اكتتاب عملات رقمية جديدة

اكتتاب عملات رقمية جديدة

تعتبر الاكتتابات الأولية للعملات الرقمية أحد أبرز الطرق لتحقيق الربح من سوق العملات الرقمية. إليك الآن أفضل منصات اكتتاب عملات رقمية جديدة.

منصات إطلاق اكتتابات العملات الرقمية الجديدة، التي يشار إليها غالبًا باسم منصات IDO، هي عبارة عن منصات لإطلاق العملات الجديدة وزيادة مستوى سيولة مشروعها. تلعب هذه المنصات دورا مهما في العالم الرقمية خاصة حينما يتعلق الأمر بالتمويل اللامركزي، الأمر الذي يجعلها في محل اعتقاد أنها مستقبل العالم الرقمي.

منصات اكتتاب عملات رقمية جديدة IDO هي عبارة عن منصات تمويل جماعية يمكن لأي مشروع جديد يتم إطلاقه على منصة تداول لامركزية أن يستفيد منها. نظرًا لأن معظم المشاريع الرقمية قائمة على البلوكتشين، يمكن للأشخاص من جميع الخلفيات المساهمة فيه. وفقًا لـ CryptoMinati Capital، توفر Launchpads  للمستثمرين المنتظمين بعضا من الفرص التي كانت متاحة في السابق فقط لأصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية الكبيرة.

إذا كنت تبحث عن فرص اكتتاب عملات رقمية جديدة، فتأكد من الاستفادة من بعض المجتمعات الافتراضية التي يمكنها توجيهك. على سبيل المثال، تساعد قنوات Telegram مثل Crypto Gaming Bulls الأشخاص ذوي المعارف المحدودة في عالب الألعاب. يناقش مجتمع هذه القنوات أهم ما يميز المشروع أو يعيبه بطريقة تمكنهم من تقييم ما إذا كان المشروع يستحق الاستثمار فيه أم لا. بالإضافة إلى هذا، فغالبا ما يؤدي نجاح المشروع في تحقيق نتائج جيدة إلى زيادة قيمة هذه العملات وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة أرباح المساهمين الأوائل. هذا المستوى من المنفعة المتبادلة يشجع المستثمرين أكثر فأكثر للمشاركة في اكتتابات العملات الرقمية الجديدة.

فلنتعرف فيما يلي على مجموعة من أفضل منصات المشاركة في اكتتاب عملات رقمية جديدة.[1]Best IDO Launchpads For Crypto Projects, theislandnow. تم الاطلاع 2022-03-30.

منصات اكتتاب عملات رقمية جديدة

منصة BSCPad: أول منصة اكتتاب عملات رقمية جديدة لامركزية في بينانس

توفر منصة BSCPad لاكتتابات العملات الرقمية الجديدة بوسيلة رائعة لتوزيع العملات وزيادة السيولة بشكل لامركزي وعادل. تهدف BSCPad إلى أن تكون الجيل التالي من منصات إطلاق شبكات البلوكتشين التي تعالج مشكلات التعدين والتحقق، حيث تواجه منصات الاكتتاب الحالية تحديًا حقيقيا بسبب مشكلة حقيقية في تزويد المستثمرين بما يكفي من العملات للمشاركة في النظام البيئي بشكل محظور. وحتى إذا كان المستثمر يشارك بالفعل في تعدين العملات، فلا يمكن أبدا ضمان مكان للتخصيص.

تضمن هذه المنصة في المقابل، الاستفادة لجميع حاملي العملات وتتيح عمليات اكتتاب عملات رقمية جديدة عادلة بشكل يسمح للمتداولين من جميع الأحجام والفئات بالاستثمار في أفضل مشاريع السلسلة الذكية القادمة في بينانس. تتميز منصة BSCPad بنظامها المكون من جانبين والذي يضمن أن كل مستوى يتلقى تخصيصًا يناسبه. من خلال خدمات الاستشارات والاستثمارات والتطوير والتسويق المؤثر وخدمات الدعم القانوني الرائدة في السوق، يتخصص هذا النظام في تقديم نهج فريد للمستثمر يتدرج من التفكير إلى التنفيذ. تعمل منصة BSCPad مع مجموعة متنوعة من المستخدمين والمؤسسات، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة وأصحاب الأعمال الخاصة والمؤسسات غير الربحية والحكومية. سعر سوق منصة BSCPad الحالي هو 0.74 دولار أمريكي اليوم، بحجم تداول على مدار 24 ساعة يقدر ب 1,108,812 دولارا. تتوفر هذه المنصة على إمداد من 79 مليون عملة  BSCPad  متداولة بإمداد إجمالي من 176 مليون.

اقرأ أيضا: أوقات تداول العملات الرقمية بينانس Binance

منصة GameFi : أفضل اكتتاب عملات رقمية جديدة لأفضل العوائد

منصة GameFi هي عبارة عن نظام إيكولوجي للرياضة الإلكترونية يتضمن الألعاب الخيالية وألعاب المراهنة واليانصيب وألعاب PVP وسوق الرموز غير القابلة للاستبدالNFT. تهدف منصة GameFi إلى أن تصبح منصة عالمية يمكن للمستخدمين فيها التفاعل مع اللاعبين وممارسة الألعاب دون أي قيود في أي بلد كانوا. نظام الإطباق خاصتها مصمم ليكون حيادية للسلسلة.

نظرا لأن الشركات التي تقدم مثل هذه الخدمات تتقاضى الكثير من المال، يصاب أغلب المستخدمين بخيبة الأمل. تهدف منصة GameFi إلى حل هذه المشكلة عن طريق ترميز المنصة بشكل يسمح بتنفيذ معاملات سريعة وعمليات تنفيذ أفضل. منصة GameFi هي نوع مختلف تمامًا من المنصات لأن أرباح الرهانات تقارب 51٪. تستخدم هذه المنصة أيضا تقنية Solana blockchain لتأمين بيانات المستخدم. وهي فعالة أيضًا من حيث التكلفة وفائقة السرعة.

نظرًا لأن معظم الرياضات الخيالية لا تعمل بتقنية البلوكتشين  blockchain، توفر GameFi تجربة خالية من المتاعب لمستخدميها، حيث تهتم بجميع العمليات الفنية، مما يتيح للاعبين تجربة لعب سلسة. تقوم GameFi بتسجيل وعرض كل إجراء في اللعبة لخلق مزيد من الشفافية وإضفاء طابع اللعب العادل. تستخدم Gamefi العملة الرقمية المشفرة كوسيلة للدفع، بحيث يمكن للجميع اللعب بسهولة على هذه المنصة العالمية.

منصة Seedify : منصة اكتتاب عملات رقمية جديدة على البلوكتشين

Seedify  هي عبارة عن منصة اكتتاب لامركزية تعمل على تمكين الابتكارات القادمة لنظام البلوكتشين البيئي. يتم ذلك غالبا عن طريق المجتمع المدفوع بالحوكمة وباستخدام الملاحظات والمشاركات المختلفة وآليات التمويل. يمكن لأي مبتكر أو رائد أعمال إرسال أعماله إلى Seedify للحصول على تصويت من قبل المجتمع لتمويلهم الأولي.

إذا كان المستثمر يريد أن يعرف ما هي أحدث المنصات المعروفة التي يمكنه من خلالها الحصول على تمويلات أولية، فإن الأسماء هي  KucoinوPancakeswap. توفر منصة إطلاقSeedify طريقة لشركات التشفير الجديدة للترويج لمشاريعها. توفر هذه المنصة ميزة رئيسية للمستثمرين، والتي تتمثل في توفير وصول مبكر إلى أسعار إطلاق المشاريع الجديدة التي تتطلع إلى جمع الأموال قبل إطلاقها.

منصة TrustPad: أكثر منصات اكتتاب عملات رقمية متعددة السلاسل أمانا

TrustPad هي عبارة عن منصة لامركزية متعددة السلاسل لجمع الأموال. تسمح هذه المنصة للمنظمات بجمع الأموال مع طمأنة المستثمرين في المراحل المبكرة أن أموالهم ستكون آمنة. إنها منصة إطلاق اكتتاب عملات رقمية أخرى فريدة من نوعها من بينانس. تقوم هذه المنصة أيضا بدعم Certik Skynet و Ethereum و MetaMask و Solana و Trust Wallet و WalletConnect. والغرض من ذلك هو تزويد المستخدمين بتجربة متكاملة عن طريق تجنب الاحتكاك المرتبط بالأنظمة الأساسية الحالية.

يمكن للمستخدمين تنفيذ الأوامر لتحقيق الربح بشكل يؤدي إلى نظام بيئي طويل الأجل يمكن للمتداولين الجدد من خلاله معرفة المزيد حول العمليات التي تدعم المعاملات. تعمل TrustPad مع الشركات متوسطة الحجم والشركات الصغيرة والمؤسسات والمستخدمين الأحرار. كما أن لائحة شركائها تضم Tokenova و Lupa X و GD10 Ventures و BlockSync Ventures و X21 Digital و Meridian Capital و Wealth Union و Twin Apex Capital و 4SV .

سعر السوق الحالي لـ TrustPadهو 0.35 دولارًا أمريكيًا، بحجم تداول على مدار 24 ساعة يبلغ 354،446 دولارًا أمريكيًا.

منصة DAO Maker: منصة إطلاق اكتتاب عملات رقمية جديدة ناجحة

DAO Maker هي عبارة عن منصة تمويل اكتتاب آمنة وموجهة نحو البيع بالتجزئة. بعد إطلاقها، تطورت لتشجيع أطر المشاركة المنخفضة بشكل يسمح للعديد من مستثمري التجزئة والأفراد بالمشاركة في رأس المال الاستثماري. تتوفر DAO Maker الآن على العديد من منصات التداول عبر الإنترنت. لا تمكن هذه المنصة المستثمرين من شراء العملات مباشرة مقابل النقود الورقية، ولكن يمكن الحصول عليها عن طريق شراء Ethereum من خلال أي من بورصات التشفير الأخرى.

يسعى هذا المشروع دائما إلى تطوير تقنيات النمو خاصته وطرق التمويل مع تقليل مخاطر المستثمرين. وهذا يجعله خيارًا رائعًا للمشاريع المجهولة التي تتطلع إلى إجراء اكتتابات عملاتها الرقمية الجديدة والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين. يتكامل DAO Maker مع منصات مثل MetaMask و1 inch و Ronin و WalletConnect و Wanchain. يبلغ سعر DAO Maker الحالي 2.75 دولارًا أمريكيًا، بحجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 11,036,147 دولارًا أمريكيًا مع وجود إمداد متداول من 68 مليون عملة DAO من إجمالي 278 مليون.

منصة Bounce: مشروع اكتتاب عملات رقمية للتمويل الامركزي

تمثل هذه المنصة حل المزاد اللامركزي الذي يحتاجه أي شخص مهتم بإنشاء وتصميم وربط وجمع وتداول مختلف الأصول والرموز غير القابلة للاستبدال. تعمل منصة Bounce على تشغيل النظام البيئي الخاص بمنتج المزاد. وهي تقوم بعرض خدماتها على نطاق واسع للعديد من سلاسل الكتل، مما يتيح المزيد من الفرص والإمكانات.

هذا النظام الإيكولوجي الناشئ يسمح للمبدعين بإطلاق مزادهم الخاص الذي سيحتوي على حالات طوارئ وتنفيذ تلقائي بدون إذن كما وسيعمل بشكل يتناسب مع عنصر الحوكمة على السلسلة. يتيح هذا النظام للمستثمر فرصة الاختيار من بين أنواع متعددة من المزادات مثل المقايضة الثابتة والمزايدة المختومة والمزادات الهولندية والإنجليزية. ويُقال أن هذه العملة القائمة على الإيثريوم Ethereum هي العملة الأصلية التي يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من الأغراض، مثل دعم نظام الحوافز على البروتوكول والدفع وتوفير حقوق الحوكمة بالإضافة إلى أنها تضمن العديد المزايا لحامليها على المنصة. توفر هذه المنصة مجموعة شاملة من الأدوات للمطورين، والتي تسهل عليهم الاستفادة من مزايا المزادات اللامركزية.

يصل سعر Bounceالحالي إلى 16.13 دولارًا أمريكيًا، بحجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 8,694,662 دولارًا أمريكيًا. ولهذه العملة إمداد إجمالي يبلغ 7.19 مليون.

منصة PAID Network: منصة التطبيقات اللامركزية

منصةPAID هي عبارة عن منصة تطبيق لامركزية بنظام بيئي قائم على البلوكتشين. يمكن للمستخدمين عبر هذه المنصة إنشاء سياساتهم الخاصة لضمان حصولهم على الأموال. هذه المنصة هي أول من أنشأ الاتفاقيات الذكية التي هي عبارة عن عقود عمل مبسطة يمكن توقيعها عبر السلسلة.

تأتي العقود القياسية مع ميزات الملء التلقائي الذكية. تخضع خلافات تجميع التأمين وخلافات الضمان إلى  أصحاب المصلحة في المجتمع. بالإضافة إلى هذه الميزات، تستخدم PAID أدوات تمويل لامركزية DeFi  أخرى مثل الاقتراض والإقراض وتجميع التأمين. يمكن لحاملي المدفوعات إيداع العملات الخاصة بهم في مجمعات السيولة للإقراض والتأمين، وكذلك الحصول على قروض لمشاريعهم التجارية. تتوافق شبكة PAID مع مجموعة من الأنظمة الأساسية مثلApollo-X Launchpad و Binance Smart Chain (BSC)  و Ethereum وIgnition Launchpad.

يصل سعرPAID Network حاليا إلى 0.493950 دولارًا أمريكيًا، بحجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 872،755 دولارًا أمريكيًا. تتوفر هذه العملة على إمداد إجمالي من 595 مليون.

منصة Starpunk: منصة إطلاق اكتتاب عملات رقمية جديدة في عالم الألعاب

Starpunk  هي عبارة عن منظمة مستقلة لامركزية جديدة (DAO) تهدف إلى ربط شركات ألعاب الرموز غير القابلة للاستبدال القائمة على البلوكتشين الناشئة بمجتمع عالمي من اللاعبين ومستثمري التشفير. تعتمد هذه المنصة على تقنية العب لتربح للقيام بذلك. الهدف من Starpunk هو إنشاء منصة اطلاق اكتتابات لظهور ألعاب جديدة كما أنها تهدف إلى إنشاء عالم افتراضي، حيث يمكن لأي شخص أن يلعب ويكسب ويخلق أي شيء من خياله.

لإطلاق أفضل ألعاب NFT قائمة على البلوكتشين، تتعاون Starpunk مع استوديوهات الألعاب الرائدة في الفيتنام. بمجرد أن تصبح اللعبة جاهزة، يقومون بتسريعها على لوحة النجوم، لوحة إطلاق ألعابStarpunk ، للترويج لها وجمع التمويل الأولي. أول مشروع ألعاب تم إطلاقه على Starpad هو  Heroes and Empires  مع ميزات مثل سوق العلامة البيضاء والمحفظة وخدمات التمويل اللامركزيDefi  والمزاد في نظامها البيئي، توفر Starpunk تجربة ألعاب سهلة وسلسة لمستخدميها.

منصة Red Kite: منصة إطلاق اكتتاب عملات رقمية مبتكرة

هناك العديد من أنواع منصات اكتتاب العملات الرقمية الجديدة المتاحة في السوق، والتي يمكن أن تساعد مشاريع العملات الرقمية الجديدة على الاكتتاب بشكل مناسب وتعتبر منصة Red Kite من بين الوافدين الجدد في هذه السوق. تساعد هذه المنصة المستثمرين على الحصول على نتائج جيدة. تساعد Red Kite المستثمرين أيضا على بيع عملاتهم الرقمية بشكل شفاف لمشاريع التشفير الجديدة. السبب الأساسي وراء فشل مشاريع التشفير الجديدة عادة في جمع مبلغ جيد من رأس المال غالبا ما يكون هو اعتمادهم على تقنيات تسويق ضعيفة. الخوف من التعرض للاحتيال هو أيضًا سبب رئيسي من اسباب هذا الفشل.

قامت منصة Red Kite ببناء علاقات جيدة مع المؤثرين وشركاء التسويق الذين يقودون مشاريع تشفير جديدة بتمويل رأسمالي جيد. تمر المشاريع الموجودة على Red Kite بمسح صارم لمنع أي نوع من عمليات الاحتيال في المستقبل. كما وتعمل Red Kite على تطوير تقنية دعم متعددة السلاسل، مما يعني أنها تدعم تجمعات Ethereum وBSC. وستقوم قريباً بدعم Polkadot لتصبح أول منصة على شبكة Polkadot تتمتع بأنواع تجمع مرنة وشروط قائمة بيضاء.

خلاصة

توفر منصات اكتتاب العملات الرقمية الجديدة للمستثمرين المنتظمين إمكانية الوصول إلى الفرص التي كانت متاحة في السابق فقط لأصحاب رؤوس الأموال وغيرهم من المستثمرين على نطاق واسع. ومع ذلك، فإن هناك سببان رئيسيان لتختار الاستثمار في اكتتابات العملات الرقمية الجديدة عبر منصات الإطلاق. السبب الأول هو أنك تريد وصولا أوسع إلى مختلف اكتتابات العملات الرقمية الجديدة والسبب الثاني هو اعتقادك أن قيمة العملة الرقمية سترتفع مع الوقت. تعتبر منصات اكتتاب العملات الرقمية الجديدة مثل StarpunkوGameFi  و TrustPad من بين أفضل الخيارات المتوفرة لك كمستثمر.

نوصي دائما مستثمرينا بإجراء أبحاثهم الخاصة قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية تخص العملات الرقمية المشفرة بشكل عام. كما ويجب عليهم أن يحرصوا على عدم استثمار أي أموال لا يستطيعون خسارتها لأن الاستثمار في اكتتابات العملات الرقمية الجديدة خاصة ينطوي على مخاطر أعلى.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇