اقل العملات الرقمية عددا

اقل العملات الرقمية عددا
العملات الرقمية الأقل عددا،

العملات الرقمية محدودة العرض، وبمجرد أن يصبح العرض المحدود مساويًا للعرض المتداول، سيبدأ الناس في تقدير ندرتها. في هذا الدليل، سنكتشف اقل العملات الرقمية عددا، والتي يمكنك الاستفادة من ندرتها في مراحل لاحقة.

ما هي اقل العملات الرقمية عددا؟

تشير العملات الرقمية ذات العرض المحدود إلى الحد الأقصى لعدد العملات الرقمية الصادرة أو المتوفرة في السوق. هناك بعض العملات الرقمية التي وصلت بالفعل إلى الحد الأقصى، مثل Litecoin، والبعض الاخر الذي لا يزال بعيدا عن الحد الأقصى من العرض مثل Bitcoin.

لا تفكر في أنك ستتعامل مع تقلبات عملات رقمية أقل إذا كنت ترغب في الاستثمار في العملات الرقمية ذات العرض المحدود، بل هي متقلبة أيضا، تماما من نظيراتها من ذوات العرض الا محدود.

اقل العملات الرقمية عددا

Bitcoin


تعد Bitcoin من أشهر العملات الرقمية وأكبرها، وقد بدأت تخطو خطواتها نحو استبدال العملات الورقية، بحيث أنها أصبحت عملة قانونية في السلفادور.

وفقا للعديد من التقارير، لا يمكن أن يكون لدى Bitcoin سوى 21 مليون عملة كحد أقصى من المعروض في السوق. كان المعروض المتداول 18،835،118 عملة في 5 أكتوبر 2021، ومن المتوقع ألا تصل الى الذروة حتى عام 2140. وفقًا لأحد التقديرات، سيتم تعدين 3 في المائة الأخيرة من عملات البيتكوين بعد عام 2100، مما يخفض مكافأة كل كتلة بمرور الوقت، ويجعل تعدينها أكثر تعقيدًا مع كل مرة.

من السهل شراء Bitcoin لأنها العملة الرقمية الأكثر شيوعًا، كما أنها متوفرة في جميع منصات التداول. قد يرغب بعض الأشخاص في شراء Bitcoin دون الكشف عن هويتهم، ولكن هذا صعب لأن معظم البورصات تتطلب تحديد KYC.

Binance


Binance هي منصة تداول العملات الرقمية الرائدة في الوقت الحالي. كان إجمالي المعروض من هذه العملة الرقمية 20000000 قطعة نقدية في عام 2017 عند عرضها الأولي وهو اخذ في الانخفاض.

تهدف Binance حاليًا إلى أن تصبح أفضل مزود للحلول لجميع الاحتياجات مع دفتر الأستاذ الموزع، بحيث أنها تتضمن Binance Smart Chain، وتضمن العديد من التطبيقات اللامركزية.

في الأسبوع الأول من أكتوبر 2021، تم تداول Binance بحوالي 420 دولارًا أمريكيًا، وتبلغ القيمة السوقية لها حوالي 72 مليار دولار أمريكي.

واجهت بورصة العملات الرقمية أيضًا بعض الإجراءات الصارمة من قبل جهات تنظيمية مختلفة، كما واجهت العملة بعض الإجراءات الصارمة التنظيمية من الاقتصادات العالمية الكبرى مثل الصين، لذا ففكر جيدا وقم بالأبحاث اللازمة قبل أن تتخذ قرارك الاستثماري النهائي.

Cardano


تعد Cardano واحدة من أفضل العملات الرقمية لعام 2021، والتي تعمل على أساس مفاهيم إثبات الحصة الذي لديه بروتوكول طاقة أقل من الآليات الأخرى.

يبلغ إجمالي عرض Cardano في السوق 45 مليار عملة، في حين أن العرض المتداول الحالي لهذه العملات في السوق هو أكثر من 33 مليار، ويبلغ إجمالي القيمة السوقية لها حوالي 70 مليار دولار أمريكي.

Ripple


تعمل هذه العملة الرقمية على منصة واحدة تسمى RippleNet، والتي تنتمي الى شبكة دفع blockchain Ripple.

تركز Ripple على المدفوعات الدولية وتجعلها أرخص وأسرع. يبلغ الحد الأقصى المعروض من العملات 100 مليار، مما يجعل العرض المحدود لها أمرا مثيرا للاهتمام.

تأتي عملة Ripple مع ميزات blockchain الفريدة، وتبلغ قيمتها السوقية ما يزيد قليلاً عن 48 مليار دولار أمريكي.

Avalanche


تسمح منصة تداول العملات الرقمية هذه أيضًا للتطبيقات اللامركزية بالبناء على منصة blockchain الخاصة بهم.

يبغ أقصى عرض لهذه العملة 720 مليون، وتم عرض كثر من 391 مليونًا في الأسبوع الأول من أكتوبر 2021.

تعتبر Avalanche منافسة قوية لـ Etherum، ويجدها كثير من الناس بديلاً مثيرًا للاهتمام لها بحيث يبلغ إجمالي قيمتها السوقية حوالي 14.3 مليار دولار أمريكي.[1]LIST OF TOP CRYPTOCURRENCIES WITH A LIMITED SUPPLY, earthweb. تم الاطلاع 2022-26-02.

Algorand


القيمة السوقية لهذه العملة ضخمة، ور تقنية blockchain لها بمثابة بديل Bitcoinنظرا لنسبة الكهرباء القليلة التي تستهلكها.

يمكن أن يصل عرض هذه العملة الرقمية إلى 10 مليارات عملة كحد أقصى، وتم بالفعل عرض أكثر من 6.6 مليار قطعة نقدية في الأسبوع الأول من أكتوبر 2021. كان تداول هذه العملة الرقمية يبلغ 1.9 دولارًا أمريكيًا للقطعة الواحدة في ذلك الوقت، وبلغت القيمة السوقية لها 12 مليار دولار أمريكي.

Litecoin


تم إنشاء هذه العملة مرة أخرى في عام 2011 كأحد منافسي Bitcoin، وغالبا ما يتم وصفها بأنها بأنه الإصدار الأخف منها نظرا لرسومها المنخفضة.

يبلغ الحد الأقصى من المعروض 84 مليون عملة، وقد تم تحقيقه بالفعل. تم تداولها في أكتوبر 2021 بحوالي 167 دولارًا أمريكيًا للقطعة الواحدة، وبلغ إجمالي قيمتها السوقية 11.4 مليار دولار أمريكي.

خلاصة

العرض المحدود ليس ميزة كل العملات الرقمية التي تعمل اليوم، فبالرغم من أن Ether هي ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، الا أنه ليس لها سقف على الحد الأقصى لعدد عملاتها. لكن هذا لا يخف حقيقة أن العرض المحدود عامل جذب لبعض المستثمرين.

بصرف النظر عن العملات الرقمية المذكورة أعلاه، هناك العديد من العملات الرقمية الأخرى أيضًا التي قد تدخل ضمن قائمة اقل العملات الرقمية عددا مثل Filecoin وTron وTheta وغيرها، والتي يمكنك الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرارك النهائي.

أسئلة شائعة

لماذا تستثمر في العملات الرقمية؟ ربما تكون شخصًا قد سمع عن عالم العملات الرقمية في هذه المرحلة، لكنك لم تغمس إصبعك بعد. ربما لأنك تشعر ببعض التشاؤم حيال ذلك لأنه مجال جديد، ولا تعرف الكثير عنه، أو أنك تعتقد أنه لن يدوم طويلا. لكن مع ذلك فنحن نعتقد أن العكس صحيح. العملات الرقمية موجودة لتبقى، وستصبح جزءًا مهمًا جدًا من العملة العالمية في المستقبل.

لماذا تستثمر في اقل العملات الرقمية عددا؟ على غرار العملات التقليدية والذهب، فإن الشيء الذي يجعل اقل العملات الرقمية عددا جذابة هو حقيقة أن هناك طلبًا كبيرًا عليها. عندما يكون هناك شيء محدود في العرض، فإن هذا بالطبع يزيد من الطلب عليه، مما يزيد من قيمته بشكل طبيعي.

كيف تتداول العملات الرقمية؟ نعتقد أن أفضل طريقة لتداول العملات الرقمية هي التسجيل في منصة حيث يمكنك شراء وبيع وتداول العملات الرقمية الخاصة بك. نوصيك أيضًا بالبحث عن المنصة التي ستساعدك على تخزين أصولك بأمان تام، حتى لا تضطر إلى العمل مع أكثر من منصة واحدة في نفس الوقت.

المراجع[+]

من تحرير : مريم حفون

شارك استفسارك أو تعليقك 👇