اقوى منصات تداول العملات الرقمية

اقوى منصات تداول العملات الرقمية

إذا كنت تنوي الاستثمار في العملات الرقمية، فستحتاج حتما الى البحث عن اقوى منصات تداول العملات الرقمية لتجد تلك المثالية لك. تقدم هذه المنصات خدمات مشابهة للخدمات التي يعرضها وسطاء الأوراق المالية، أي أنها تمنحك الأدوات اللازمة لتسهيل عملية شراء وبيع العملات الرقمية مثل Bitcoin وEthereum وDogecoin برسوم منخفضة وميزات أمان قوية.

عند اختيار اقوى منصات تداول العملات الرقمية التي تتماشى مع احتياجاتك وأهدافك، من المهم النظر إلى العديد من الجوانب مثل التسعير، وخيارات السحب، والأمان وما الى ذلك. هذا هو المبدئ الذي بنيت عليه قائمة منصات التداول التي ستزودك بها هذه المقالة، والتي سترشدك الى نهج الاستثمار الصحيح.[1]Best Crypto Exchanges, investopedia. تم الاطلاع 2022-01-22.

اقوى منصات تداول العملات الرقمية

1- Coinbase

تترأس Coinbase قائمة اقوى منصات تداول العملات الرقمية لأنها تجعل مهمة البيع والشراء تبدو سهلة ومؤمنة للغاية. تقدم هذه المنصة إصدارا محدثا Coinbase Pro الذي يقدم قائمة من الميزات الأخرى من حيث الرسوم البيانية والمؤشرات.

الايجابيات

  • مجموعة متنوعة من خيارات العملات البديلة
  • واجهة مستخدم بسيطة للغاية
  • سيولة عالية جدا

السلبيات

  • لا يتحكم المستخدم في مفاتيح المحفظة

عرفت صناعة العملات الرقمية الكثير والكثير من العملات الاحتيالية والتبادلات المشبوهة، لكن تفوقت منصة Coinbase في تجنب هذه الجدالات.

أحد ميزات Coinbase الأخرى هي أنها تقدم تبادلًا سهل الاستخدام، مما يقلل من العوائق التي تعرقل السيرورة السلسة للاستثمار، بالإضافة الى أنه يقدم محافظ مؤمنة ضد الخروقات البيانية والقرصنة للمستثمرين والتجار لتخزين أصولهم.

تعتبر هذه المنصة ملائمة جدًا للمستخدمين الجدد الذين لا يزالون في حيرة من أمرهم بشأن هذه الفوضى، لكن تذكر أنها ستمتلك مفاتيحك الخاصة للعملات.

2- Cash App

تقدم Cash App منصة سهلة الاستخدام، وخيارات سحب متنوعة ومرنة مقارنة بباقي المنصات في قائمة اقوى منصات تداول العملات الرقمية.

الايجابيات

  • إمكانية تحويل الأموال من الند للند
  • القدرة على سحب البيتكوين
  • واجهة مستخدم بسيطة للغاية

السلبيات

  • لا يدعم العملات الأخرى غير Bitcoin
  • الشحن عند إرسال الأموال عبر بطاقة الائتمان
  • تطبق حدود السحب اليومية والأسبوعية

Cash App هو نظام تحويل الأموال من الند للند، يتيح للمستخدمين مشاركة فاتورة الطعام أو دفع الإيجار لزميلهم في الغرفة أو حتى التسوق عبر الإنترنت لدى بائع تجزئة يدعم التطبيق. يعمل التطبيق بشكل أساسي كحساب مصرفي، ويمكن للمستخدمين الحصول على بطاقات خصم Cash App خاصة بهم.

تسمح Cash App لمستخدميه أيضًا بالاستثمار في الأسهم والصناديق المتداولة في البورصة، وحتى في العملات الرقمية مما يجعلها الثانية في قائمة اقوى منصات تداول العملات الرقمية

لكن على غرار Coinbase، لن يسمح لك بالتحكم في مفاتيحك الخاصة مما ينتزع منك صفة المالك الفعلي لأصولك.

3- Bisq

Bisq هو تبادل لامركزي مفتوح المصدر بدون متطلبات التعرف على عميلك.

الايجابيات

  • منصة لا مركزية
  • أكثر من 15 طريقة دفع مختلفة
  • تطبيق جوال لكل من Android وiOS

السلبيات

  • سرعة المعاملات بطيئة
  • أحجام التداول منخفضة
  • غير مصمم للتداول النشط

تختلف Bisq عن باقي المنصات في قائمة اقوى منصات تداول العملات الرقمية، فيمكن الوصول اليها من طرف أي شخص لديه جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي حيث لا توجد عملية تسجيل أو قاعدة KYC، مما يجعلها مثالية لأولئك الذين يبحثون عن الخصوصية.

تقدم Bisq أيضا تداول العديد من العملات الورقية والرقمية المختلفة مثل الدولار الأمريكي وبيتكوين وما الى ذلك. قد تؤدى كل الخصائص الى أحجام تداول منخفضة ومعاملات أبطأ، لكنها تستحق التجربة.

4- Binance

تقدم Binance قائمة طويلة جدًا من العملات بمختلف الخصائص.

الايجابيات

  • رسوم أقل من البورصات الأخرى
  • مجموعة كبيرة ومتنوعة من العملات الرقمية
  • مخططات أكثر تقدمًا

السلبيات

  • موجهة للمستخدمين الأكثر تقدمًا
  • ليست مدعومة من طرف كل الدول

تأسست منصة Binance في عام 2017 وركزت بشكل كبير على تداول العملات البديلة. لا تسمح البورصة الا بالودائع بالدولار الأمريكي من قبل المستخدمين العالميين عبر جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (SWIFT)، ولكنها تسمح لك بشراء عدد محدد من العملات المشفرة باستخدام بطاقة ائتمان أو خصم مباشر.

تعتبر منصة Binanceمثالية للأشخاص الراغبين في التداول أو الاستثمار في عملات بديلة الأقل شهرة من البيتكوين.

 

كما ذكرنا سابقا، اختيار المنصة المناسبة لك ولأهدافك أمر بالغ الأهمية إذا كنت تتطلع إلى البدء في تداول أو استثمار العملات الرقمية. سواء كنت ترغب في الحصول على أكبر عدد من العملات، أو دفع أقل رسوم، أو الحصول على أسهل تجربة، فهستجد حتما الخيار الأمثل لك.

أنواع التداول في العملات الرقمية

التداول المركزي

تقع Coinbase وBinance وKraken وGemini ضمن فئة الشركات التي تقدم منصات للتداول المركزي للعملات الرقمية، ودائما ما تتطلب التسجيل وتحديد الهوية. تتمتع منصات التداول هذه بتداول نشط وسيولة عالية، لكنها لا تتماشى مع سياسة البيتكوين اللامركزية.

تعد البورصات المركزية الشهيرة الأسهل على الإطلاق بالنسبة للمستخدمين الجدد، فهي توفر مستوى جيدا من التأمين في حالة فشل أنظمتها. لكن يجب أن تعلم أنه سيتم تخزين أصولك من العملات الرقمية في محافظ الحراسة الخاصة بهم وليس في محفظتك الخاصة التي تمتلك مفاتيحها.

لا يسري التأمين الذي تقدمه منصات التداول المركزي إلا إذا كان الصرف على خطأ. في حالة تعرض جهاز الكمبيوتر أو حساب Coinbaseالخاصين بك للاختراق، فستفقد كل أموالك، ولن يكون لديك على الأرجح القدرة على المطالبة بالتأمين.

التداول اللامركزي

تعمل التبادلات اللامركزية بنفس طريقة عمل البيتكوين، فاذا تم إيقاف تشغيل أحد أجهزة الكمبيوتر، لن يؤثر ذلك على الشبكة لأن الكثير من أجهزة الكمبيوتر الأخرى ستستمر في تشغيل الشبكة. تجعل هذه الخاصية منصات التداول اللامركزية أكثر أمانا، فالهجوم على شيء منتشر ولامركزي بهذه الطريقة هو أكثر صعوبة من الجهوم على شيء متركز في منطقة واحدة.

لا تخضع هذه التبادلات اللامركزية لأي قواعد من طرف أي هيئة تنظيمية، هذا يعني أن أولئك الذين يتداولون على المنصة ليسوا مضطرين للإفصاح عن هويتهم ولهم الحرية في استخدام المنصة بأي طريقة يختارونها، سواء أكانت قانونية أم لا.

أسئلة شائعة

ما هي منصات تداول العملات الرقمية؟ منصات تداول العملات الرقمية هو سوق الكتروني حيث يشتري المستخدمون العملات الرقمية ويعيدون بيعها، أو حتى تداول عملاتهم مقابل عملات أخرى. تسمح بعض هذه المنصات للمستخدمين بكسب فائدة على العملات الرقمية الموجودة في حسابهم.

ما الذي يجب أن تأخذه في الاعتبار عند اختيار منصات التداول؟ هناك لائحة بالأشياء التي يجب عليك أخذها في الاعتبار عند اختيار اقوى منصات تداول العملات الرقمية بما في ذلك الأمان والرسوم والعملات المعروضة، بالإضافة الى طريقة التخزين التي تتيحها لك المنصة.

تأتي منصات تبادل العملات الرقمية أيضًا بتنسيقات مركزية ولا مركزية. تتوافق البورصات المركزية بشكل وثيق مع اللوائح المالية من السلطات الحكومية مثل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بينما تتخصص البورصات اللامركزية في التبادلات غير المنظمة والتي لا تخضع الى سلطة حاكمة مركزية.

كيف تشتري العملات الرقمية؟ تسمح لك معظم منصات التداول إيداع الأموال عبر حسابك المصرفي أو بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم ثم استبدالها بالعملات الرقمية التي تختارها. بمجرد إتمام هذه الخطوة الأولى، سيتعين عليك اختيار طريقة التخزين التي تناسبك.

كيف تفتح حساب تداول العملات الرقمية؟ تتطلب معظم المنصات إنشاء حساب عبر الإنترنت وتقديم إثبات الهوية، قد يشمل ذلك الإجابة على بعض الأسئلة الشخصية أو التحقق من هويتك من خلال تطبيق تابع لجهة خارجية أو تقديم صورة لرخصة القيادة الخاصة بك. ستتمكن من إيداع الأموال والبدء في الشراء والتداول بمجرد الموافقة على حسابك.

المراجع[+]

من تحرير : عبدالاله الكنوني

مصمم موشن جرافيك وكاتب محتوى لدى أسرار المال.

التحق بفريق العمل عام 2019. مصمم موشن جرافيك بقناة أسرار المال على يوتيوب، ويكتب أيضا عن موضوعات المشاريع الصغيرة والتسويق.

المهارات والاهتمامات
- مصمم موشن جرافيك
- كتابة المقالات
- تحرير ومونتاج الفيديو
- هواية التصوير الفوتوغرافي

شارك استفسارك أو تعليقك 👇