تفهمه هو أنه إذا كنت تريد أن تصبح أرباحك السلبية كبيرة في المستقبل، فأنت بحاجة إلى بذل الكثير من الجهد في الوقت الحاضر. علاوة على ذلك، فإن الأرباح الأولى لن تتحقق قبل بضعة أشهر أو حتى عام من البدء. يثبت هذا الشبه الكبير بين كيفية الاستثمار عبر الانترنت وكيفية الاستثمار الفعلي.

الاستثمار عبر الانترنت في عالم العملات

عندما يتحدث الخبراء عن الاستثمار على الإنترنت، فإنهم يضعون الاستثمار في الفوركس في المركز الأول، حيث يتم توليد الدخل بسبب التغيرات في أسعار صرف أزواج العملات. ربما قد تعلم مسبقا أن كل ما يتعلق بالعملات محفوف بالمخاطر، ولكن هذا لا ينفي حقيقة أنه قد يكون استثمارا مربحا، خاصة إذا كنت من اللاعبين المحترفين الذين يعرفون قوانين اللعبة حق المعرفة.

يتحدث خبراء الاستثمار اون لاين أيضا على الاستثمار في نظام حساب PAMM، حيث. يعهد المستثمر بالمال إلى متداول متمرس، ويدفع مبلغًا معينًا مقابل ذلك، قبل أن يحقق ربحا في النهاية.

أصبحت أنظمة العملات الرقمية أكثر شيوعًا من ذي قبل. لكن قبل ولوج هذا النوع من الاستثمارات، من المهم أن تدرس بعناية نظام عالم المال الافتراضي: من أين تأتي الأموال، وكيف يتم شراؤها وبيعها، وأين يمكن تداولها، ولأي سبب، وكيف يتم حماية المحافظ الإلكترونية، وما الى ذلك.[1]Where to invest on the internet, bilderlings. تم الاطلاع 2022-05-31.

يتفوق Instagram وYouTube على التداول

هناك طريقة أخرى لكسب المال عبر الإنترنت وهي الاستثمار في مواقع الويب وإنشاء متاجر الكترونية. تتطلب هذه الاستثمارات إعدادا جادا وعزيمة قوية، لكنها بالتأكيد ستؤثى تمارها بعد فترة من البدء.

تشبه هذه الاستثمارات المشاريع الفعلية، لذا فلا يمكن اعتبارها من الاستثمارات السلبية. فعندما يتم إنشاء مورد الإنترنت الخاص بك على سبيل المثال وتطويره حتى نقطة معينة، ستقوم ببيعه. مما يجعل هذا الاستثمار نشطا أكثر مما هو سلبي.

نظام الأرباح الأكثر تعقيدًا والذي يتطلب استثمارات كبيرة هو استثمار حركة المرور. بعبارة بسيطة، يشتري رائد الأعمال حركة مرور أرخص ويبيعها بسعر أعلى للمتاجر الشهيرة عبر الأنترنت. يجلب الاستثمار في المجموعات المفتوحة في الشبكات الاجتماعية والمراسلين الفوريين المزيد والمزيد من الأرباح، وكلما زادت شهرة المجموعة التي استثمرت فيها، زاد عدد المشتركين فيها، وبالتالي زادت قيمة الإعلان.

ينطبق نفس المبدأ على بيع وشراء المجالات، فأولئك الذين اشتروا مؤخرًا عناوين المواقع الروسية مقابل حوالي 8 دولارات، يبيعونها اليوم بسهولة مقابل 300 دولار. غالبًا ما يتجاوز ربح مثل هذه المعاملات 250٪ سنويًا.

يستثمر الكثير من رجال الأعمال في تطوير الشبكات وحسابات الانستغرام وبالطبع قنوات اليوتيوب بفضل الأرباح العالية التي يضمنها نوع الاستثمار عبر الانترنت هذا.

استثمار المال عبر الإنترنت

أتاحت الانترنت للمستثمرين وصولاً غير مسبوق إلى فرص الاستثمار المتنوعة، لكنها في نفس الوقت، عرّضتهم لعدد غير مسبوق من عمليات الاحتيال والسرقة. الانترنت هو فرصة وخطأ مالي في نفس الوقت، فيمكن أن يجعلك ثريًا أو مفلسًا. إذا كنت ستستثمر أموالك اون لاين، فهناك بعض الأشياء المهمة جدًا التي يجب عليك مراعاتها.

حدد نوع الاستثمار الذي تريده: يضع معظم المستثمرين عبر الانترنت أموالهم في شهادات الإيداع أو الصناديق المشتركة أو الأسهم الفردية التي يمكن شراؤها من خلال البنوك أو الوسطاء عبر الانترنت.

أتمم أعمالك المصرفية عبر الانترنت: غالبًا ما تقدم البنوك عبر الانترنت أسعار فائدة أفضل على شهادات الإيداع وحسابات سوق المال، كما تمتلك معظم البنوك “التقليدية” أيضا مواقع مصرفية عبر الانترنت، حيث يقدمون مجموعة من الحوافز. إذا كان البنك في وضع مالي قوي، فهذا يعني أن خدماته المصرفية عبر الانترنت موثوقة أيضًا. تأكد من أنك تبحث بعناية قبل أن تستثمر مع بنك معين.

ابحث عن شركة صناديق استثمار مشهورة: الأكثر شعبية منها هي شركات الصناديق الغير محملة، أي أنهم لا يفرضون عليك رسومًا لشراء أو بيع منتجاتهم. تشمل شركات الصناديق المشتركة غير المحملة Fidelity وVanguard و T. Rowe Price، وكلها تبيع مجموعة متنوعة من الصناديق المشتركة، وتقدم لك المشورة بشأن ما هو أفضل بالنسبة لك.[2]How to Invest Money Over the Internet, pocketsense. تم الاطلاع 2022-06-01.

ابحث عن وسيط عبر الانترنت إذا كنت ترغب في شراء أسهم فردية: اختر وسيطًا عبر الانترنت مثل E * Trade أو TDAmeritrade إذا كنت مستثمرًا مستقلاً. فهي تقدم الكثير من البيانات حول الأسهم، لكن مهمة قراءتها وتحديد كيفية استثمار أموالك متروك لك. تميل الرسوم إلى أن تكون منخفضة نظرًا لأن كل شيء تقريبًا مؤتمت، فلا تتوقع التعامل مع أناس حقيقيين. تأكد أيضا من تقييمات الوسطاء عبر الانترنت على مواقع الويب مثل Bargaineering وThe Ne tFool وSmartMoneyلتعرف ميزاتها وسلبياتها.

حدد بورصة افتراضية إذا كنت تريد تداول الأسهم عبر الانترنت: تشير هذه الى ألعاب تداول الأسهم التي تستخدم مكاسب وخسائر حقيقية من أسهم الحقيقية. يقدم موقع InvestingExperience على الويب لعبة موجهة للأشخاص الذين يرغبون في التدريب كمتداولين يوميين، وتشمل البرامج الأخرى WallStreetSurvivor وStockTrak وSimulator.

تحذير: عليك أن تكون متشككًا جدًا في أي شخص يتصل بك بشأن فرص الاستثمار على الانترنت، فمعظم شركات الاستثمار عبر الانترنت ذات السمعة الطيبة لا تطلب المستثمرين. وتأكد من أن تبحث عن جميع الاستثمارات بدقة قبل إرسال أموالك إليها، فقد يكون من المحبط خسارة أموالك بدلا من مضاعفتها.

كيفية الاستثمار عبر الانترنت

اختيار وسيط عبر الانترنت

يعد اختيار الوسيط المناسب الخطوة الأولى نحو معرفة كيفية الاستثمار عبر الانترنت.  إليك بعض الأشياء الأساسية التي يجب مراعاتها عند اختيار وسيط عبر الانترنت:

  • اللائحة: تأكد من أن الوسيط مرخص لبيع الأوراق المالية. يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق التحقق من BrokerCheck التابع لهيئة تنظيم الصناعة المالية وإدخال اسم الوسيط في وظيفة البحث.
  • أمن المنصة: لحماية أموالك وهويتك، حدد وسيطًا يتوفر على ميزات أمان محسّنة مثل المصادقة الثنائية وتنبيهات أمان تسجيل الدخول وما الى ذلك.
  • الرسوم / العمولات: إذا كنت تنوي التداول بنشاط، فمن المهم اختيار وسيط عبر الانترنت يقدم عمولات تداول تنافسية، حيث يمكن أن تضيف سريعًا. على الرغم من أن العديد من وسطاء الخصم يقدمون عمولة صفرية، يجب أن تدرك أنهم قد يكسبون المال من خلال الفارق بين سعر العرض والطلب. اكتشف أيضًا ما إذا كان الوسيط يفرض حدًا أدنى من رسوم الإيداع ورسوم صيانة الحساب السنوية أو الشهرية ورسوم البيانات ورسوم النشاط قبل أن تختار الوسيط المناسب لك.
  • عروض المنتج: تأكد من أن المنصة التي تختارها تقدم جميع المنتجات التي تريد تداولها، فاذا كنت ترغب في تتبع استراتيجيات التداول المعقدة التي تستخدم أدوات استثمار مختلفة، عليك أن تتأكد من أن المنصة تقدم الأسهم والصناديق المتداولة في البورصة والخيارات وتداول العقود الآجلة. على سبيل المثال، بدأت تطبيقات التداول عبر الانترنت المعروفة مثل Robinhood Markets Inc. (HOOD) في تقديم عملات رقمية رائدة على منصة التداول الخاصة بهم وتجربة محفظة جديدة، مما يمنحها بعض التميز على باقي التطبيقات.
  • التعليقات عبر الانترنت: ماذا يقول العملاء الآخرون؟ انتبه بشكل خاص للمراجعات حول خدمة العملاء وسهولة استخدام النظام الأساسي ورسوم الحساب. إذا كانت العديد من المراجعات تشكو من سوء خدمة العملاء على سبيل المثال، فهناك احتمال كبير أن الوسيطة بحاجة ماسة الى تحسين ذلك.

فهم أنواع الأوامر الأساسية

يجب أن يتعرف المستثمرون على أنواع الأوامر الأساسية العامة عبر جميع منصات التداول حتى يتمكنوا من الحصول على أفضل تنفيذ وإدارة المخاطر.

  • أمر السوق: هذا أمر لشراء أو بيع ورقة مالية بأفضل سعر متاح. لنفترض أن فارق العرض / الطلب في شركة Apple Inc. (AAPL) كان 180.00 دولارًا أمريكيًا – 180.10 دولارًا أمريكيًا ، وأراد أحد المتداولين شراء السهم في السوق. سيحصلون على ملء فوري بسعر 180.10 دولارًا، أي أفضل سعر طلب.  المتداولون عادة أوامر السوق عندما يريدون التنفيذ الفوري.[3]How to Invest Online, investopedia. تم الاطلاع 2022-06-01.
  • طلب محدود: يحدد أمر الحد الحد الأقصى للسعر الذي يرغب المتداول في دفعه مقابل ورقة مالية (أمر حد الشراء) أو الحد الأدنى الذي يكون مستعدًا لقبوله (أمر حد البيع). لنفترض أن فارق العرض / الطلب في شركة Apple Inc. (AAPL) كان 180.00 دولارًا أمريكيًا – 180.10 دولارًا أمريكيًا، لكن التاجر يعتقد أنه بإمكانه البيع بسعر أعلى. يمكنه حينئذ وضع أمر حد عند 200 دولار، مما يعني أنه لن يبيع ما لم يصل سعر العرض إلى 200 دولار على الأقل. أوامر التحديد مفيدة للمتداولين الذين يهتمون بالسعر أكثر من التنفيذ الفوري
  • أمر وقف الخسارة: يساعد هذا الأمر في التحكم في مخاطر التداول. لنفترض أن أحد المتداولين اشترى سهم Apple مقابل 200 دولار ولكنه يريد الخروج من التداول إذا انخفض سعر السهم إلى أقل من 150 دولارًا. سيضعون أمر إيقاف الخسارة عند 150 دولارًا. إذا انخفض السهم إلى 150 دولارًا، فسيصبح أمر وقف الخسارة أمرًا في السوق، ويتم تنفيذ التداولات بأفضل سعر عرض متاح. يجب أن يعتاد المستثمرون عبر الإنترنت على استخدام أوامر وقف الخسارة لتقليل المخاطر وحماية رأس مالهم.
  • أمر جني الأرباح: يحدد هذا النوع من الأوامر سعرًا محددًا لإغلاق مركز مفتوح بربح. إذا وصل سعر الورقة المالية إلى السعر المحدد، فسيؤدي ذلك تلقائيًا إلى بدء البيع. أما إذا لم يصل السعر إلى السعر المحدد، فسيظل الأمر شاغرًا. يُطلق عليه أيضًا أمر إيقاف الشراء.

أبحاث الاستثمار عبر الانترنت

هناك الكثير من الموارد المجانية على الويب التي يمكنها مساعدتك على الاستثمار عبر الانترنت. يمكنك على سبيل المثال التحقق من أحدث أسعار الأسهم على موقع Yahoo! المالية و، Google Finance. توفر هذه المواقع أيضًا بيانات أساسية مثل القيمة السوقية ونسبة السعر إلى الأرباح (P / E) والبيانات المالية للشركة.

يمكن للمستثمرين الراغبين في إجراء عمليات المسح بناءً على المقاييس الفنية و / أو الأساسية التحقق من FINVIZ. فبالإضافة إلى فحص الأسهم، يمكن للمستثمرين معرفة القطاعات والأسهم التي تتحرك بسرعة، كما أنها تحتوي على خدمة مجانية ومتميزة.

خلاصة

يتيح استثمار المال عبر الانترنت للمتداولين الوصول السهل والفعال من حيث التكلفة إلى الأسواق المالية العالمية. قبل البدء، من المهم معرفة ما تبحث عنه في منصة التداول عبر الانترنت وإجراء بعض الأبحاث الأساسية للتأكد من أن الوسيط يلبي جميع احتياجاتك الاستثمارية ويتوافق مع جميع المتطلبات التنظيمية. يوفر الاستثمار عبر الانترنت للمتداولين المرونة لاتخاذ قراراتهم المالية الخاصة أو التعاون مع مستشار استثمار مسجل.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇