الاستثمار في دبي

افضل طرق الاستثمار في دبي 2022

على مر السنين، برزت دبي كواحدة من أسرع المدن نموًا في العالم. كانت دبي في يوم من الأيام مدينة بعيدة ونائية في الشرق الأوسط، وقد تطورت الآن لتصبح واحدة من أكثر الوجهات السياحية الفاخرة رواجًا. تعد دبي أيضا مكانًا واعدًا للتجارة والأعمال والاستثمارات الدولية، ولهذا فإن السؤال عن افضل طرق الاستثمار في دبي يبقى دائما مطروحا. يقوم الناس حول العالم اليوم بتحويل قاعدتهم إلى دبي لأنها توفر أسلوب حياة لا يصدق وبيئة عالمية للأفراد من جميع الجنسيات. علاوة على ذلك، تعد دبي واحدة من أكثر المدن أمانًا في العالم وفقًا لمؤشر Numbeo للمدن الأكثر أمانًا لعام 2020.

مدينة دبي هي موطن لأشخاص من أكثر من 200 جنسية ينتمون إلى قطاعات وصناعات مختلفة والتي، في حد ذاتها، تعد شهادة فعلية على التنوع في هذه المدينة. كان الناس في جميع أنحاء العالم ينظرون إلى دبي على أنها أرض الفرص بسبب الاستقرار المالي ونمط الحياة المربح الذي توفره مقارنة بأي مدينة أخرى في العالم. وبفضل مستويات المعيشة الأفضل والمعايير الضريبية المتساهلة نسبيًا، يتمتع الناس في هذه المدينة بقدرة إنفاق أعلى مقارنة بالبلدان الأخرى، وبالتالي فهم دائما يبحثون عن افضل طرق الاستثمار في دبي. جذبت المدينة، على مر السنين، المستثمرين من جميع أنحاء العالم لتكون جزءًا من نموها وما زالت تفعل ذلك.

تشتهر دبي حاليا باقتصادها المتنامي باستمرار، والذي يوفر وفرة من طرق الاستثمار للجميع من المدى القصير إلى المدى الطويل ومن المشاركة المنخفضة إلى العالية بشكل يتناسب مع ما يبحث عنه المستثمر.

لماذا الاستثمار في دبي؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل من الاستثمار في دبي أمرا مجزيا. فلنتعرف عليها الآن.

العائد المرتفع على الاستثمار

وصفتها الشركة الأمريكية JLL بأنها مدينة مختلطة، وقد أعادت دبي تعريف الفخامة من خلال ضيافتها وعقاراتها وتقف بين “المدن الناشئة” في العالم و “مدن العالم الجديد”. احتلت دبي أيضًا المرتبة الأولى في التصنيف العالمي لقابلية العيش في وحدة الاستخبارات الاقتصادية، وقد وصفتها EIU بأنها واحدة من أفضل المدن للعيش في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

يحقق جميع المستثمرين، وخاصة المستثمرين العقاريين، عوائد أعلى على الإيجارات مقارنة بأي سوق عقارات آخر.

تزايد فرص العمل

نظرًا لكونها مركزًا للتجارة الدولية، فقد احتلت دبي مرتبة متقدمة ضمن قائمة أفضل 20 مدينة في العالم وفقًا لمؤشر الطاقة العالمية 2020 (GPCI). من خلال جذب الشركات من جميع أنحاء العالم، تقف المدينة كمركز تجاري قوي لآسيا وأفريقيا وأوروبا.

تقدم العقلية التقدمية للغاية لقادة دبي إطارًا مناسبًا وواعدًا للشركات لتتغذى وتنمو ضمن نظام مؤسسة حرة. ينظر قادة الأعمال إلى دبي على أنها أرض الفرص، حيث يتوقع أن تحقق نموا هائلا في السنوات القادمة. تعتبر أحداث مثل معرض إكسبو 2020 دليلاً أكيدًا على التزام دبي بالنمو الاقتصادي ومن المؤكد أن الاستثمار بقوة في هذا السوق المتنامي سيحقق مكاسب كبيرة.

الحد الأدنى من الضرائب على المكاسب

من أهم الأسباب التي تجعل من الاستثمار في دبي مجزيا هي البيئة الضريبية المريحة. لا تفرض حكومة دبي ضرائب على الفوائد المكتسبة من الاستثمارات، ولا توجد ضريبة على أرباح رأس المال للأفراد ولا يتم فرض ضريبة على أرباح أرباحك في دولة الإمارات العربية المتحدة على عكس أي دولة أخرى.

تفرض ضرائب قليلة أو معدومة على مكاسب رأس المال المكتسبة من الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة، وقد ينتهي الأمر بالمستثمرين العقاريين بدفع ضريبة الأملاك البلدية فقط. ومع ذلك، فإن معدلات الضريبة لا تتجاوز 5٪ في معظم الحالات، وهي نسبة ضئيلة مقارنة بأجزاء أخرى من العالم.

تضمن دبي أيضًا أسلوب حياة وحرية لا هوادة فيها للجميع وتعامل جميع الفئات على قدم المساواة. تتمتع إمارة دبي بصلات دولية قوية وبنية تحتية عالمية المستوى. يتطلع الناس في جميع أنحاء العالم إلى الاستثمار في دبي مع الأخذ في الاعتبار المستقبل المربح.[1]Best Ways to Invest Your Money in Dubai, damacproperties. تم الاطلاع 2022-04-18.

افضل طرق الاستثمار في دبي

الاستثمار في العقارات

تعتبر دبي مثالاً لأسلوب الحياة الغزير، وتقدم أفضل المنازل والفنادق والمكاتب وأكثر من ذلك بكثير. بعد القانون الجديد الذي أقرته الحكومة، أصبحت دبي الآن الملاذ النهائي للاستثمار العقاري. يُسمح للأشخاص في جميع أنحاء العالم بامتلاك العقارات في الإمارات العربية المتحدة، وقد فتح هذا فرصة للعديد من المغتربين الذين يتطلعون إلى الاستثمار في افضل طرق الاستثمار الواعدة والموثوقة والمجزية والأكثر أمانًا في دبي، أي العقارات.

يُسمح بالتملك الأجنبي للعقارات في مناطق التملك الحر المخصصة في دبي. يمكن للأجانب المقيمين خارج دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين المغتربين الحصول على حقوق ملكية كاملة على الممتلكات دون أي قيود. ومع ذلك، يمكن للمستثمرين أيضًا التمتع بحقوق الانتفاع أو حقوق التأجير لعقار لمدة تصل إلى 99 عامًا. يمنحك هذا الحقوق المؤقتة لاستخدام ممتلكات شخص آخر أو الاستفادة منها بشكل قانوني، ويمكن أن يكون لهذا بالفعل أن يكون أحد افضل طرق استثمار الدخل السلبي في دبي.

أشياء يجب مراعاتها أثناء الاستثمار في العقارات

  • تقييم العقارات

يعد تقييم العقارات أحد أهم الجوانب التي يجب مراعاتها قبل الاستثمار في العقارات لأنه يساعد في التخفيف من المخاطر الحالية أو المحتملة المحيطة بشراء العقارات. إنه يضمن أن المستثمر يدفع السعر المناسب، ويعزز الشفافية بين المشتري والبائع ويلعب دورًا مهمًا في تأمين الرهن العقاري.

  • موقع العقار

يلعب تحليل موقع العقار دورًا مهمًا في تحديد ربحية استثمارك. القرب من وسائل الراحة مثل السوق، أو المدرسة، أو العيادات، أو محطات المترو وإمكانية الاتصال الكبيرة تجعل من السهل عليك بيع أو تأجير الممتلكات الخاصة بك في المستقبل للحصول على بعض العوائد. بعض المواقع البارزة في دبي تشمل الخليج التجاري، دبي مارينا، برشا هايتس، قرية جميرا الدائرية، إلخ.

  • الغرض من الاستثمار

بالنظر إلى حقيقة أن العقارات توفر سيولة منخفضة في صفقات الاستثمار المرتفعة، لا يمكنك تحمل عدم وجود غرض استثماري واضح. يحتاج المستثمرون إلى تبني الوضوح التام بشأن نواياهم – سواء كانوا يريدون العقار للاستخدام الشخصي أو لتحقيق المكاسب الدورية من خلال الإيجار أو البيع على المدى القصير أو الطويل.

كيف تستثمر في العقارات؟

مع التفكير السليم والمعقلن، يكون الاستثمار في العقارات أمرًا سهلاً للغاية. كل ما عليك فعله هو اختيار مطور ذي خبرة وذات سمعة طيبة مثل داماك العقارية التي أعادت تعريف سوق العقارات الفاخرة من خلال تقديم عقارات سكنية وتجارية وترفيهية فاخرة وعصرية للغاية لمدة عقدين من الزمن. وحتى الآن، قامت داماك بتسليم 36400 منزل بينما يجري العمل على إنشاء 29000 منزل جديد. سيساعدك الفريق الفعال هذا، المجهز بالخبرة والحرفية عالية الجودة وخدمة العملاء الجيدة، في إيجاد أنسب خيارات الاستثمار العقاري وأكثرها قابلية للتطبيق والتي تلبي تطلعاتك.

إيجابيات الاستثمار العقاري في دبي

  • إمكانية تقدير نمو القيمة بمرور الوقت.
  • التدفق النقدي الثابت.
  • قوة النفوذ.
  • بناء العدالة.
  • الاستقرار والرقابة المالية.
  • وسيلة رائعة للتحوط من التضخم.

سلبيات الاستثمار العقاري في دبي

  • تسهيل المشاركة الرأسمالية العالية من خلال الرهن العقاري.
  • تكبد تكاليف الصيانة.

الاستثمار في سوق دبي للأسهم

الاستثمار في الأسهم هو خيار واضح عند التفكير في الاستثمار الرأسمالي. من خلال الاستثمار في الأسهم، يتداول الأفراد في أسهم شركات مختلفة مما يسمح لهم بامتلاك جزء من رأس مال الشركة.

لقد تبين أن سوق الأسهم هي واحدة من بين افضل طرق الاستثمار في دبي، خاصة للمستثمرين الذين لديهم فهم قوي لأداء الشركات. البحث الشامل والعقلية المخصصة والرغبة المحسوبة في المخاطرة يمكن أن تكسبك أموالا عبر الاستثمار في الأسهم. ومع ذلك، فإن نقص البحث وعدم القدرة على فهم اتجاهات السوق يمكن أن يؤدي إلى تكبد خسائر فادحة. من الأهمية بمكان أن تتعرف على سوق الأسهم المتقلبة قبل القفز إلى الأسهم بأموالك المكتسبة بشق الأنفس لأنها قد لا تكون الطريقة الأكثر أمانًا لاستثمار الأموال إذا لم تكن على دراية جيدة بأساسيات وأهداف الشركات التي تستثمر فيها.

أشياء يجب مراعاتها أثناء الاستثمار في الأسهم

  • هدفك الاستثماري

كل فرد لديه هدف استثماري خاص به. يحتاج المرء إلى فهم أهدافه المالية والوقت الذي يرغب في البقاء مستثمرًا فيه. قم بتقييم الوقت الذي ستكون قادرًا على تكريسه للبحث واختر أن تكون مستثمرًا نشطًا أو سلبيًا ثم ادخل السوق بهدف محدد.

  • الاقتراض من أجل الاستثمار

من أكبر الأخطاء التي قد ترتكبها هو الاستثمار بأكثر مما تمتلك أو أن تقترض من أجل الاستثمار. يوصي الخبراء دائما بأن على المرء أن يخصص ميزانية محددة لاستثمارها في الأسهم ويجب أن يكون مبلغًا فائضًا بعيدًا عن النفقات والضرورات اليومية.

  • وضع العواطف جانبا

حاول ألا تتعامل بنوع من العاطفة نحو أي سهم معين. خسر المستثمرون مبالغ ضخمة في أسواق الأسهم بسبب الافتقار إلى السيطرة العاطفية من قبل. لذا من الضروري عليك الابتعاد عن شعور الجشع أو الخوف. لا تنجذب إلى العوائد غير الطبيعية من أي سهم غير معروف دون فهم المخاطر التي تنطوي عليها. سوق الأسهم متقلب للغاية ويحتاج المرء إلى التحلي بالصبر لجني الفوائد على المدى الطويل.

  • كيفية الاستثمار في الأسهم

يعتبر الاستثمار في سوق الأوراق المالية في دبي عملية سهلة. يجب على المستثمرين فتح حساب تداول مع وسيط مسجل في إحدى البورصات في دبي، مثل سوق دبي المالي (DFM) أو ناسداك دبي. يجب على المستثمر الحصول على رقم مستثمر للتداول في سوق الأوراق المالية.

بعد الحصول على رقم المستثمر، يمكنك فتح حساب تداول لدى وسيط مرخص وبدء التداول في سوق الأوراق المالية.

إيجابيات الأسهم

  • النمو السريع مع الاقتصاد.
  • الوصول السريع إلى الأموال.
  • البقاء في طليعة التضخم.
  • سهولة البيع والشراء.
  • يمكن أن تستثمر بأموال محدودة للغاية.

سلبيات الأسهم

  • سوق متقلب بدون عوائد مضمونة.
  • خطر فقدان كل رأس المال.
  • معدلات وساطة عالية.

الاستثمار في الصكوك الوطنية

تتولى شركة سندات دبي قيادة شركة الصكوك الوطنية، وهي تقدم مخططًا متوافقًا مع الشريعة لاستثمار الأموال بهدف توفير مدخرات منخفضة المخاطر للأشخاص في الإمارات العربية المتحدة. يعد الاستثمار في الصكوك الوطنية أحد افضل طرق الاستثمار في دبي للأفراد الذين يبحثون عن مكاسب دخل ثابت مع مراعاة السلامة والسيولة ومعدلات الفائدة الأفضل من البنوك.

فترة الاحتفاظ بالسندات هي ثلاثة أشهر، ويمكنك استردادها عبر الكاونتر من خلال الصرافة. الحد الأدنى للاستثمار المطلوب للسندات هو 100 درهم إماراتي. يمكنك الحصول على عشرة سندات بقيمة 10 درهم لكل منها أو سند واحد بقيمة 100 درهم إماراتي. لا يوجد حد أقصى للاستثمار في السندات.

كيف تستثمر في السندات؟

المكان الأكثر شيوعًا للعثور على السندات هو مكتب البريد. ومع ذلك، هناك أكثر من 700 مكان في جميع أنحاء الإمارات حيث يمكنك شراء هذه السندات. يمكن أيضًا شراء السندات عبر الإنترنت.

إيجابيات الاستثمار في السندات

  • عوائد استثمار ثابتة.
  • أداة استثمار آمنة.
  • من السهل الاختيار حسب التصنيفات.
  • أسعار أقل تقلبًا.

سلبيات الاستثمار في سندات دبي

  • السيولة المنخفضة.
  • تنخفض الأسعار عندما ترتفع أسعار الفائدة.

الاستثمار في صناديق الاستثمار

تعد صناديق الاستثمار واحدة من افضل طرق الاستثمار في دبي. إنها تعد خيارا رائعا للمستثمرين المبتدئين خاصة، والذين يفتقرون إلى المهارات والوقت لتقييم اتجاهات سوق الأسهم بانتظام.

يجمع صندوق الاستثمار الأموال من مستثمرين متعددين ويستثمرها في الأسهم والسندات وغيرها من الأوراق المالية ذات الدخل الثابت تحت الإشراف المباشر لمدير صندوق متمرس. تقدم الصناديق المشتركة التنويع لأنها تستثمر في العديد من الشركات من الأموال التي يتم سحبها. يوفر تنويع محفظتك الاستثمارية توازنًا جيدًا بين المخاطر والعوائد، حيث يحرص مدير الصندوق على استثمار أموالك بحكمة في قطاعات وصناعات مختلفة.

هناك نوعان رئيسيان من الصناديق الاستثمارية:

– الصناديق المفتوحة: يمكن للمستثمر شراء وبيع هذه الصناديق على مدار العام.

– الصناديق المغلقة: لا يمكن للمستثمر بيع المبلغ الذي تم شراؤه من الصناديق إلا في تاريخ استحقاقها أو بعده.

ضمن هذه الصناديق المشتركة، هناك تصنيف إضافي يعتمد بالأساس على طريقة أدائها:

– الصناديق المدارة بنشاط: تهدف هذه الصناديق إلى التفوق في الأداء على السوق، وهي كثيرًا ما تحافظ على عادة شراء وبيع مكونات الصندوق. تعتبر الصناديق المدارة بشكل نشط ذات مخاطر عالية، ولكنها تقدم عوائد عالية وقد تتطلب رسوم إدارة أعلى.

– الصناديق المدارة بشكل سلبي: بهدف مواءمة أداء السوق، تركز هذه الصناديق المدارة بشكل سلبي على عوائد رأس المال المستدامة والبطيئة. فهم لا يبيعون أو يشترون الاستثمارات في كثير من الأحيان، لذلك فهم يتحملون رسوم إدارة أقل مقارنة بالأموال المدارة بنشاط.

أشياء يجب مراعاتها أثناء الاستثمار في صناديق الاستثمار

  • تحقق مما هو مناسب لك

قبل اختيار صندوق الاستثمار الذي يناسبك، تحتاج إلى تقييم أهدافك ومستوى تحملك للمخاطر. يمكنك اتباع نهج متحفظ إذا كنت ترغب في الحصول على دخل منتظم مع حماية رأس المال الخاص بك. ومع ذلك، إذا كنت مستثمرًا شرسًا وعلى استعداد لتحمل المخاطر، فيمكنك حينئذٍ الذهاب إلى صناديق الأسهم ذات المخاطر العالية والعائد المرتفع.

  • افحص سجل تتبع صندوق الاستثمار

يجب عليك فحص سجل تتبع الصناديق التي تتطلع إلى الاستثمار فيها. ينصح الخبراء الماليون باختيار الصناديق ذات الأصول الكبيرة الخاضعة للإدارة (AUM).

يجب عليك أيضًا التحقق من أسلوب مدير الصندوق في الاستثمار قبل وضع الأموال في صندوق استثمار مشترك. يجب أن يكون المدير غير متحيز ومتسق تمامًا بغض النظر عن تدفق السوق الذي يستهدفه.

  • لا تتوقع نفس العوائد كل عام

قد تعتقد أنك عبر الاستثمار في الصناديق، ستحصل على نفس النسبة المئوية من العائدات كل عام. وكن هذا غير صحيح وغير ممكن. قد تمنحك بعض مخططات الصناديق المشتركة عوائد تصل إلى + 20٪ في السنة الأولى، ولكنها قد تحقق أيضًا عوائد بنسبة -5٪ في العام التالي. يجب أن يكون المستثمرون مستعدين لرؤية مثل هذه التقلبات في عائدات الصناديق المشتركة.

كيفية الاستثمار في صناديق الاستثمار بدبي

يمكن شراء صناديق الاستثمار في دبي عبر خيارات مختلفة مثل المدفوعات الجماعية أو الاقتطاعات الشهرية. تتعامل جميع البنوك والمؤسسات المالية الرائدة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة في استثمارات الصناديق المشتركة. يمكنك التحقق من الخطط التي تقدمها المؤسسات المالية المختلفة واختيار ما يناسبك أكثر منها.

إيجابيات الصناديق المشتركة

  • خيار استثماري سهل ومريح
  • سيولة مرتفعة
  • التنويع الداخلي بين القطاعات
  • إدارة الخبراء
  • فرصة إعادة استثمار الأرباح
  • يمكن أن تستثمر بأموال محدودة

سلبيات الصناديق المشتركة

  • فترات قفل أطول
  • تكاليف الإدارة المرتفعة
  • خطر التنفيذ السيئ للتجارة

الاستثمار في الذهب

تعرف دبي بأرض الذهب، الذي يعتبره الكثير من الناس كواحد من افضل طرق الاستثمار في دبي بفضل القيمة المرتفعة التي يحافظ عليها عند إعادة البيع. يمكن بيع المعدن الثمين في أي وقت لجني أرباح مالية جيدة. يستمر سوق الذهب في التقلب على أساس يومي، لذلك من المهم تحليل السوق قبل وضع أموالك في الذهب.

لطالما كانت دبي هي القلب النابض لتجارة الذهب. ولطالما اعتبر الذهب أحد افضل طرق الاستثمار في دبي وأكثرها أمانًا نظرًا لسجل هذا المعدن التاريخي الحافل في توفير التحوط ضد التضخم.

ما يجب مراعاته أثناء الاستثمار في الذهب

  • تتبع سعر السوق

أسعار الذهب تستمر في التقلب مثل الأسهم. من الجيد دائمًا التحقق من سعر السوق. إذا كنت ترغب في الاستثمار في الذهب، ادخل السوق عندما تكون الأسعار تنافسية.

  • تعرف على نوع الذهب

كمستثمر في الذهب، من الضروري عليك أن تعرف نوع الذهب الذي تستثمر فيه. يجب أن تكون على إدراك بقيراط الذهب ووزنه. يتوفر الذهب عادة في 18 و22 و24 قيراطًا، وكلما زاد عيار القيراط زاد نقاؤه.

  • اختر بحكمة

الذهب متاح في العديد من الخيارات مثل الذهب القابل للجمع، السبائك الذهبية، العملات المعدنية، إلخ. هذه كلها عبارة عن أشكال مادية من الذهب والتي تتطلب مكانًا آمنًا جدا للتخزين. ومع ذلك، يمكنك أيضًا شراء صناديق الاستثمار المتداولة أو السندات التي تقلل إلى حد كبير من خطر تعرض الذهب للسرقة، ولكن لا يمكن الوصول إليها بسرعة مثل الذهب المادي.

كيفية الاستثمار في الذهب

يمكن شراء الذهب مباشرة من سوق الذهب أو المحلات التجارية في دبي. يمكن شراء أسهم الذهب وصناديق الاستثمار المتداولة من خلال وسيط موثوق به في المنطقة.

إيجابيات الذهب

  • سهل التسييل
  • عقد على المدى الطويل
  • الطلب العالمي
  • التحوط أثناء التضخم

سلبيات الذهب

  • يشمل الأقساط والضرائب
  • يتطلب التخزين المادي
  • قيمة عائد أقل مقارنة بأدوات الاستثمار الأخرى

العملات الرقمية

من المحتمل أن يكون الموضوع الأكثر مناقشة بين أصدقائك وعائلتك وزملائك هذه الأيام يدور حول الارتفاع المتسارع الذي تعرفه صناعة البيتكوين والإثريوم والعملات الرقمية المشفرة بشكل عام. العملة المشفرة ليست سوى وسيلة للتبادل مثل العملة العادية، ولكنها مبنية رقميًا على البيانات الثنائية.

على عكس العملات العادية، فإن العملات الرقمية المشفرة لا مركزية ومحدودة مما يجعلها حصرية وقيمة مع سعي الجميع في جميع أنحاء العالم إلى أن يكون لهم دور فيها. تصدرت العديد من الشركات متعددة الجنسيات عناوين الأخبار مؤخرا من خلال قبول عملة البيتكوين كوسيلة للدفع، بينما تسمح العديد من البلدان الأخرى بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة بالاستخدام المنظم للعملات المشفرة.

بينما لا يزال من غير الممكن استخدام العملات الرقمية كوسيلة دفع قانونية لشراء أي سلع أو خدمات في الإمارات العربية المتحدة، فقد أدرك الناس إمكاناتها المذهلة. مع تجاوز القيمة السوقية الإجمالية لتريليون دولار، تعد دبي مركزًا عالميًا لتكنولوجيا العملات الرقمية والبلوكتشين. تشير بعض الشائعات أيضًا إلى أن المنظمين في الإمارات العربية المتحدة يتبنون إطارًا قانونيًا جديدًا ولوائح تنظيمية جديدة لتسهيل تكيف التشفير والبلوكتشين في المنطقة.

يحتاج الأشخاص الذين يفكرون في الاستثمار في العملات الرقمية إلى فهم المخاطر المرتبطة بهذه العملات. في حين أن المفهوم الكامل والضجة حوله تبدو واعدة، مثل الأسهم، فهي متقلبة للغاية ويجب على المرء دائمًا تنويع محفظته الاستثمارية وعدم الاعتماد فقط على عملة رقمية واحدة لتحقيق مكاسب هائلة.

أشياء يجب مراعاتها قبل الاستثمار في العملات الرقمية

  • تعرف على صناعة التشفير

نظرًا لكونها أصبحت حديث العالم لفترة من الوقت الآن، فقد أثارت العملة المشفرة فضول العديد من المستثمرين. ومع ذلك، يجب ألا تستثمر أموالك في طرق لا تفهمها. خصص قدرًا جيدًا من الوقت لتعلم كل شيء عن العملة الرقمية ولا تستثمر أبدًا في شيء لمجرد أن الآخرين يستثمرون فيه. يعد فهم التطبيق العملي أمرًا ضروريًا، ولكن الأهم من ذلك هو معرفة الأساسيات حوله مثل كيفية إنشاء هذه العملات وما هي العملة اللامركزية وتقنية البلوكتشين وما إلى ذلك.

  • احرص على البدء صغيرا

بمجرد اكتساب بعض المعرفة، يمكنك تخصيص جزء من مدخراتك لاستثماره في العملات الرقمية، ولكن يجب أن تحافظ على استثمارك صغيرًا حتى تتمكن من إدارته. أثناء البدء، استثمر فقط رأس المال الذي يمكنك تحمل خسارته تمامًا لأنه سيكون استثمارًا مضاربا.

  • الوقوف أمام اختبار الزمن

من المحتمل أن يكون عالم العملات الرقمية هو أكثر القطاعات تقلبًا التي يمكنك الاستثمار فيها. ربما تكون قد سمعت عن قصص نجاح في تحقيق أرباح سريعة من خلال العملات المشفرة، لكن السوق قد يتجه عكس تيار الربح الذي تريد في بعض الأحيان. في مثل هذه الحالة، يجب على المستثمرين اتخاذ قرارات مدعومة بالأبحاث حول الاحتفاظ أو البيع. تستغرق جميع الاستثمارات وقتًا لتنمو وتحتاج إلى التحلي بالصبر وسط تقلبات السوق.

كيف تستثمر في العملات الرقمية؟

العملة الرقمية المشفرة متاحة للمستثمرين في الإمارات العربية المتحدة من خلال العديد من البورصات التي تسمح لك بفتح حساب والتداول من خلالها.

إيجابيات الاستثمار في العملات

  • فرص إخفاء الهوية والمزيد من الشفافية
  • لامركزية وذاتية الحكم والإدارة
  • الأمان والخصوصية
  • الحماية من التضخم

سلبيات العملات الرقمية

  • الضعف ضد عمليات الاحتيال الرقمية
  • خطر فقدان البيانات
  • ضعف التنظيم
  • لا يمكن إلغاء الطلبات المقدمة

الاستثمار في الفوركس

اكتسب تداول الفوركس شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة. فهو سوق ذو مستويات عالية جدا في التداول وله تاريخ حافل بالتفوق على الأسهم. المستثمرون الذين يتعاملون في تداول العملات الأجنبية يشترون ويبيعون العملات الدولية في محاولة لتحقيق بعض المكاسب الرأسمالية. مع وجود إمكانية تداول أكثر من 5 تريليونات دولار من العملات مقابل بعضها البعض كل يوم، يعد الفوركس سوقًا رائعا للاستثمار في دبي.

على عكس معظم البلدان الأخرى، لا تقوم الإمارات العربية المتحدة بتحصيل الضرائب من تداول الفوركس عبر الإنترنت. وبالتالي، تحول العديد من المستثمرين إلى أسواق الفوركس في دبي. تداول الفوركس الأكثر شهرة في دبي هو التداول الفوري.

أشياء يجب مراعاتها أثناء الاستثمار في الفوركس

  • تعرف على سوق الفوركس

قد يبدو أن تداول الفوركس هو أمر بسيط للغاية، لكنه يتطلب معرفة متخصصة وواسعة. نسبة الرافعة المالية لتداولات الفوركس أعلى من نسبة الرافعة المالية للأسهم والعديد من الاستثمارات الأخرى. إذا كنت جديدًا في عالم الفوركس، فمن المستحسن تثقيف نفسك حول مداخل وعموميات سوق الفوركس.

  • احصل على خطة تداول منظمة

إذا كنت تتطلع إلى تحقيق مكاسب كبيرة من الفوركس، فيجب أن يكون لديك بالتأكيد خطة تداول لتنفيذ صفقات جيدة والتخطيط لها واتخاذ قرارات مستنيرة. تعد الخطة مهمة أيضًا لضمان أن تكون تحركاتك في السوق منهجية واستراتيجية.

  • تغلب على المشاعر

يحتاج المستثمرون إلى إبقاء عواطفهم وتحيزاتهم الشخصية في وضع التوقف أثناء التداول في الفوركس. سوق المال متقلب للغاية، ويمكن أن يصبح ساحقًا في وقت قصير، ولكن على الرغم من التقلبات السريعة في الأسعار، يجب عليك الالتزام بهدفك والابتعاد عن القرارات العشوائية.

كيف تستثمر في الفوركس؟

للاستثمار في الفوركس، تحتاج أولاً إلى أن يكون لديك حساب تداول فوركس للقيام بشراء وبيع العملات الدولية إلكترونيًا. بمجرد أن يصبح الحساب جاهزًا، يمكنك حينها استخدامه للتداول في العقود الآجلة والخيارات والأموال.

إيجابيات الاستثمار في الفوركس

  • إمكانية عالية لتحقيق عوائد سريعة
  • الحد الأدنى من التلاعب بالأسعار من الداخل
  • سهولة البيع على المكشوف والمرونة
  • سيولة عالية

سلبيات الفوركس

  • لا توجد هيئة تنظيمية قوية
  • تقلبات عالية
  • العديد من المخاطر التشغيلية
  • لا يوجد بورصة تداول مخصصة في دبي والإمارات العربية المتحدة

اقرأ أيضا: الاستثمار في دبي للاجانب والسعوديين

خلاصة: ما هي افضل طرق الاستثمار في دبي؟

تقدم دبي فرصًا استثمارية متعددة لجميع أنواع المستثمرين في جميع أنحاء العالم ومع وجود طرق استثمار جديدة مثل العملات الرقمية والرموز غير القابلة للاستثمار، فإن السماء هي الحد الأقصى للمستثمرين في دبي. هناك الكثير من الإمكانات في الأسواق الحالية والناشئة التي يمكن للمستثمرين الاستفادة منها على المدى القصير أوالطويل. وقد ذكرنا في هذه المقالة بعضا من افضل طرق الاستثمار في دبي التي يمكنك أخذها بعين الاعتبار.

الهدف الأساسي من الاستثمار هو تعزيز استقرارك المالي من خلال توليد دخل إضافي. اليوم، يسعى الجميع جاهدين لإيجاد افضل طريق الاستثمار في دبي وتحقيق مكاسب رأسمالية على مدى فترة من الزمن. تختلف خطة الاستثمار حسب كل فرد على أساس أهدافه وأبحاثه. ومع ذلك، يُنصح دائمًا بتنويع محفظتك الاستثمارية عبر مختلف القطاعات والصناعات والسبل.

إليك فيما يلي بعضا مما تحتاج إلى القيام به قبل استثمار أموالك في أي شيء:

  • قم بتقييم أهدافك على المدى الطويل والقصير، والأفق الزمني المؤقت، ومدى الرغبة في المخاطرة
  • خذ وقتك في البحث والعثور على أنسب وأفضل طرق الاستثمار التي تخدم وتناسب أهدافك
  • قارن أدوات الاستثمار المختلفة على أساس عوامل مختلفة مثل تكلفة الاستثمار، والأفق الزمني، ودرجة المخاطرة، والعوائد، وما إلى ذلك.
  • حاول تجنب أدوات الاستثمار التي تدر عوائد عالية إلى جانب درجة عالية من المخاطرة، حيث يوجد احتمال أن ينتهي الأمر بالمستثمر إلى خسارة رأس ماله.
  • اطلب المشورة من خبير مالي ثم اتخذ قرارك.

المراجع[+]

من تحرير : فاطمة الزهراء ولدجدة

محرِّرة ومنسقة فريق المحتوى في أسرار المال.

التحقت بفريق أسرار المال عام 2020. كاتبة ومترجمة للمحتوى الاقتصادي وموضوعات الاستثمار والتداول والتخطيط المالي الشخصي.

شارك استفسارك أو تعليقك 👇